الدرك يحجز مئات الدراجات النارية في الحوز

الدرك يحجز مئات الدراجات النارية في الحوز
صورة: هسبريس
الثلاثاء 16 مارس 2021 - 07:08

تمكنت عناصر الدرك الملكي من حجز ما يزيد عن 300 دراجة نارية من مختلف الأنواع، لعدم توفر أصحابها على وثائق الملكية والتأمين وغيرها مما يثبت ملكية الدراجة أو لعدم ارتداء الخوذة الوقائية.

وجاءت هذه الحصيلة خلال هذه الحملة الاستباقية، التي تنظمها سرية الدرك الملكي بالحوز في النقط السوداء وبعدد من مناطق الإقليم، لوضع حد لنشاط مروجي المخدرات والأشخاص المبحوث عنهم وللحد من الاستعمال غير القانوني لهذه المركبات التي تقف وراء نسبة كبيرة من حوادث السير والنشل والسرقة والتحرش بالفتيات أمام المؤسسات التعليمية.

وأفادت مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية بأن عناصر الدرك الملكي حررت محاضر مخالفات في حق مستعملي هذه الدراجات؛ التي تم إيداعها بالمحجز البلدي للمجال الترابي الذي ضبطت فيه.

وأوضحت المصادر ذاتها أن مراكش وضواحيها تعج بهذه الدراجات غير القانونية، مضيفة: “هذا المشكل يحتاج إلى مقاربة جديدة، من قبيل رفع القضاء للغرامات المالية لردع أصحاب هذه المركبات، الذي يعرضون حياتهم وحياة الآخرين للخطر”.

‫تعليقات الزوار

11
  • marjan
    الثلاثاء 16 مارس 2021 - 07:21

    لا يجوز اخد الدراجة لصاحبها اذا كان غير مرتدي للخودة فهاذا مخالف للقانون ، يجب عليه اداء المخالفة وان لم يتوفو على المال تسحب له اوراق الدراجة ، المخزن حكار او حاط غي على الدراوش ، الشرطة ورجال الدرك لا يؤدين ثمان التدكرة على متن الحافلة ،

  • ج مصطفى
    الثلاثاء 16 مارس 2021 - 08:00

    Et les triporteurs dont les utilisateurs n’ont pas de permis de conduire comme la loi le prévoit.
    il faut mettre de l’ordre pour palier à l’anarchie qui règne chez les utilisateurs des deux-roues et des triporteurs durant toute l’année et non occasionnellement.
    à bon entendeur …

  • رشيد رشاد
    الثلاثاء 16 مارس 2021 - 08:43

    وأوضحت المصادر ذاتها أن مراكش وضواحيها تعج بهذه الدراجات غير القانونية، مضيفة: “هذا المشكل يحتاج إلى مقاربة جديدة، من قبيل رفع القضاء للغرامات المالية لردع أصحاب هذه المركبات، الذي يعرضون حياتهم وحياة الآخرين للخطر”.

    انا لدي دراجة، قبل ان تتكلم، وفر مكان لمرور الدراجات و عاقب كل من يسوق خارجها. لان صاحب الدراجة مضطر ان يسوق في كل الاتجاهات. على اليمين طاكسي، حافلة، سيارة متوقفة ووووو……….
    انتم تطلبون منه السياقة على اليمين و لكن لايتم معاقبة سائقي السيارات ة الحافلات و الطاكسات وووو….. الذين يتزاحمون معه على نفس اليمين …. فانتم تطلبون منه الانتحار على اليمين و ليس السياقة. هذا لاينفي ان هناك بعض التهور من جميع الاطراف

  • خفض التأمينات المرتفعة .
    الثلاثاء 16 مارس 2021 - 08:47

    بدل الرفع من قيمة المخالفات لماذا لاتقوم الدولة بفرض تأمين اجباري في حدود الخمس مئة درهم وامهال اصحاب هذه الدراجات شهرا بعدها تصادر الدولة كل دراجة غير مؤمنة ولتكن ساعتها الذعيرة مرتفعة .

  • benha
    الثلاثاء 16 مارس 2021 - 08:51

    نعم للقوانين وتطبيقها ، ولكن لا للتعسف باسم القانون ، ولا لتعريض هذه الدراجات للاتلاف وللتدمير في المحاجز وغيرها ، ثم انه اذا كان بعض مستعملي هذه الدراجات متهورين ومستهترين ، فان البعض الاخر يرتكب بعض المخالفات فقط سهوا اوبعدم التركيز والانتباه ، ولذا فالمطلوب التمييز بين هؤلاء واولاءك حتى نتفادى الشطط والتعدي ، وان نعطي لكل حالة حقها .

  • حقيقة الأمر. .!!
    الثلاثاء 16 مارس 2021 - 09:38

    ما دام القانون ﻻ يحترم والرشوة والفساد ينخر داخل الأجهزة الأمنية .. فالحمﻻت بين فترات زمنية معينة بمثابة الضحك على الدقون …!!

  • Saïd Bours
    الثلاثاء 16 مارس 2021 - 09:56

    لا يجب حجز الدراجات النارية لسبب عدم ارتداء الخودة او مخالفة لقانون السير. هذا شطط في استعمال السلطة.

  • أحب وطنى
    الثلاثاء 16 مارس 2021 - 10:10

    نحن كسائقى الدراجات النارية مع القانون وضد سرقة الدراجات ومحاربة أصحاب النشل واللصوص ومروجى المخدرات والمبحوث عنهم وكل ما من شأنه أن يمس بأمن المواطن وحقوقه وممتلكاته لكن على السلطات ان تخفض من التأمين فإنه غال جدا يلهب جيوب المواطن البسيط …

  • لوبيات الدراجات الصينية
    الثلاثاء 16 مارس 2021 - 10:15

    ما لا افهمه هو لماذا لا يطبق القانون بالنسبة للدراجات الصينية فالقانون واضح كل دراجة تتعدى سعة اسطوانتها 49 ، يجب ان تقاد برخصة سياقة الا اننا نجد دراجات سي 90 سعت اسطوانتها 90 و التريبورتور سعته 250 ويسمح بقيادته بدون رخصة .. لماذا ، اضن ان السبب لوبيات تستورد هاد الدراجات و هي فوق القانون ،، نزيد تحقيقا من جريدتكم الموقرة

  • karimifarid
    الثلاثاء 16 مارس 2021 - 17:56

    يجب تخفيض في التامين وأخذ رخصة السياقة بثمن مناسب لأن 50% من المغاربة يعانون من الفقر والتهميس.

  • عبدو
    الأربعاء 17 مارس 2021 - 15:18

    المخزن حكار على الدراوش راه ماينين ناس مخلصين قوانين يجب على الحكومة خفض تامين الدراجات بركة نن تشفارت بالعلالي تستنزفو في جيوب الدراوش

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين