السعودية تشترط التلقيح بوسائل النقل العمومية

السعودية تشترط التلقيح بوسائل النقل العمومية
صورة: أ.ف.ب
الإثنين 26 يوليوز 2021 - 10:30

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن سريان قرار اشتراط التلقيح المعتمد من وزارة الصحة لدخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت وفي حال استخدام وسائل النقل العمومي سيبدأ يوم الأحد المقبل، الذي يوافق الأول من غشت.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية اليوم الاثنين، عن الوزارة سالفة الذكر، أن دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي، أو أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية، أو أي منشأة حكومية أو خاصة، سواء لأداء الأعمال أو المراجعة، أو أي منشأة تعليمية حكومية أو خاصة، وعند استخدام وسائل النقل العامة، يلزم إبراز تطبيق “توكلنا” للتأكد من حالة التلقيح ضد فيروس “كورونا” للمواطنين والمقيمين.

وشددت وزارة الداخلية السعودية على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من الفيروس، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية من التباعد الاجتماعي، ولبس الكمامة، وتطهير الأيدي بشكل مستمر، والالتزام بالبروتوكولات المعتمدة.

‫تعليقات الزوار

16
  • حسنو
    الإثنين 26 يوليوز 2021 - 10:42

    شان داخلي و اهل مكة ادرى بشعابها ،و كل بلد يختلف عن الاخر و بالتالي تختلف التدابير .
    فقط للافادة ، يتم تدارس الغاء مجانية الفحوص السريعة للكرونا بالمانيا، حتى يقوم الناس بالتلقيح ، للاشارة بالمانيا اذا اردت الجلوس بمطعم بالداخل ، عليك الادلاء بالفحص .

  • اح
    الإثنين 26 يوليوز 2021 - 10:44

    درجة درجة الكل سيتلقح ضروري obligatoire احب من أحب وكره من كره

  • ABOUCHAMA
    الإثنين 26 يوليوز 2021 - 10:47

    c’est une bonne chose, et j’espère qu’elle sera appliqué au Maroc aussi car les gens ne respectent pas les paramétrés sanitaires. Dans les bus, les taxis etc…. un grand nombre de gens ne porte pas les masques. Il faut les pénaliser ou les priver de monter à bord sans avoir le passeport sanitaire.

  • Omer Ennadi
    الإثنين 26 يوليوز 2021 - 11:07

    ماشاء الله تبارك الله / السعوديه تسابق الزمن في كل مجال

  • فجر
    الإثنين 26 يوليوز 2021 - 11:16

    المكان الوحيد الذي لازال محافظا على التدابير الوقائية وخاصة التباعد بين الأفراد هي المساجد فقط ،باستثناء صلاة الجمعة .

  • اتقو اىله فينا
    الإثنين 26 يوليوز 2021 - 11:20

    Abouchama واش نتا لقحتي وضربو ليك 2 خرعات. وكتسنا الخرعات 3 و 4 و 5 . وحشيتي بروحك تصيدتي.. وبقا فيك الحال. وباغي نضربوها حنا؟ حنا أحرار. اوك؟ قانعين بمناعة ربي. واللقاح لا يجدي نفعا. علاش كتضركو الشمس بالغربال.شي ناس خداو اللقاح ماتو. واش ب كورونا واش ب دلتا واش باللقاح هو نيت. لغز ما له جواب. ادن علاش العبثية علاش. الثريت حتى نعرفو اش كاين.

  • رشيد
    الإثنين 26 يوليوز 2021 - 11:21

    بالنسبة لصاحب التعليق الثاني لي قالك راه إجباري وكلشي غيتلقح دقا دقا،ما فراسكش راه حنا فبلد ديمقراطي والمواطن حر كيبقا اختيارو بغا ولا مابغاش،ماشي انت خلعك أو زيرك لمقدم حساب لك كلشي بحالك لا.

  • karim
    الإثنين 26 يوليوز 2021 - 11:24

    سؤال بسيط …

    اللقاحات الامريكية و البريطانية تتسبب في اعراض خطيرة، جلطات دموية، سكتات قلبية.

    بعض هذه اللقاحات تم توقيفما في الدول المصنعة.

    يتم “التبرع” بها الى المغرب.

    هل ستتحمل الدولة المسؤولية اذا تعرض مواطن مغربي لجلطة دماغية بسبب هذه اللقاحات؟
    هل سيتحمل المطبلون لفرض هذه اللقاحات و جواز اللقاح مسؤوليتهم امام المواطنين الذين ييصابون بالشلل، وامراض القلب و السرطان التي تتسبب فيها هذه اللقاحات؟

    هذا ليس كلاما فارغا عن المؤامرة… المرجو الاطلاع على قاعدة بيانات VAERS التي تسجل فيها المستشفيات الامريكية مئات الالاف من الاصابات الخطيرة و المميتة بسبب جرعات اللقاح.

  • العُفير
    الإثنين 26 يوليوز 2021 - 11:31

    المواطن المغربي لا يحس بالتنسيق بين المؤسسات ذات الصلة بتدبير الإجراءات الإحترازية ضد كوفيد 19. على اعتبار أن السلطات الأمنية تعتمد فقط، عند الحواجز الأمنية، على الإدلاء بالترخيص من أجل تنقل المواطن ولا تعترف بجواز اللقاح في تنقلات المواطن. أما مجلس الحكومة قد أضاف مؤخرا جواز التلقيح إلى التراخيص المسلمة من قِبل السلطات المحلية. بالله عليكم لمن ينصت المواطن المغلوب على أمره. فكم من سائق سيارة تفاجأ بأداء غرامة مخالفة التدابير الإحترازية رغم إحتجاجه على كونه ضحية التنسيق بين السلطات التي تدير شؤون البلاد و العباد ؟

  • محمد
    الإثنين 26 يوليوز 2021 - 11:55

    لما لا يتظاهرون ضد هذه الديكتاتورية وهضم الحقوق.
    لا يحق لأي جهة ان فرض لقاح تجريبي رخص له لحالات الطوارئ.
    لا يوجد اي لقاح معتمد لحد الساعة يمكن ان نقول انه معتمد. فجميع اللقاحات لا تزال تجريبية.

  • voltron
    الإثنين 26 يوليوز 2021 - 12:12

    بكل بساطه ، لن أقبل أن أكون فأر تجارب …و أفضل أن أموت بسبب مضاعفات كورونا على أن أعيش وأنا مصاب بخلل قد يسببه اللقاح في الخمس أو العشر سنوات المقبلة ، من منكم يضمن أن اللقاح آمن و لن يسبب أمراض في المستقبل القريب أو البعيد ؟ من منكم يظن أن مراكز التلقيح تقوم بفحص شامل لصحة المواطنين قبل التلقيح ؟ يقولون فقط أبسط ذراعك لنعطيك اللقاح و اذهب لبيتك لتوافيك المنية ، الكل سيتنصل من المسؤولية و أنت فقط معطى إحصائي لا أقل ولا أكثر.

  • فؤاد
    الإثنين 26 يوليوز 2021 - 12:45

    إلى المعلق محمد واش بقا فيك الحال ملي شفتي السعودية ماوصلهاش الصهد ديال الربيع العربي وقبتي مع راسك بلاتي نوصلوا ليها بالتحريض على التظاهر.اش دارت تونس وليبيا والعراق وسوريا لي قاموا المواطنين ديالها بالتظاهر منذ 2011 غير بتخريب دوبهم أولا إلا ما تخربوا جميع الدول العربية ماتكونش على خاطرك وأصلا نحن المسلمين لا يجب أن نتظاهر حتى نكون واعيين ونعرف ما نريد لأن كاينين لي كايدحلوا وسط المظاهرة بلا مايعرف علياش هو مضاهر أصلا وفاش تجي ندتسولوا إقوليك شفت الناس كايغوطوا .دخلت حتى أنا وسط المعماعة باش نغوط حتى انا .التظاهر يصلح للمجتمعات المتقدمة لي المواطنين ديالها عارفين علياش كايظاهروا ماشي مجتمعات أمية يالله عارف إقابل روتيني اليومي والتفاهات ديال مواقع التواصل الاجتماعي ويلا سولتيه على اسم وزير الصحة ولا لأي حزب كاينتمي ما عارفش وهذا وقع لي شخصيا.واحد المرة كنت كنهدر مع واحد السيد كانعرفوا على الوزراء وقلت ليه اسميت وزير الصحة قالي ماعرفت ولقيتوا يالاه عارف اسم العثماني صافي

  • تالف فهاد الدنيا
    الإثنين 26 يوليوز 2021 - 12:51

    الدول الدكتاتورية ماضية قدما في استلاب حقوق المواطنين وفرض قوانين استبدادية بحجة الأمن الصحي.
    شخصيا أتخوف من تتبع دول أخرى نفس الطريق ولنا في فرنسا خير مثال.
    شخصيا لست من مؤيدي اللتلقيح الإجباري لأن كر فرد حر في اختياراته وقناعاته ما دامت لا تضر بأحد.

  • تلقيح
    الإثنين 26 يوليوز 2021 - 15:26

    عدك لي فارعين لينا راسنا مبغينش يتلقحو ، وهدي سياسه وهدي منعرف اش اوك متلقحش ولكن سد عليك اخويا متخرج متخالط مع ناس خلينا حنا لي تلقحنا نرجعو لحياتنا طبيعيه

  • ضد التلقيح
    الإثنين 26 يوليوز 2021 - 16:55

    قاموا بتسمية التطبيق ‘ توكلنا ‘ كان الأحرى بكم أن تسموه ‘ تقولبنا ‘ من طرف الماسونية

  • غريب الدار
    الإثنين 26 يوليوز 2021 - 18:20

    بيوت الله مفتوحة المطاعم والمقاهي ومقاهي الشيشة والمولات وحضور جماهيري للمنافسات الرياضية حج وعمرة مسموحة طبعاً بتقنين وبروتوكولات معينة ونستطيع السفر الداخلي والخارجي الخلاصة الحمدالله ننعم بحرية كاملة في جميع نشاطات الحياة يجيك واحد عايش في غيبوبة يقول ديكتاتورية استمر في غيبوبتك وتابع البرصا وريال مدريد هذا منتهى طموحك

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل