الشارف: الإرهابي حاجب وراء "فوضى الزاكي" .. وهذه حقيقة "فيديو القرعة"

الشارف: الإرهابي حاجب وراء "فوضى الزاكي" .. وهذه حقيقة "فيديو القرعة"
صورة: هسبريس
الإثنين 12 يوليوز 2021 - 08:55

قال بوشتى الشارف، المعتقل السابق في قضايا الإرهاب، إنه باع منزله بالمغرب كي يلتحق بالعراق، سنة 2003، من أجل الجهاد، بعد غزو أمريكا له، حيث اشتغل منسقا بين الراغبين في القدوم للجهاد من المغرب العربي والمجاهدين بالعراق.

وحكى الشارف، في حوار مصور مع هسبريس، كيف تم إيقافه بدمشق، حيث قضى عاما في التحقيق، بين 2009 و2010، قبل أن يتم ترحيله إلى المغرب، حيث اعترف بالمنسوب إليه، وحكم عليه بـ10 سنوات سجنا، تم تخفيضها إلى 8 سنوات في مرحلة الاستئناف.

وأضاف أن أي سلفي كان يتلقى مجموعة من النصائح بمجرد دخوله سجن الزاكي، على رأسها ضرورة الإنكار، والادعاء بأن الاعتراف الأول كان تحت التهديد والتعذيب، مؤكدا أن ظرفية الربيع العربي و20 فبراير ساعدتا كثيرا في تطبيق ذلك.

وكشف الشارف أن الفوضى، التي عرفها سجن الزاكي آنذاك كان محمد حاجب، الموجود حاليا بألمانيا، هو من خلقها، “حيث كان أول واحد يصعد السطح ويهدد بحرق جسمه بقنينة بنزين، قبل أن يقوم بجمعنا لنقوم بتسجيل فيديوهات ندعي فيها بأننا مظلومون”.

وبخصوص “فيديو القرعة” الشهير، أكد الشارف أنه كان مجرد تلفيق وكذب، مضيفا “عندما قامت محكمة سلا بفتح تحقيق بخصوصه، واستدعوني ليعرضوني على الخبرة الطبية بالسويسي، منعني محمد حاجب من الامتثال لهم، ونصحني بألا أخضع للخبرة إلا إن كانت من أجانب”.

وتابع قائلا: “محمد حاجب هو من كان حرضني على تصويره، وقد تراجعت عنه سنة 2014، وقضيت بعد ذلك فترة عقوبتي كلها دون أي عفو أو تخفيض في العقوبة، لأنني تراجعت برغبتي وإرادتي دون ضغط أو مقابل”.

ومواصلا الحديث عن “التمرد” الذي حدث بسجن الزاكي، أوضح الشارف أن أبعاد ذلك، بالنسبة إلى حاجب، كانت تتحدد في ثلاثة: بعد سياسي، بعد جهادي وبعد إعلامي، مشيرا إلى أن “البعد السياسي كان يتمثل في خلط قضية السلفية الجهادية بحركة 20 فبراير، أما الجهادي فلكيْ يبرهن لقادة القاعدة أنه قادر على قيادة مجموعة سلفية، وأخيرا البعد الإعلامي، وكان الهدف منه إخراج كلمة “التعذيب” من السجن”.

ويضيف الشارف أن حاجب “كان دائما ينتقد حركة “داعش”، لكنه يتبنى فكر “القاعدة” قلبا وقالبا، وأتحداه أن يحضر مقطع فيديو ينتقد فيه “القاعدة” أو أحد قادتها، فهو كان ولا يزال على فكر “القاعدة”، إلا أنه يظهر لألمانيا بأنه يؤمن بحرية التعبير ويحترم القانون كي تحميه”.

وختم المتحدث قائلا: “أقول لألمانيا التي تحتضن حاجب إن هذا الأمر سيعود عليها بالسوء، والأيام ستؤكد كلامي.. وللمغاربة أقول إن حاجب يمثل عقيدة فاسدة وخاطئة ويزرع البغض والحقد بينهم، فعليهم أن يحذروا هذا الغزو الفكري”.

‫تعليقات الزوار

33
  • kamal
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 09:20

    أتحدك أسي بوشتى بأن تدلي برأيك في الصحفيين وجميع الأحرار المسجونين ظلما وعدوانا وأن تتكلم على التهم التي تلفق من طرف الأمن السياسي والقضاء الغير المستقل للأحرار الذين يفضحون مهربي ثروات الشعب و المفسدين و الجلادين أما حاجب فهو يدافع عن نفسه الأمر واضح و لا يحتاج لمزيد من الشرح ، أنت بيدق من بيادق المخابرات لماذا هذا الهجوم يالشارف على حاجب، هناك في المغرب ازمات ومشاكل يندى لها الجبين فبالاحرى أن تنكب على حلها وتترك حاجب وشانه.

  • اطير محمد
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 09:30

    ان تعمل وتشتغل وتربي أطفالك وتعتني باهلك وأسرتك هذا هو الجهاد ،اما ان تبيع بيتك وتهاجر الى بلاد غيرك وتحارب في غير ارضك فهذا ارتزاق وسوء نظر ،فيقو وعيقو الله يهدي الجميع

  • ههه مشاكيييل
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 10:03

    مادمت تقر أنك كذبت على الدولة والشعب في ملف القرعة، فكيف نصدقك فيما تقول اليوم وأنت كذاب.

  • ملاحظ
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 10:04

    شكرا على هذه الشهادة، ولكن المغاربة اذكياء بما يكفي، ولا اظن ان المغاربة الاحرار قد يتأثرون بهذا الإرهابي الاخرق.

  • بنعبدالسلام
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 10:07

    هؤلاء فعلا يثبرون الشفقة. لا يمكن لأي ذي عقل سليم أن يفهم فيما ضيع هؤلاء الناس شبابهم وجهدهم ووقتهم وأموالهم وحتى عائلاتهم وذويهم. وما هي نتيجة هذه التضحيات القاتلة التي أقدموا عليها. إنه التهور في أعتى تجلياته، وعمى البصيرة في أبشع صوره. إنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور. وقانا الله وإياكم من عمى الأبصار والبصيرة والقلوب على حد سواء.

  • Hamou amsterdam
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 10:11

    محمد حاجب يريد ان يصنع الفتنة ،ولكن المغاربة مش غبييون .الله الوطن الملك ، حب من يشاء ، وكره من يشاء.

  • اللوك الهوليودي و صور المنتجعات!
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 10:22

    من يضمن أن من كذب و لفق و هو في السجن لا يكذب و يلفق و هو خارجه؟أعضاء ما يسمى “السلفية الجهادية” مستواهم التعليمي متواضع! من أين كل هذا المستوى العميق في التحليل و التفكير؟نصائح ديبلوماسية في غاية الاحترافية لدولة أجنبية و في غاية الغباء و الوصاية على الشعب المغربي الواعي و الذكي الذي لا ينتظر نصائح “الكذابين” في شأن هتك أعراضهم بالقرعة!الشعب المغربي يميز بالبداهة و الفطرة الكذب من الصدق، الخبيث من الطيب!تحية للرجال الصادقين مع شعبهم و المنافحين عن حقوقه و كرامته!التلفيق من أجل التعرض لهتك العرض بالقرعة في رمضان ألا يستحق السجن؟يا سلام على اللوك الهوليودي و صور المنتجعات!هل يتعلق الأمر بمنتجع كاليفورني، هاوايي أم إحدى الكورنيشات العَكْرِيَّة في مدننا الغارقة في الفساد،البطالة، الميزيرية والكذب البواح؟التوبة من الإرهاب أصبحت تفتح أبواب المنتجعات و دولابات الماركات العالمية الترفية!

  • العابر
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 10:23

    روايتك هذه تبقى دليلا عليك و على حاجب و آخرين على أنكم ضللتم الطريق يوم اخترتم الخروج عن إجماع المغاربة بعدم استعمال العنف باسم الدين. الرواية تفتقد إلى حجج و شهود، ثم لماذا تخرجون اليوم بهذه التصريحات؟؟ و قبلها كان لك تصربح آخر ….
    لقد فشل مخططكم و ضاع كل ما كنتم تملكون من قوة الشباب و المنزل و….و الآن تحاولون كسب شيءا ما نزولا عند طلب جهة ما أو فكرة ما تحاول بها طرق باب ما…..على كل حال خرجاتك ليست بريءة و العديد من المغاربة لن يصدقوك،

  • يوسف سرحان
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 10:26

    خدعتينا ب فيديو القرعة..و لقيتي تضامن من الشعب كامل و كذبتي على دولة بأكملها..لن نثق في كلامك لأنه لي يكذب مرة يكذب جوج….الحاجة الوحيدة لي تديرها أنت و أمثالك غبرو وجهكم و سيرو طلبو الله يغفر ليكوم لأن أياديكم ملطخة بدماء الأبرياء و شحال من طفل يتمتوه على والدين….

  • عايق
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 10:28

    من الواضح ان الشارف لا يتحدث من تلقاء نفسه..بل هو مُستعمل..وتستعمله الاجهزة المعلومة لضرب حجيب..لم تستطع الاجهزة هضم انتصار حجيب عليها…

  • طاطا
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 10:33

    نحن نعرف مسبقا كيف تسير الامور في السجون ونحن نعذرك على كل حال، واتحداك ان تتكلم عن الشباب والصحفيين المناضلين الاحرار. فهذا عربون مصداقيتك لنا ان كنت كذلك.

  • وجدي
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 10:41

    لماذا ترك المغرب ارهابيا ليخرج من ارضه؟ لماذا يعيش الحاجب حرا طليقا في المانيا ؟ هل فعلا هو ارهابي ؟

  • كوثر
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 10:47

    مثل هؤلاء الأشخاص عندهم انفصام في الشخصية أو يمثلون دالك عرضهم كل اللجوء إلى دول أخرى خاصة منها الأوروبية و حكومات هده الأخيرة تستغل دالك فتجندهم ضد أنفسهم أولا و ضد دينهم و ضد المسلمين قاطبة فيقومون بثلويت مبادئ و الركائز التي يقوم عليها الإسلام بأشياء الإسلام نفسه يحاربها كقتل النفس و هدم الدور …الخ ….ولو كنا هدا الشخص ما يدعيه حقيقي فكيف يصدق و هو في يوم من الأيام كذب على حكومة وطنه …

  • متفرج مهتم
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 11:08

    كلهم مرتزقة ، لا ملة لا دين ، لا غيرة لا وطنية ،مغامرون يعبدون الأورو والدولار

  • ملاحظ
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 11:18

    انت كذاب وتعترف انك كاذب فكيف نصدق ما قلته ولعنة الله عليك

  • لفقيه
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 11:24

    انت و امثالك تستهلون ماشي غير القرعة انما بوديزة ديال الزيت
    الله ينعل اللي يسلم عليكم و يشوف فيكم
    انتم اشد كفرا من الخوارج و من قتلة الصحابة

  • المناضــــــل الحر
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 11:48

    الشعوب التي ينخرها الجهل والأمية تتأثر دون بيّنة بالدعاية التي يستعمل فيها البكاء والتظلم الواهي وتنساق ورائها كالقطيع
    يكفي أن يوظف مثل هذا الأمي بعض الكلمات (المفتاح mots clés) المؤثرة في تسجيل فيجو واحد لكي تنساق وراءه قطعان الغوغاء. وهذا ما جرى قبل عشر سنوات بالضبط، كنت من القلائل الذين شككوا في ما كان يقوله هذا الإرهابي “التائب” وكنا نقول بأن ما قام هو من فعل فاعل لصب الزيت في النار التي حاولت جماعة “العدل والإحسان” الإرهابية ومعها البلاشفة الحمر حفدة الشيوعين المجرمين إشعالها، راكبين الحملة الشاملة التي نظمها الاخونجية في كل الدول العربية للإطاحة بالأنظمة والاستهتار بالكراسي
    الوصفة التي يستعملونها للتأثير على الغوغاء تعتمد على فيديوهات مباشرة مشحونة بالمظلوميات يدّعي فيها أشخاص في وضعية بكاء تعرضهم ل”للظلم” و”الحقرة” و”هضم” الحقوق و.. الكلمات السر التي تهيّج الجهلة
    كما أن بعض المحافل الدولية مثل طغمة العسكر الجزائري تستعمل نفس الأسلوب وتجند حشراتها من المستويات المعرفية المنحطة للتعليق في مثل هذه الجريدة، بانتحال صفة مغاربة معارضين وغير راضين على النظام لزرع اليأس في نفس الجهلة

  • عبدو
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 11:49

    السيد أثبتت باكستان و ألمانيا و الأمم المتحدة براءته، تريدون منّا مواطنين تفعلون بهم ما شئتم دون أن يعبّروا عن غضبهم و دون أن يحتجوا، كمن يطلب من المغتصبة أن تسكت حفظا للشرف، طزز في الشرف و السمعة إذا كانت ملطخة بالظلم

  • محمد لعيوني
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 12:01

    هذا بيدق مسخر من طرف ألمانيا للي ذراع المغرب في قضايا سياسية وتجارية وبالتالي فهو نكرة لا تجعلوا منه بطلا من ورق
    هو مهرج فقط يقول ما يقال له فهو عبارة عن تعبئة هاتف متى استنفد رصيدها ستنتهي
    اي مواطن يتكلم بسوء عن الوطن فهو خائن لان الوطن رمز يجب احترامه
    نعم قد يظلم المرء مثلا في اي مكان وما أكثره ولكن دلوني عن مواطن فرنسي او ألماني اواو قدم إلى المغرب وبدا في سب وطنه
    نصيحتي إلى الإعلام تجاهلوا هدا البيدق الخائن لانه مجرد الحديث عنه يجعل الكثيرين من باب الفضول يبحثون عن معطياته وهدا ما يريده
    تبا للخونة في كل مكان

  • تاوناتي-فرنسا
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 12:01

    كل ما ذكرته نعرفه جيدا.. و نعرف أن الخوانجية ليس فيهم املس..قمة النفاق و العمالة للغرب و الصهيونية..القاعدة واعش صناعة صهيونية..هذا المدعو حجيب عميل للمخابرات الألمانية..يعتقد أنه ذكي و يظحك على الألمان بينما هو مجرد كلب من كلابهم التي يطلقونها على بلدانهم..

  • المناضــــــل الحر
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 12:02

    الشعوب التي ينخرها الجهل والأمية تتأثر دون بيّنة بالدعاية التي يستعمل فيها البكاء والتظلم الواهي وتنساق ورائها كالقطيع
    يكفي أن يوظف مثل هذا الأمي بعض الكلمات (المفتاح mots clés) المؤثرة في تسجيل فيجو واحد لكي تنساق وراءه قطعان الغوغاء. وهذا ما جرى قبل عشر سنوات بالضبط، كنت من القلائل الذين شككوا في ما كان يقوله هذا الإرهابي “التائب” وكنا نقول بأن ما قام هو من فعل فاعل لصب الزيت في النار التي حاولت جماعة “العدل والإحسان” الإرهابية ومعها البلاشفة الحمر حفدة الشيوعين المجرمين إشعالها، راكبين الحملة الشاملة التي نظمها الاخونجية في كل الدول العربية للإطاحة بالأنظمة والاستهتار بالكراسي
    الوصفة التي يستعملونها للتأثير على الغوغاء تعتمد على فيديوهات مباشرة مشحونة بالمظلوميات يدّعي فيها أشخاص في وضعية بكاء تعرضهم ل”للظلم” و”الحقرة” و”هضم” الحقوق و.. الكلمات السر التي تهيّج الجهلة
    كما أن بعض المحافل الدولية مثل طغمة العسكر الجزائري تستعمل نفس الأسلوب وتجند حشراتها من المستويات المعرفية المنحطة للتعليق في مثل هذه الجريدة، بانتحال صفة مغاربة معارضين وغير راضين على النظام لزرع اليأس في نفس الجهلة

  • هشام متسائل
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 12:07

    صراحة من نفسي
    محمد حاجب فضح الأجهزة الأمنية من فوق لتحت و من تحت لفوق و أزال الأكمة التي تغطي الغابة
    لا أتفق مع محمد حاجب لا فكريا و لا سياسيا و لكن أتضامن معه و أحييه من الناحية الإنسانية

  • نبيل
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 12:24

    إلى كمال. دابا انت منين شهد واحد منهم فيهم ماعجبكش الحاليام حيت مقالش داكشي لي بغات نفسك الأمارة بالسوء. اتق الله او باراك من الفتن.

  • تخربيق
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 12:24

    اشنو بغيتو تقولوا لينا، المغرب فيه اصناف التعذيب الممنهج، المغرب ليست فيه صحافة حرة، المغرب فيه بوليس سياسي، المغرب ليس فيه قضاء، المغرب فيه شخص واحد يحكم، و المغاربة عايقين بيكم ولو كررتم كذبكم في صحفكم.
    العدل غائب والفساد مستشري، والناس تتهرب منكم هذا هو مغرب اليوم

  • سعيد
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 12:32

    شكرا اخي… لكن عن أي غزو فكري تتحدث هل هرتقة حجيب تعتبر فكر يا اخي الله يهديكم الشعب و الشباب المغربيتين اذكى بكثير من دلك.. لكن يغذي الجانب الفكري الأسود عند البعض و خصوصا الشباب الحاقد عن وضعيته و التي هي سبب اللامبالاته لواجبه تجاه نفسه… و يعلم دلك لكنه جاحد.

  • أشرف - الجديدة
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 12:50

    أمر صعب ان يتقبل الانسان مثل هذه التصريحات والاعترافات بجدية ولكن صحيح يمكن ان تكون صحوة ضمير وتوبة .اليس الله تواب رحيم. اليس الله غفور رحيم . ننطلق من حسن النية الا ان يثبت العكس.

  • WAJDA
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 12:54

    Le TERRORISTE hajib restera toujours UN TRAÎTRE. ………. LES INTÉRÊTS DU MAROC D’ABORD. DISCUSSION APRÈS.

  • أعراض الفشل و الإفلاس ـــ الفساد مابقى عندو وجه 1
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 12:59

    استخدام و توظيف مثل هذا الصنف لمجابهة و محاولة تشويه سمعة المناضلين الشرفاء الذين تعرضوا للظلم والتعذيب دليل فشل و إفلاس!ورقة خامجة و محروقة!هل يعقل أن دولة محترمة مثل ألمانيا يمكن أن تحتضن “إرهابيا” و تتستر عليه؟ما هي الدوافع السياسية التي قد تدفعها لذلك؟المعروف أن ألمانيا دولة متشددة في موضوع حقوق الإنسان و خصوصا الدفاع المستميت عن مواطنيها!لماذا لا نصبح مثل ألمانيا عوض المحاولة البئيسة والكارثية التنمر والمزايدة عليها بالفساد،التعذيب و أشياء أخرى مقززة و خارج روح العصر؟هل سمعتم أن ميركل تهرب أموالها الطائلة التي جمعتها من منصبها في المستشارية إلى أدغال إفريقيا و البنوك السويسرية، الشواطئ الويكيليكسية وجزر الكنز القرصانية؟هل سمعتم يوما أن ألمانيا استضافت على أراضيها ديكتاتورا مطاحا به من إفريقيا،أمريكا اللاتينية و أوروبا الشرقية؟هل سمعتم يوما أن أبناكها ملاذات ضريبية و جنات تبييضية؟الناس غي كَتْبَيَّض أو صافي في هذه القضية الحقوقية بامتياز!الكونفور ديال ميرسيدس 10نجوم حلال،ألمانيا حرام و فيها تحرايميات؟المرور عبر إسبانيا حرام، التحويلات المالية للمهاجرين حرام!الذيب حلال،الذيب حرام؟

  • أعراض الفشل و الإفلاس ـــ الفساد مابقى عندو وجه 2
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:03

    هل سمعتم أن ميركل تهرب أموالها الطائلة التي جمعتها من منصبها في المستشارية إلى أدغال إفريقيا والبنوك السويسرية،الشواطئ الويكيليكسية وجزر الكنز القرصانية؟هل سمعتم يوما أن ألمانيا استضافت على أراضيها ديكتاتورا مطاحا به من إفريقيا،أمريكا اللاتينية و أوروبا الشرقية؟هل سمعتم يوما أن أبناكها ملاذات ضريبية و جنات تبييضية؟الناس غي كَتْبَيَّض أو صافي في هذه القضية الحقوقية بامتياز!الكونفور ديال ميرسيدس 10نجوم حلال،ألمانيا حرام و فيها تحرايميات؟المرور عبر إسبانيا حرام، التحويلات المالية للمهاجرين حلال!الذيب حلال،الذيب حرام؟اللي فيه النفس إيدير بحال ألمانيا في الديموقراطية،التكنولوجيا، الاقتصاد،الكرة،حقوق الإنسان، السياسة،الأدب والفلسفة!إذا كان هناك شعب نقدره و ننحني لعبقريته فهو الشعب الألماني!إذا كانت هناك دولة محترمة في أوروبا و بل في العالم فهي ألمانيا!ليتنا نملك شيئا من الروح الألمانية!ليت الفاسدين يملكون شيئا من النفس الألمانية!النفس ميتة!الغيرة ميتة!التطبيع والتضبيع هما اللي حيين!الفساد مابقى عندو وجه إ وريه للشعب!

  • مغربي قح
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:33

    المواطنين المغاربة وبلدنا المغرب، ليس في حاجة لا إلى سلفية جهادية، أو أي توجه سياسي مغلف بالدين الاسلامي،
    الوطن والمواطنين في حاجة إلى تنمية بشرية حقيقية، تضمن حقوق العيش الكريم والاستفادة من التغطية الصحية، التعليم العمومي، السكن الجيد واللاءق لجميع المواطنين، خلق مناصب الشغل، توظيف الشباب، تحسين مستوى العيش للطبقة المتوسطة، وضمان العيش الكريم للطبقة المعوزة والفقيرة بخلق وحدات صناعية، تجارية، فلاحية، تعاونيات، يستفيد منها المواطنين، للتقدم والازدهار، يجب العمل على خلق الثروة، النمو الاقتصادي، القضاء على الأمية والجهل،…..
    أما الدين ، فنحن مسلمين، ونتبع فراءض الإسلام، ولا داعي لنشر الجهل واستغلال العقول البسيطة بالخرافات والشعودة،
    الجهاد الحقيقي، هو الجهاد من أجل التنمية، محاربة الفساد والقضاء عليه، فلا داعي لنشر الخزعبلات، ومن اعتنق غير الإسلام دينا، فسيتحمل مسؤولية اختياره، وهناك قدرة إلاهية قادرة على هدي الناس بدون تدخل البشر لاستغلال العقول البسيطة والقاصرة.

  • الى كمال
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 13:38

    فضحت نفسك بكتابة الأمن السياسي و كأنك تمتل دور عادل إمام في بتاع الأوطوبيس أو الإرهاب و الكباب. في المغرب و رغم أنه متفوق إستخباراتيا ليس هناك أمن سياسي. كل ما تبقى من كلامك تغشت و زيتون. (إدهب عند عطار أو عشاب و إسأل عن تيغشت)

  • WAJDA
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 14:09

    LES EXTRÉMITES D’ALLEMAGNE SONT CONTRE LES INTÉRÊTS DU MAROC ET LE TERRORISTE hajib DEVIENT UN PION ENTRE LES MAINS DE CES ENNEMIS. ……… DONC CE hajib EST UN TRAÎTRE. ……………..
    JE NE VOIS AUCUNE DIFFÉRENCE ENTRE UN TRAÎTRE ET UN COCHON…..

  • بائع القصص
    الإثنين 12 يوليوز 2021 - 16:08

    لماذا 90% من الإرهابيين في أوروبا لهم أصول مغربية بينما المغاربة الذين التحقوا بداعش في سوريا والعراق لا يمثل إلا 1/4 من سكان شمال إفريقيا.
    ما صرح به به بوشتى الشارف في آخر جملته تورطه في الإرهاب بشكل مباشر، والا كيف له العلم ان الايام ستؤكد كلامه، من اين له بذلك؟

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 46

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 50

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال