الرويسي تصف رئيس الحكومة ومؤسس حزبه الخطيب بـ"القتلة"

الرويسي تصف رئيس الحكومة ومؤسس حزبه الخطيب بـ"القتلة"
الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 22:38

“سيرو يا التريكة ديال بنكيران والخطيب القتلة …بنكيران والخطيب قتلة…جلستم إلى البصري القتال”، هكذا ردت خديجة الرويسي القيادية والبرلمانية في حزب الأصالة والمعاصرة، على البرلمانية من حزب العدالة والتنمية آمنة ماء العينين، خلال مداخلتها ليلة اليوم الثلاثاء بلجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، والتي قالت فيها ماء العينين إن المغرب قطع شوطا كبيرا لـ”إيقاف من كانوا يعتقدون أن بإمكانهم التحكم في مصائر المغاربة” على حد تعبير نائبة “المصباح”.

“القتل تهمة ثقيلة وسيكون لها ما بعدها”، ردت برلمانية “البيجيدي” على الرويسي، معتبرة أن “بنكيران، والدكتور الخطيب مؤسس حزب العدالة والتنمية، يُشرِّفان الحزب ويُشرِّفان الوطن، لأن مثل هؤلاء أعطوا دروسا في السياسة والديمقراطية”، تقول ماء العينين.

الرويسي قالت قبل ذلك، في كلمة لها أمام وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، إن الهاجس الحقوق الذي يشغل اليوم العائلة الحقوقية المغربي ناتج من تجربة، وليس من فراغ لأن المغرب عاش اغتيالات وتعذيب ممنهج ومعتقلات سرية، مشيرة إلى أنه رغم المجهودات التي بذلت إلى أنه ما زال هناك خوف، تورد برلمانية الأصالة والمعاصرة.

‫تعليقات الزوار

103
  • حدّك تمّا
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 22:54

    الله الله على رئيسة بيت الحكمة .. والتي تحتاج إلى الحكمة في خطابها !

  • ياسين
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 22:55

    إتهام خطير جدا ان صح، يجب فتح تحقيق و محاكمتها، هذا غير مقبول. + ان نقاش سياسي في المغرب بدأ يأخد من اشكال الانحطاط و الشعبوية الزائدة.

  • اسماعيل زياد
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 22:58

    اش هاد شي وصلت ليه هاد معارضة الجديدة في البرلمان تقول الرئيس الحكومة المغربية بالقتلة هذي خاص يحيدو الحصانة و تعاقب

  • شي كيمثل على شي
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 22:59

    ما كانش اللي سيب البلاد قد هاد اللجان البرلمانية و الحقوقية المدافعة عن حقوق السجين و الإجرام والمناهضين لعقوبة الإعدام ضد القتلة و المغتصبين للأ طفال و و و و…، حتى ولينا عايشين الفوضى و السيبة غي اللي تهضر معاه يقولك والله حتى ندوز عليك بطانة ولا عكاشة، أي أن الحبس ولى بحال السلام عليكم، فأنا بإعتباري موظف في السجن أصبحت ناقما على الوضع فالسجن أ صبح مكانا للراحة و الإستجمام 3 خبزات + صوبة + لحم دجاج سمك + القفة منوعة …، للسجين كامل الحقوق حتى خيل إلي أنني أنا السجين الموظف المغلوب على أمره، ذنبي الوحيد أني شخص شريف قادته الأقدار ليعمل في الحبس

  • yan
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:01

    المجاري طفحت…. يعني الواد الحار تزلع…….

  • عبد العزيز
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:02

    عنْ أَبِي هُرَيْرَةَ , عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " سَيَأْتِي عَلَى النَّاسِ سَنَوَاتٌ خُدَّاعَاتٌ يُصَدَّقُ فِيهَا الْكَاذِبُ وَيُكَذَّبُ فِيهَا الصَّادِقُ , وَيُؤْتَمَنُ فِيهَا الْخَائِنُ , وَيُخَوَّنُ فِيهَا الأَمِينُ , وَيَنْطِقُ فِيهَا الرُّوَيْبِضَةُ " . قِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ قَالَ : " الرَّجُلُ التَّافِهُ يَنْطِقُ فِي أَمْرِ الْعَامَةِ "

  • مغربي منطقي
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:02

    هذا الخبر يلخص مأساة هذا الوطن، رئيسة "بيت الحكمة" لا تملك غراما من الحكمة و تتهم الناس بالقتل دون دليل، و القضية قد تمر دون محاسبة، لك الله يا وطن.

  • كيما درنا حرنا
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:03

    كيما درنا حرنا، زيرنا السمطة مع المواطن كنقولوا الدولة حاكرانا واملي عطينا الحقوق ولينا عايشين السيبة والفوضى، ها الضرب و الجرح ها القتيلة ها الإغتصاب ها الكريساج بالسيوفا… أسيدنا ما عندنا ما نديروا بهاد حقوق الإنسان إلى ما عرفناش قيمتها، حاصول الله يعز عهد ادريس البصري بعدا كنا عايشين في أمان و سلام ماشي كيما ليوما ها اللي خايف على بناتو ليغتصبهوم ليه ها اللي خايف على مراتو ها اللي خايف حتى يخرج من داروا.

  • sadam
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:04

    يجب متابعتها قضائيا بتهمة القدف في حق برلمانية العدالة و التنمية .لان توجيه تهمة قاتل لشخص دون سند او حجة تعتبر جنحة في القانون الجنائي.

  • said
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:04

    والله العظيم لقد تعب الشعب المغربي من تبادل الإتهامات والشتائم ومن خصومات الحمامات التي تجري على ألسنة من يسمون ب"ممثلي الأمة"
    على زهر المغاربة مساكْنْ

  • El-Roman
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:07

    يبدو اننا على ابواب حرب ستكون اكثر من كلامية بين الفريقين النيابين لحزبي البام والبيجيدي …
    لكن من معركة اليوم يذهر لي ان صاحب النفس الطويل سيكون الاغلب خصوصا وان شبابه يحملون رسالة الخطيب عبر اعمالهم في ارض الواقع….

  • قبطوني عظامي
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:08

    جف قلمي.
    لا اصل لا مفصل,
    حب المال والحكم يستبيح كل شيء.
    هؤلاء ممكن ان يشركوا بالله على اساس البقاء في مكان القرار.
    احذروهم.

  • daman
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:09

    بعد تشجيعات الجمهور للفريق الحاصل على الكأس لاتزال هناك هجمات قوية للفرق التي تنافسة على كأس الحكومة من اجل نزع الكأس من الفائز بالكأس: حزب العدالة و التنمية ، و من يكون له جمهور مساند سيبقا دائما هو البطل

  • abdellatif
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:10

    يجب فتح تحقيق في الموضوع ومحاسبة إما بنكيران والخطيب لأنهما قتاة كما تقول الرويسي، أو محاسبة الرويسي بتهمة تلفيق تهمة
    هذا هو المنطق

  • شاهد على العهدين
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:12

    عادي.
    هذه هي ضريبة التعامل مع المخزن، خديجة الرويسي عن حزب المخزن الإداري تفضح بنكيران عن حزب شرعي وتعريه.

    نفس ما وقع لعبد الرحمان اليوسفي من تعرية وفضح ضمن حكومة التناوب.

    إحفض كرامتك يابن كيران واستقل .. وليتحمل كل ذي مسؤولية مسؤوليته ..

  • hamid
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:14

    ظهر الحق وزهق الباطل. ها قد بدات تظهر التماسيح التي تكلم عنها رئيس الحكومة . ويا للعجب مثل هاده السيد تمتل حزب سياسي .اظحوكة.

  • hfid
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:15

    انا مواطن مغربي اطالب من على هدا المنبر النائب العام ان يقوم بدوره القضية فيها تهمة بالقتل . اما اعتقال بن كيران والتحقق معه او اعتقال الرويسي. والا فلن نثق ابدا بالقضاء

  • moha
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:16

    ILs veulent jouer comme ça continuez à les dénoncer, les PJDistes c'est eux les vraies TAMASSIH et 3AFARIT, ils croient qu'ils vont la jouer à l'envers au peuple marocains, les PJDistes c'est eux qui ont vraiment été complices des anciens systèmes, maintenant ils se sont déguisé en religieux pour profiter de la foie de peuple marocain sage
    ils ne veulent pas respecter la règle de jeu de la politique, donc dénoncez les
    BRAVO madame le député.

  • 3a ana
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:16

    صافي قلبتوها تبوحيط,واحد مشى يgوgل الايات القرانية و الاحاديث الشريفة و الاخرى خرجت ليها gووود.معامن ?مع اذكى شعب فالعالم.انا مع الاغلبية الساحقة لبن كيران و حزبه في الانتخابات القادمة!لتقزيم و عكس في هذه المعارضة المؤامراتية.

  • AHMED
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:17

    يبدو ان الحرب بدأت بين البام والبييجيدي مسلسل درامي يتابعه المواطن البسيط . اعطونا شنو قدمتم للمغرب يالحكومة يالمعارضة .المراتب في جميع المجالات تتحدث عن نفسها .تعجبونا غير في الشعارات الانفتاح.قطعنا اشواط كبيرة.حقوق الانسان.البحث العلمي. محاربة الامية.راميد. دفاتر التحملات.الكريمات.المقالع… وانتما نوضو بارك علينا من الشفوي.اللي باغي صفي حساباتو صفيها برا عل البرلمان يمشي صفيها بعيد.هاذيك راه مؤسسة تمثل الشعب الله يهديكم.

  • عبد العزيز الحـــــــــــاسي
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:17

    باسم الله الرحمن الرحيم : بالأمس القريب كان أمام البرلمان فيلق من النساء يطالبن بالعنف ضدهن واليوم تظهرين أنت لتهيني رجل وليس بالعادي إنه السيد ابن كيران وتتهميه بالقتال كيف ذلك سيدتي ؟؟؟ لايعقل أن يكون رئيس حكومة بالقتال كما أشرتي وإلاّ فعليه أن يتابعك أو إذا كانت لذيك حجة سيدتي يجب أن نعرف هل رئيس حكومتنا بالفعل قتال أم سيقول لك حتى أنت
    (عفى الله عمّا سلف)

  • ام بلسم
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:22

    واباز هذي هي الدسارة وقلة الحيا وقلة الأدب مع عبادالله ولو اختلفنا معهم

  • الحقيقة
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:23

    حرب ساخنة بين انصار حزب العدالة و التنمية و انصار حزب الاصالة و المعاصرة بعد عبارة بنكيران – لي فيه الفز كيقفز- التي اصابت الهدف و كشفت بطريقة غير مباشرة عن بعض العفاريت و التماسيح و لعل خير دليل على ذلك هي ردة الفعل القوية من طرف حزب الاصالة و المعاصرة ; واضح ان العبارة قد اصابت الهدف في الصميم مما ادى الى هذه الزوبعة من طرف حزب الاصالة و المعاصرة . . الحمد لله ان هذا الحزب قد ظهرت حقيقته و العقبة للاحزاب الاخرى المنافقة .. كان عاجبكم الفساد و ماكرهتوش يستمر باش ديرو ليبغيتو ا .. المغاربة عاقوا و فاقوا و فهمو راسكم و اعطيو التساع راكم كتلعبو بالنار. نصيحة : حذاري ثم حذاري من ان يشب لهيبها قريبا في احزابكم !!

  • من الجالية في بلجيكا
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:25

    لم أرى امرأة في حياتي أغبى من هذه المسماة الرويسي التي تشرف على دار الحكمة هههه اي حكمة بل هي نقمة على المغاربة و أنا أتابع كلامها و تدخلاتها يظهر لي أنها تكن كرها شديدا للإسلاميين بصفة عامة و مترددة في كلامها و اغلب الأحيان تختلط عليها الأمور بالعاطفة الله يكون في العون . المغاربة يدركون من الصالح و من الطالح و اذا قدر الله انتخابات غداً فسيفوز باغلبيتها المطلقة وزراء العدالة و التنمية

  • ذ.عبد الحليم بنيوسف
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:26

    يوما بعد يوم بدأت تظهر ملامح صورة ما بعد هزيمة "المشروع" الذي كان يُعد للمشهد السياسي المغربي الذي يبتغي استنساخ تجربة الستينيات وجبهة "الفديك" لكن هذه المرة بخليط (على شاكلة توابل "راس الحانوت ولكن بدون طعم) من "اليساريين" والأعيان والباحثين على احتلال المواقع (لكي لا أقول الإنتهازيين).
    إن هذه الكائنات السياسية التي لا تستند على أي قاعدة شعبية حقيقية لا تعدو أن تكون إلا وسيلة لخلق توازنات سياسية هشة والتي لا تُقنع أي أحد بما فيهم مكوناتها لأن الشعب يعي جيدا الميكانيزمات والوسائل والغايات من هذه المناورات. وما شعارات 20 فبراير إلا خير دليل على هذا الطرح.
    إن الذين يملؤون هذه الأيام، جلسات البرلمان ووسائل الإعلام بصخبهم الشفوي أو المكتوب، عليهم أن يُدركوا أنهم بعملهم هذا لن يزيدوا إلا في درجة استفزاز واشمئزاز المواطنين الذين سئموا أساليب حقبة سياسية من تاريخ المغرب أجمع الكل أنها لم تساهم إلا في توفير بيئة مواتية للتطرف والفساد على جميع المستويات.
    أتمنى أن يتعظ هؤلاء المتهورين والمتنطعين وأن يُدركوا أن الذين يريدون الخير لهذا البلد عليهم أن يُمارسوا السياسة وليس السياسوية والعبثية.

  • هند عمرو
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:28

    الحكمة في بيت الحكمة .

    أن تعريفات الحكمة تتعدد بتعدد الحكماء أنفسهم ،ذلك لأن تاريخ الحكمة يفيدنا بأن الحكماء لم يتفقوا قط حول تعريف واحد للحكمة .مما سنظطر الى إضافة تعريف مغربي للحكمة ..وبمقتضاه يصبح الحكيم عندنا : هو شخص تَـشُده عظامه ،وتيعواج ،ويضطر مجالسوه لتلقيمه قطع من السكر ..

    والحكمة هي :تحمار العينين وارتفاع الضغط ،والانهيار العصبي ..

    هاك أوا على الحكمة ، وبيت الحكمة.

  • Mohammed
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:33

    Quand il n’y pas de chat les souries dansent. Il nous faut un gouvernement d'union national où sont représentés toutes les sensibilités politique, mais avec des personnes qui respectent et se face respecter par les autre. Notre pays est entrain de devenir un théâtre , avec des comédiens de bas niveau

  • أمازيغي حر
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:35

    لاحول ولا قوة إلا بالله
    أناشدك الله يا ابن كيران أن تقاضي هذه المعتوهة على كلامها الخطر
    حزب الأصالة والمعاصرة أبان بكل وضوح عن سوء نيته ، وعن الحقد الدفين في قلبه
    (( قل موتوا بغيظكم ))
    المغاربة الأن عرفوا حقيقتكم يا مبتزين

  • مسلم
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:42

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    ((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق،ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمينوينطق فيها الرويبضة))
    قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟قال:الرجل التافه يتكلم في أمر العامة»
    قال اللغوي ابن منظور: «الرويبضة: هو العاجز الذي ربض عن معالي الأمور وقعد عن طلبها، والغالب أنه قيل للتافه من الناس لُِربُوضِه في بيته، وقلة انبعاثه في الأمور الجسيمة
    يبين الرسول صلى الله عليه وسلم أمورا ستصير في مستقبل الأيام وهيحاصلة في واقعنا المعاصر،منها: أن يتمكن التافه من الكلام، وكأن الأصل أن لا يتكلم إلا العاقل الحكيم،
    ومما يزيد المشكلة عمقاً ومساحة أن يكون هذا وأمثاله ممن يتناول أمور الجماهير فيساهم في تضليل الرأي العام، وتوجيه العامة إلى مستوى طرحه كتافه قاعد متقاعس،أو على ضعفهم فوُسد أمرهم لرويبضة
    يصف الرسول صلى الله عليه وسلم الزمن الذي يصول فيه الرويبضة بالسنوات الخدّاعات، ذلك لأن الأمور تسير خلاف القاعدة، فالصادق يُكذَب والكاذب يُصدَّق، والأمين يُخَون والخائن يُؤتًمن، والصالح يُكمَّم والتافِهُ الرويبضة يُمكن.
    فهل نحن الان في زمن الرويبضة ؟

  • أبو أيوب
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:45

    هذه المرأة هي في حقيقة الأمر رئيسة بيت الفتنة وليس الحكمة. كل مداخلاتها عصبية واستفزازية وحقد وكراهية . كلام خطير يجب متابعتها قضائيا .

  • أحمد
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:48

    ابن كيران كان صديقا حميما لإدريس البصري و هده حقيقة يعرفها الجميع و ادريس البصري كان مسؤولا عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بما فيها أخطأت ١٩٨١ الدي دهب ضحيتها حتى الأطفال لمادا تنكرون الحقيقة ؟

  • وطني
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:49

    هذه البرلمانية لحزب البام تريد خلق الفتنة ومعروفة بخرجاتها الإعلامية دون المستوى يجب ردعها انها تشكل خطرا على المجتمع

  • سعـــــــــــد
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:53

    هذه البرلمانية متعصبة و تفقد صبرها بسرعة، تابعت حواراتها، وعندما لا تستطيع الرد تضرب بيديها و تتعصب، لكن أعتقد أن لسانها سيجرها إلى ما لم تكن تتوقعه.

  • مواطن
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:54

    الاصالة والمعاصرة كتجتهد في احداث الشغب والعرقلة انها معارضة بنائة في نضر هدا الحسب

  • مغربي
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:57

    قال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة.
    هذا اذا كانت صالحة , اما هذه فحالتها تكفي .

  • بلقاسم واشنطن
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 23:58

    ما بني على باطل فهو باطل
    حينما يصل الامر الى اتهام الحزب كله ورئيسه السابق بالقتل فعلى السياسة السلام
    وهذا في منطق القانون يسمى القذق ويعاقب صاحبه لكنني لا انصح بذالك
    واقول لاخوتنا في الحكومة صبرا فصبرا
    ضاقت فهانت.
    على الحكومة ورجالاتها الا يعطوا لهولاء اي قيمة وليتشبثوا باصلاح المنظومات السياسية والاقتصادية فالاجتماعية. اما من يسبكم فاعلموا انهم يلعبون اوراقهم الاخيرة وقد انكشف للعامة والخاصة ان ليس همهم الاصلاح : يقولون ما لايفعلون
    نعم نريد معارضة قوية تقوم اي اعوجاج في الحكومة بالنصح والنقذ البناء
    والاهم من هذا كله ان يعي الشعب دوره في هذه المرحلة الدقيقة والايبقى متفرجا على الاحداث بل عليه من خلال الاليات القانونية ومن خلال منظمات المجتمع المدني ان يشتغل جنبا الى جنب مع مؤسسات الدولة لتنمية مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية والا يرضى بالدونية في ما يتعلق بهويته ودينه
    اعلموا ان مصير البلد بايديكم ايها الوزراء والقوت اليومي والتمدرس والصحة لثلاثين مليون مواطن هي الاصل في اولوياتكم وغير ذالك فهو مضيعة للوقت

  • akki lahsen
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 00:05

    أقسم بالله العضيم رب العرش العضيم أن هذه الأمة لن تنعم بالأمن و الأمان والعيش الكريم والإزدهار و النصر و التمكين إلا بشريعة الله وما دمنا لانطبق شرع الله فلا تنتضروا إخواني غير الضلم و المنكر و سلب أموال الضعفاء و الغناء الفاحش لطبقة على ضهر أخرى نعم أقول هذا و أعي جيدا ماأقول و أنا شخصيا لا أنتضر الخير لا من حزب الأصالة و المعاصرة الذي يعتز بعلمانيته و لا من حزب العدالة و التنمية الذي يخطو خطوات بن علمان تحت غطاء الإسلام والإسلام برئ من أمثال هؤلاء ,هذا الأخير أشد نفاقا من الأول و الكل يعرف إخواني الكرام أن حزب العدالة و التنمية صوت له الشعب المغربي ضنا منهم أنهم إسلاميون فعلا في برامجهم و هذا دليل على أن هذا الشعب يريد شريعة الرحمن التي يحاربها أعداء الله بالدولار و السياسة الخبيثة و بكل ما أتو من قوة لكن أنا على يقين أن شرع الله أت لا محالة شاء من شاء و أبى من أبى ختاما أقول لإخواني الكرام لاتنخدعوا و تضنون أن حزب العدالة و التنمية حزب إسلامي و الله أتألم حينما أسمع حزب إسلامي بل هو حزب علماني برامجه كباقي برامج الأحزاب الأخرى و الإسلام برئ من أمثال هؤلاء الذين يدعون ما لا يفعلون

  • أحمــــــــــد
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 00:07

    اِحــــذر لسانـــــك، لا يلذَغَنــــك، إنه ثعبـــــــان.

  • سعيد
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 00:08

    ولعجب هدا لعدنا النسمعوه ونشفوه غريب وغريب وغريب………..

  • المكناسي
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 00:11

    ان مستوى النقاش عند بعض البرلمانيين اصبح منحطا وهزيلا وصل الى الحضيض واعني نواب المعارضة حيث اصبحوا يضعون اسئلة تافهة ولا تصب في مصلحة المواطن وانما لاثارة غضب الحكومة والظهور امام الكاميرا لاظهار عضلاتهم وتمويه المشاهدين على انهم يعارضون ,لكن ماذا يعارضون ? ومن يسمع لهم ?. اقاموا الدنيا على كلمة نطق بها السيد الوفا في حوار مع تلميذة في اطار ما نسمونه ( المزاح ولقشابة) ولا زالوا , بينما نعتبر نحن رجال التعليم ان السيد محمد الوفا يقوم بعمله كما يجب وقد احرج الكثير وخاصة من كان حزبهم يسير وزارة التربية الوطنية . لهذا فانه من الطبيعي ان يغضب ويثور بعض المعارضين , لكن اسلوب القذف والسب والشتم والوصول الى اتهام الاخرين بالقتل مرفوض ويجب تقديم ادلة وحجج لاثبات التهمة , كما يجب على الطرف المتهم (العدالة والتنمية) رفع دعوة قضائية ضد المفتري لرد الاعتبار

  • Noueddine
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 00:17

    السيدة الرويسي لم تقل شيئا غير الحقيقة مطيع و البصري و ابنكيران عملة واحدة

  • fière de Mme Rouissi
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 00:18

    une grande militante , une grande sage , et d'une grande famille qui a militer pour la vie de ces minables qui dirigent aujourd'hui le gov et d'autres qui sont dans la rue et d'autres qui sont toujours dans les prisons , la famille Rouissi et Mme khadija rouissi si aujourd'hui ellle dis ça elle sait très bien pourquoi , ills sont victimes de l'assassin basri qui a utilusé El khatib et la chabiba islamiya pour assassiner plusieurs militants de lagauche , et aussi la chabiba islamia étaient les moukhbirin du makhzen , la famille rouissi est victimes des années de plomb , et aujourd'hui malgré tout ça Mme Rouissi défends toujours les salafistes , pour simple raison qu'ils sont des humains
    et pour ces gens qui attaque cette grande sage , l'enfer à vs tout simplement

  • مجد المغربى
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 00:21

    ان الوحل والعرى الذى اصبحت عليه حكومته واحزابه واعوانه لا تطمئن بتاتا فكل اصبح يسلخ قذارته على الاخر والشعب اصبح يشاهد بعدما كان يطالب بحقوقه والتى لا يريد التنازل عليها حتى ولوا اعيدت سنوات الرصاص فالشعب متماسك ليس مثل الوضع الذى يعيشه الفاسد والمفسدين فايامهم اصبحت فى خبر كان ولم يكن

  • AMAZGHI HORE
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 00:22

    كنت نادلا في مطعم فخم و كنت شاهدا على بداية اصحاب حركة لكل الديمقراطيين و كم كانو ماهلين جدا في الجلوس في متل هده الاماكن و شرب الشامبان و غير دالك وكانو يعدون العدة لكن الربيع دهب بكل شيء واصبحوا يقرءون القران و انا لا مع اي حزب وكنت في السابق اتعاطف مع الاتحاد اجد هنا كلام بنكيرانصادق ضد الاصالة والمعاصرة

  • Idrissi
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 00:25

    هذه السيدة و إن كانت من دعت العقلانية إلا أنها تقرأ جون جاك روسو و ديكارت أكثر من مكيافيلي و كتابه الأمير،ربما لأن المرأة لم تخلق للسياسة.
    السياسة تقتضي من الإنسان أن يجلس الإنسان مع الصالح و الطالح،مع القاتل و من يده نظيفة.

  • mrokki
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 00:34

    ياودي يا الادب ياودي..ومن من؟من حزب يطالب كثيرا و ابدا باحترام الراي العام.و احترمي غير رئيس الحكومة الدي انتخب من طرف الراي العام.اتريكت…..
    سيماهم في وجوههم.الله يهدينا اوصافي
    لا حول ولا قوة الا بالله.

  • brahim
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 00:35

    الشعب يريد محاكمة الرويسي على السب والشتم في حق الوزراء والاساءة الى الشعب المغربي الذي منحهم الثقة وشكرا .هيا يا وزير العدل حرك الشرطة القضائية والنيابة العامة في حق هؤلاء النازيون الجدد وشكرا

  • يونس قاشي
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 00:40

    الحمد لله الشعب عايق بكوم يا جرار يامن جريتو فيدكوم قديم وجديد

    لكن لن تجرون الا وبلا ومفليسن ومهرجين وكدشريو الراساء وتكدون التهم لغير اهلها

    اما شعب يعرفون ولادتكم و يوم ولادتكم وتاريخكم وليس لكم تاريخ النضال من اجل الاصلاح
    اما رئيس الحكوما ولا الخطيب رغم تقربه للقصر قال لا في وقت لا وقال نعم في وقت نعم لكن ليس كمثلكم دفعتم المال من اجل كسب المناصب وستغليتم الامية والجهل والفقر اما نحن نعرفكم جيدا
    كفاكم من تمثيل علينا مثل العاهرات

  • مفتاح
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 00:42

    المرجو من نواب الامة أن يكونوا في مستوى الحوار …………

  • محمد
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 00:44

    أرجو من رئيس الحكومة رفع دعوى ضد على هده المخلوقة بالسب والشتم
    حتى لايتكلاب عليك البقية

  • mehdi
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 00:45

    je constate depuis ces commentaires de cette femme la normalement qui represente les citoyens marocains que c est plus une polemique politique c est plus que sa sont entrain de regler leur problem personnel.
    madame rouissi n oublier pas que c est grace a les cityons marocain t la alor n oublier pas que ce que tu dise sa fai partie d avie des marocains alor essayez de trouver les solutions pour le peuple c pas de chercher votre avant ts,paceke c est trop sa ya plus personne qui peux vous faire de confiance quel dommage de voir des parlement qui merite pas d l etre,meme d avoir une bon maniere de parler vous l avez pas je me sens honteux de votre apart vive le roi mohamed 6 c est notre seul respresentant c est le seul qu on,laisses svp les islamistes travailles tranquil paceke on les aimes sont logique et realiste ils nous donnent pas des reves comme ce que vous faites svp svp on est pas des con nous sommes des marocains plutot plus intelegent de ce que croiez bn courage mr bnkiran

  • karim italie
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 00:45

    هذه تهمة خطيرة يجب متابعة هذه البرلمانية من اجل تهمة القدف ومحاولة تلفيق جناية القتل الممنهج لشخصية عمومية منتخبة وهذا يعني ان كل فرد من المجتمع يحق له رفع هذه الدعوى وليس بالضرورة رئيس الحكومة المرجو من المغاربة ان يكونوا حازمين لكي لا تتكرر مثل هذه الخرجات لأن الامر اصبح خطيرا على سلامة البلاد ووحدته ووضعة السياسي والاقتصادي فهذه السيدة لا تعلم ان تصريح مثل هذا قد يدخل البلاد في ازمة لا مخرج لها

  • حسن بن عبد الله
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 00:51

    السيد رئيس الحكومة لقد كنت مترددا في مساندتكم الآن اقول لكم بكل ما اوتيت من قوة سر على بركة الله الشعب المغربي معك

  • citoyen decu
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 00:53

    Ça demontre le vrai visage de notre "classe politique". Nos deputés passent leurs temps endormis dans le parlement, et quand se reveillent ils se battent entre eux. c'est honteux !!! Le pays est au bout de l'explosion et nos representants passent leurs temps accusant les uns les autres.

  • عبادي
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 00:53

    Le PAM est entrain d'agoniser et ses leaders ont été scandés par les militants du 20 février sous le slogan DEGAGE (sans citer les noms

  • حمدون الغالي
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 00:54

    مر المغرب عبر 40 سنة من متابعة أصحاب العمل السري بدعم السوفيات والقدافي للإنقلاب، هؤلاء لم ينبثقوا من انتخاب شعبي يعطيهم الحق، كانو طلاب حكم جمهوري يساري وصنعوا البولساريو … ثم جاءت سنوات الرصاص، ومن بقي منهم دخل في لعبة جديدة، منها المراهنة على عزل تجربة إصلاحية منتخبة رغم شراء أصوات مقاعد البوادي. هؤلاء مستوردون لكل قيم التطرف الغربي كالمثلية والحرية الجنسية، ومنع الإعدام وتشجيع الهلوسة ثم انعدام الأمن فالفوضى الخلاقة.

  • البهاليل
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 01:06

    هذه السيدة تنطق عن الهوا,و لا حول و لا قوة الا بالله,و ترمي اناسا شرفاء بالباطل و هي تعرف حق المعرفة انهم ابرياء براءة الذئب من دم يوسف,و هذا و ان دل انما يدل على الاسلوب المنحط الذي تنهجه بعض الجهات لتشويه كل ما يمت للاسلام من قريب او بعيد, امثال هؤلاء هذه…….هم من باعوالاوطان بارخص الاثمان,فثبا لهم و لما صنعوا,قد انقلب السحر على الساحر,و ان الغدا لئات,و الله متم نعمته و لو كره الكارهون,تحياتي للاستاذ بنكيران,وفقك الله للخير ان شاء الله,و رحم الله الله الفقيد عبدالكريم الخطيب.اسا شرفاء بالباطل

  • مواطن
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 01:10

    السيدة لم تقل الا الحقيقة، لم يثبت أبدا أنها قالت أشياء كاذبة. انها على علم بملفات ثقيلة. لا تنسوا كتمانها لأسرار هيئة الإنصاف والمصالحة فمن الأحسن عدم استفزازها.

  • سمير
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 01:20

    الحقيقة قالتها خديجة الرويسي هل استنكر ابن كيران تازمامارت و درب مولاي الشريف ما العلاقة التي تربطه بالبصري الدي كان صديقه وتجمعه به علاقة وطيدة و مع الخطيب الدي كان من صناع سنوات الرصاص. الرويسي عائلة مناضلة لهاىمناةكل التقدير و الاحترام

  • latifa
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 01:48

    امامرا MOAYED ا Une femme courageuse. je l'ai connue durant les années de plomb elle n'a pas peur de rien sur de sa conscience jel'admire et Benkirane n' a rien fait pour le pays.

  • je suis ce que je suis
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 02:57

    Ce que je disais toujours, il est impossible que notre gouvernement se développe ou ce progresse. Le jour que le gouvernement marocains sera aux mains des imazighens avec notre Roi au moins une seul fois, alors là soyez sur que le Maroc deviendra très puissant et il sera le meilleur dans le monde arabe et africain. Sans ca rien, toujours nous seront sous développé, C’est un conseil d’un citoyen simple, tous ceux qui ont plus de 40 ans doivent laisser la place à nos jeunes svp. Mais c’est gens qui ont ce virus de s’accrocher dans le Parti pour quel que soit ses raisons, la patrie avant tout svp, bien sûr si vous aimer votre parti et votre patrie vous pouvez devenir comme conseiller avec ce que vous avez comme expérience je suis sûr est certain que nos partis politique vont se guérir de ce virus de l’autorité.
    (Nous ne sommes pas des racistes, c’est à cause de la façon que les imazighens ont souffert dans leur pays.

  • غريب
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 03:40

    اود ان اشيرة الا شيئ واحد عن حزب الاصالة وهو انه دكي جدا عندما استعمل رمز تراكتور لانه هنا يود اسثما لة فئة من الشعب المغربي الامي وهو ما يحصل فعلا فلبوادي مثلا ساهلا صوت علا تراكتور العروبي اش عارف بلا تراكتور اود من شبا بنا الحدر اخوكم من المهجر

  • hamad
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 04:46

    C'est comme ça et par ces futilités qu'on procedera au developpement auquel aspirent les marocaines et les marocains . Quel niveau ! Quelle bassesse ! Arrêtez vos conneries tous ! Vous êtes dans un lieu de legislation , le lieu où les citoyens modestes et simples auraient pu ouir des discours fleuves et bien étoffés dignes d'un élu parlementaire . Le citoyen marocain sollicite de ceux qui le représentent au parlement et devant les instances internationales de le mettre au courant de vrais problèmes conflictuels du monde moderne . La marocaine et le marocain n'ont jamais souhaité entendre les mêmes blablas aux bains maures et au parlement . Que Dieu ait pitié de nous et nous préserve de ceux qui ne savaient que coasser .

  • Nectar
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 04:48

    Alhamdulillah, je te connais pas, que Allah te guide, la7awla wa la 9owata ila billah,,,, nous somme musulmans, au moins il nous est interdit d'insulter les gens de cette manière, et tu parle de la "sagesse" o

  • Hsn
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 05:27

    ياأيها المغاربة إحذروا من العلمانيين إنهم لا يريدون الدين .
    اللهم حكم فينا شرعك يا الله

  • radwane mn usa
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 05:51

    حزب البام يحتضر ونوابه يرقصون رقصة المدبوح….والفاهم يفهم.

  • مراد
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 08:02

    لأفترض بأنه لا توجد العدالة والتنمية في الخريطة السياسية..سأصوت على حزب يقوده شمكار ولا أصوت على حزب الجرار,,الأصالة والمعاصرة معروف تاريخه الصغير.. أما اتهام هذه الراغبة في الشهرة فلا يرد عليه.. إذا أتتك مذلة من … فهي الدليل على أنها كامل..

  • Zahid
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 09:00

    ياابناي هنالك اشيا& لاتعرفونها وهي حقيقية. ففي السبعينات، الطلبة كانوا يسكتون ان حضر بنكيران، كانوا يخافونه لانه كان معرفا بعلاقاته الوطيضة بالبوليس. لا احد كان يتيق فه. انتم تعلمون ماقاله فيه قا&ده في الشبيبة الاسلامية. انا كنت شاهدا لهاده الفترة واعرف الرجل. انه انتهازي و خطير و يكدب بجر&ة لانضير لها. ستوريكم الايام ان شا& الله. انه الكارتة الياسية التي ستاخر الديمقراطية في المغرب بسنوات لا شي سيتغبر لانه راضخ للمخزن وكلامه ليس سوي للاستهلاك والظحك علي الدقون.

  • belhaj
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 09:02

    انا لست مع رويسي ولا ضدها والسبب في هذا اللغط رئيس حكومة لايجادل بالموعظة الحسنةوانمايطلق العنان لعباراته ويتكلم كسوقي وهذا وجه اخر لمن كنا نعتقد انه حكيم والرويسي لاتتكلم من فراغ وللاسف نحن رواد الانترنت اصبحنا ضائعين نؤيدهذا ونقذف هذا حتى اصبح المغرب سوق كبير و البرلمان بورصته

  • احمد
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 09:07

    للامانة وللتاريخ يجب ان نتذكر بعض الامور الخالدة مثل قبول اهل العدالة والتنمية تغيير اسم حزبهم بتنسيق مع ادريس البصري وارتمائهم في احضان المخزن لمعارضة العدل والاحسان ومنافستها خاصة في الاحياء الجامعية والقواعد الشعبية اما الرويسي فهي مناضلة حرة ملفها ابيض مغربية ابية لا يمكن لاي كان الطعن في مسيرتها النضالية خلاصة القول ان كل ما نعيشه اليوم من صراعات جانبية وتطاحنات وتنافر سيؤدي لا محالة الي نتائج وخيمة علي النسيج الوطني الاجتماعي وال

  • Omar
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 09:12

    Notre chef de gouvernement a préféré la polémique au lieu de trouver des solutions au pays.
    La réaction de Mme Rouissi vient lui rappeler son passé peu glorieux.
    Je reste persuadé qu'il y a encore beaucoup à dire si Benkiran persiste, car Mme Rouissi n'a pas dit le un centième de ce qu'elle sait sur lui et certains de ses acolytes.
    Bravo Madame, vous faites partie de celles et ceux qui ont donné leur liberté, leur santé et parfois leur vie pour un Maroc plus démocratique.
    Il ne faut pas que maintenant des petits lâches viennent nous donner des leçons…

  • yakma
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 10:33

    Bon spectacle mesdames et messieurs

  • متتبع
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 10:37

    حزب البام أسوء حزب عرفه المغرب هاهم انفجروا لما كشف ابن كيران حقيقتهم ارحلوا عنا ودعوا الحكومة تصلح ما أفسدتموه كفاكم فتنة

  • خديجة
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 10:49

    لا تنطق الاقداح الا بما سكن واللي فيه الفز كايقفز

  • طارق
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 10:55

    يبدو‏ ‏أن‏ ‏كلمة‏ ‏بن‏ ‏كيران‏ ‏كانت‏ ‏قوية‏ ‏بما‏ ‏يكفي‏ ‏لتخرج‏ ‏التماسيح‏ ‏من‏ ‏جحورها‏ ‏فتكشير‏ ‏الأنياب‏ ‏بهذه‏ ‏الطريقة‏ ‏العنيفة‏ ‏خير‏ ‏دليل‏ ‏على‏ ‏أن‏ ‏مول‏ ‏الفز‏ ‏فعلا‏ ‏تيقفز‏ ‏لكن‏ ‏قفزته‏ ‏هذه‏ ‏المرة‏ ‏فضحت‏ ‏مكنوناته‏‏ ‏الحقودة ‏التي‏ ‏طالما‏ ‏حاول‏ ‏اخفاءها

  • صالح مجدول
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 10:56

    بسم الله الرحمان الرحيم .الدكتور عبد الكريم الخطيب الذي كان يجتمع في منزل ابي بن ادريس لحريزي بالحي المحمدي بلوك الكودية .مع زمرة من الوطنيين يحتهم على الدفاع عن العرش العلوي وعن تحرير البلاد من ايدي الاستعمار الغاشم الذي فرض الحماية .وكان أبي يمتهن مهنة ممرض بالعيادة التي كانت بشارع مديونة وبالضبط فوق كراج العلم بالبيضاء .كان رحمه الله في خدمة رجال المقاومة وجيش التحرير يداوي جروحهم اذا ما تعرضو الى الاعتذاء .وهو بالمناسبة فانه خال أحد أعمدة النظام والاستقرار الأمني بالمغرب الا وهو : الجنرال ديكور دارمي حسنى بن سليمان أطال الله في عمره . كيف لسيدة تحترم نفسها التطاول بالسب والقدف في حق من ضحى بحياته وماله في خدمة الوطن .كان شعاره الخالد وهو شعار المغاربة من طنجة الى لكويرة : الله.لوطن.الملك .أ ي حكمة أنت رئيستها ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الحكمة ضالة المؤمن أينما وجدها فهو أحق بها . أنك تجهلين من هو عبد الكريم الخطيب ومن يكون .كان عليك قراءة تاريخ المواطن الكبير رئيس المقاومة وجيش التحرير سابقا .ولا حول ولا قوة الا باله العلي العظيم

  • Chnigri Ayyad
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 11:03

    و يبقى المصباح مصباحا و الجرار جرارا و لو هلك المتتبعون

  • mustapha
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 11:45

    franchement je suis surpris par les interventions des diputés de PAM ils ont rien à faire que de critiquer qu'est ce que vous avez fait quand vous étiez au pouvoir.vous etes le parti qui resume la corruption pour cela le peuple marocain vous a puni ei il a demandé votre disparition de la vie politique.dégage.une femme qui preside (bayt al hikma)ne sait pa kes ke ça veut dire al hikma.quelle honte marocainedemandé

  • omar
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 11:55

    @Si Salah Mejdoul
    Dr Khatib est algérien et il était venu soi-disant libérer son pays.
    Très vite il a abandonné sa nationalité pour devenir marocan par intérêt!
    Je ne peux pas avoir de respect pour ce genre d'individus qui abandonnent leurs propres pays.
    Votre père est sans doute quelqu'un de très bien, et la famille Lahrizi très respectable. Ils a sans doute été berné…

  • Abdelhadi
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 12:10

    @Omar
    Elle a donné quoi au Maroc ;quel est son passé militant , rien de rien . Une opportuniste qui profite de la tribune que lui offre le PAM pour nous harasser avec des discours infindés .Les vrais militants et militantes comme la défunte Saida Mnebhi n' ont rien obtenu. Alors que les arrivistes se taguent d'etre des parlementaires

  • saad
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 12:14

    نطلب من السيد رئيس الحكومة ان يسرع بتنزيل الدستور الجديد لقد صوت الشعب على هذا الدستور لتفعيله لا ليبقى في الثلاجة الى ما لا نهاية ، و ليعلم الاستاذ بن كيران بان الشعب المغربي معه في تطبيق القانون و معه كذلك الاغلبية اما هؤلاء الغربان الناعقة الذين استمروا في عرقلة الحكومة فليس لهم معنى عند الشعب بعد ان ضربوا ضربة قاضية في صناديق الاقتراع فلديهم مصلحة شخصية في الاستفادة من اقتصاد الريع الذي تحاربه هذه الحكومة و لهم مصلحة في استمرار الفساد و الاستبداد و هم يرون في حكومة بنكيران عدوهم اللذوذ الذي سينزع لهم الثدي من افواههم بعد ارضاعة الغير الشرعية التي مارسوها طيلة 60 عاما و حينما عاق الشعب بهم وجدوا انفسهم لا يقدرون على ترك الرضاعة الغير الشرعية……انشري يا هيسبريس

  • عبد الله
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 12:43

    بالامس القريب قال قائلهم : هذه المدينة متليق غير شي شلح يبيع فيها الزريعة
    وقال الاخر : بمدينة مراكش من يحتضن الارهاب ويروع السياح
    وهذه اليوم تقول ما تقول.
    لا يعرفون الا السب والقذف، كل اناء بما فيه ينضح.
    رمتني بدائها وانسلت.

  • vivvo
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 12:54

    يجب متابعتها قضائيا بتهمة القدف في حق برلمانية العدالة و التنمية .لان توجيه تهمة قاتل لشخص دون سند او حجة تعتبر جنحة في القانون الجنائي.

  • عبد المجيد
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 13:18

    تلك كلمة حق
    عمر بنجلون قتله أصحاب الخطيب.
    بنكيران وأصحابه من أصحاب الخطيب.
    من قتل عمر بنجلون إذن؟
    لا تغطوا الشمس بالغربال
    القاتل معروف والمقتول معروف
    فلماذا لا نعترف بالحقيقة ولماذا لا نطالب بتحقيق العدالة؟

  • بنادم
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 14:26

    لا حول ولاقوة الا بالله
    صعبة هي الديموقراطية في دول العالم الثالث صعب تقبل الاخر
    الله يستر وصافي امريكا عرفات منين تشدنا

  • Omar
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 15:02

    @Si Abdelhadi
    Merci pour la question.
    Khadija Rouissi est la fille d'un grand militant emprisonné à plusieurs reprises pendant le protectorat.
    Ses 3 frères ont été enlevés pendant les années de plomb, dont un, Abdelhak n'a jamais réapparu.
    Elle même a été enlevée et torturée. Elle n'a dû sa libération qu'au fait que des géoliers ont cru qu'elle allait mourir.
    Elle est membre fondatrices de plusieurs associations (AMDH, FVJ, réseau international des mères de disparus, Bayt Al Hikma, etc…)
    Elle a participé à l'instance équité et réconciliation… et j'en oublie…

    Maintenant, à vous de me dire ce qu'à fait Benkiran pour le pays, à part collaborer avec Basri

  • ه.ع
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 15:15

    عندما يختصمون يفضحون بعضهم البعض.

  • الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 15:42

    لو كان البصري حيا لكان من زعماء البام
    اما البيجيدي فمسطرة الالتحاق بصفوفه تسد الطريق امام البراغماتيين امثال الرويسي و الاسفي اللذين باعا ما تبقى من رصيد المروءة لازلام بيد الله و تلابيب الهمة

  • تازي
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 16:23

    ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا …البارح كنت ف الحمام و سمعت زوج كيتكلموا على البرلمان … و نتيجة حوارهم كان سخطهم على البرلمان حكومة و معارضة …لان الصح غير الوقفة ديالو كتعطي هيبة ..اما المزاح هو اللي كنعيشوه …جر فيا نجر فيك …و الصح فهذه التجربة الديموقراطية هو نشوفوا المعارضة تلفت و تلفات ليها الجرة …باش تقولي لي احنا درنا و درنا راه خصك تعرفي ان البام اسوء تجربة مكشوفة فالمغرب و كيفاش يمكن لحزب يفتخر بمنجزات و هو شعل ف ليلة و طفا مع صباح المصباح
    اتقوا الله فالشعب وراكم راجعين راجعين لمولاكم طال زمان و لا قصار …راه كلشي للقبر وتم شوف شنوا تقول ل نكير و منكر اما بنكيران فهو مرشح نجح …. ما هو لا الدين و لا الوطن

  • youba&
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 17:19

    tout ça c'est du theatre le gouvernement pjd a rien fait ils commence afaire du theatre la mafia entre eux…

  • moha
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 17:58

    Dès le début on sait que BENKIRANE c'est un MAKHAZNI , mais le vrai, ça se voit de ces comportements
    donc la vie m'a appris de ne pas croire trop aux BARBES aux TASBIHS, et aux bonnes paroles;
    nous sommes tous des musulmans
    nous respectons les MKHZNIS qui font leurs travail dans le respect de de peuple

  • ELGHALI
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 18:12

    رغم برودة الطقس بنكيران استطاع أ ن يخرج العقارب والتماسيح والافاعي من جحورها ليعبروا عما كان يؤرقهم ويشغلهم شكرا السيد رئيس الحكومة على المثل مول الفز كايقفز

  • SAIDI
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 19:00

    avec tous mes respects Madame , et dire que tu connais les rouages politiques ,il me semble que c est une impression ca LKHATIB allah irahmou et d'autres sont loin d etre 9atala , reviens à l histoire , c'est grace à lkhatib que tu es libre aujourd hui (il n est pas le seul ) , grace à lui notre pays commence à evoluer , la critique est un art , ne blesse pas surtout quand il s'agit d'un mort , s'il te plait soit raisonnable

  • بوبصلة
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 19:08

    يا لطيف على نوع من مثلي الأمة محشوون همزا ولمزا ويحترقون شوقا للعودة للحكم. ما تركوا شيئا ما استخدموه: إضرابات مجانية، تنديدات لا محل لها، استخدام النساء، الشماكرية والمفارقة في المظاهرة الأخيرة كان من لا شغل لهم أو الفراشة ينددون بإجراءات القطع من الأجر عن كل يوم إضراب…وشغل عقلك

  • mamr
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 19:55

    وادا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما..

  • مواطن
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 20:02

    لماذا تستغربون ؟ لكل زمان ابا الحكم ، وفي زماننا هذا فالرويسي ام الحكم، عفوا أم الجهل

  • عثمان الكرامة
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 20:11

    هدا كلام خطير للغاية و لا ينبغي ان يمر مرور الكرام خصوصا و انه صدر عن نائبة برلمانية التي من المفترض انها تمثل الامة .لدلك لابد من فتح تحقيق ليعرف المغاربة مدى صحة هدا الادعاء الدي يمس شخص رئيس الحكومة و حزبه و الدي من شانه ان يخلق حالة من الارتباك لدى المواطن المغربي . . و على النائبة التي فجرت هده التهمة ان تتحمل مسؤوليتها و تدلي بما لديها من ادلة الى القضاء لتقول العدالة كلمتها اما ان كان الامر مجرد كلام عار عن الصحة فيجب ان تطبق في حقها اجراءات عقابية صارمة لاننا في دولة مؤسسات و لسنا في غابة

  • Souad
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 21:25

    الرويسي امرأة تستحق كل الاحترام و التقدير عرفتها مند سنين امرأة تؤمن بقيم حقوق الإنسان.

  • docteur baba driss
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 22:48

    الرويسي تتهم بنكيران بالقتل و عليها ان تثبت ذلك لتتم محاكمته او محاكمتها ان كذبت .اما محاولة خلق حزب علماني ماسوني الهدف من ورائه محاربة الاسلام و تجنيد اقلام متخصصة و متخرجة من مدارس مهمتها-كيف تحارب الاسلام و المسلمين- و كيف تنشر الرذيلة و الاباحية بين الشباب.لم نعد نسمع من حزب الهمة تلميذ البصري الا السب و الشتم في الاسلاميين.حتى انهم وزعوا الادوار بينهم و بين الاحرار الذي سافر رئيسه مؤخرا الى ايطاليا لبحث سبل محاربة الحكومات الاسلامية و كاننا في دولة غير مسلمة يحكمها امير المؤمنين اعزه الله. فنانات تتعرين امام الشاشة و فنان -ميكري- يقول بان لبناته الحرية ليزنين او يفعلن ما يحلو لهن مثله مثل الغزيوي مدير جريدة الاحداث الذي صرح بدلك من قبل.وجمعيات و احزاب منها البم الذين ينادون بحرية الجسد و المعتقد.و لا يكتفون بتربية بناتهم على ذلك بل يدعون الى عدم تجريم الزنى و الشذوذ و اكل رمضان و هي امور لا يطالب بها الا الماسونيون و الملحدون.و هم يدعون بانهم يتكلمون باسمنا مع اننا براء منهم براءة الذئب من دم يوسف..كفى من نشر الرذيلة و الدعوة الى الفتنة و الا فانكم انتم الذين ستكتوون بنارها

  • أبو فاطمة
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 23:03

    سأحكي شهادتي في هذا اللقاء الذي حضرته. استمر من الرابعة والنصف مساء إلى حوالي 11 ليلا. تم الاتفاق على أن تكون التدخلات في حدود 5 دقائق مع بعض التجاوزات إلى حدود 10 دقائق. تكلمت النائبة الرويسي 25 دقيقة دون أن بقاطعها أحد اللهم إلا السيد الوزيد أثناء رغبته في توضيح بعض الأمور ولما رفضت توضيحه اشترط عليها المكوث في الجلسة إلى حين إعطاءه الأجوبة لكي تسمع الأجوبة التي تهمها. وبعدها أخذت النائبة ماء العينين الكلمة و أشارت إلى أن المغرب قطع شزطا كبيرا في لإيقاف من كانوا يعتقدون أن بإمكانهم التحكم في مصير المغاربة. وبدأ رد الرويسي بجمل متقطعة، ثم متواصلة إلى أن هاجت المرأة بشكل هيستيري لم تشهده مثله لجان البرلمان من قبل. وادعت أتهم الذين جاؤوا بهذه الحرية التي بفضلها تتكلم النائبة ماء العينين عن العدالة والتنمية. وأشارت في الأول إلى أن بنكيران كان يجالس البصري ثم انتقلت إلى اتهامه بالقتل في صورة تجسد تغول وطغيان امرأة برلمانية أمام اندهاش الجميع. أرى أنه ينبغي أن يوضع حد لهذا التطاول.

  • fadil
    الخميس 13 دجنبر 2012 - 00:06

    وفان كنتو كل هدالوقت اولا غتقولو مكنش كنعرفو حتى نجحت العدالة والتنميةفى الانتخابات ان كنت لا تدري فتلك مصيبة وان كنت تدري فالمصيبة أعظم

  • laila
    الخميس 13 دجنبر 2012 - 00:15

    assalam,manque de diplomatie , de sagesse dans les paroles de cette dame ,khadija,desolee de luis dire ,que la periode de Mr el khatib,c-est une periode ,de notre histoire,ecrite dans livres d-histoire ,sculptee dans la memoir,homme qui a defendu son pays ,si nom,on affaire a nos historiens qui nous ecrivent que des mensonges ,donc cette dame doit etre arrette le plus tot possible

  • محمّد محمّد المحب
    الخميس 13 دجنبر 2012 - 08:23

    شكرا لالّة خديجة، بارك الله فيك، لقد قلت فأسمعت وذكّرت فأوجعت حيّاك الله

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة