الطيران العماني يراهنُ على "رحلات يومية" من مسقط إلى البيضاء

الطيران العماني يراهنُ على "رحلات يومية" من مسقط إلى البيضاء
الجمعة 9 نونبر 2018 - 23:00

بعدَ أربعة أشْهر على تدْشين أوَّل رحلة للطيران العُماني من عاصمة السلطنة مسقط إلى مدينة الدار البيضاء، على متنِ طائرة بوينغ 800-787 دريملاينر، لا يسْتبعد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني العماني، محمد الزعابي، أن تصلَ “عدد الرَّحلات الجوية بين الدولتين خلال الأيام القادمة إلى أكثر من أربع رحلات في الأسبوع، نظراً إلى الإقبال الكبير المُسجَّل على هذا الخط”.

ويُراهن الطيران العماني على تكثيف تواجده في السوق المغربية من خلال رفع عدد الرحلات الجوية من العاصمة العمانية مسقط إلى مدينة الدار البيضاء، حيثُ تمت جدولة الرحلات على هذا الخط (مسقط -الدار البيضاء) خلال يوليوز الماضي، لتكون بمعدل أربع رحلات في الأسبوع (الأحد والاثنين والأربعاء والجمعة)، إلا أنه تم الاكتفاء فقط بثلاث رحلات في الأسبوع.

وسُتعزِّز وجهة الطيران العُماني الجديدة العلاقات الثنائية وحجم التبادل التجاري بين البلدين. كما ستساهم في “فتح آفاق أوسع للسياحة، وستتيح المزيد من الخيارات وسهولة في عمليات الربط عبر مركز عمليات الناقل في مطار مسقط الدولي”، وفق تعبير الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران العماني.

وأكد عبد العزيز بن سعود الرئيسي، الرئيس التنفيذي للطيران العماني، في تصريح لجريدة هسبريس، أن “الشركة العمانية تراهنُ على جعل الرحلات الجوية بين الدار البيضاء ومسقط بمعدل رحلة كل يوم على مدار الأسبوع”. وأضاف “فتحنا الخط بمعدل أربع رحلات في الأسبوع، وقد خفّضنا عدد الرحلات خلال هذه الفترة إلى ثلاث، لكن سنحاولُ الصيف المقبل أن نجعل الرحلات يومية، وهذا رهان معقود على الطيران العماني”.

وقال المسؤول التنفيذي في الشركة العمانية إن “الخط بين الدار البيضاء ومسقط يسير بشكل جيد، حيث خصصت الصيانة الدورية للطيارات الكبيرة، وفي مارس المقبل سنعود إلى أربع رحلات، بينما يمكن أن تصير الرحلات يومية خلال الصيف المقبل”.

وبخصوص مستويات الشحن، أكد المسؤول التنفيذي في الشركة العمانية أنها جيدة، حيث قال: “نستقبلُ 18 طنا من الفواكه والخضروات من المغرب خلال كل رحلة”.

وأضاف أن “الطيران العماني يمتاز بخدماته الراقية وبمقاعد مريحة في درجة رجال أعمال وكذا الدرجة السياحية”، مشيرا إلى أن “قطاع الطيران يعزز النشاط الاقتصادي بين البلدين، حيث إننا فتحنا الخط ولاحظنا تبادلاً تجارياً كبيراً بين البلدين”.

من جانبٍ آخر، قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني العماني، محمد الزعابي، في تصريح لجريدة هسبريس، إن “مطار مسقط الدولي تم تشغيله في 20 مارس 2018، وهو يمثل نقلة نوعية في تاريخ الطيران المدني العماني بطاقة استيعابية تبلغ 20 مليون مسافر حالياً، قابلة للتوسيع لتصل إلى 56 مليون في المستقبل، وهو مجهز بأحدث المواصفات والأنظمة والتقنيات”.

وأضاف الزعابي أن “المطار يأخذ كثيراً من البيئة العمانية، وهو نموذج للتطور الكبير بالنسبة إلى الطيران المدني العماني، ويمشي وفق الخطط الموضوعة من قبل الحكومة العمانية في مجال تنويع مصادر الدخل بعيداً عن الاعتماد على مصدر واحد هو النفط”.

وبشأن الموارد البشرية، أبرز المسؤول العماني أن “الهيئة العامة للطيران المدني هي منظم القطاع، وكذلك نقدم خدمة الملاحة والأرصاد، وهناك الشركات المشغلة مثل العمانية لخدمات الطيران، والطيران العماني، ونحن نعطي اهتماما كبيرا للتدريب لأن تشغيل مَرَافق كهذه يتطلب موارد بشرية مدربة ومؤهلة وقادرة على الإدارة المحكمة”.

‫تعليقات الزوار

6
  • افران الاطلس المتوسط
    الجمعة 9 نونبر 2018 - 23:51

    ولماذا الخطوط الملكية المغربية أيضا لا تخدم هذه الوجهة لماذا فقط سلطنة عمان تقريبا كل يوم ؟ ونفس الشيء مع الخطوط الجوية السعودية .عدد قليل من الرحلات الجوية للخطوط الملكية المغربية تخدم هذه الوجهة !
    Et pourquoi la Royal Air Maroc elle aussi ne desservent pas cette destination pourquoi seulement Oman air ? et la même chose avec saoudia air lignes généralement un vol pour la royal air Maroc et l’autre pour des avions étrangères

  • ابو يحي
    السبت 10 نونبر 2018 - 03:57

    لنجاح و كثرة الرحلات الجوية و المبادلات التجارية يجب إلغاء تاشيرة الدخول بين سلطنة عمان و المغرب و حرية تنقل المسافرين.

  • Ahmed
    السبت 10 نونبر 2018 - 05:07

    وهو خط عبور لمن أراد السفر من المغرب لشرق أسياء والخ وعلى أحدث الطائرات وأضخمها ، لقد سهل لنا الكثر بفتح هذا الخط بين البلدين

  • Ahmed
    السبت 10 نونبر 2018 - 07:48

    من أحسن وأفضل الوزراء وزير النقل والاتصالات فترة ترأسة الوزارة نقل القطاع نقلة نوعية انشاء أضخم المطارات وطورها وإنشاء مواني متعددة الإستخدامات واصلهم بمستويات عالية وعالمية وانشاء الطرقات بمختلف المناطق وحصلت على المركز الأول بالطرقات ع الدول العربية والرابع عالمياً وسهل الشحن الجوي والنقل الجوي والخدمات اللوجستية

  • أحمد
    السبت 10 نونبر 2018 - 14:04

    رداً على التعليق 2 أخي ابو يحيى ، التأشيرة هي تنقيه وإجراء إثبات للشخص الراغب بالسفر أنه قادر على ذلك ، إذا الشخص متمكن لهذا الغرض فالتأشيرة ليست عائق له وخصوصاً حالياً إستخراجها بسرعه وسهولة ومده قصيرة ، التأشيرة تفرض إذا كان مواطني دولة معينه مستوى الاقتصادي والمعيشي للبلد أقل من البلد المستقبل والعكس صحيح البلد الذي يتوفر أقتصاد عالي ومستوى معيشي أفضل ليس لحاجه لكي يسافر لبلد معين وبعدها يقيم بطريقة غير شرعيه وذلك يسافر لغرض معين كالسفر او زيارة او شغل وسياحة ويرجع لبلده لانه ببلده يتوفر ع معظم حقوقه والدولة توفر له معيشه ليس لحاجه له لغرض عكس المذكور ، او ان يكون بين البلدين تشابه نسبي بالمعيشه وهذا ايضا لا يؤثر للبلدين . ولا حاجه تقنيه مواطنيهم لانهم معظمهم نفس المعيشه ، اما إذا دولة فتحت لبلد مواطني هذا البلد له نسبه معيشه اقل فيتم تقنيه المسافرين وذلك اجراء إثبات انه متمكن لهذا الغرض ، كيف لمسافر متمكن لمصاريف والايقامه ان تمنعه تأشيرة إذا كان غير قادر على التأشيرة وإثبات مصاريف السفر فأنه ليس قادر ع غرض السفر…

  • مغربي حر
    الأحد 25 نونبر 2018 - 20:40

    نتمنى ان يتحقق هذا الكلام على ارض الواقع فخط المغرب عمان فتح افاق جديدة للمصدرين المغاربة لدول مجلس التعاون او اسيا وبمسقط هناك اقبال على المنتوج المغربي الغني والمتنوع كما ننوه بجودة مسؤولي الشحن في المغرب بالطيران العماني قمة الباقة والمهنية والمتابعة على مدار الساعة. استمروا بالتوفيق

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة