الصراع بين الرجاء والجيش يحتدم حتّى آخر دورة من البطولة

الصراع بين الرجاء والجيش يحتدم حتّى آخر دورة من البطولة
الأحد 12 ماي 2013 - 22:00

يبدو أن الصراع على لقب بطولة هذا الموسم سيبقى مستمرا إلى آخر دورة بحكم النتيجتين الإيجابيتين اللتين حققهما فريقا الرجاء البيضاوي والجيش الملكي على اعتبار أن الفارق بينهما لا يتعدى نقطتين بعد إجراء الدورة السابعة والعشرين من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم اليوم الأحد .

ولم يرحم فريق الجيش الملكي صاحب المركز الثاني ضيفه النادي المكناسي وفاز عليه بهدفين لواحد في المباراة التي جمعت بينهما بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ٬ ليضمن استمراريته في المطاردة المباشرة ويشد الخناق على الرجاء وعمق في الوقت ذاته جراح فريق المدينة الإسماعيلية في أسفل الترتيب.

وسجل هدفي الفريق العسكري مصطفى العلاوي (د 46) وفوزي لوخمالي ضد مرماه (د54)٬ فيما وقع هدف الفريق المكناسي اللاعب زكريا زهيد (د62) .

وعقب هذا الفوز وهو الـ16 له مقابل تسعة تعادلات وهزيمتين ٬ عزز فريق الجيش الملكي موقعه في المركز الثاني بمجموع 57 نقطة ٬ فيما ظل فريق النادي المكناسي قابعا في المركز الأخير بمجموع 20 نقطة واضعا بذلك أولى قدميه في القسم الوطني الثاني ٬ حيث لم يعد أمامه سوى الإنتصار في الدورات الثلاث الماضية وانتظار كبوة أصحاب المراكز الأخيرة وأي نتيجة غير ذلك فمآله العودة من حيث أتى .

ومن جانبه اكتسح فريق الرجاء البيضاوي٬ متصدر الترتيب ضيفه شباب الريف الحسيمة بثلاثة أهداف لواحد في اللقاء الذي جمع بينهما بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء٬ ليتسمر في الزعامة بمجموع 59 نقطة بفارق نقطتين عن الجيش الملكي٬ فيما ظل فريق شباب الريف الحسيمي في المركز السابع برصيد 33 نقطة .

وتعاقب على تسجيل أهداف فريق “النسور الخضر” كل من شمس الدين الشطيبي (د10) وعبد الإله الحافظي (د28) وحمزة بورزوق (د39) ٬ فيما وقع الهدف الوحيد للفريق الحسيمي اللاعب عماد العماري (د72) .

‫تعليقات الزوار

33
  • lille mizab
    الأحد 12 ماي 2013 - 22:12

    فريقين ضعيفين معا ,ولا يبشران بالذهاب بعيدا في المنافسات الدولية…وخاصة في المدى القصير…
    بطولة وطنية ضعيفة وجميع الفرق الوطنية مستواها ضعيف,,واغلب الفرق متشابهة ولا يوجد فرق كبير بينها..

  • محب للجيش الملكي
    الأحد 12 ماي 2013 - 22:16

    البطولة عسكرية ان شاء الله=== لنحلق في العالمية ونكرر نفس سيناريو فوزنا على ريال مدريد بدورتموند أو الباير تتغير الأسماء ولاكن يبقى الفلم بنفس العنوان نحن ملوك كرة القدم..ديما ديما عسكر

  • Rachid
    الأحد 12 ماي 2013 - 22:19

    Je crois que le raja a eu le fruit de ses contestations permanantes, Le Raja n'a pas arraté de conteté depuis le début de Chapionat et là on vois que les arbitres sont avec le raja , la programation est favorable au raja….Mr. Fakhir n'est pas content quand son équipe joue beaucoup de matches et il n'est pas content quand son équipe est au repos !! c'est quoi ça ? le professionalisme ,Le raja a acheté tous les joeurs du MAS pour gagner ce championat et je crois qu'il est près à payer plus pour l'avoir…..

  • touhami
    الأحد 12 ماي 2013 - 22:20

    ان شاء الله،البطولة ستكون من نصيب فريق الجيش الملكي.وحظ موفق للرجاء في البطولات القادمة .

  • ahmed
    الأحد 12 ماي 2013 - 22:23

    raja du casa blanca est le champion du botola marocain facilement est plus fort que les far

  • hassane
    الأحد 12 ماي 2013 - 22:32

    السلام عليكم
    مع كل احترام للجيش .البطولة رجاوية انشاء الله

  • كريم
    الأحد 12 ماي 2013 - 22:47

    مكاين لا اكتسح ولاهم يحزنون.. المقابلة تباعت أولد عمي
    والنتيجة الحقيقية هي نتيجة الشوط الثاني، 1 مقابل لاشيء لفائدة شباب الريف.

  • محمد الشياط
    الأحد 12 ماي 2013 - 22:49

    بحكم خطة اللعب التي يعتمدها الجنرال، فإن البطولة ستكون رجاوية رنشاء الله
    هذا بالرغم المطاردة الشرسة للفريق العسكري، ولكن المباريات المتبقية سوف يكون لها تشويق خاص

  • مغربي مغرب
    الأحد 12 ماي 2013 - 23:25

    علاش مازال شي كرة في المغرب ؟ صراحة، ما عندنا ما نديرو بها.
    نفكروا في تحسين الأوضاع الاجتماعية لجميع المغاربة و نفكروا في تعزيز الوحدة الوطنية و ليكن وطننا المغرب فوق كل اعتبار.
    أعداء وحدتنا الوطنية يتربصون بنا و حنا تالفين في الكرة و المهرجانات الخاوية.
    الله يحفظ ملكنا و ينصرو و الله يقوي حزب العدالة و التنمية و ينصره على أعدائه. الله يهدينا كاملين

  • Mustapha FAR
    الأحد 12 ماي 2013 - 23:46

    ان شاء الله البطولة عسكرية
    جيبوها يا رجال الجيش الملكي

  • مغربي حر
    الإثنين 13 ماي 2013 - 00:19

    بصفتي محب و عاشق للفتح الرباطي الممثل الشرعي و الوحيد لمدينة الرباط، لي كامل الثقة في فوز الفريق الرجاوي بدرع البطولة لهذه السنة.
    الفريق البيضاوي له مجموعة قوية جداً و جمهور غفير و ذواق للعبة كرة القدم و حرام ان يضيع مجهود سنة بكاملها. فاليوم الذي ستتوفر هذه المكونات في فرق الجيش أو حتي فريقي الفتح، ساعتها ساتمني الفوز بالبطولة. أما اللعب في مركب شبه فارغ فصراحة هرمنا هرمنا…….

  • morad zghidi
    الإثنين 13 ماي 2013 - 01:46

    ليس من مصلحة المغرب أن يفوز الفريق العسكري بالبطولة….العالم سيتابع مباريات كأس العالم للأندية وسيتفاجأ بفريق عسكري يمثل البلد المضيف!!!!! واش حنا هنايا ف…كوبا ولاّ ميانمار؟؟؟؟

  • نعيم
    الإثنين 13 ماي 2013 - 01:59

    الحقيقة البطولة لن يستحقها اي فريق في المغرب نظرا لضعف المستوي وكثرت الكلامي اكثر من اللازم الا اننا نحرم المنطق بان الرجاء تستحق البطل نظرا لجماهيره الغفير الوفي المحترم العالمي الذي نتمني ان يزيد في المجهودات التشجيعية حتي ءا خر الرمق من البطولة

  • rachid
    الإثنين 13 ماي 2013 - 02:30

    حيث لم يعد أمامه سوى الإنتصار في الدورات الثلاث الماضية

  • جلال
    الإثنين 13 ماي 2013 - 03:17

    اشمن اكتساح شباب حسيمة باعت ماتش اين كان هدا اكتساح في مباراة الكويت وكل ما تابع المباراة يؤكد كلامي ان ماتش مبيوع شباب الحسيمة ضمنت مكانها في القسم اول ولا مشكلة لديها للمنح مباراة للرجاء واش هاد هو لعب الحسيمة في بداية الموسم الحسيمة تصبح فريق كبير وقوي وصعب عندما يلعب مع الجيش الملكي او الوداد وتصبح فريق صغير وضعيف عندما تلعب مع الرجاء سبحان الله دائما الرجاء تفوز بسهولة على شباب الحسيمة حشومة هاد الفساد الكروي موجود في البطولة الوطنية المتعفنة مكتب الرجاء يستخدم كل الوسائل المشروعة وغير مشروعة للشراء بطولة هدا الموسم بسبب ان الرجاء اطلق كدبة وصدقها انه الفريق العالمي حتى اعاده البارصا الى حجمه الطبيعي بطولة العسكرية انشاء الرجال افريقيا وليس الرجال بطولة العربان حتى لو قام بورديقة بشراء مباريات للفريقه بمال الحرام وستبقى بطولة عسكرية

  • مونية
    الإثنين 13 ماي 2013 - 06:39

    يا رقم 15 جلال……مسكين بقيتي فيا ….زيد برد على راسك ….را الغيرة كتقتل……تكلم على الخيش الملكي اللذي دفع 250 الف دولار لشراء مقابلة وداد فاس وبالحجة والبرهان……اذهب اسال عنها الجامعة العسكرية الملكية……فريق الخيش الملكي معشوق كروش الحرام من الظباط والجنرالات اللذين يفرضون عليكم حظر التجول بعد السادسة مساءا………………ديما راجا…………………فريق شعب الدار البيضاء

  • مونية
    الإثنين 13 ماي 2013 - 07:36

    ردا على 15 ….يمكن الوداد ايضا اشترت اللقاء من الحسيمة وتركتها تهزمها في عقر دارها……..اما الرجاء في الحسيمة فاكتفوا فقط بالتعادل………اذن من في نظرك زبون مخلص للحسيمة???????????????????????

  • بركاني
    الإثنين 13 ماي 2013 - 08:38

    ادا كان فريق الحسيمة باع الماتش كما يزعمون فان فريق نهضة بركان لم ينس الفريق الرجاء الدي بقليل من الحظ كاد ان يهزمه وامام انصاره وجمهوره محققا بدلك اولى المفاجات .. ولان الفريق البركاني ليس له ما يبيعه الا كرة القدم ادا كانت بوسع الرجاء هزم النهضة ….ولان النهضة تريد رد الاعتبار لجمهورها العريض لا يسعها الا تاكيد النتائج الاجابية التي حصدتها في الشطر الثاني من البطولة باعتبارها بطلة الشطر الثاني من البطولة بدون منازع ….

    عفوا جماهير الرجاء مرحبا بكم بمدينة وجدة ستلقون كل الترحيب من الجماهير البرتقالية وسيساندكم طبعا الجمهور الوجدي المعتاد على تشجيع كل الفرق التي تلعب ضد النهضة وبالمجان …..

  • متتبع للبطولة
    الإثنين 13 ماي 2013 - 10:24

    الصراع بين الجيش من جهة و الرجاء ولجنة البرمجة والصحافة المنحازة من جهة اخرى يحتدم حتّى آخر دورة من البطولة هذا هو العنوان الصحيح

  • hamid
    الإثنين 13 ماي 2013 - 11:36

    je suis widadi, et le wac merite d'etre champion mais le choix d'entraineur etait tres mauvais , avec un entraineur comme zaki on peux rien gagner, il est sans titres donc comment lui attribuer une telle equipe comme le wac, zaki degage, nous voulons fakhir ou taoussi ou entraineur etranger

  • samir
    الإثنين 13 ماي 2013 - 12:08

    Réponse au numéro 16 Mounia, je ne sais pas si c'est une fille ou un pseudo. Les far ont acheté à 250 000 dollars ??Sais-tu ce que cela signifie, 250 millions cts ?? et en devises SVP ?l'ASFAR est une structure très surveillée, son argent passe par tous les contrôles fiscaux, pas comme les autres équipes libres de leur argent. D’ailleurs tu n'as pas vu les derniers matchs des Far et ceux du RAJA ou la corruption sentait à mille lieux à la ronde … et je te laisse imaginer à qui cela profite ?? Quand tu vois des péno et des cartons, sifflés à tors et à travers..etc contre les FAR. En tous les cas, moi je félicite déjà le raja pour son titre corrompu.

  • oussama
    الإثنين 13 ماي 2013 - 12:15

    botola pro = botola probleme

  • abdo
    الإثنين 13 ماي 2013 - 12:20

    بكل موضوعية البرمجة لصالح الرجاء على حساب فريق الجيش الملكي.الكرة المغربية في تقهقر و الدليل المستوى الضعيف لبطولة سموها احترافية.

  • رجاوي حتا الموت
    الإثنين 13 ماي 2013 - 12:42

    البطولة رجاوية أحب من أحب وكره من كره

  • HASSAN
    الإثنين 13 ماي 2013 - 14:01

    عن اي بطولة انتم تتحد تون وهل لدينا بطولة اصلا
    – بطولة بوشكارة و بوصفارة وبوعلام
    – بطولة انحرافية هاوية
    – بطولة من طينة مقابلة الدفاع الجديدي- الرجاء المشهورة التي دخلت التاريخ وسيحكيها الكبير للصغير فقد فيها الدفاع كرامته ومصداقيته
    ورمت ببطولتنا في قعر الهاوية
    هل الرجاء فعلا بطلا حقيقيا …. فريق بدون اي لاعب رسمي داخل الفريق الوطني…. فريق لم ينتصر الا على الفرق الضعيفة وبمساندة التحكيم…. اما امام الجيش والوداد والم الفاسي فلم يستطيع ان يحقق اكتر من التعادل وبمشقة الانفس دهابا وايابا…. حلل وناقش على راحتك

  • soufiane Eko
    الإثنين 13 ماي 2013 - 14:02

    واش البطولة ليكيتشرو فيها الممتشات بطولة واره حشومة نشفو الحسيمة كتوصل حتي الشبكة أو كبظيع بكل بشاعة وبزا ف راه المغاربة شعب كيفهم في كورة واخا أنا راجوي أو باغي الرجاء تفوز بالبطولة .ولكين أنا ضدا البيع أو الشرأ
    إليا بغينا نوصلو

  • lagar
    الإثنين 13 ماي 2013 - 15:47

    بطولة ضعيفة لاعبين كذلك ءاجرة كبيرة بريمات كذلك

    معادلة غير صحيحة .

  • marocain
    الإثنين 13 ماي 2013 - 22:11

    البطولة المغربية وصلت درجة من التعفن ,حكام مزاجيون و منحازون, لجنة البرمجة تخبط عشوائيا, صحافة متحيزة ,و بيع و شراء في المقابلات و لا احد حرك ساكنا, انه انحراف بكامل المعنى,على مدرب يقود فريقا اخضرا ان يكف من تصريحاته لانه يعلم فبركة النتائج ,فاما ان نعتمد على التكوين و نسير على طريق الافارقة الذين سبقونا لنقارعهم,او نبقى في التلاسن بيننا و نشتري المباريات و نفسد الفرجة حيث فر الجمهور من الملاعب ليقينه التام ان الكرة نزلت للحضيض,شغب في الملاعب و كراسي مكسرة و كلام نابي أهي كرة ام حرب؟لقد و لا زمن الستينات الى بداية القرن الحالي 2004,بعدها لم نجني إلا الهزائم و المذلات,فانا مثلا لا اعرف كيف انهزمت الوداد امام الفرق المهددة بالنزول و اذاقت الامرين الفرق القوية,هي علامة استفهام,اسم الوداد يرعب لكن الخيانة هي السبب,هذا لا نراه في البطولات التي تحترم القوانين…راه ما كين لا رجا و لا وداد و لا جيش,راه كاين التخلويض و السمسرة و البيع و الشراء و انعدام الضمائر,فلن تقوم لنا قائمة إلا بالاستقامة.

  • simo
    الثلاثاء 14 ماي 2013 - 12:15

    من اجل مصالحة الجمهور اكرم و غيبي اتفقا على حسم نتيجة اللقاء لصالح الودا

  • تماري
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 11:02

    الفرق المغربية في نفس المستوى ولكن الرجاء في يومها تمتع وتفرج أكثر رغم أنه ليس وقت الفرجة، والبارصا لم تستطع الفوز على الريال ورغم ذلك فازت بالدوري وبفارق كبير، أتمنى للرجاء التوفيق في باقي المباريات وأتمنى التوفيق للفرق المغربية خلال المنافسات القارية،
    ديما ديما ديما ديما ديمــــــــــــــــــــــــا رجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء

  • مغربي 100%
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 13:52

    ان شاء الله البطولة عسكرية
    جيبوها يا رجال الجيش الملكي

  • hicham
    الجمعة 17 ماي 2013 - 00:12

    لرجاء فريق كبير بتاريخ كبير و كيكبر فالمحافل الدولية شكون لي جاب لكاس من تونس رغم الانحياز التحكيمي و المعاملة الدنيئة من توانسة ف 1999 و شكون لي كان خير سفير للكرة المغربية ف 2000 فالبرازيل الرجاء الفريق العالمي بدون منازع

  • youness rajaoui
    الأحد 19 ماي 2013 - 19:45

    البطولة رجاوية,لا للجيش ,ا لنسور سياخدون اللقب

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس