السطو على عقارات يوقف "المرأة الحديدية" بأكادير

السطو على عقارات يوقف "المرأة الحديدية" بأكادير
السبت 29 فبراير 2020 - 11:05

اعتقلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء مديرةً سابقة بمجموعة عقارية واستثمارية رفقة موثق، تنفيذا لتعليمات النيابة العامة باستئنافية أكادير، بعد أشهر من التحقيقات في عمليات السطو على عقارات والاستيلاء على أموال شركات عن طريق التزوير والتلاعب في الحسابات، بمساعدة أشخاص آخرين يقيمون في مدينة أكادير.

وينتظر أن يتم تقديم المعنيين بالأمر على أنظار الوكيل العام اليوم بمحكمة الاستئناف بأكادير بعد أن تم اعتقالهما بناء على مستجدات أثبتت تورطهما في عمليات تزوير وثائق نقل ملكية عقارات بدون وجه حق بمساعدة الموثق.

وتأتي هذه التطورات بعد فتح عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقيقات معمقة في ملف استيلاء عدد من الأشخاص المرتبطين بالمجموعة الاستثمارية على مبالغ مالية وعقارات في ملكية المجموعة، من ضمنها شقق سكنية نقلت إلى ملكية أبناء المسؤولة السابقة بالمجموعة (التي تلقب بالمرأة الحديدية)، بمساعدة موثق بأكادير.

وحسب معطيات موثوقة حصلت عليها هسبريس، فإن الموثق عمد إلى تسجيل ملكية أزيد من 23 عقارا من عقارات المجموعة الاستثمارية بأسماء أفراد أسرة السيدة الموقوفة بدون علم المسيرين للشركات التابعة للمجموعة.

وكشفت المعطيات عن وجود تلاعبات في تحويلات مالية أنجزتها المسؤولة، التي توجد رهن الحراسة النظرية، لفائدة مجموعة من أفراد أسرتها ولفائدتها الشخصية.

وحسب المعطيات نفسها، فقد استطاعت هذه السيدة أن تحظى بثقة كل العاملين في المجموعة الاستثمارية وأن تربط علاقات وظفتها لبلوغ مبتغاها، بحكم عملها كمسؤولة بالمجموعة الاستثمارية، لتنجح بذلك في فرض نفسها على كل المستخدمين وفي كل الشركات، لأنهم يعتبرون أن كل ما يصدر عنها هو صادر عن رئيس المجموعة العقارية.

المعطيات المتوفرة (المضمنة في الشكاية)، التي اطلعت عليها هسبريس، أبانت أن السيدة المعنية بالأمر، المتابعة في هذا الملف المثير للجدل، قد وضعت خطة بمساعدة مجموعة من الأشخاص، الذين حققت معهم الفرقة الوطنية، للاستيلاء على عقارات ومبالغ من أموال المجموعة الاستثمارية.

‫تعليقات الزوار

14
  • دمناتي
    السبت 29 فبراير 2020 - 11:24

    هاد المجرمين خاصهم الاعدام الا بحتو في الحسابات ديالهم غادي القاو 500 درهم. فلوس خرجوها اروبا . مفهمتش علاش القصاء كيحكم علا مفيا العقار حكم خفيف

  • Contrex
    السبت 29 فبراير 2020 - 11:33

    نطلب من القضاء أن يحكم عليهم بأقصى العقوبات ليكونوا عبرة للآخرين.
    و تحية حارة للفاعل الجمعوي الأستاذ محمد رضا الطاوجني الذي لديه الغيرة على مدينة أكادير والمدن المجاورة والجهة بصفة عامة والذي عرى عن مجموعة من الإختلالات وملفات فساد مهمة لمسؤولين ومنتخبيين ورجال الأعمال.

  • محمد
    السبت 29 فبراير 2020 - 11:59

    ومن تكون هذه السيدة وما اسمها واسم المجموعة العقارية المعنية؟؟؟

  • رياض علي
    السبت 29 فبراير 2020 - 12:26

    الدولة منهارة والقضاء مغيب والكفالة ستكون الحل وبعدها عشرات التأجيلات وسنوات من المحاكمة وفِي الأخير لاشيء كل هذه العوامل تشجع مختلف الجراءم لان الدولة غير موجود وهناك تواطء بين رموز السلطة والسياسة لاضعاف الدولة من اجل تحقيق أهداف التسلط والتحكم مما يتيح للفاسدين ارتكاب مختلف الجراءم

  • السلام عليكم
    السبت 29 فبراير 2020 - 12:31

    السيدة الحديدية تسجل العقارات بأسماء أبنائها وعائلتها. هل سينفعونها اليوم بعد اعتقالها

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    السبت 29 فبراير 2020 - 12:52

    المطلوب الكشف عن اسم المتهمة لأن اسم المرأة الحديدية انتهى بمجرد اتهامها با لاختلاف والتزوير والكشف أيضا عن المساعدين لها لأن الشبكة ستكون مليئة بالرموز ولنا كامل الثقة في القضاء ليقول كلمة حق في جميع المختلسين للمال العام وفي جميع الميادين

  • نوح
    السبت 29 فبراير 2020 - 13:27

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته، واش أكادير فيها غير العيالات الحديديات واحدة في فريق الحسنية و الثانية في مجموعة استشفارية عفوا استثمارية و قبلهم الوالية السابقة العدوي التي عادت للمدينة لتفتيش مقر ولايتها السابقة ،مجرد سؤال أين يختفي الرجل الحديدي بأكادير ،هل تم نفيه إلى مدينة أخرى من طرف العيالات الحديديات و شكرا .

  • ابن البادية
    السبت 29 فبراير 2020 - 13:33

    أختصر وأقول : من أمن العقاب أساء الأدب …

  • اعزيزي
    السبت 29 فبراير 2020 - 14:40

    والله لو تم إخضاع جميع الممتلكات التي تركها المعمرون وكذا ممتلكات اليهود المغارية الذين غادروا المغرب أقول لو خضعت لبحث دقيق ونجيه لوجدنا جلها تم الإستلاء عليها بطرق غير قانونية .

  • حمو ولدحمية
    السبت 29 فبراير 2020 - 15:02

    هذه ليست حديدية بل فولاذية حين تقترب المراة من المسؤول وتدرس شخصيته جيدا وتعرف اي نوع هو من الرجال تصبح عملية السطو عليه هو الاول وبعد ذلك السطو على العقار اي الجمل وما حمل

  • rafik mhaned
    السبت 29 فبراير 2020 - 18:40

    يجب ان يلغى القانون المعيب الذي يجعلة التزوير حقا وواقعا .اذا مرت عليه أقدمية 4 سنوات . وفق مبدأ ما بني على باطل فهو باطل . هذا القانون يشرعن سرقة الممتلكات ويدعم مافيا العقار بالقانون . هذا امر يسيء لبلادنا ولشعبنا . عصابات العقار أصبح لها نفوذ خطير حتى أصبحت تتدخل في التشريع .. كفى . كفى

  • مهاجر
    السبت 29 فبراير 2020 - 22:06

    هدر اموال الدولة والسطو على عقارات والاستيلاء على أموال المواطنين عن طريق النصب والتزوير اذا تم توقيف فاسدا او نصابا يجب إعدامه او السجن الموءبد
    بالعمل الشاق ليكون عبرة للآخرين

  • المغربي
    السبت 29 فبراير 2020 - 22:18

    وكم من امرأة ورجول حديد في المغرب

  • bouthirit
    الأحد 1 مارس 2020 - 07:00

    المرأة الحديدية …. فضيحة من العيار التقيل . ويصعب على الصحافة ان تعلن على اسم الشركة والمرأة. مازلنا . وما زلتم تناويرون في إعلان أسماء المسوولين الفاسدين. اين المحامون ابن القضاء .في كل دول العالم يتم الإعلان عن أسماء الفاسدين. وانتم تخافون على دلك . هدا ما يدل على ان القضاء ضعيف ومهزلة في بلادنا .

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز