العريفي يُكذِّب إصداره فتوى "جهاد النكاح" في سوريا

العريفي يُكذِّب إصداره فتوى "جهاد النكاح" في سوريا
الأحد 31 مارس 2013 - 20:55

فند الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي ما تناقلته أخيرا قنوات فضائية ووسائل إعلام عربية بخصوص فتوى نُسبت إليه تهم ما اصطُلح عليه بـ”جهاد المناكحة” في سوريا، مؤكدا أن ما قيل على لسانه لا يعدو أن يكون كذبا وافتراء عليه لا يُعقل البتة أن يصدر عنه.

وكانت قنوات فضائية، من بينها قناة “العالم” الإيرانية، قد أفادت أخيرا بأن مراهقات تونسيات غادرن بلادهن لتطبيق فتوى العريفي، حيث ذهبن إلى سوريا من أجل “إشباع الرغبات الجنسية” للمتطوعين و”المجاهدين” في الجيش السوري الحر الذي يقاتل نظام الرئيس بشار الأسد منذ أشهر خلت، وذلك باعتبار هذا النوع من الزواج جهادا في سبيل الله.

ونقلت بعض هذه القنوات شهادة عائلة تونسية مكلومة باختفاء ابنتها، لتكتشف فيما بعد بأنها سافرت إلى سورية من أجل المساهمة في تأثيث فراش المقاتلين السوريين ضد النظام الحاكم هناك، مشيرة إلى أن هناك عائلات تونسيات أخريات أخبرن باختفاء بناتهن واحتمال التحاقهن بسوريا لتطبيق فتوى “زواج المناكحة”.

وقال العريفي، الذي اتُّهم بكونه أطلق فتوى جهاد النكاح من خلال صفحته الرسمية في موقع “تويتر”، بأنه لم يصدر أية فتوى في هذا الشأن، مردفا في لقاءات مُصورة له أخيرا بأن كل ما قيل على لسانه في هذا الموضوع باطل ولا يصدر عن عاقل فضلا عن طالب علم شرعي.

وشرح العريفي بأن الانترنت فضاء شاسع يتيح للبعض أن ينتحل شخصيته ويطلق صفحة يضع فيها صورته واسمه، ويكتب فيها ما يشاء على أساس أنها للشيخ العريفي، وهو ما حدث في قضية زواج المناكحة”، مشددا على أن صفحته الرسمية على “تويتر” معروفة وتضم أزيد من 3 ملايين معجب، أما غيرها فهي مجرد صفحات مزورة لا ينبغي الالتفات إلى ما يكتب فيها” يجزم الداعية السعودي.

وكان العريفي قد أورد في لقاء سابق مع قناة الجزيرة بأنه لم يُجِز إطلاقا زواجا كهذا بأن تأتي الفتاة وتعرض نفسها للزواج بضع ساعات مع شاب مقاتل سوري، ثم بعد ذلك تنتقل عند رجل آخر ليفعل بها ما فعله سابقه، فأين الولي؟ وأين العدة الشرعية بعد طلاق الزوجة” يتساءل العريفي.

‫تعليقات الزوار

91
  • cho
    الأحد 31 مارس 2013 - 21:20

    اللهم ان هذا منكر .حتى الزنى اصبح جهادا

  • مسلم
    الأحد 31 مارس 2013 - 21:23

    حتى ولو لم تكذب هذه الفتوى لم يصدقها عاقل
    بارك الله في علمك ونفع بك الأمة..

  • بني كيل العرش لخضر
    الأحد 31 مارس 2013 - 21:30

    الله يحفظك يا شيخنا اني و الله أعلم اني احبك في الله

  • السرسار
    الأحد 31 مارس 2013 - 21:32

    الذي كذب على الله وعلى رسوله الكريم وعلى أمهات المؤمنين وعلى الصحابة رضوان الله عليهم قادر على الكذب على غيرهم.
    يقول المحدثين ليس هناك في التاريخ من هو أكذب من الشيعة

  • لطفي
    الأحد 31 مارس 2013 - 21:35

    وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا. "سورة الإسراء"

  • موكير
    الأحد 31 مارس 2013 - 21:37

    هدا ما ظننته فيكم شيخنا الجليل اول ما قرأت خبر تلك الفتوى التي لا تستند على اي مرجع قراني او سني. بارك الله فيكم وفي علمكم

  • دايز معا الطريق
    الأحد 31 مارس 2013 - 21:38

    جزاك الله خيرا شيخنا الجليل بالفعل هادا عمل فبركته قناة العالم وكنت متاكدا بانك لايمكن ان تفتي هاكدا اللهم نجينا من الفتن

  • عادل س.ا.غ
    الأحد 31 مارس 2013 - 21:44

    لا حول ولا قوة الا بالله…لقد قيل*كل اناء بما فيه…ينضح* هذا باختصار جواب اخواننا اصحاب زواج المتعة.ان الاسلام بريء منكم…نصر الله المجاهدين في سوريا.شكرو خاص للداعية الشيخ العريفي..

  • مصطفى لوليشكي
    الأحد 31 مارس 2013 - 21:44

    إذا كانت الطبقات المسيطرة في عالمنا العربي وقفت حجرة
    عترة في وجه توعية الشعوب المضطهدة لإن السبب الرئيسي
    من وراء ذلك يكمن في دفع فئات الشعب الى ابتلاع سموم
    فقهاء الدين الرسمي .

  • جعفر
    الأحد 31 مارس 2013 - 21:51

    هذه الفتوى صدرة اشهر مضت، حيث ارتفعت اصوات تندد بها لكن لا حياة لمن تنادي. الفتوى تحدد 9 سنوات كحد اذنى للسن. اغلب البنات المتطوعات هن من تونس و مصر حيث ينشط السلفيون بكثرة.
    عمليات الاغتصاب من طرف المسلحين للمدنيين الذين رفضوا الوقوف بجانبهم ارتفعت بشكل مهول. نسمع كذالك بسبي النساء هناك.
    اللهم احفظ المسلمين من شر الاسلاميين.

  • محمد بركان
    الأحد 31 مارس 2013 - 22:00

    السلام عليكم
    بهثان و لا استبعد وقوف الشيعة شخصيا ورائه
    ففي موضوع سابق لهسبرس شاهدنا روبورتاج عن ههدا الموضوع على قناة العالم الايرانية و لدا لا نحتاج الى تحليل لربط الامر
    بالنسبة للبنت التي دهبت لتجاهد فلا ادري هل يجوز دلك شرعا ام لا
    ولكن لا احب ان يشوه الجهاد على يد ابناء المتعة
    في امان الله

  • المغربية
    الأحد 31 مارس 2013 - 22:02

    الله واكبر عليك ياشيخ

    انا من الاشد المعجبين بك فعلا انسان ونعمة الكلمة

    الله يوفقلك ويسعدك

  • al mahde
    الأحد 31 مارس 2013 - 22:05

    إحذرو من هؤلائ القنواة
    لقد سجّل محمد العريفي فيديو يكذّب هذه الإشاعات و يقول أنا بريئ من هؤلائ و ينفي أن يكون قد كتب هذه الفتوا هل المجاهد في حاجة الى امراة يشبع بها نزواته وهو مقبل على الظفر ب سبعون من حور العين .
    لا حول ولا قوة الا بالله

  • سعيد العريبي
    الأحد 31 مارس 2013 - 22:08

    إذا تتبعنا الخطوات المتعلقة بالموضوع نجد أن إخواننا الشيعة هم من وراء مثل هذه الفتاوى المتعفنة .فالقناة الإيرانية العالم صاحبة الخبر.وزواج المتعة يحلونه الشيعة بينما يحرمونه السنة بالإجماع.فكيف للشيخ العريفي أن يفتي بزواج هو لا يؤمن به. وتنشر خبره العالم الإيرانية لولا أنه صيد في ملء عكر .

  • منا رشدي
    الأحد 31 مارس 2013 - 22:08

    الجنس محرك التاريخ ! كم قبيلة تحولت إلى إمبراطورية لكون زعماءها خاطبوا الغرائز وإستباحوا نساء العدو فرخصوا للإغتصاب والسبي لتنطلق قطعان الشباب المقاتلين لفتح الثغور الٱمنة لإشباع الغرائز ولنا دروس في ما إرتكبه فرسان الجن في السودان ضد الدارفوريين !
    فتوى السلفي هي قراءة ذكية للتاريخ وجلب التونسيات إلى سوريا دعوة لجهاديي العالم للإلتحاق بأرض الجهاد وما فوقها من حور عين دنيوية في طريق الحور العين الأخروية !!!!

  • aladino
    الأحد 31 مارس 2013 - 22:10

    شكرا جزيلا لجريدتنا المحبوبة hesspressلنشر هدا الخبر ,كنت قبل ساعات راسلتكم عبر حسابي في الفيسبوك كي تفندوا الادعاء المغرض اللدي فبركته القنوات الايرانية و ارسلت الدليل اللدي يضحد هدا الافتراء.اما و قد استجبتم فمني لكم جزيل الشكر و الامتنان و الحمد ل الله اللدي اضهر الحق و كبير التقدير للشيخ العريفي الشيخ الشباب اللدي كسب محبة الملايين من المسلمين من المحيط الى الخليج.وشكرا

  • صالح ولعيد محمد
    الأحد 31 مارس 2013 - 22:11

    فتوى غريبة ومفتونون أغبياء! أي إسلام هذا الذي تهجر به فتاة من دولة إلى دولة أخرى بدعوى الجهاد بدون علم ولي أمرها؟
    وأي فتوى هذه التي يباح بها عرض المسلمات القواصر لو كن مسلمات بدعوى إشباع الغرائز الشهوانية للمحاربين؟
    أي حرب وأي جهاد وأي إسلام وأي فتوى؟

  • ZING.IT
    الأحد 31 مارس 2013 - 22:20

    نحبه في الله رغم كيد الكائدين واللهم انصر الاسلام والمسلمين الصادقين

  • متسكع نت
    الأحد 31 مارس 2013 - 22:28

    كذبة سخيفة لا يصدقها إلا مرضى القلوب والعقول
    حتى ولم ينف الشيخ ذلك لن يصدقها إلا من يتحينون الفرص من المرضى

  • ملاحظ
    الأحد 31 مارس 2013 - 22:29

    كثير من العائلات في تونس تبكي اختفاء بناتها ثم ظهورهم في سوريا. و ارى الاسلاميون ينكرون الفتوى و يمدحون شيخهم. يا عجبا لهذا الزمان.

  • واجب "جهاد المناكحة ..!!".
    الأحد 31 مارس 2013 - 22:31

    نشر على مواقع تونسية بتاريخ 30/3/ 2013 التالي " تونسي يصطحب معه شقيقته القاصر إلى سوريا لتقوم بواجب "جهاد المناكحة ..!!".
    "وتفيد المعلومات بوجود حوالي 20 فتاة تونسية في سوريا حتى الآن يقمن بـ"جهاد المناكحة "، بحسب ما أوردته صحيفة القدس العربي في عددها الصادر يوم 28 مارس 2013.
    ويقول خطيب الجامع الكبير بالروضة الحسين بن أحمد السراجي في مقال له بعنوان "جهاد المناكحة في سوريا" نشر على موقع حشد نت بتاريخ 28/03/2013 : "تناقلت وسائل الإعلام أن الفتوى التي اشتهرت في تونس ومنها كانت (الفضيحة) هي لرواد التحريض والتكفير وشواذ الفتوى، وعلى رأسهم السعودي محمد العريفي".
    وجاء في هذا المقال "آخر تقاليع التحريض والتعبئة والتجييش باتجاه تسويق الموت في سوريا جهاد المناكحة، أكثر من سنتين والقيادات العتيقة من أمراء النفط الخليجي تمول وتحرض وترعى الإجرام وإعلامه وشبكاته ومنظماته وما يسمى بعلمائه في سبيل الدفع بالشباب المسلم نحو الجهاد المقدس في سوريا (الكافرة) التي تحتل القدس وتسيطر على التراب وتقتل الفلسطينيين يومياً وتحاصر غزة !!".

  • الدكالي
    الأحد 31 مارس 2013 - 22:43

    نعم هناك فتوى بهذا الصدد في تونس وشجعتها جماعات سلفية بدعوة فتيات تونسيات للذهاب إلى سوريا للمسهامة بفروجهن في الجهاد وسكتت عنها الحكومة لأنها تتماشى مع إيديولوجيتها الدينية ، وهناك جهات مولت هاته الحملة الخسيسة من ألفها إلى يائها. ياأمة ضحكت من جهلها الأمم . شكرا للنشر

  • هدهد سليمان
    الأحد 31 مارس 2013 - 22:52

    قد يكون الخبر كاذبا وملفقا بشأن الدعوة ل"لجهاد بالفرج". كما قد يمكن أن يعتمد المفتي، في غمرة حماسه بالتحريض على سوريا، يعتمد على قصة المهاجرين والأنصار أيام هجرتهم ليثرب حين تنازل الأنصار عن زوجاتهم للمهاجرين ـ بعد الطلاق ـ ليتمتعوا بهن متعة جنسية.
    لكن ما يقوي صحة هذا الخبر ـ حتى ولو كذبه العريفي أو فنده ـ فإن ما يقوي صحته ويزكيها هو ما قامت به السلطات السعودية إبان الحرب الأمريكية الكافرة على العراق المسلم، إنطلاقا من الجزيرة العربية، ذلك أن النظام السعودي إستقدم عاهرات من مصر لتحقيق المتعة الجنسية لأفراد الجيش الأمريكي المقيم بالسعودية، وكان عددهن بالمئات، و قد تم بموافقة حسني مبارك. هذا علاوة على تمتيع هؤلاء الجنود بوضع سيارات فارهة تحث تصرفهم.
    فهل يمكن تكذيب الجنود الأمريكيين الذين عادوا إلى أمريكا وهم يتكلمون عن الكرم السعودي؟ وهل نظام الأسد، الحليف السابق للسعودية في تدمير العراق، أو إيران الروافض أغذقوا على الجنود المال ليكذبوا على النظام السعودي السني الورع الذي يخاف الله و يحفظ المسلم في ماله و عرضه و دينه؟
    ما أبشع وجوهكم يا متاجرين بالدين وما أحط أخلاقكم، خاب سعيكم!!

  • sami333
    الأحد 31 مارس 2013 - 22:54

    السلام عليكم تعرفون هؤلاء روافض يكرهون الشيخ محمد العريفي تعرفون لمادا انه يفضحهم عن عقيدتهم عقيدته فاسدة نعلهم الله المجرمون هم زوني اخطر مجرمون علي وجه الارض احدروهم اخواني المغارب حداري ان يدخولو الي المغرب تعرفون انهم كلاب شوفو يتوب وتعرفون حقيقتهم هؤلاء كلاب واخبث فريق وكدالك الخواج اصحاب اتكفير جزاك الله خيرا ياشيخ محمد عريفي تعرفو عليه في يوتوب سوف تكشفونه من هو الدكتورة الشيخ محمد العريفي الله يحفط من كل سؤ واشكر جريدة هسبريس احسن جريدة بن سبالي وشكرا جزيلا

  • islam
    الأحد 31 مارس 2013 - 23:06

    الذي كذب على الله وعلى رسوله الكريم وعلى أمهات المؤمنين وعلى الصحابة رضوان الله عليهم قادر على الكذب على غيرهم.
    يقول المحدثين ليس هناك في التاريخ من هو أكذب من الشيعة

  • بنحمو
    الأحد 31 مارس 2013 - 23:22

    الإدعاء و التكذيب وجهان لعملة واحدة.
    الفتوى أُديعت – من جهة ما, لنقل الرافضة كما يقول الإخوان – ومند أن أنتشرت الفتوى إلى ألىن مر شهر أو شهرين عليها.
    السؤال كم عدد الفتيات المؤمنات و اللائي إلتقطناها و آمن ب"جهاد النكاح" و طبقن الفكرة ؟
    العدد سيكون غير مستهان به لما للفتوى من نفود على قلوب المؤمنين و المؤمنات.
    يأتي التكذيب بعد أن سال دم الحوريات, و لطخ وجه الأسر بالعار الذي لحقهم.

    لهذا فقط على الشباب الملتزم أن لا يجري وراء الفتاوى و البحث عندها. الفتوى كالسلاح إن فقدت حرصك فتك بك.
    و أهل العلم يقولون دائما أن الفتوى لا تصلح إلا في المجتمع الذي يطلب بها و داخل محيط جغرافي معين.
    لكن مع وسائل الإتصال الحديثة أصبحت الفتاوى تطير من المغرب إلى ماليزيا, وشباب المغرب يتلقفون فتاوى أفغانيستان والشرق الأوسط
    ما العمل والفتوى أصبحت تقتلنا قبل أن تقتل الآخر؟بل ببعضها أصبحنا أضحوكة عند بعضهم.وأنتم تعرفون لما أشير.
    الرسول (ص) أوصى بتحصيل العلم ولو في الصين,ومشايخنا أغرقونا في فتاوى النكاح و الجماع, و إرضاع الرفيق, وتزويج بنات قاصرات وو
    أي دولة إسلامية, شاع صيتها ,صنعت شيئا يستفيد منه العالم بأسره؟

  • siham
    الأحد 31 مارس 2013 - 23:46

    لن نتخلى عن حبه رغم كيد الروافض الشيعة ويفترون الكذب وهم يعلمون لعائن الله الى يوم الدين

  • فضيحة إيران
    الأحد 31 مارس 2013 - 23:52

    و الله العظيم كنت أعلم أنها كذبة إيرانية تروجها القنوات الرافضية حتى قبل أن أسمع التكذيب من الشيخ العريفي.
    كل من له أدنى صبابة من عقل، و أدنى معرفة بالفقه الإسلامي السني ،و يعلم مدى اتزان الشيخ الدكتور العريفي كان يعلم يقينا أنها كذب و بهتان، قامت إيران بالإيحاء إلى أبالسها في حزب ميشيل عون الخائن،حليف حزب الشيطان، مفترس أطفال سوريا. و بعد ذلك يتم نقل الخبر بكثافة ملفتة و مثيرة للشكوك من طرف كل القنوات الشيعية و الممونة إيرانيا مثل المنار و الميادين و العالم و الأنوار، و كوثر والغدير و غيرها من القنوات السافلة التافهة، و الغريب أن المسمى بن جدو قد باع نفسه تماما لإيران و ارتكس في ألاعيبها الهابطة ، و جعل من نفسه مسخرة لكل الناس عندما قام هو نفسه بالترويج لذلك البهتان السمج الذي يستوجب من الإنسان أن يكون في بلادة الحمير كي يصدقه.
    قال تعالى: " فنجعل لعنة الله على الكاذبين"
    ألا لعنة الله على الكاذبين. يقول العلماء: الشيعة هم أكذب الطوائف
    كيف لا و هم يتعبدون في دينهم بالكذب و التقية.
    و الله العظيم إنهم كما قال الحق:
    لا يرقبون في مومن إلا و لا ذمة.
    الأغلبيى تدرك أنهم أخطر من أي عدو .

  • ali
    الأحد 31 مارس 2013 - 23:56

    قناة العالم شعية إرانية مؤيد لجزار الأسد مذا ننتضر منها غير التشويه والتشويش على المجاهدين ولكن هيهات عبدة القبور والموتى يتكلمون عن المجاهدين بهذه الطريقة قمة الإفلاس المجاهدين مهددون بالموت في كل لحظة ويفكرون بالجنس ياترى من عنده زواج المتعة الي يعطيك الحق تتزوج لنصف ساعة وبعدة نساء في اليوم يقتلون القتيل ويمشون في جنازته هذا إن ذل يذل أن السلاح وكتافة النيران لم يستطيعو هزم المجاهدين به لذا يجربون السلاح الإعلامي

  • hamid
    الأحد 31 مارس 2013 - 23:59

    الله يحفظك يا شيخنا اني و الله أعلم اني احبك في الله

  • hamra
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 00:06

    من أول وهلة كذبت الخبر الذي نقلته القناة الايرانية لانه خبر لايصدقه عاقل وهو كذب وبهتان على شيخ ورع أنذر حياته لتنوير الأمة .
    صدق شيخنا العريفي يصدقه محياه الناضر. قال تعالى: "أذا جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة وتصبحوا على ما فعلتم نادمين" صدق الله العظيم

  • diaz mohammed
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 00:18

    اتظنون اننا سادجين الى هده الدرجة,هدا الكلام يجب ان تقولوه لعوامكم الشيعيين المرثزقة .الدين ما زالوا يؤمنون الى حد الان بصكوك الغفران.
    هدا الشيخ من بين افضل الدعاة في عصرنا الحالي بل لو اجتمع علماء الشيعة كلهم لن يستطيعوا ان يواجهوه.

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ( يا أيها الذين ءامنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )

  • Just Me
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 00:31

    أي مجاهدين و أي جيش حر تتحدثون عنه؟ و تضيفون لذلك حور العين؟؟؟؟؟
    يا أمة ضحكت من جهلها الأمم و يقولون شهداء!! لم أكن أعلم أم من يقتل مسلما و ابن بلده يحتسب شهيدا!!! فوضى و زنا و عنف و تقتيل و قتل الائمة و الطلبة( الامام البوطي رحمه الله و طلاب كلية الهندسة) اهذا هو الجيش الحر اللهم انصر الاسلام اللهم انصر دينك الحق

  • azul azali
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 00:37

    وفي هذا الصدد ورد على عدد من المواقع عدة لقاءات مع نساء إنضممن الى صفوف المقاتلين في سوريا حيث أوضحت ليلى (الإسم الجهادي) والتي تبلغ من العمر 21 عاماً، انها إنتسبت الى صفوف "الجيش الحر" منذ عدة أشهر وهي "سعيدة بعملها في صفوف المجاهدين لأنها تشبع رغباتها ورغبات المقاتلين وكله في سبيل الله، وهي تؤمن بذلك لأن قتال النظام ….يحتم علينا جميعاً بذل كل التضحيات".

    أما هند (23 عاماً) أكدت أنها شاركت في العديد من جلسات النكاح الجماعية وقالت أنها كانت مستغربة جداً في بداية الأمر ولكنها إعتادت على فعل هذا الأمر طالما انه يصب في مصلحة مايسمى (الثورة) السورية المباركة من الله على حد تعبيرها، وأضافت "نحن جميعاً هنا لخدمة المجاهدين ويحق لهم الإستمتاع في ظل الظروف القاسية التي يعيشونها".
    حي الى الجهاد تكبييييير

  • الحسين بابا عزّي
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 00:38

    الشيعة وراء الفتن و التخلويض، يدعون التّقية لقضاء مآربهم ،
    أوعزّي حسين الملقْب" مّنينا كاري حنكو" داءما و أبداااااا دا دا دا خارج المنطقة الحضارية للحدث.
    شكرا هسبريس

  • مهاجر متتبع
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 01:11

    اللهم لاتجعل مصيبتنا في ديننا،نعم للاختلاف لكن مايصدرعن الشيعية خروج عن الملة رغم ادعاء هم الانتماء للإسلام،لا يصدقون السنة يسبون الصحابة يتهمون أزواج النبي.
    المسلم البسيط يظن أن هذه الأنظمة ممانعة وضد الإمبريالية لكن في واقع الأمر هؤلاء أدوات في يد الإمبريالية لتخريب أسس بنيان هذه الأمة. والأمثلة أمامنا: أفغانستان العراق سوريا البحرين اليمن وأخيرا نسمع عن توقيف عناصر في الدول الإسلامية تحاول نشر التشيع، حقد دفين ضد السنة.
    لاغرابة أن نسمع مثل هذه الافتراءات عن علماء السنة من قنوات محسوبة عن الشيعة كالعالم، كان أولى بهذه القنوات أن تسوق فتاوى علماء الشيعة التي تبيح الفاحشة علنا بزواج المتعة.

  • ayoub
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 01:25

    لو ذهب كل اولئك الجهاديين الذين يتواجدون في سوريا الى فلسطين لتحررت القدس

  • ibnLwaLid
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 01:29

    حرام أن تشوشوا على أخلاق ديننا الحرام حرام وهاذا نكاح والنكاح في اللغة الزواج..ليس الزنا..وهاذا النكاح
    الذي تتكلمون عنه غير شرعي بكون المقاتل في حرب
    وبعيد كل البعد عن المرتبطة بهاوأيضا شروط النكاح
    غير متوفرة تماما ومنعدمة وباطلة..أما التونسيات الائي
    ذهبن إلى.سوريا المراد منهن الفاحشة والزنا وإشباع
    غرائزهن فقط..هاذا هو الإنحطاط بعينه المقاتل على
    حفر الموت في كل لحظة وحين وهن يفكرن في فروجهن وشهواتهن ..! ياأعوذ بالله!!

  • TAZI horr
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 01:32

    Cheikh Mr Arifi est une personnalité qui a beaucoup de poids et de crédibilité Chez la OMMA rabe ,ainsi ce Monsieur ne peut en aucun cas annoncer comme ce genre de fatwa parceq'il sait ce qu'il dit et surtout qu'il se base sur le CORAN et la SONNA.
    les personnes sérieuses et conscientes ne peuvent pas faire confiance à l'aveuglette dans ce genre de vidios.
    Mr Arifi nous le respectons bien et ne le faisons bcp de confiance.
    Merci hespress

  • ايوب
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 01:41

    نظام بشار في اللحظات الاخيرة التي تسبق وفاته .انه كالكبش المذبوح الذي يحرك قوائمه بقوة محاولا النهوض .وما هاته الاكاذيب والافتراءات على الشيوخ الاجلاء وضرب المساجد الا مرحلة اخيرة لنظام ظالم .فليعتبر اولي الابصار

  • mobarik
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 01:42

    قال العريفي او لم يقل لا يهمنا في شيء لاننا الفنا تخاريف الوهابية منذ زمان ,وحتى نكاح الصغيرة وشرب بول البعير وارضاع الكبير سينكرونه ,لانهم كل مرة يتورطون في سخافات ينكرون ,انا شخصيا لا اهتم ولا اعير اي اهتمام وحتى ولو ان اسمع ما يقولون لانهم من السعودية وانا من المغرب فعندنا هنا والحمد لله علماء المذهب المالكي الاجلاء اسمع لهم واحترمهم ولا يمكنني ان اقدم شيوخ الوهابية عليهم ولا يمكن كذلك ان انسى السباب والاستهزاء الذي طال هلمائنا من طرف شيوخ الوهابية.

  • اين كان أتباع هذا الشيخ
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 02:06

    اين كان أتباع هذا الشيخ من المعلقين قبل تكذيب الشائعة من طرفه؟ لم نر ولو استنكارا واحدا منهم ظنا منهم بأن الفتوى صحيحة، بل هناك من برره

  • كريمة
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 02:49

    اذا كانت هؤلاء الفتيات يذهبن الى سوريا لاشباع احتياجات المجاهدين اثناء الثورة فمن كان يشبعها من قبل هل كان هؤلاء المجاهدين يمارسون الزنا اذا كان الامر كذلك فهل هم مجاهدين حقا لا اضن ان المجاهد سيفكر في اشباع غرائزه بل في تحرير بلده

  • sommeone
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 03:00

    25 – هدهد سليمان
    سيدي الكريم
    صحابي واحد من الانصارهو سعد بن الربيع عرض على صحابي اخر من المهاجرين وهوعبد الرحمن بن عوف اقتسام ماله وان يطلق احدى زوجتيه ليتزوجها المهاجر لكن هذا الاخير قال له بارك الله لك في مالك وزوجك دلني على السوق
    فكيف تجعل يا هدهد هذا عاما على كل الانصار والمهاجرين؟
    لا تنس ان سليمان كاد ان يذبح الهدهد لو لم ياته بالخبر اليقين
    شكرا هيسبريس

  • jaad
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 04:51

    هذه الإشاعات تزيد الناس حباً في الشيخ العريفي !

  • الفاووق
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 06:49

    الم احسب ان يقولوا امنا وهم لا يفتنون

  • Mustapha
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 08:29

    Il s'agit d'une nouvelle histoire de chi3a almotatarifa Pour saboter l'ISlam et CHEIKH ALARIFI mais DIEU il les protègent

  • نبيل
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 08:29

    السﻻم عليكم. الكثير. من المغاربة ﻻيعرفون ماهي الحرب أتظنون انها حرب افﻻم امريكية
    الحرب هنا في سوريا ليس هناك وقت للمتعة ﻻبالزوجة والاكل
    انت دائما في انتظار الموت في اي لحظة
    واياكم.والكذب الظن في الغير (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ ۖ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا ۚ أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ) [سورة الحجرات : 12]

  • mouhamed13
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 08:31

    ( َيا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ) علينا أخواني ان لا نتبع الحاسدين الفاسقين الذي يرمون اتهاماتهم جحودا وظلماً على الناس وعلينا ان نصدهم ونوقفهم عند حدودهم الباطلة بدون وجه حق على أخوانهم المسلمين . بارك الله في عالمنا الجليل الشيخ محمد العريفي

  • oumimane
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 10:16

    salam aleikoum..
    cela est il vraiment presrit par la religion car a ec queje sache omar ibn al khattab ra a abrogé cela …allahou alhem mais n est ce pas un facilité de faire cette fatwa?????!!!! et ce tres cher monsieur Arifi pourquoi ne pensez vous que lui meme donnerait sa propre fille pour satisfaire les besoins des hommes qui font le soit disant jihad en syrie???!!! bien evidemment que non mais tellement lus facile de faire avec elle des autres!!… que feront ces filles une fois tombhee enceinte d hommes qu elles ne connaissent meme pas et ne connaitront jamais….

  • abdou
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 10:16

    لا تكن جاهلا يا هذا ونحن في القرن الواحد والعشرين
    الشيخ ينفي قطعا صلته بالموضوع ويعطيك الدليل عن تحريم هذا الجهاد بالقرآن والسنة وأنت تقول= اللهم إن هذا منكر حتى الزنا أصبح جهادا = وكأنك تأكد بقولك هذا بانه أصبح كذلك.
    ليكن في علمك بان الحلال بين والحرام بين ==وغيييييييييييير ليبغا يزيg زاgي====

  • زهير
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 11:13

    يا اخواني الاخبار الكاذبة واضحة وضوح الشمس.وهذا الخبر كان واضحا انه خبر مغلوط

  • مفارق الجاهلية
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 11:55

    هذا نتاج المداهنة في الدين من قبل بعض المحسوبين على العلم ومن أغلب الحكام…
    أتعجب كيف ينسب ويعتبر الروافض من الإسلام وهم في كل يوم من بعد ما أن أصبحوا في مأزق من الإتيان بأدلة تثبت صحة عقيدتهم ومنهجهم، أصبحوا يبذلون الغالي والنفيس في تشويه صورة السلفيين وفقط ليس غيرهم من باقي من ينتسب إلى السنة!
    اللهم أبرم لأمة الإسلام أمر رشد يعز فيه أهل طاعتك ويذل فيه أهل معصيتك، ويأمر فيه بالمعروف وينهى فيه عن المنكر.. اللهم آمين

  • إلى 27-19-25
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 11:56

    يقول النبي صلى الله عليه وسلم:((البينة على المدعي واليمين على من أنكر))
    ورغم افتقار الرافضة ووسائلهم الاعلامية للبينة فقد وضح المدعى عليه بأن الفتوى لا تعدو أن تكون فبركة من الرافضة لتشويه سمعة المقاتلين والطعن في عفة أهل السنة كما قيل قديما (ودت الزانية لو أن النساء كلهن زواني)
    وأبى بعض المعلقين من روافض وعلمانيين وأقزام مغرضين إلا أن تجعل الفرية يقينا
    ومن هؤلاء الأقزام:
    -17 – منا رشدي ,,,,,,,,,,,,,,,(منا أو منهم)
    -19 – صالح ولعيد محمد,,,,,,,(وأين الصلاح)؟
    -25 – هدهد سليمان,,,,,,,,,,,,, بل (خفاش دوبيرمان)

  • مغربية مكناسية
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 13:19

    الى صالح ولعيد محمد و منا رشدي و الله الغبي و الجاهل هو من يصدق هذا الغباء بسهولة . وااااااااااااااضح جدا انه كذب و لا يحتاج الى كثرة تفكير و لو الواحد يعرف قليل من ضوابض الدين و الشريعة الاسلامية يعرف مباشرة و بدون عناء ان هذه فتوى كاذبة الغرض منها الاساءة للاسلام وبما ان المقصود هو شيخ سني اذن المقصود الاساءة الى اهل السنة ثم الاساءة للثورة السورية هذه الجعجعة الاعلامية حول خبر كذب تثير فتن نحن في غنى عنها

  • متتبع
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 13:21

    كل من يعرف الشيخ محمد العريفي لن يتق بهذه الخرافات و الخزعبلات اللآتية من الروافض الشيعة لتشويه سمعة الشيخ لأنه سيف حاد ضد الشيعة و دائما ما يدافع عن أهل السنة ويقف مع إخوانه في سوريا، حتى و لو تكلمت مئات القنوات و حاولت تشويه سمعته و صورته فهو غني عن التعريف و الكل يعرف ما يقدمه للأمة من خير و هو من الدعاة المعرفين علميا و عضو اتحاد علماء المسلمين، و مستحيل أن تصدر منه مثل هاته الفتاوى الخبيثة الذي تجعل من كل عاقل نفيها و عدم تصديقها و تجعل من كل خبيث شيعي رافضي علماني تصديقها و نشرها.

  • moslim
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 13:28

    لو كان جهاد النكاح جاهزا لأجازهه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم للمجاهدين في الغزوات فهو باطل لأنه سيؤدي لامحالة إلى إختلاط الأنساب

  • الدغمي
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 15:00

    سبحان الله رغم أن الشيخ العريفي كذب هذه الشائعة مازال الروافض و حلفاؤهم من العلمانيين مصرين على أنها صحيحة. كل هذا الحقد من طرف الشيعة لأن ليس في ديانتهم شيئ إسمه الجهاد و أيضا عندهم ما يعرف بالمتعة و هو زنى لا شك فيه و العياذ بالله.

  • محمد
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 15:42

    أود في البداية أن أتوجه بكلمة إلى كل من حاول ربط الفتوى بمذهب معين فأقول بأن الربط بين الموضوعين في غير محله وبدل التحريض فالأولى أن يبحث الانسان على التقريب بين المذاهب ومحاولة إيجاد نقاط الالتقاء والعمل على تعزيزها وتقويتها لما فيه مصلحة الجميع وترك المسائل الخلافية لذوي الاختصاص ليحاولوا التقريب فيهاهي أيضا
    أما عن الفتوى في حدذاتها فمعروف عند من توجهت الفتيات المغرر بهن :هل إلى جابب النظام المتهم بمذهب معين أم إلى المسلحين من الجانب الآخر الذين لا يخفون عداءهم لمذهب النظام ,ليتضح للجميع مصدر الفتوى.
    وفي ما يخص الشيخ العريفي فقد نفى ولكنه لم يحرم هكذا فتوى وهكذا تصرف
    (وأتمنى ألا يفهم تعليقي هذا على أنه تحامل عليه وإنما دعوته إلى تبيان الحقيقة كي لا يغرر الناس من بعد).فإن كانت الفتاة غير قاصر فهل تحتاج إلى ولي أمر؟وماذا لو بقيت هناك في فترة عدتها تقوم بأعمال غير شرعية لتشرعن زواجها بعد فترة العدة مع مجاهد (كما يسمونهم) آخر؟فهل هذا حلال أم حرام؟ أيا تكن التسميات ومصادر الفتوى؟
    اتقوا الله في الناس يا علماء ولا تشجعوا على مزيد من الفتن وادعوا إلى الحلم والتعقل وعدم الانجرار وراء النزوات

  • احمد
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 16:23

    ورد على لسان الكاتب عبارة……وكانت قنوات فضائية، من بينها قناة "العالم" الإيرانية، قد أفادت أخيرا بأن مراهقات تونسيات غادرن بلادهن لتطبيق فتوى العريفي….أراد من خلالها توجيه العامة واللعب بعقولهم الى ان الشيعة هم من وراء ذلك ولم يبين أن المحاطات التلفزية الاخرى التي ذكرها ولم يخصها بالاسم كان من بينها قناة الجزيرة والعربية والميادين…….واخرى غربية وكلها استاقت هذا الخبر من صفحة العريفي على التويتر……كفاكم من اللعب بعقول المسلمين وتأجيج الفتن فوالله بخبثكم تقسمون المسلمين وتشتتون من شملكم …..

  • صالح ولعيد محمد
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 16:37

    إلى 59_و_58
    عفوا أنا لا اقصد التجريح في شيخ من شيوخ الإسلام لا تتسرعوا وألقوا إطلالة على اليوتيب لتجدوا زوجا وزوجته من تونس يبكيان ويشكوان أمرهما إلى الله ممن غرر بابنتهما ذات 16 سنة لتهجيرها الى سوريا لتلبية رغبات الفوار الجنسية
    أنا لا أقصد الإساءة إلى الإسلام ولا إلى المسلمين فالمسلمون حالتهم سيئة كما تريان دماء تهراق وعوائل تشرد وأفراد في خلاف لانهاية له والفوضى والدمار…
    أنا مسلم حتى النخاع ولا أرضى للمسلمين هذه المهزلة المقرفة…
    عفوا لا تعلمونا كيف نتعامل مع الخبر فمن يهجمون على منازل العزل ليتخذوها حصونا ويسرقون متاع الآخرين ليحصلوا على المئونة ويدفعون بالأهالي الى التشرد والضياع لن يتورعوا في إصدار مثل هذه الفتوى العفنة
    للتذكير رجاء لا تجعلوني مضطرا لتوضيح تعاليقي فهي مجرد تعاليق
    فرجاء تجنبوا التوجه إلى بالرد لإنني أفضل أن لا ارد على أحد من المعلقين
    أوكي؟؟؟

  • ابوسالم
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 17:39

    احدروا الشيعة الخونة الدين اشاعوا لفساد في الآرض اخوة القردة والخنازير .
    همهم الوحيد هو الفتنة بين المسلمسن والتفرقة بينهم والكدب عتى الناس من اجل تمرير مخططهم التوسعي الشيعي .انهم مجوسيون لا ملة لهم ولا دين .

  • المستنير
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 18:18

    وفتوى عدنان العرور موجودة بحلية الزواج بنية الطلاق وهو ما يوازي زواج المتعة فإذا كان الزواج بنية الطلاق جائزا فلا فرق بين الزواج لساعات و الزواج سنين و ايضا معروف ان المسلمين الجدد لا يطالبون بوجود الولي وهذه الفتوى هي في الغرب فقط لكن الوهابية يتساهلون فيها وحدث هذا في المغرب فيقولون هل ابوك يصلى في مسجد فيه قبر ؟ فإن قالت نعم يقولون ابوك مشرك و ليس بوليك فيزوجونها من دون ولي المهم ان تلك الفتيات في مواقع الوهابية لم يذهبن هناك من دون فتوى والشيخ رغم تكذيبه للفتوى لم يحذر المقاتلين من هذا الزواج و لم يطلب منهم إرجاع تلك الفتيات إلى بلادهن و لأمهاتن و اواليائهن و من يعتقد ان العريفي عالم فو واهم إنما هي اموال البترودولار و التظاهر بالعلم شيوخ الفضائيات ليسو بعلماء

  • لمياء ابراهيم
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 18:18

    هده الاشاعات الباطلة لا يصدقها الا السذج… لو قيل لي انها صدرت من احد علماء الشيعة او من اللذين يدعون انهم علماء سنيين وهم معروفون بفسقهم لصدقنا وقلنا الله يهديهم.. لكن ان يقال انها صدرت من شيخ فاضل مثل الشيخ محمد العريفي فهده مؤامرة ظاهرة و بلبلة لتشويه صور علماء السنة الاجلاء و معها سمعة نساء تونس المسلمات

  • دخول الجنة بالمناكحة الجهادية
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 18:27

    لو افترضنا ان الثوار المسلمين انتصروا في حربهم في سوريا ودخلوا ( السويداء ) معقل الدروز … والقوا القبض هناك على فيصل القاسم وزوجته ( وهما درزيان ) فهل يفضل فيصل القاسم ان يغتصب المجاهدون زوجته امامه .. ام من وراء ظهره … بخاصة وان كونه من حلفاء الناتو و من انصار الثوار ومن منظريهم عبر برنامجه بل ومن حملة الجنسية الانجليزية لن يغفر له امام فتوى المجاهدين تماما كما حدث للاب الباكستاني ( الشيعي ) الانجليزي الجنسية … بخاصة وان زوجة فيصل درزية .. والدروز يصنفون كطائفة علوية متشيعة في كتب المتشددين من اهل السنة والوهابيين من التيار الجهادي القاعدي في سوريا الممول من السعودية وقطر
    نحن هنا لا نمزح .. ولا نضع فرضيات غيبية او مستحيلة الحدوث … فالاب الباكستاني المسلم المكلوم الذي شاهد اغتصاب ابنتيه امامه من قبل المجاهدين الليبيين وفي قلب عاصمة الثورة بنغازي لم يرد في باله ولا حتى في الاحلام ان هذا الامر سيحدث له ولبناته
    لو انتصر ثوار سوريا من مجاهدي النصرة ( القاعدة ) ومن اتباع الشيخ السلفي الاردني ياسر العجلوني الذي يحظى بدعم الناتو وقطر
    ومحطة الخنزيرة.

  • الفجر الصادق
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 18:37

    بسم الله الرحيم
    الفتوى ظهرت على موقعه في تويتر ثم حذفها سريعا وهو معروف بتهربه من فتاويه مثل فتوى يحرم فيها إختلاء البنت بأبيها او عندما قال ان النبي صلى الله عليه و سلم كان يبيع الخمر او يهديها وهو كذب فحاول اولا التهرب وعندما تبين له ان الفتوى ظهرت على اليوتوب اعتذر عنها

    وهاتيك الفتيات موجودات بالفعل في صفوف الوهابية فقط مما يعني ان الفتوى وهابية وغير معروف لحد الساعة من افتى بها لكن بدا بعض الناس يعتقدون انها فتوى العرعور حين افتى بجواز الزواج بنية الطلاق
    مما يعني ان يطلق الرجل الفتاة بعد ساعة او ساعتين من زواجه بها ليتزوجها آخر وهكذا اما عن شروط الزواج كالولي فقد وجدو حلا لهذا منذ عقود طويلة حيث يقومون بتكفير والدها كان تقول الفتاة ان ابي لا يصلي او لا يصوم او انه يعمل في نظام الاسد او يصلي خلف الصوفية او يصلي في مسجد فيه قبر الوهابية معروفون بالتلاعب بالفتاوي و التلاعب بالدين ادعو الشباب المغربي إلى العودة إلى علماء المغرب الحقيقيين المالكية الأشاعرة

  • سيداحمد
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 18:37

    أحبك في الله رغم كيد الكائدين وللهم انصر المسلمين في كل بقاع العالم يارب

  • البرنس
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 18:56

    25 – هدهد سليمان
    هل تملك دليل على جلب السعودية لمومسات من احدى الدول ؟؟؟ أم هي احقادك وامراضك النفسية من خيلت لك ذلك …انا سعودي واعترف ان لا حكومة بلدي ولا شعبي منزهون عن وملائكة ولكن ان يأتيني كل حاقد وجاهل ويرمي بالتهم جزافا ارضاء لما تمليه عليه نفسه المريضة وقلبه الاسود و مواقفه الشخصية واهوائه .. كن صادقا حين تتحدث واصدق مع نفسك اولا قبل ان تصدق مع الاخرين .. وقد ظهر مقصدك من ذكر النظام السني الورع وهذا ما تصبو اليه الا وهو تشوية سمعة اهل السنة عبر اختلاق الاكاذيب .. واعلم انه لا انت ولا مليون شخص مثلك من مدمني الاكاديب ومروجي الاشاعات سيهزون شعرة من اهل السنة سوى بالسعودية او غيرها … لو ثبت امر مسيئ صدر من حكومة السعودية لكنت اول من ينتقدها عليها ولكن ان اسير خلف كل ناعق واصدقه و اروج لما يقوله دون التأكد والتثبت فلا يفعل ذلك الا اثنان من بقلبه مرض وجاهل

  • هدهد سليمان
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 19:09

    من الجلي الواضح لكل ذي ضمير و بصيرة أنه لا وجود للروافض ولا للخوارج ولا للقرامطة ولا لغيرهم من الملل والنحل المتبنية للإيديوجية الإسلامية على وجه الإطلاق. لأن الظرف التاريخي الذي أوجد تلك الفرق المتصارعة على هدف دنيوي بغطاء ديني لا يتوفر حاليا. لكن غياب هذا السبب لا يثبث عدم وجود ضحايا السلفية الوهابية التي ساهمت في تحطيم شوكة الإسلام و تحويله إلى وسيلة فعالة بيد الإمبريالية والإستعمار الغربي في تحجير و تجميد عقول الجماهير و تسكينها و تحييدها وإخراجها عن صف المقاومة و الثورة لإعادة الإعتبار لنفسها أولا، ثم للنهوض بقيم الحنيفية البيضاء ومبادئها النبيلة وأخلاقها الرفيعة ومثلها العليا لخدمة الإنسانية جمعاء.
    لكنه من المؤسف حقا أننا نجد هؤلاء الضحايا بكثرة صادمة، يظهرهم مستواهم في فهمهم للتعاليق وفي الرد على بعضها. إنها قمة المأساة.
    ثم لماذا لا نصدق كل ما يقال عن فتاوي الرجعية الوهابية صنيعة الإنجليز، وقد أثبث تاريخها مما لا يدع شكا ولا ريبة لمتشكك بأنهم خانوا مباديء الإسلام الحنيف، في أكثر من مناسبة، لا لشيء آخر غير خدمة الكفار.
    أين هو أمر الرسول الكريم بطرد أهل الشرك من جزيرة العرب؟

  • عبدالإله أشرقي
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 19:16

    كلنا نعرف فضيلة الشيخ محمد العريفي:
    والله إنها خطة من بين تلك الخطط القبيحة لتفريق المجتمع الأسلامي عن قادته،
    وقد نفى الشيخ بأنه بريء من التهمة المنسوبة إليه،
    وبالتالي لا يمكن لأي مسلم يؤمن بالله ورسوله أن يشك أو أن يسيء الظن بفضيلة الشيخ…
    وإن إفترضنا أنه أفتى بها فما الغرض من ذالك؟؟؟؟؟
    والله لن تجدوا تفسيرا لها لأن الأمر بعيد كل البعد على أن يقوم فضيلته بإصدار هذه الفتوى… مجموعة من الأقزام لا دين لها تجوز نكاح المتعة ومن أجل أن ينتشر فكرها وثقافتها إستعملت وسيلة ورمزا إسلاميا لكي تجد المجال الكافي لتحريض الإسلاميون على قادتهم … وتقوم نتوسيع فكرها ونشاطها وحسبنا الله ونعم الوكيل.

  • إلى 65 - صالح ولعيد محمد
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 21:30

    تعليقك هذا قد أرعبني وخاصة آخره
    يا هذا الكائن إن تهديدك أهون عندي من فسوة عجوز
    فرد إن شئت أو اترك
    فالذي جعلني أرد عليك هو افتتانك بالنظام النصيري المجرم وتغزلك بدولة الكيان الصفيوني ووكلائها
    كيف لعاقل أن يصدق إعلام يضحك الثكالى؟
    أشخاص في أرض القتال يحتاجون لفتيات من تونس؟وهل يصدقها عاقل؟
    وهل انقرض الجنس النسوي في سوريا حتى يحتاجوا للتونسيات؟
    الحمد لله على نعمة العقل؟

  • بوعلي333
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 22:23

    باسم الله والحمد لله:
    إلى 73 – هدهد سليمان
    إن الهدهد سيكون خصمك بين يدي الله تعالى يوم القيامة
    لأن الهدهد يغار على التوحيد
    وأنت ناصبت العداء لأهل التوحيد
    وفي نفس الوقت تدافع على كيان الرافضة وتزعم أن فرقهم قد عفا عنها الزمن
    جاهلا أو متجاهلا الترجمة العملية الميدانية لما في كتب الرافضة من إجرام على أرض سوريا بل إنها الحملة القرمطية بكل ما تحمله من تنكيل بالمسلمين وحقد دفين لا زال في جينات القوم على مر العصور
    في تعليق سابق لمن يزعم بهتانا أنه "هدهد سليمان" أقسم بالدم بأن من ينتقد سيكون في النار
    وهل أمثالك يغارون على جزيرة العرب ؟
    وهل من يقسم بغير الله تعالى يكن بغضا للمشركين؟
    أدع الجواب لأهل التوحيد والسنة
    وانشروا

  • الصارم
    الإثنين 1 أبريل 2013 - 23:19

    الفجر الصادق
    انت اسميت نفسك الفجر الصادق فكن صادق
    اولا: العريفي لم يفتي بجهاد النكاح مطلقا لا في موقعه ولا في قناه
    ولا في تويتر وتويتر العريفي الاصلي معروف ولاصحة لما كتبته مطلقا فحتى الذين روجوا الشائعه لم يستطيعوا ان يثبتوا من موقعه الاصليه مطلقا.
    ثانيا: فتوى ان الفتاه لاتجلس مع والدها هو كان رد على فتاه والدها يتحرش بها بسبب سكره فأصبح الاب يتحرش بأبنته في كل حالاته
    فنصح بالابتعاد عنه والاحتشام ثم وجه كلامه الى منهن مثلها فقط
    اناشاهدت الحلقه بالكامل وليس في اليويتوب المقصص
    ويمكن مراجعه الحلقه على موقعه الرسمي اسمع سؤال الفتاه وجواب العريفي بالكامل.
    وللعلم عاد العريفي شرح الفتوى ايضا في حلقه بعد ظهور المقطع المفبرك واذا لاتريد مشاهدت الحلقه بالكامل فبحث في اليوتيوب على التوضيح.
    ثالثا:اما قولة ان النبي كان يهدي الخمر فهو كان يتحدث عن الاسباب التي قد دفعت بالصحابي للهذا الفعل , فقال "ربما" يبيعه او يهدية هو يتحدث عن ماجال في خاطر الصحابي وليس عن النبي ثم اعتذر لما التبس به على الناس واوضح.
    (والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما عظيما)

  • Nasreen Abdul Qadir
    الثلاثاء 2 أبريل 2013 - 00:03

    الى من يتحدث عن الوهابية اتمنى يعرفون لنا الوهابية ماهو معتقدهم

    وماهى عقائدهم ومابماذا يختلفون عن اهل السنة و الجماعه

    وماعلاقة والده عبدالوهاب بالامر حتى ينسب له الامر

    ويجب ان يكون كلامكم منطلق من كتب محمد ابن عبدالوهاب فقط.

    فلا يقبل ذكر اي شيخ اخر لان أذا ذكرتم اي شيخ اخر يسقط أدعائكم

    واتمنى تكون اجوبتكم من كتب الشيخ محمد بالجزء ورقم الصفحة

    لانني شاهدت على قناه المستقلة سلسله حلقات عن محمد ابن عبدالوهاب

    وتم المداخلة من كثير من الدول وعلى رأسها ايران والعراق والله انتهت

    السلسة ولم يستطيعوا أثبات انحراف دعوة الشيخ محمد ابن عبدالوهاب

    لذلك ماتدعونة فقط اساءة لاسم من اسماء الله الحسنى لا أكثر فالامر

    لم يعد ينطلي علينا كالسابق فكل من كتب في تعليقاته عن الوهابية

    لم يجني الا على نفسة بأتخاذ اسم الوهاب للتشنيع والا مثلي الكثير

    الذي كان يعتقد بوجود الوهابيه ثم انكشفت الغمة فعرفنا ان الوهابيه

    للتنفير فقط.

    والسعودية تحكم ارض الحرمين وطوائف المسلمين كثيره فلم نشهد

    احتجاح رسمي تجاة نهجهم على اطهر بقاع الارض

  • الناشري المغريي
    الثلاثاء 2 أبريل 2013 - 00:14

    كثير من مواقع تويتر تحمل اسم محمد العريفي ورغم ان الموقع الفعلي للشيخ محمد العريفي معروف الا ان مروجوا الشائعات تركوا الفعلي وذهبوا للمكذوبة ورغم نفي العريفي للامر صوت وصوره الا البعض يصر على هذا الامر بعد ان أتاهم البرهان وتكبروا فبذلك حسابهم على الله

  • فرنهااايت
    الثلاثاء 2 أبريل 2013 - 00:22

    يستغل الرافضه كل مايشوه الاسلام وعلماء المسلمين والذي فبرك الفيديو من تونس هي قناة الدنيا الرافضيه الايرانيه في لبنان التي يرأسها غسان بن جدو مذيع الجزيره سابقا ,وأكذوبة وجهاد النكاح عمل أيراني رافضي شيعي مصدره حزب الله في لبنان , والرافضه عموما يركزون أكاذيبهم على علماء الجزيره العربيه هذا للمعلوميه وندعوا الله أن يحفظ الاسلام وبلاد الاسلام من أيران والرافضه ,,

  • هدهد سليمان
    الثلاثاء 2 أبريل 2013 - 01:30

    إن سدنة وخدام المعبد السعودي الوهابي لا يخيبون الظن فيهم، فهم خدام الإمبريالية المتصهينين بإمتياز خالص، ويحسبون كل صيحة عليهم، بل و يتوهمون بأن مفاتيح أبواب الجنة بين أيديهم. هكذا ودائما بقرار من عندهم. فكل من لم ينتهج نهج الفكر الفاسد الذي حشوا به أدمغتهم، فهو في حكمهم لا يعدو أن يكون إلا رافضيا وتابعا لإيران الفارسية المجوسية العدو الأول للعرب وللأمة العربية.
    أي غباء هذا و أي جهل أن نوجه اللوم و النقد اللاذع و التحقير و الإهانه للعدو الخارجي للأمة العربية في شخص إيران الفارسية، و نتجاهل العدو الحقيقي الخطير الداخلي لهذه الأمة، والمتجلي في النظام والفكر الوهابي السعودي الهمجي التكفيري المتطرف الخائن لمباديء الإسلام الحنيف، والخادم المتولي للكفار، والمساند للصهاينة و المشركين في تدمير الحضارة العربية الإسلامية، وبطمس معالمها.
    فلا يمكن تحديد خيانة هذا النظام لهذه الأمة فقط بإمعانه في تقتيل مسلميها بمن فيهم قبائل النجديين و الحجازيين و اليمنيين و العراقيين و غيرهم سواء أكانوا شيعة أوسنيين.
    يلتقي هؤلاء السواعدة و غلاة اليهود في حصولهم على وثيقة من الله بأنهم وحدهم من يملك مفاتيح الجنة!

  • الصارم
    الثلاثاء 2 أبريل 2013 - 02:49

    هدهد سليمان
    سبحان الله هؤلاء الخونه كرمهم الله ببلاد اخر الاديان ومهبط الوحي وبلاد الحرمين والمشاعر المقدسة رغما عن أنفك .. هؤلاء الذين خانوا المبادئ كما تقول سائرون وانتقادك لن يخرج عنه كونه تعليق لا أكثر..فأكتب ماشئت فهؤلاء يحظون بشرف خدمة الحرمين والمشاعر المقدسة فكل المقدسات الاسلاميه باستثناء الاقصى هى في السعوديه..فنترك لك ولامثالك الكلام الذي لايقدم ولا يؤخر..اما الفعل فهم عند الحرمين ويشربون ماء زمزم ولا يدرون عنك.. خذ راحتك في الكتابه .. ولكن تذكر هم خصومك يوم القيامة..

  • عزيز
    الثلاثاء 2 أبريل 2013 - 08:30

    سبق وان الشيخ قال خطبة عصماء في مصر أعتقد الناس انها من نسج سجيته .و بعد التحقيق عرف انه نقلها من مفكر اسلامي اخر. ثانيا الخبر نقل من خلال عدة قنوات في الشرق الأوسط, ثالثا صرح العديد من الشيوخ بتونس وحذروا من طبيعة زواج المناكحة الذي ظهر بعد عدة أنواع من نماذج النكاح التي أطلقها مشايخ النكاح , مثل المسيار , و الوييك إند , ونكاح السفر و نكاح العمل و رضاع المرأة , ووووو , ولحل مثل هذه المشاكل دائما نرمي قضايانا على الدول التي نعاديها لعمل الردع من خلال الجنس و الشتائم …

  • المكافح
    الثلاثاء 2 أبريل 2013 - 11:14

    الى كل مسلم عاقل .هل يعقل ان الاعلام هو مصدر الفتوى .انا اقول لا يعقل .فاذا كان الاعلام الكاذب مصدرها كما ادعى البعض .فلماذا توجهت بعض الفتيات الى سورية لتطبيق هذه الفتوى واذا كانت قناة الدنيا وقناة العالم مصدرها كما تدعوون فلماذا  قام البعض بتطبيقها .اذا انا لا اقوم باي عمل يتعلق بالدين دون الرجوع الى مصدر اؤمن به .فكفاكم كذبا وخداع الفتوى خرجت من السعودية وكل العالم يعرف هذا .وان كان هناك شيخ جليل فليظهر على الشاشة وليحرم هذه الفتوى بفتوى لها مرجعيه قرانية .ولكن يوجد البعض له مصلحة بهذه الفتاوى الباطلة من جهاد ونكاح و.و.و.وولكن الله يرى الجميع والله شديد العقاب.فاتقو الله واصلحو بين المسلمين انظرو الى باقي الدول كيف تقدمت وتطورت ونحن العرب والاسلام بكل طوائفه نبعد مئة سنة عنهم .فيا ويلكم من الله يامن تريدون الفتنة بين المسلمين .اللهم احفظ سورية من هؤلاء المنافقين الدجالين.

  • هدهد سليمان
    الثلاثاء 2 أبريل 2013 - 17:34

    إذا كان المرء مسلما مؤمنا يعمل الصالح الذي يرضاه الله الباريء الخالق لكل شيء، فعليه بالرجوع إلى نص القرآن الكريم.
    هذه نصيحتي لخدام وسدنة الفكر الوهابي التكفيري المتصهين والذي لا علاقة له بالإسلام ولا بالمسلمين، إلا بما يخذل المسلمين و يشوه صورة الإسلام بالعالم أجمع.
    وبدل توجيه الوعيد للعارفين بحقيقة و بتاريخ الإيديولوجية الدينية الرجعية التي أسدت خدمة كبيرة لأعداء الأمة العربية والإسلامية و ضد الإنسانية، يجب عليه العودة لقراءة نص القرآن الكريم بإيمان قوي و عقل واسع و قلب ثابث.
    عن إبن تيمية: (الناس تغيب عنهم معاني القرآن عند الحوادث فإذا ذكروا بها عرفوها)
    ـ "ولو إستقاموا على الطريقة لأسقيناهم ماء غذقا لنفتنهم فيه، و من يعرض عن ذكر ربه نسلكه عذابا صعدا" هذا جواب الذي يزعم بأن الله وهب آل سعود آبار البترول و بئر زمزم.
    أما الذي يدافع عن الشرعية الدولية مثلما يدعو آل سعود إلى الإلتزام بتطبيقها فأهديه هذا، و موعد لقائنا غدا يوم القيامة.
    ـ "يا ايها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود و النصارى أولياء …. و من يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين"
    ـ "لا تتخذوا عدوي و عدوكم أولياء"

  • فاتن
    الثلاثاء 2 أبريل 2013 - 20:21

    المكافح
    نعم الفتوى اطلقها مغرضين ووسائل الاعلام تنقل والدليل ان هذا الخبر في الاعلى منسوخ تمام من موقع msn طبق الاصل فالاعلام ينقل مايسمع ومايتدول فالمواقع التي نقلت الفتوى هى ذاتها من تنقل نفي الشيخ وهذه واجب الاعلام وفي هذه الدنيا شئ اسمة اشاعات وقبل شهور نقلت العربيه والجزيره خبر وفاه حسني مبارك بنفس الوقت وكما ترى حسني مبارك حي الاعلام ينقل الصحيح والمكذوب وكل الذين اتهموا الشيخ بالفتوى فلم يتم نقلها من موقعه بل من مواقع متنوعه والعريفي ليس اول شخص وليس اخر شخص .

  • الصارم
    الثلاثاء 2 أبريل 2013 - 23:31

    هدهد
    انا بكل صدق أعذرك فأنت في حالة يرثى لها , انت تدعي المفهوميه بشكل غير مباشر والذي يقرأ تعليقات يعرف انها هرطقات لا أكثر , فأنت تتحدث عن الوهابيه ياصاحب المعرفه وتذكرنا بالله الذي وعلى ماكتبت الاخت نسرين وذكر الشيخ ابن باز تتأخذ اسمة للتشنيع والانتقاص والتنفير من أناس تتدعي انهم ليسوا من المسلمين ايها التكفيري , فأحسن الادب لخالقك قبل أن تذكرنا فيه فأنت الناسي وليس نحن ,أما البترول فأنا لم أتحدث عنه أما ماء الزمزم سبحانك ربي , انا اتحدث عن جميع المقدسات الاسلامية عدا الاقصى هى في السعودية وهم من يشرفون عليها ويخدمون زوارها كل يوم ويطبعون ملايين من المصاحف سنويا بعدة لغات وتوزع مجانا ,وانت تراها نقمة وفتنه وتستشهد بأية لتكفيرهم وانت في اول تعليقك تنعتهم بالتكفيرين , رمتني بدائها وانسلت، تكتب وكأنك المسلم الوحيد !! الامة الاسلامية ترى ان الوهابيه الذين تقول عنهم كفار يحكمون بلاد الحرمين وصامتون!!
    كل ماكتبته من عيوب تراها فيمن اسميتهم وهابيه هى فيك , ان خدمة المشاعر المقدسه ايها المتفلسف نعمة وليست نقمه .. ولكن أعذرك لان ماتكتبه لن يتخطى كونه تعليق فنفس عن حقدك.

  • بوعلي333 إلى85هدهد سليمان
    الأربعاء 3 أبريل 2013 - 01:04

    باسم الله والحمد لله:
    ألا مبلغ البليد عني رسالة === وإن كانت لا تجدي لديه الرسائل
    …………………………………………………………
    من البلية ما يضحك !!
    وأشد البلايا تسمية الاشياء بنقيضها
    ومثال ذلك أن يتسمّى أعداء التوحيد برموز التوحيد (كمن لقب بالهدهد زورا)
    وتلقيب أعداء آل البيت بشيعة آل البيت

    ليست العداوة المتوارثة للإمام المجدد محمد ابن عبدالوهاب مجرد تصديق لدعايات مغرضة من قبل المستعمر الإنجليزي وأولياؤه من وكلاء العثمانيين "كمدمن الخمر باشا مصر"
    لكن المسألة أبعد من ذلك!!
    إنها المصالح المادية التي ضاعت على سدنة القبور التي كانت تعبد في جزيرة العرب
    لقد ضيعت دعوة المصلح المجدد على المغرضين مشاريعهم من استرزاق بتعمير الأضرحة والمزارات وكذلك قطاع الطرق الذين عاشوا مستفيدين من تفرق القبائل بالقرصنة

    لكن أنعم الله تعالى على الجزيرة وأهلها بالتوحد تحت راية التوحيد
    وقد كان ذلك شوكة في حلوق الروافض والقبوريون من غلاة المتصوفة في مصر وتركيا
    أما الذين يأخذون التاريخ من أفلام هوليود فهم قطعان بقر في قبضة cowboys

    وانشروا

  • هدهد سليمان
    الأربعاء 3 أبريل 2013 - 10:09

    حين تصابون بالخيبة و الهزيمة و الإنكسار كنتيجة لفشلكم في مواجهة ما يقوم به العارفون بفضح و تعرية وإشهار لواقع ولحقيقة ولماهية و لوظيفة الرجعية العربية المتخفية وراء ستار الدين، في مثلما يقوم به الوهابيون التكفيريون المشوهون للدين الإسلامي المستغلين له ماديا، فإنكم تعودون للتهرب مختفين بجمل لا تبرهن إلا على أنكم جيش مرتزقة فاشل يخدم نظام الإيديولوجية الدينية ذات التاريخ العريق في الخيانة و العمالة وقهر المسلمين، و بالتواطوء مع أعداء الأمتين العربية و الإسلامية.
    من تلك الجمل الصارمة كصاحبها الصارم:
    ـ انا بكل صدق أعذرك فأنت في حالة يرثى لها..
    ـ فأحسن الادب لخالقك قبل أن تذكرنا فيه.
    أقول لك يا صارما للمعرفة وللحياء إنك لا تقرأ القرآن ولا تفهم معناه ولا تستخدم حواسك كما نبه الخالق لذلك في سورة الأعراف 179. وتدافع عن السواعدة وأنت تقفز على آيات الذكر الحكيم (القصص61 والتوبة19)
    ثم هل من إستدل واستشهد ببعض آي القرآن و ربط ذلك بسلوكيات السواعدة و تاريخهم و بواقع حالهم، هل يعد منحرفا عن دين الله الداعي إلى التغيير بالمال و النفس و القلم لما يرضي الله و يخدم الإنسانية جمعا؟
    هدهد سليمان المغرب

  • الصارم
    الأربعاء 3 أبريل 2013 - 19:15

    هدهد
    والله اني اعذرك.. فالشخص الحقود تصرفاته خارجة عن السيطره.. لاسيما لوكان حقود مضطرب يكتب هرطقات ولايعي.. ولكن أكتب ياهدهد لعل هذا الامر يريحك نفسيا .. ولن يضر السواعده كما أسميتهم .. ماكتبته لن يخرج عن كونه تعليق.. والجميع يعرف ايها المتفلسف الصغير .. ان اطلاق أسم من اسماء الله على أناس تعتبرهم كفره.. وتستخدمه للتشنيع.. فهذا من الاستهزاء بالله .. فأعرف حدودك مع ربك .. ثم مع المسلمين .. وتستشهد بالايات للاساءة للسواعده.. فهؤلاء الذين شنعت عليهم فدولتك من أكبر حلفائهم .. وباقي الدول العربيه والاسلاميه .. ولم يحتج عليهم أحد .. وقولك أنك تستشهد بالايات وتربطها بسلوك السعوديين .. فهذا أنحراف منك ايها المتفلسف .. فلا تطبق الايات التي انزلها الله في المشركين .. على مسلمين .. فالسعوديين مسلمين سواء شئت أم أبيت .. قال النبي : ومن دعا رجلا بالكفر أو قال عدو الله وليس كذلك إلا حار عليه)
    ولكن ساطبق عليك ايتين من القران (خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين) و(وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما).. فتعليقاتك ينم عن جهل مغلف بالفلسفه .. فأكتب ودعانا نقرأ ونضحك.

  • الناشري المغربي
    الأربعاء 3 أبريل 2013 - 22:54

    هدهد سليمان هل تذكرنا الامور التي جعلتك تكفر أخواننا السواعده وتخرجهم عن ملة الاسلام اتمنى تذكرها كنقاط أو انحرافات دعوة الشيخ محمد
    فمع احترامي الشديد لك فليس في مقالاتك مايثبت انهم ارتكبوا معصيه او كبيره تخرجهم من الملة اما ياأخي مادونته في تعليقك 89
    "المشوهون للدين الإسلامي المستغلين له ماديا" الله ذكر في كتابه العزيز <ليشهدوا مَنَافِعَ لهم> وأئمة التفسير ذكروا أن المنافع منافع الاخره ومنافع الدنيا كالتجاره وغيرها ومن بين المفسرين ابن كثير والطبري والجلالين وغيرهم فكيف تعيب على امرا ذكره الله في كتابه بل هى من نعم الله على تلك البلاد وليست النعم التي يرزقها الله للناس هى من الفتن دائما بل قال الله
    <وأسبغ عليكم نعمه ظاهرة وباطنة > وقال <ولئن شكرتم لأزيدنكم> فلماذا وضعت النعم التي انعمها الله عليهم من الفتن وليس من الشكر فزادهم الله ولاتزكي نفسك بأن ماتكتبه هو يرضي الله ويخدم الانسانيه قال سيدنا محمد عليه الصلاه والسلام <وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالا يهوي بها في جهنم> ومقالاتك مليئه بالشحناء والضغينه ولا أعتقد أن هذا أمر يرضي الله سبحانه .

    انشروا

  • هدهد سليمان
    الخميس 4 أبريل 2013 - 11:07

    عزيزي الناشري المغربي
    تلاحظ في كل ردودي وتعليقاتي أنني لا أكفر أحدا حتى ولو كان في كلامه إلحاد. مبدئيا لا أقدس كلام الأشخاص، لكنني أثمن أفعالهم الصالحة للإنسانية جمعاء. ولهذا الغرض كان جاء الإسلام الحنيف.
    وعليه فإنني عندما أبدي إنتقادي لنظام كل تاريخه يؤكد خيانته لله و للرسول و للأمة الإسلامية، فهذا لا يعني أنني أكفر ساكنة نجد و الحجاز وكذا بعض الأقاليم اليمنية والعراقية المنهوبة سعوديا والخاضعة لتسلطه.
    لكنه النظام السعودي الوهابي وخدامه وزبانيته هم الذين يكفرون كل من لا يتبع حزبهم ومنهجهم وطريقتهم التي خطط لها الإستعمار الأنجليزي لتكون كتابا مفروضا على العرب وعلى المسلمين. ويظهر ذلك جليا واضحا في فترة الحرب الباردة بإرغام الناس على إتباع نهجها ـ بقوة الترغيب أو الترهيب ـ ثم لما وصلت الإمبريالية لمبتغاها ـ بواسطة مال المسلمين ودماء المدجنين سعوديا والمخدرين منهم وهابيا ـ قلبت أمريكا ظهر المجن للمسلمين،و ظهرت حقيقة عمالة السواعدة بدعواتهم في الإحتكام للشرعية الدولية في أمور تخص المسلمين وحدهم.
    يكفي ما نراه فواحشا و فسوقا و عصيانا من أمرائهم داخل نجد و الحجاز و خارجهما حتى نتبع نهجهم.

  • الناشري المغربي
    الخميس 4 أبريل 2013 - 20:23

    هدهد سليمان للاسف انكرت ماهو واضح والدليل على انك تكفرهم <الفكر الوهابي التكفيري المتصهين والذي لا علاقة له بالإسلام ولا بالمسلمين> وانت تقول لاتكفر ساكنيه سواء في نجد أو الحجاز ولكنك تقول السواعدة فمن يسكن نجد والحجاز سوى السواعده وكما ترى الشعب السعودي واقف مع ولاة الامر في بلادهم ممايعني انهم معهم قلبا وقالبا وقولك انهم خانوا الامة الاسلاميه فليكن في علمك لم تكن الجزيره العربيه متوحده الا في العهد السعودي فقبلها كان تحكمها القبليه حتى اثناء العهد العثماني والان متوحدون اما افعالهم فذكر لك الصارم الاهتمام الكبير بالمشاعر المقدسة وطباعة المصحف ولم يعجبك فلا أعلم ماذا تريد أن يفعلوا حتى ترضى واما الخيانه فقد كتب الاخ ابوعلي مايفي بالغرض فلا حاجة للاعاده,وللاسف رغم محاولة التنبيه على احترام لفظ الجلاله الا أنك واصلت استخدام اسم الوهاب ولم تجبني على النقاط التي طلبتها منك على ماذا هم خالفوا واستحقوا الكفر , اما الفساد والعصيان فأنت تعلم انه موجود في كل مكان بما فيه بلادنا ولكن اوجه لك كلمة الوهابيه لاجود لها وعلماء السعودية لم يخالفوا المسلمين بشئ وللاسف لم يكن لكلامك اي داعي.

  • هدهد سليمان
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 00:58

    ومن البلية عذل من لا يرعوي عن جهله وخطاب من لا يفهم.(المتنبي)
    كما أنه من مصائب الدنيا على الحر في الأمة العربية أن يرى ببلدان الخليج بالمشرق العربي(إن كان لازالت تتمركز أو تتواجد به أغلبية عربية ناطقة بلغة الضاد سليمة، فالأغلبية في العدد صارت للأجنبي الوافد من شرق آسيا،و بإقصاء ممنهج ومقصود لليد العاملة العربية في بلاد المسلمين) أن يرى هذا الحر الجهل والأمية والفقر والجوع والحرمان بكل معانيه وثقافاته(الغذائية والمعرفية والروحية والجنسية) يستشرون في هذه المجتمعات العربية المعرضة لكل أنواع التغريب والتخريب على يد طغمة أنظمة ثيوقراطية رجعية عميلة وخائنة.
    وقد ينطبق قول الله(القول الذي إستعصى على وعاظ السلاطين تفسيره قديما وحديثا) قوله تعالى "بئر معطلة و قصر مشيد". فها هو الغنى والثراء في المجتمع(رمز القصر المشيد) في جهة،و سكانه (البئر المعطلة) يعيشون الفقر والجوع والمرض و القهر و التجهيل في جهة أخرى.
    فلتخسأ وجوه الكفرة الفجرة أذناب السواعدة الذين أبت أعينهم إلا أن تعمى وأسماعهم إلا أن تصم وألسنتهم إلا أن تخرس عما يجري في الجزيرة العربية من منكر لم يحدث له مثيل حتى في زمن أمراء بني أمية.

  • الناشري المغربي
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 20:14

    هدهد سليمان
    <تلاحظ في كل ردودي وتعليقاتي أنني لا أكفر أحدا حتى ولو كان في كلامه إلحاد>
    <فلتخسأ وجوه الكفرة الفجرة أذناب السواعدة الذين أبت أعينهم إلا أن تعمى وأسماعهم إلا أن تصم وألسنتهم إلا أن تخرس عما يجري في الجزيرة العربية من منكر لم يحدث له مثيل حتى في زمن أمراء بني أمية>

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الحمدلله الذي عافني مما ابتلاه.

    انشروا لوسمحتم

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 1

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز