الشنتوف يدعو المسؤولين إلى تحفيز الأبطال البرالمبيين المغاربة

الشنتوف يدعو المسؤولين إلى تحفيز الأبطال البرالمبيين المغاربة
السبت 29 أكتوبر 2016 - 22:00

قال العداء والبطل المغربي الأمين الشنتوف، الحاصل على ذهبية المارثون في منافسات الألعاب البارلمبية ريو 2016، إن “تعامل المسؤولين المغاربة مع الأبطال الذين بصموا على نتائج إيجابية في المحفل الأولمبي الأخير يظل محتشما.. ونحتاج إلى رفع مستوى التحفيز والتشجيع من أجل الحفاظ على النتائج المسجلة والرفع منها”.

وأكد الشنتوف، في كلمة له خلال حفل تكريم بسيط أقيم على شرف الأبطال المغاربة المتوجين في أولمبياد ريو بالبرازيل بالمعهد العالي للإعلام والاتصال، أن إعداد أبطال في المنافسات البارلمبية يتطلب إعدادا مماثلا للرياضيين الأسوياء، من حيث توفير ظروف الاستعدادات وتقديم التحفيزات اللازمة من أجل تقديم عطاء أفضل.

الشنتوف، الذي تحصل في ريو على ثاني ميدالية ذهبية بعد تلك التي حققها سنة 2012 بلندن في مسافة 5000 متر، شدد على أن الاستحقاق البارلمبي أصبح بدوره يضاهي الأولمبياد بعدد الأرقام القياسية التي تتحقق في كل دورة.

واستطرد المتحدث ذاته بالقول إنه “لا يمكن أن نستمر في الاعتماد على مجهودات فردية؛ بل إن الأمر يتطلب صناعة حقيقية للأبطال ودعمهم وتوفير برامج محددة المعالم للتحضير من أجل المنافسة على الميداليات”، وفق تعبيره.

وعاد العداء والبطل المغربي، خلال المناسبة ذاتها، إلى الحديث عن أبرز الصعوبات والعراقيل التي واجهته قبل الظفر بالميدالية الذهبية؛ في مقدمتها تعرضه للإصابة قبل أيام من المنافسات التي أقيمت بالبرازيل، وهو ما استدعى خضوعه للعلاجات مكثفة من أجل تخفيف حدة الألم، موضحا ذلك بالقول: “لما ذهبت إلى ريو تناولت بعض الأدوية للتخلص من الألم والتمكن فقط من الجري وليس الشفاء من الإصابة كليا.. الأمر كان بمثابة تحدّ للدخول في سباق 5000 ألف متر بإصابة”.

وحول التحضير للألعاب الأولمبية المقبلة بطوكيو 2020، أكد الشنتوف أن الاستعدادات لم تنطلق بعد، وأن أغلب الأبطال المغاربة في فترة راحة بعد الاستحقاقات الأولمبية الماضية؛ “يمكن اعتبارها استراحة محارب بعد النجاح الذي حققناها”، وفق تعبيره مشيرا إلى دخوله فترة نقاهة منذ عودته من ريو للشفاء من الإصابة التي تعرض لها هناك والتي استدعت توقفه عن الممارسة لمدة شهرين.

وزادت المنافسات البارلمبية الأخيرة التي حقق فيها الأبطال المغاربة نتائج طيبة عكس تلك المسجلة في الألعاب الأولمبية من المفارقة الحاصلة على مستوى النتائج بين المنافستين؛ وهو ما فسره الشنتوف بـ”المجهودات الفردية الجبارة” التي يقوم بها الأبطال، بالرغم من الإعاقة والإمكانات البسيطة.

ولفت العداء المغربي إلى أهمية تخصيص مناسبات لتكريم الأبطال المغاربة، خاصة بعد الإنجازات التي حققوها، على الأقل من أجل الاعتراف بمجهوداتهم وتحفيزهم على تحقيق نتائج أفضل في الاستحقاقات المقبلة على رأسها بطولة العالم في لندن العام المقبل.

‫تعليقات الزوار

2
  • Hamouda chamkar
    السبت 29 أكتوبر 2016 - 22:53

    عندما تحترم شخصية الرياضي من طرف المدربين، يصبح الرياضي ذو تقة عالية و بالتالي يصبح بارزا في مجاله الرياضي. للأسف فجل المدربين لا يفقهون في التسيير شيء ا ولا يحترمون شخصية الرياضي باستعمال ألفاظ قبيحة ، مما يؤدي بالرياضي إلى الفشل مسبقا. و ينعكس هاذا على النتائج .

  • كريم المغربي الأسباني
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 00:14

    تحية مني لك أخي وصديقي الشنتوف من إسبانيا .معك كريم الغزاوي صديق زمان عندما كنا نجري معا في النادي القصري بمدينة القصير الكبير بسلام أيام زمان لن تمحى من داكرتي أبدآ. شكرا هسبريس

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 5

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال