العماري طلب إعفائه في 'خلوة' الصخيرات

العماري طلب إعفائه في 'خلوة' الصخيرات
السبت 21 ماي 2011 - 23:58

نفت مصادر مطلعة من داخل حزب الأصالة والعاصرة ما تردد في بعض المنابر الاعلامية،أن يكون المكتب الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة قد سبق له في إحدى اجتماعاته الأسبوعية أن تناول أو تدارس موضوع إقالة أو استقالة إلياس العماري من إدارة المقر المركزي للحزب.


وأكدت ذات المصادر أن “ابن الريف” العماري طالب بإعفائه من المهمة التي كان يشغلها على رأس الإدارة المركزية للحزب بالرباط خلال “الخلوة” الأخيرة التي نظمتها قيادة الحزب بمدينة الصخيرات والتي خصصها لتدارس بعض القضايا التنظيمية والسياسية والتفكير في التحديات التي تواجه “حزب الجرار” في ظل “الهجمة الشرسة التي تستهدفه من قبل جهات سياسية متعددة”.


وفي نفس السياق، أكدت نفس المصادر حاجة حزب الأصالة والمعاصرة إلى إدارة تقنية ومهنية قادرة على مواكبة الأشغال المكثفة للحزب خصوصا في هذه الظرفية التي ” تعرف فيها البلاد أوراشا هامة تهم التعديل الدستوري والاستحقاقات الانتخابية…”.

‫تعليقات الزوار

24
  • magrib
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:18

    دير بحال شي شفار الله يخليها سلعة

  • hamdi
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:20

    الخلوة كانت لتوزيع المهام الجديدة لكل منهم لأن الحزب أدى دوره الذي أسس لأجله أي كان هدفه فسادالإنتخابات الماضية وهم باشروا العمل على إفساد المستحقات القادمة بطريقة أخرى هؤلاء جيئ بهم لكي يفسدوا ولا يصلحوا شيئ همهم إستمرار السلب والنهب وزرع الفتن
    هم من فجر أحداث العيون وزوروا إستحقاقات الشعب لكي يدحروا العدالة والتنمية فأصطدموا بالإستقلاليين بعدما دجنوا الأحرار والدستوريين اللذين سبق ولعبا نفس الدور بإنتخابات 79 و84 بزعامة عصمان الوزير الأول السابق ثم تلاه بوعبيد الوزير الأول السابق وبعدهم الهمة جلاد الداخلية اليد اليمنى للبصري
    متى تعلموا الدمقراطية وكيف وأين وعلى يد من فقط جوكيرات المخزن
    ينافقون الشعب والله وكيل ضحاياهم جشعهم تضخم وفضائحهم كثرت و20 فبراير خلعت القناع عن وجوههم وظهرت عمالتهم لمافيا نهب المال العام وعقارات الدولة وبيع وتفويت القطاع العام بطرق مشبوهة بتعليمات محركهم الماجدي.

  • بن يقضان
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:32

    انقلب السحر على الساحر … بعدما قام عدد من الرحل الانتهازيين بالالتحاق بهدا الحزب سيرحلون الى احزاب اخرى وسيصبحون مناضلين وووو.. وسيمنحون التزكية للترشيح للانتخابات وسنجدهم بقبعات اخرى في البرلمان.

  • fahim
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:34

    bon bébaras.au revoir.
    on a pas besoin de toi.

  • مغربي
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:36

    مابغينا منو والوا
    البام يمشي بحالوا

  • ابوعالمي
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:40

    العماري سير فحالك الشعب مابغاك

  • بركاني
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:38

    ألم تصححوا بعد كلمة إعفائه. لقد كتبت لكم للمرة الثانية
    اعلموا أن الملايين يقرؤؤون هذا الخطأ الفادح.
    العماري طلب إعــــفــاءه:

  • prisonier libre
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:16

    Les integristes(PJD), les conservateurs (PI
    Les EX partis progressistes USFP) Et (PPS) sont
    enfin soulagés par le retrait de ILYAS AMARI,
    IlYAS, regardes à gauche, garde les pieds sur terre, et vas vers l’avant, tu vas y arriver
    EX Basiste

  • ابو ياسر
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:46

    allez degage allez degage
    اوجوه briccolage

  • hda
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:44

    وصفي بسرعة اتخلتوا على مبادئ الجرار
    ولا شي مناورة خليجية
    كنت انتضر منكم تغير حقيقي للمشهد السياسي و تضربوا للا حزاب ميثلا في النزاهة و نكران الدات و تشتغلون الى جانب الملك بكل اخلاص دون رواتب و دون فوائد مادية كما طالب ال pjd بنقص من رواتب البرمانين فسيحبكم الشعب فالاصلاح يتطلب رجال نعم رجال من طينة حرة لا تخلط بين المصلحة العامة والمصلحة الخاصة
    و يكون همها الوحيد هي كرامة اخر مواطن فكرامتكم من كرامة كل المغاربة
    فمتى ياتي حزب او رجل تكون كرامته من كرامت من يمتهنون مهن حقيرة في بلدان العالم و يعودوا للعمل في مغرب يسع كل مواطنيه و يتمن الاخرون ان يحصلوا على الجنسية المغربية
    المهم لا يصح الا الصحيح

  • بركاني
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:10

    تــــــصـــــحــــيــــــح
    صححوا من فضلكم الكلمة التالية
    إعـــــــــــــــفائـــــه
    في العنوان التالي:
    العماري طلب إعفائه
    الصحيح هو العماري طلب إعـفـاءه
    المرة الثالثة التي أكتب إليكم
    ولا من يصحح.

  • maghrebin
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:12

    عيناه تتقدان شرا و الجشع وضب ملامح وجهه منفرا مكلميه و سامعيه……اي بشر هؤلاء خرجوا من ظهرانينا بعدما ظننا ان زمان اوفقيروالدليمي والبصري قد ولى . من قام بتفريخ هذه النماذج ، من احتضنها حتى اشتد عودها و بأسها و اصبحت وبالا بتسلطها على اعناق وارزاق آلشعب. ماذا يقدمون للنظام حتى يحضون برضاه؟ مايميزهم على باقي المغاربة ؟ و ما على المغاربة فعله ليصلوا مصافهم؟ هل هناك شروط و معايير اكثر من حب الملكية و الولاء لها ،حيث على المغاربة كشف كنهها كوصفة سحرية للظفر بها. اما هناك الحظ السعيد؟ و لادمقراطية؟ و لا عدل؟الانتهازية؟ هل تستطيع هذه النماذج البشرية الظفر بنفس النجاح اذا ماوجدت في انظمة ديمقراطية راقية ؟

  • hamid
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:24

    عيناه تتقدان شرا و الجشع وضب ملامح وجهه منفرا مكلميه و سامعيه……اي بشر هؤلاء خرجوا من ظهرانينا بعدما ظننا ان زمان اوفقيروالدليمي والبصري قد ولى . من قام بتفريخ هذه النماذج ، من احتضنها حتى اشتد عودها و بأسها و اصبحت وبالا بتسلطها على اعناق وارزاق آلشعب. ماذا يقدمون للنظام حتى يحضون برضاه؟ مايميزهم على باقي المغاربة ؟ و ما على المغاربة فعله ليصلوا مصافهم؟ هل هناك شروط و معايير اكثر من حب الملكية و الولاء لها ،حيث على المغاربة كشف كنهها كوصفة سحرية للظفر بها. اما هناك الحظ السعيد؟ و لادمقراطية؟ و لا عدل؟الانتهازية؟ هل تستطيع هذه النماذج البشرية الظفر بنفس النجاح اذا ماوجدت في انظمة ديمقراطية راقية ؟

  • رسالة الى المختلين بانفسهم؟!؟
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:26

    ان الاحزاب الديمقراطية في ازماتها لا تمارس الهروب تحت مسميات لاتغير من الواقع شيئا وانما تعمل على التواصل مع قواعد وكوادر الحزب ان كان هناك قواعد وكوادر… تعقد اللقاءات التواصلية والندوات الداخلية لتنصت وتستفيد من اطر الحزب ..اما ان نجد من يهرب بالحزب الى الخلوات فهذا ليس سلوكا سياسيا لحزب تاسس على ارضية محاربة الفساد والجمود السياسين ونراه سقط في حفرة الفساد ولا يرضى بمد يده لطلب المساعدة…
    ان هذا حزب سياسي يتاسس وعليه الوضوح لان مؤشرات كثيرة وبكل موضوعية اصبحت تدل على عدم قدرة الحزب على الاستمرار لان اناسا فضلوا جعله ملكية واذا اجتمعوا بالناس كانوا الامرين الناهين واذا اتخذوا قرارا كان في اعتقادهم القرار الاصوب … عدم القدرة على الوضوح من علامات العجز …
    ان الشعارات التي رفعها المغاربة في حراكهم المشروع ذات قيمة حقيقية وهي تحاول ان تقوم الاختلالات وتصلح الاعطاب وعلى حزبكم/ حزبنا ان يستمع الى نبض الشارع مباشرة وليس (عن طريق…) ولا يمارس الخلوة في هذا الزمن الذي يدعو الى العمل وليس الى الخلوة (الصوفية)..
    مع تقديري واحترامي والى لقاء مفتوح يتيح لجماهير الحزب الشريفة التعبير عما يخالجها من احلام اتمنى الاتصبح اوهاما…

  • زرياب
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:30

    ان المتامل في تركيبة حزب الجرار يلاحظ انه يشبه دلك الزرع الدي يجمع في زكاة الفطر غير متجانس لانه متعدد المصادر

  • نضال
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:00

    هدا ما نعنيه بالبام مرض ينبغي استأصاله من الجدور ومحاربته حتى يعيش البلاد في أمان وسلام

  • Stafa
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:04

    Le PAM est comme tout le monde sait et en particulier ses fondateurs est un parti qui conserve des vieilles méthodes emballées a la modernité , l objectif est le même s’enrichir au dos des autres.
    mettre la poudre sur les yeux des marocains n’est plus utile.
    essayer de vous corriger avant q’il soit tard. 

  • كلنا نيني
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:02

    وشوفوا عا كمرتوتعطيكم لخبر
    قال الله عز وجل
    سيماهم على وجوههم
    الله يعفو اعلنا من بحال هد السيد
    العز لك يا رشيد ارتاح ليك راه المفسدين غادي يخلصوا لي كالاوه هذا وحد أديب مهلي فـ ولدو كل مرة جايب لهم حولي أو سولو ولدوقال ليه إمتى غادي تخلص هادشي لي كاتجيب قال لهم النهار اتشوفني ;اجيتش عرفوني كانخالس

  • عقيل
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:42

    ماعرفتش علاش كول ما نشوف هاد الصفة النكرة كانتفكر تافوناست ….كالي صاحي كاين وجه الشبه بناتهوم

  • ahmedkachkouch
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:28

    اتاسف واستغرب في نفس ااوقت واتساءل ولا اجد جوابا شافيا لماذابعض المناضلين-كانوا يسمون انفسهم:تقدميين يساريين ثوريين- ذاقوا ما ذاقوا ايام او عهد الرصاص كماسموه بعد ما استفادوا ونالوااكثر مماطلبوا وعوظوا بالمناسب والامتيازات. سؤالي: لماذا غير هؤلاء الرفاق التقدميون افكارهم وارءهم العلمية التي كانوايندون بهاوتوجه جلهم الى المبعوث الجديدالجرار? ارجو الجواب من المناضل التقدمي حكيم بن شم لاش لاش لاش…هذاالنفاق?

  • ريفي
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:08

    انا ضد كل من استولى على كل شيئ في الدولة المغربية.
    انا ضد نفوذ و تغلغل العائلات الفاسية المخزنية في دواليب الحكم و الاقتصاد و النقابات و الجيش و الجندرمة و البوليس و هلم جرا.
    انا ضد كل انواع التفريق بحسب الجنس و اللون و الدين و خاصة الانتماء العرقي.
    انا ضد كل من يتآمر ضد الشعب و ارادته و ضد كل من استعبد هذا الشعب من قرون خلت.
    انا ضد كل من ذكر بكتاب جون واتربوري – الملكية و النخبة الحاكمة في المغرب- لانه بالمغرب طبقة لها جميه الامتيازات و اخرى لها الله.
    اذا كنت ضد كل هؤولاء، فلا يمكن لي ان اكون ضد البام، حتى و ان كانوا كلهم انتهازيين.
    لسبب بسيط، باختفاء البام، لن يبقي في المملكة السعيدة سوى آل الفاسي و من والاهم، كما هو الامر منذ قرون.
    لقد لاحظت لمرات و مرات،اتحاد المغاربة ضد آل الفاسي و العائلات المتنفذة، لكن ايضا لاحظت مطالبات المغاربة بحل البام و بالتالي لن يبقى في المشهد الا العائلات الفاسية و لكم النظر في كل الاحزاب السياسية من اقصى اليمين لاقصى اليسار مرورا بالاسلاميين و النقابيين و المتنفذين الاقتصاديين و وووووو..
    قليلا من العقل
    المثل يقول/عدو عدوي….صديقي الى حين اشتداد عودي.

  • هيبة
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:14

    عن المناضلين الرباطيين
    كل التشجيع والاحترام والافتخار بالقيادي الغالي علينا الياس العماري….

  • وطني
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:22

    الاستعمار واللوبي الفاسي المورسكي و ليس المواطنون الفاسيون ودوي الأصل المورسكي خدعنا إبان حرب الاستقلال التي قادها ابطال الشاوية و الريف ببسالة وأدى المغاربة ثمنا باهضا لاكثر من خمسين سنة والآن ان خدعوكم مرة اخرى بان العلة هو حزب عمره سنتين فان المستقبلم معكم لا يستحق الحياة اليقضة يا شعب المغرب

  • وطني
    الأحد 22 ماي 2011 - 00:06

    قبل ثلاث سنوات لم يكن لهذا الحزب وجود . طيلة خمسين سنة من كان المسؤول عن الظلم بل الاستعباد الفقر التخلف الويلات المهازل تازمامارت قلعة مكونة الفساد نهب المال العام تزوير الانتخابات السكوت على الظلم و و و و و ……؟ جاوب. بصدق. ستفهم……….

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 2

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 19

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 9

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا