العنصر يلتقي النقابات القطاعية يوم الإثنين

العنصر يلتقي النقابات القطاعية يوم الإثنين
السبت 12 ماي 2012 - 08:10

يرتقب أن يلتقي وزير الداخلية الكتاب العامين للنقابات الأكثر تمثيلية بقطاع الجماعات المحلية الإثنين المقبل (14 ماي الجاري)ابتداء من الرابعة مساء لمناقشة مطالب ومشاكل القطاع خصوصا في ظل استمرار الاحتجاجات والإضرابات بالقطاع خصوصا من طرف النقابات غير الممثلة بالقطاع.

وأكد عبدالصمد مريمي الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية توصله بدعوة من ديوان وزير الداخلية لحضور لقاء الإثنين المقبل(14 ماي الجاري)،وبحسب مريمي فهذه الخطوة التي تعتبر الأولى خصوصا وأن وزير الداخلية محند العنصر سيترأس جلسة الحوار القطاعي لأول مرة،مبرزا أن مطالبهم بمعية نقابتي الفيدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب هي إبعاد الوالي المدير العام للجماعات المحلية من الحوار القطاعي بل إن النقابات الثلاث حملت المسؤول المذكور مسؤولية تدهور وتراجع الحوار القطاعي بوزارة الداخلية.

وكان الكتاب العامون للنقابات الثلاث وهم من عبدالصمد مريمي الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية(ا .و.ش.م) والعربي الخريم الكاتب العام للنقابة الديمقراطية للجماعات المحلية(ف د ش) وعبدالعزيز العزابي الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية(ا.ع.ش.م) قد شنوا هجوما على مسؤولين بوزارة الداخلية محملين إياهم مسؤولية استمرار التوتر بالقطاع وتقديم معلومات مغلوطة لوزير الداخلية امحند العنصر الذي سبق أن أكد أمام البرلمانيين أن ملف الجماعات المحلية قد تمت لاستجابة إليه، وأجمعوا خلال ندوة صحفية مشتركة على أن وزير الداخلية يتحمل المسؤولية وعليه أن يبادر بتغيير مسؤوليه خصوصا الوالي المدير العام للجماعات المحلية والوالي المدير العام للمالية المحلية قبل أن يبادروا كنقابات إلى رفع شعار”ارحل” في وجه هؤلاء الذين أساؤوا إلى القطاع بحسبهم، وقدم المتدخلون معطيات ووثائق تؤكد أن وزارة الداخلية تتهرب من تنفيذ عدد من الاتفاقات بل منها يعود إلى سنة 2002 حينما كان ادريس جطو وزيرا للداخلية.

‫تعليقات الزوار

13
  • wattani
    السبت 12 ماي 2012 - 08:54

    نتمنى أن تصحح وضعية التقنيين أفواج عام 2006 و ما قبل بدون تسويف أو وعيد أو اتفاق دون تنفيد فوري..

  • rachid
    السبت 12 ماي 2012 - 10:36

    اولا نتقدم بالشكر الجزيل لمعالي وزير الداخلية على هده المبادرة ونتمنى ان يمر الحوار في جو من التفهم وان يصغي الى نتيجة مؤرضية للطبقة الشغيلة بالجماعات المحلية حتى يتحسن وضعها كباقي القطاعات الاخرى .
    نريد من فظلكم نتائج ملموسة و في اقرب وقت ممكن نحن نعاني والله هو المطلع على اوضاعنا …………

  • زعري
    السبت 12 ماي 2012 - 10:42

    على النقابات الدفاع عن حقوق شغيلة الجماعات المحلية الذين تم اقصاء مطالبهم ، بينما وزارات اخرى استفادت خصوصا وزارة العدل. لست هنا ضد اخواني العاملين بهذه الوزارة قدر لومي للممثلينا بالنقابات الذين تهاونوا في الدفاع عن مصالح شغيلة الجماعات المحلية ، هذه الشغيلة التي اصابها البؤس وتراجعت قدرتهم الشرائية الى مستوى الحضيض ، بل منهم من بدا الشغل ليلا ونهاية الاسبوع في اي كان بحثا عن لقمة العيش. الوزير وحده يمكنه رفع هذا الحيف والتمايز لرفع المستوى المعيشي لشغيلة الجماعات المحلية ، وذلك برفع الاجور ، حذف السلاليم الدنيا ، حذف السلم السابع ، تصحيح وترتيب وضع موظفي الشباب والمستقبل كونهم حاملي الباكالوريا وعدم مساواتهم بعمال ليست لديهم حتى الشهادة الابتدائية ، خلف جمعية اجتماعية تهتم بهذه الشغيلة اسوة بباقي الوزارات. النقابات ملزمة تاريخيا وادبيا الدفاع بكل صدق عن من يمثلونهم ووضعوا فيهم الثقة ، وسيسالون امام الله ان هم تقاعسوا. ونداء لشغيلة الجماعات المحلية ودعوتهم للنضال المستمر ولو ان كلفنا دلك الشيء النفيس من اجل تسوية اوضاعنا.

  • توفيق
    السبت 12 ماي 2012 - 13:52

    المرجو منكم ان يكون ملف المجازون المؤقتون ضمن اولوياتكم و شكرا

  • ريان أرفود
    السبت 12 ماي 2012 - 15:02

    السلام عليكم … نحن في الجماعات المحلية نطالب بالمساواة بين جميع القطاعات بالمغرب. كيف يعقل أن يكون راتب السلم 5 في بعض القطاعات يفوق 5000 درهم بينما في الجماعات المنسية 2200 درهم أليس هذا عار أم حكرة أم تهميش.؟؟؟؟؟؟؟ نطالب بتسوية كافة الملفات العالقة

  • موظف جماعى
    السبت 12 ماي 2012 - 15:50

    تحية نضالية لجميع النقابات التى ثمثل الشغيلة الجماعية.اتمنى ان تزال جميع هده العقول المتحجرة التى خلفها الاستعمار. واطلب من الكتاب الوطنيون ان يضعوا مشكل جماعة الزمامرة من اولى الاولويات لكى يتدخل وزير الداخلية لدى العقلية المتحجرة التى تتراس جماعة الزمامرة للعدول عن قرار الاقتطاع الدى اقدم عليه.ونطالب بتفتيشية على اعلى مستوى لان هناك خروقات خطيرة بالجماعة. فتحية نضالية لجميع اطر وموظفى و اعان بلدية الزمامرة على صمودهم ضد الظلم و الاستبداد.وتحية للمناضل الدى وقف فى وجه الظلم ودخل فى اعتصام ضدد استفزاز الطاغية. السيد ج نورالدين فتاح نائب الكاتب الاقليمى للنقابة الدمقراطية للجماعات المحلية. ونبارك الانسجام الحاصل بين نقابات الجماعات المحلية الثلاث و المنضوية تحت لواءف د ش..ك د ش..ا م ش.عاش الملك وعاشت شغيلة الجماعات المحلية..والسلام..

  • عبدو
    السبت 12 ماي 2012 - 16:37

    المرجو من الإخوة ممثلي النقابات الدفاع بقوة عن حاملي شواهد الدكتوراه والماستر والشواهد الأخرى لقد نفذ صبرنا خصوصا بعد تسوية وضعية حاملي الشواهد داخل قطاعات من قبيل التعليم والعدل ….

  • abdelghani
    السبت 12 ماي 2012 - 16:49

    احدتكم عن فئة تعانى منذ عهد البصري في صمت واليوم يقر السيد الوزير بلسانه ان ملفنا قد تمت تسويته فبالله عليك يا السي الوزير ان تتاكد من اقوالك فنحن كنا نامل ان تكون حكومة بن كيران تتسم بالصراحة فالكذب لا يكون الا على الموتى فلماذا يتم حاليا تسقيف هذه الفئة(الرسامون و مسيروا الاوراش) التي تعمل عمل التقني والمهندس ويتم تجاهل مطالبها و تم تصنيفها مع الاعوان علما ان ان هناك من ساعدهم الحض وبعض رؤساء المجالس وتم تنضيم مباريات داخلية وتمت تسوية وضعيتهم ولدينا اسماء ومقرات عملهم في حين حرم التابعون لبعض الجماعات والتابعون لمعضم العمالات

  • محمد
    السبت 12 ماي 2012 - 17:09

    المرجو منكم ان يكون ملف المساعدين التقنيين الضعفاء المساكين ضمن اولوياتكم و شكر

  • توفيق
    السبت 12 ماي 2012 - 17:17

    باسم التنسيقية الوطنية للموظفيين المجازين الغير مدمجين بالجماعات المحاية نطالب بالادما ج الفوري و المباشر في السلم العاشر

  • نطلب المساوات
    السبت 12 ماي 2012 - 18:15

    موظفي الجماعات المحلية يعانون الحكرة سواء من طرف الادارة او من طرف المواطنين. المواطن ينعتهم بالمرتشين والادارة تقلل من قيمتهم . بالنسبة للرشوة لايمكن ان نعمم على الجميع هده التهمة باستتناء البعض سامحهم الله نحن نعمل في القطاع والله العظيم نعمل على محاربة الرشوة والله على ما اقول شهيد. نحن نطالب بتسوية وضعية اصحاب الشواهد . ونطالب بحدف السلم 7 ونطالب بالتعويض عن المناطق النائية . نطالب باسترجاع 270 درهم التي سلبت منا مند سنة 2002 ونرجو من المواطنين محاسبتنا من بعد تسوية الوضعية وشكرا لكم جميعا.

  • عبد الله
    السبت 12 ماي 2012 - 18:26

    نريد أن نعرف هل تم استدعاء لهدا الحوار النقابات المناضلة و دات التمثيلية الكبرى كالاتحاد المغربي للشغل و الكنفدرالية الديموقراطية للشغل و المنظمة الديموقراطية للشغل لانهم هم الوحيدين اليوم في الساحة. وتحية نضالية للشغيلة الجماعية.

  • رشيد 25
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 00:53

    نلتمس من السيد وزير الداخلية مراجعة تاريخ الفعالية المحتسب في امتحانات الكفاءة المهنية لافواج 2006-6007-2008 -20010 الدين تم تجميع اثر فعالية نجاحهم في عام 2010 . اي انه تمت اضاعة عدة سنوات من الحياة الادارية للموظفين القدماء وتمت تسوية الجميع في عام واحد ظلما وعدوانا. نلتمس من السيد وزير الداخلية المحترم مراجعة هدا الحيف واقرار العدل ولو اداريا والسلام

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 80

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 67

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة