الرجاء يتجه إلى تجديد الثقة في المدرب سلامي بعد مواجهة حسنية أكادير

الرجاء يتجه إلى تجديد الثقة في المدرب سلامي بعد مواجهة حسنية أكادير
صورة: أرشيف
الأربعاء 7 أبريل 2021 - 03:00

يستقبل نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، عصر الأربعاء، ضيفه حسنية أكادير، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب منافسات الجولة الـ11 من مباريات الدوري الاحترافي.

وعلمت “هسبورت” من مصادر مطلعة أن مدرب “الفريق الأخضر” جمال سلامي من المرجح أن يغيب عن هذه المواجهة، إذ ستُناط مهمة قيادة الفريق لمساعده محمد البكاري، الذي أشرف على التداريب الجماعية في اليومين الماضيين، بمساعدة هشام أبو شروان.

ووفق المصادر نفسها فإن سلامي لم يحسم بعد في موقفه النهائي بخصوص استمراره على رأس العارضة التقنية لـ”النسور” أو تقديم استقالته التي كان من المنتظر أن تضع نقطة نهاية لمشواره مع الرجاء بعد الصافرة النهائية لمباراة بيراميدز المصري، ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية، قبل أن يُطالبه اللاعبون والرؤساء السابقون بالعدول عن قراره، وهو ما أكده المدرب عقب اللقاء، مشيرا إلى أنه سيأخذ وقتا للتفكير قبل الحسم في الموضوع.

وأكدت المصادر ذاتها أن المكتب المديري للرجاء ينوي الإبقاء على سلامي وإعلان عودته إلى مهامه بعد مواجهة الأربعاء أمام الفريق “السوسي”، كما يسعى إلى تأمين سفره مع الفريق لحضور مباراة الإياب أمام بيراميدز بالديار المصرية، غير أن هذا الطرح يجد معارضة شديدة من أغلبية المنخرطين وجل الأنصار.

وحسب ما توصلت به “الجريدة”، من مصادر عليمة، فإن المكتب المديري أكد للمنخرطين أن الظرفية لا تسمح بتغيير المدرب، كما أن تشبث اللاعبين وعدد من الرؤساء السابقين ببقائه يُعطي حافزا كبيرا لتجديد الثقة فيه؛ غير أن عددا قليلا من المنخرطين وافقوا على المقترح، في حين طالب الأغلبية بضرورة تسريح سلامي والبحث عن مدرب بديل، علماً أن هذا الملف قد يعرف مستجدات أخرى في الساعات القليلة القادمة.

وكان سلامي أخبر المكتب المسير للرجاء برحيله عن “القلعة الخضراء” مباشرة بعد المباراة التي جمعت رفاق محسن متولي بنادي بيراميدز المصري، الأحد الماضي، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات برسم مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، قبل أن يتراجع عن قراره نزولا عند رغبة اللاعبين والرؤساء السابقين؛ في حين تتشبث الجماهير بمطلبها القاضي برحيل المدرب والمكتب المسير مع تشكيل لجنة مؤقتة.

يشار إلى أن “الفريق الأخضر” سيستقبل حسنية أكادير الأربعاء على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة الـ11 من منافسات “البطولة برو”، بداية من الخامسة والربع عصرا. كما سيشد “النسور” الرحال صوب مصر الجمعة المقبل على متن طائرة خاصة، تأهباً لمواجهة بيراميدز لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات برسم مسابقة كأس الكونفدرالية.

‫تعليقات الزوار

20
  • بن خدوج
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 04:00

    أخوي السلامي، ماذا عساي اقول لك رغم التضحيات التى قدمتها والألقاب التي حققتها مع الرجاء فهؤلاء لا يرجونك، إنه نكران للجميل والتضحية، فدعوتي لك من القلب: أرجو من الله الكريم العزيز الحكيم ان يفتح لك بابا من أبواب الجنة في الدنيا والآخرة آمين يارب العالمين، لأنك لا تستحق كل هذا الظلم والاهانة من طرف الجمهور وبعض المسيرين. والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى.

  • سط مط
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 04:43

    غدا نهاية الجزء الاول من مسلسل سامحيني والجزء الثاني سيبدا عند نهاية اياب الديربي. انها الخطة الرجاوية لكسب تعاطف الجامعة و الداخلية والا الاحتجاجات و البكا و الشكا و في بلادي وضلموني

  • رجاوي
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 04:57

    جماهير الرجاء العقلاء جميعها تطالب بالتمديد لجمال السلامي حتى في حالة الهزيمة . فما قدمه الرجل رغم الظروف الصعبة للفريق لن ننساه .
    على الرجاويين التصدي للمشوشين المحسوبين على جمهور الخضراء .
    جميع الفرق العالمية تنهزم وبحصص ثقيلة كفانا جهلا .

  • Ismail el wali
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 05:04

    السلام عليكم
    وا سي سلامي .تواضع شوي .الناس .مكبرا بيك .الى كاين شي عائق او شي مشكل .اجلسوا على الطاولة .
    وأترك السفينة تبحر .وأترك. القراصنة وراءك .
    أنا راه غير ودادي فضولي .ولكن فضولي في الخير
    هاذي راها غير الرياضة .نحن راه إخوة. وهاذا شهر مبارك .الله يدخلها علينا وعلى راعينا ومولانا امير المؤمنين سيدنا محمد السادس نصره الله. وعلى الشعب المغربي قاطبة وعلى الأمة الاسلامية. بالمغفرة والتواب والصحة .وتقبل الصيام والصلاة
    انه سبحانه وتعالى سميع مجيب .وشكرا لطاقم هسبريس لهم منى الف تحية ورمضان مبارك

  • حميدusa
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 05:42

    “لعب الدراري ” هذا ما استخلصته من هذا المقال ..الرجاء تعاني ليس من المدرب الرجاء تعاني من المادة و الصبر …أشهر الأندية على الصعيد العالمي تنهزم و بحصة ثقيلة ولا تصل الى هذا المستوى المتخلف …لم تروا الا السلامي الحاءط القصير …يجب الجلوس على الطاولة ومعالجة الاشكالية بطريقة منطقية و عدم الإكترات و الإنصات الى اصحاب النيات السيئة …..

  • خالد
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 07:21

    انا بغيت غير نعرف فين كاين المشكل مع السلامي؟ اي فريق كيربح و كينهزم. هذي هي كرة القدم.
    فين كاين المشكل بالضبط؟ و شكرا.

  • اجديك
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 07:25

    نعم هدا هو الصواب، اولا جمال السلامي هو اطار وطني، شاب، يعني يتماشي مع عقلية لاعبي فريق الرجاء، ولا ننسي انه ابن الفريق، اخيرا ما حققه من نتائج صعب علي غيره من المدربين، فمادا تريدون من مدرب تمكن من لعب اطوار طلايعية داخليا بفوزه ببطولة اامغرب، دوليا بتاهله الي نصف البطولة الافريقية ونهائي كاس العرب، كل هدا بلاعببين شباب وقريبا سيكون لهم شأن في الاوساط الكروية، الله يهديكم خليوا الناس تخدم، اظن ان هاته الكوبة من شأنها ان تقوي الفريق وعلي جميع الاصعدة مكتبا ومدربا ولاعبين، بالله التوفيق…

  • المصطفى
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 07:51

    من العيب والعار ان يتنكر منخرطي وبعض جمهوري الرجاء للمدرب النابغة جمال سلامي حيث بالأمس كان الصديق والحميم والمدرب الكفؤ اليوم بعد ما وقع وهذه هي كرة القدم بجميع دول العالم التي لجمهورها خبرة وثقافة كروية ولم تتور في وجه المدربين إنها عادة سيئة الله يداوي حال فوضتتا الناتجة عن اصحاب المصالح المغرضة

  • رجاوي رباطي
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:04

    فين كاين المشكل جوارديولا و خسر المانيا و لوف خسرو بامكانيات ضخمة و تيدعمو المدرب لسنوات هادا هو الفرق بين الناس لي عندها مخطط و بين فرق هاوية و زيدون سلامي شد الفرقة فوقت الازمة و حقق مع الرجا شي حوايج لي محققهومش منذ سنوات خليوه يخدم و بعدو من تشويش ناس لي محسوبة على الرجاء

  • محلل غير سياسي
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:19

    باريس سان جيرمان تخسر كل أسبوعين ضد فريق من أسفل الترتيب في الدوري الفرنسي بفريقها الملياري ولا شيء يحدت تم يأتي العروبي التفكير الجاهل الكازاوي يطالي بأقالة المدرب يا أخي والله لا تعرفون شيء في كرة القدم عمرتو لقهاوي ديال سبعة دراهم أقولها وأتمنى من هسبريس ان تقبل ردي الخاص كازا خرج عليها التفكير العروبي

  • رأي
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 09:41

    هذا هو المدرب المغربي لا يشبع…. الكل يريد رحيله و هو متشبت بالكرسي و الراتب السمين، الرجاء في خطر

  • med
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:39

    جمهور الرجاء راقي ومعروف وطنيا وعالميا أما فئة معينة ورباعت الحشاشية تقوم بوقفة احتجاحية تطالب برحيل إطار وطني في رأيي هذا بهتان وغير منطقي من مكتب مسير يمشي معاهم في هذا الطرح

  • سعيد بونداتي
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:44

    في هاد الوقت لا احد يستطيع ان يضحي مع الرجاع لان فريق في ازمة مالية ومكتب مسير ليس في مستوى تسيير فريق الرجاع الكثير يتحدث عن المدرب ولا ينظرون الى مستوى اللاعبين لعندو .لاعبين عادي ليسو بمستوى فريق الرجاع العالمي ماعدا متولي وحفيظي. ولهذا اتمنى مواصلة السلامي مع الرجاع وعلى المسيرين انتداب بعد اللاعبين في المستوى ليتنافسو على البطولة مع الوداد هاد الموسم..

  • محمد لعيوني
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:32

    عجيب امر هؤلاء الفريق في المقدمة ويشارك في المسابقة القارية ويقدم عروض جيدة وبالتالي يطالبون برحيله
    ما المشكل ان تنهزم مقابلة أم اكثر وأنت في المقدمة. واش غير تخسر ماتش جري على المدرب اوا بزاف ولكن ماذا ننتظر من فرق يسيرها الالتراس

  • Hamidouss
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 12:33

    مدرب خلوق وكفاءة عالية أتمنى من السلامي مواصلة المسيرة مع الرجاء وعدم الالتفات إلى فئة الجمهور الشمكارة العروبية اصحاب مقاهي 160ريال.

  • Md bihi
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 13:24

    دور الجمهور يجب أن يكون منحصرا في مدرجات الملعب ، عدا هذا ، يبقى تدخّله في ما يخص إدارة النادي من تسيير مالي وتقني تدخلا غير منطقي ، لأن الإدارة هي من يتحمل المسؤولية في الأخير . كفاكم تشنجا يا جماهير الرجاء إن كنتم فعلا تحبون هذا الفريق الذي تحاك به دسائس من أناس همهم الوحيد ، الوصول إلى الرئاسة ولّا مْحَرْمينْها …… من غيور على الرجاء ومتتبع له منذ ستينيات القرن الماضي .

  • محمد بلحسن
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 13:29

    الملاحظ أن وجود الحب والاحترام والتقدير بين المدرب واللاعبين يعطي نتايج إيجابية تكون مصدر سعادة للجمهور تجبر المكتب المسير على القيام بمهامه الجوهرية الأساسية: التدبير والتسويق وأداء المستحقات (أجور وتعويضات وتحفيزات) إلى جميع أعضاء المجموعة.
    الجمهور الذكي يساهم بشكل ملحوظ ومستمر في تحسين جودة خدمات المدرب واللاعبين حتى تكون النتائج إيجابية وحتى يشعر المكتب المسير بمسؤولية البحث عن التمويل اللازم قبل نهاية كل مبارة.
    إذا كانت مصادر التمويل عند جميع الفرق سليمة تكون المنافسة شفافة وتتطور تدريجيا لعبة كرة القدم لتعطي نتائج على الصعيد القاري والدولي تكون منسجمة مع حجم الاستثمارات الهائلة التي ساهمت بها خزينة الدولة. لا يصح أن يتعادل الفريقين المغربي والموريتاني حتى ولو كان ملعب نواكشوط يفتقد لجودة العشب الطبيعي أو الاصطناعي !!

  • abdelali alhouceima
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 16:29

    أتمنى أن يستمر مع رجاء العالمي

  • جلال
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 17:29

    ماذا يفعل مدرب السلامي اذا كان الفريق يعاني الازمات المالية متعاقبة منذ السنوات الفريق بالحجم الرجاء تاريخه الالقابه مازال يعتمد التسول الاموال والسياسة الصينية عاونوا الفرقة متل الفرق الاحياء مسييرين الفرق الاحياء والهواة افظل بكثير من الاشباه المسيريين يسيرون الرجاء جمال السلامي ابن الفريق يبذل مجهودات كبيرة اعاد الفرق السكة الانتصارات والقاب فاز بطولة ينافس كاس العرب وكاس الكاف بدا يعتمد لاعبين شباب الابناء المدرسة مال سفيان رحيمي مذكور نوح السعداوي يحتاجون وقت التاقلم مع الفريق يحتل مركز التاني لاعبين لم يختارهم بل ورثهم عن مدربين السابقين تقريبا السلامي لم يستطيع التعاقد مع اي لاعب يريده بسبب الازمة المالية يعيشها الفريق مسؤولية المكتب المسير ليس المدرب جيبوا السلامي لاعبين بغا عاد حاسبوه اذا فشل

  • لحسن صبير
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 21:21

    هؤلاء ليسوا “منخرطين” إذن ,,,إذا كانت كل نتائج السلامي تشهد على كفاءته ، وغيرته على ابناء المدرسة الرجاوية و إبراز كفاءاتها الى الواجهة عوض “بيعها” حسي مسي لاندية اخرى وقتل طاقاتها في المهد ,,السلامي قطع الطريق على تجار الازمة واكثرهم “شاري الانخراط”لتخريب البيت الرجاوي من الداخل ,,لا يهمه لا مجد الفريق ولا الازمات المتكالبة عليه ,,كل همه تجنيد قلة من “الحياحة”(جمهور الرجاء ليس بضعة آلاف ,,بل ملايين العشاق داخل المغرب وخارجه) للضغط خدمة لشبكات “الوكلاء” والرجاء العالمي ومصلحته آخر همهم ,,عار ,,وعيب ان يكون فريق على ابواب حصد القاب جديدة وستم تخريبه من الداخل من قبل أقلية لا ضمير لها ولا أخلاق ,,,

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة