"الخُضر المغربي" يعلن تبني سياسة إيكولوجية

"الخُضر المغربي" يعلن تبني سياسة إيكولوجية
صورة: هسبريس
الأحد 28 مارس 2021 - 22:16

ترأس محمد فارس، الأمين العام لحزب الخضر المغربي، لقاء تواصليا بمدينة وزان مع عدد من الشباب والنساء والمتعاطفين مع التنظيم السياسي؛ وهو الموعد الذي نظم تحت شعار: “المشاركة السياسية رافعة لأي لمشروع تنموي مستدام”.

اللقاء شكل فرصة قدم فيها الأمين العام لحزب الخضر المغربي جردا لأهم المحطات التي عرفها الحزب منذ التأسيس في نهاية سنة 2010 تحت اسم اليسار الأخضر المغربي، وكذا المرجعية الفكرية للحزب والرامية، حسب المتحدث، إلى ممارسة سياسة إيكولوجية مرتبطة بالعلم والأبحاث والدراسات الميدانية.

وأضاف فارس، ضمن تصريح لهسبريس، أن هذا اللقاء يندرج في سياق الدينامية الرامية إلى التشجيع على المشاركة السياسية، باعتبارها بوابة دخول المغرب إلى نادي الديمقراطية، لاسيما أن المملكة على أبواب الاستحقاقات الانتخابية.

من جانبه، شدد سعيد دحمان، الكاتب الإقليمي للخضر المغربي بوزان، على أن فلسفة الحزب تقوم على الترافع على مشروع بيئي دولي وعالمي وممارسة السياسة بشكل مغاير، متمنيا أن يسهم التنظيم السياسي في إضفاء لمسته والدفاع عن قضايا البيئة وضمان حق الأجيال المقبلة في الموارد الطبيعية وخيرات الوطن.

وتوج اللقاء بتأسيس فرع لحزب الخضر المغربي، حيث أسفر عن انتخاب سعيد دحمان كاتبا إقليميا تنوب عنه غزلان كبايبي؛ فيما آلت منصب المقررة إلى فاطمة الزهراء الصادي، وعادل المشرافي أمينا للمال، ينوب عنه خالد مهرير، بالإضافة إلى انتخاب كل من رشيد فتحون وخديجة دحمان وهند بنطاهر وشهيدة كسيكسو وشادي شاهد وهناء الطك مستشارين.

‫تعليقات الزوار

2
  • بيتي الكبير
    الإثنين 29 مارس 2021 - 00:52

    تحية كبيرة الى كل من ساهم في تأسيس هذا الحزب و تحية كذلك الى جميع منخرطيه .
    ان االافكار التي بنيت عليها مبادئ هذا ااحزب افكار نبيلة و حيوية لمستقبل الانسانية جمعاء . وعلى المسؤولين في هذا التنظيم ان يقتحموا منصات التواصل الاجتماعي ( فيسبوك و يوتوب و غيرهم) لنشر افكارهم و توعية المواطنين بقيمتها و أهميتها للبلاد و لا ينتظروا من الدولة ان تمد لهم يد العون فهذا لن يحصل. عليكم ببوتوب فهو و سيلة غير مكلفة بالاضافة الى انها منتشرة بشكل كبير و سط جميع الطبقات.
    اعانكم الله .

  • Nordine dghoghi
    الثلاثاء 30 مارس 2021 - 09:53

    اتمنى لكم التوفيق واتمنى من المغاربة ان ينخرطوا في حزبكم حزب الخضر لان هذا الجيل عليه ان يهتم بالبيئة وبالتالي المستقبل في بيتنا..

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة