الفزازي يتهم قناة مصرية بالنصب في "النقابة الروحانية المغربية"

الفزازي يتهم قناة مصرية بالنصب في "النقابة الروحانية المغربية"
الإثنين 15 دجنبر 2014 - 22:54

“حُلّ مُشكلتك معانا وأنت مِطمّن وفي سريه تامه”، بهذا الشعار الإشهاري والتجاري، أقحمت إحدى القنوات المصريّة، الخاصة بالرقص والغناء، اسمي الشيخ محمد الفزازي والداعية حسن الكتّاني، ضمن وصلة دعائية للمعالجة بما أسموه الروحانيات، تحت نَعْت “النقابة الروحانية المغربية”، حيث حذرت من التعامل مع “مشايخ” خارج أولئك، وادّعت أنهم شيوخ حصلوا على شهادة من النقابة تسمحُ لهم بمعالجة الناس من كل السحر والمشاكل الأسرية وغيرها.

خطيب الجمعة بمسجد طارق بن زياد بطنجة، محمد الفزازي، اتهم، في اتصال مع هسبريس، من أسماها “مافيا إعلامية” بالوقوف وراء إقحام اسمه واستغلاله من أجل الترويج “لتلك الأباطيل والأكاذيب” واصفاً تلك القناة كونها تجمع “عصابة من الخارجين على القانون.. ممن لا يراعون في أي إنسان إلّاً ولا ذمة ولا عهد وقيم ولا خلق”، مستبعدا أن يكون الأمر استهدافاً له وللشيخ الكتاني، وإنما “نصب واحتيال على الناس بإسمنا”.

ونفى الفزازي أن تكون تلك الجهة قد اتصلت به من أجل منحهم “شهادة” أو “إذن” بممارسة تلك الطقوس، تحت يافطة “النقابة الروحانية المغربيّة”، “للأسف يصدرون إعلانات بصورنا وأسماءنا، حتى بلغنا أنهم يحدثون الناس بلساننا وكأنا نحن من يجيب”، مضيفا “لا علاقة لنا بهم لا من بعيد ولا من قريب.. وتفاجئت حين رأيت تلك المهزلة على شاشة التلفزة.. لكن الناس ولله الحمد يعرفون مكانتنا ومصداقيتنا التي استغلوها ليجذبوا الناس إليهم”.

وكشف الفزازي أنه ينظر بمعية حسن الكتاني اللجوء إلى وزارة العدل والحريات، في شخص الوزير مصطفى الرميد، من أجل الاتفاق على الردّ على عملية النصب والاحتيال، التي جرت بإسمهما، مشددا على أن “ضعف الإيمان هو رفع دعوى قضائية ضد القناة من أجل توقيف نزيف الكذب البواح على الناس وعلينا”.

ويذيع الإعلان المذكور دعاية للاتصال بـ”النقابة الروحانية المغربية” عبر أرقام مختلفة، حيث جرّبت هسبريس الاتصال ببضعها لكنها ظلّت مشغولة ولا تجيب، في حين يقول الإعلان “النقابة.. عادت إليكم من جديد لحل أخطاء كل الشيوخ الذين يدعون الروحانيات والعلاج بالقُرآن”، محذرة في الوقت ذاته المشاهدين من اللجوء إلى مشايخ آخرين خارج الأسماء الأربعة، لكون أولئك “غير أهل ثقة” عندها، وفق زعمها.

وقدمت الوصلة الإشهارية، التي تذاع على إحدى القنوات الفضائية المصرية المخصصة لبث فيديو كليبات الرقص، كلا من الفزازي والكتاني ومن تطلق عليه “عبد الواحد المغربي” و”أم داوود المغربية”، على أنهم أفضل شيوخ العالم والمغرب، ممن منحت لهم شهادة تسمح لهم بمعالجة الناس من “جميع أنواع السحر والمشاكل الزوجية والأسرية.. وكافة الأمراض بما فيها سرطان الدم والخنصر”، إلى جانب تفسير الأحلام والرؤى.

‫تعليقات الزوار

9
  • ابن الدار
    الثلاثاء 16 دجنبر 2014 - 00:08

    لقد نبهنا إلى أن هؤﻻء المصريين يعملون كل ما في وسعهم للمس بسمعة المغرب واستقراره فﻻ تطلع شمس يوم اﻻ ونسمع بأخبار من تلفزات الدل والزبالة المصرية واقﻻم جرائد الرصيف ومن مديعي ومديعات المجون ومن ممثلي افﻻم ومسلسﻻت الرقص والشيشا والعهارة الشتم في أعراض النساء المغربيات باتهام هن بالدعارة تارة والسحر والشعودة تارة أخرى وكدا الطعن في الحكومة والسياسة المغربية وحتى في رموز البﻻد وهدا كله بأمر وبموافقة من اﻻنقﻻبيين المفسدين .واليوم بدؤوا في اﻻفتراء على شيوخنا اﻻجﻻء وغدا الدور على صحافتنا وصحفيينا المحترمين و…….على المغرب والمغاربة مقاطعة هؤﻻء اﻻوغاد اجتماعيا وثقافيا ومقاطعة كل منتوجاتهم .فﻻ يمكن أن نتاجر أو نتفاهم مع من جاء على ضهر دبابة وحكم على اﻻﻻف من خيرة أبناء الوطن باﻻعدام

  • Nabilov
    الثلاثاء 16 دجنبر 2014 - 06:01

    جــــــــــاء في المقال

    "توقيف نزيف الكذب البواح على الناس وعلينا" هذا هو العمود الفقري الذي يرتكز عليه العقل العربي عموما والمصري خصوصا فالكذب تجارة مربحة في تلك البلدان و ما إلصاق تهم للمغرب من قبيل السحر ووووو ليس إلا تكريسا للكذب البواح التي ينهجه العربان المتخلفون بغية تحقيق ربح مادي او معنوي

    الحل
    على المغرب بناء جدار إعلامي صلب مهمته الهجوم على هؤلاء الغوغاء فطالما لا نملك قنوات فضائية فسيظلون يفترون على المغرب وعلى رجالاته

    و الحكومة ديال والوا وديري قنوات فضائية اما الخروج لتظاهر امام سفارات العدو ما هي الا هزيمة نكراء و كلما رأوكم على ذلك النحو كلما زاد جوعهم لتشفي فيكم

  • omar
    الثلاثاء 16 دجنبر 2014 - 14:42

    المصرين يعيشون في الفقر والفساد والقتل والظلم

  • أنوار
    الثلاثاء 16 دجنبر 2014 - 17:26

    المهم سبق لي وشاهدت هذا الاشهار مؤخرا وأردت تصويره لكنه لم يعرد بعد على قناة (top movies)لا أعرف هل هي نفس القناة
    لكن أنوه ان سبب ربط صورة المغرب بالسحر في الخليج و الدول العربية هو هذه القنواة والعديد الأخرى منها التي دائما تستعمل أسماء المغربية غالبا ما تكون لأشخاص غير معروفين فقط على أساس أنهم من الريف أو أغادير أو مغاربة بصفة عامة حتى ارتبط اسم المغرب بالسحر والشعوذة
    المرجوا الوقوف بحزم عند هذا الأمر فهو لا يمس فقط بصورة الشيوخ بل يمس بالمغرب بأكمله الذي صار شعارا للسحر والشعوذة

  • المهدي
    الثلاثاء 16 دجنبر 2014 - 19:15

    مصر المسكينة أصبحت تثير الشفقة في سقوطها وتدينها المريع على كل الأصعدة وبسرعة بلغت مؤخراً مستويات قياسية إعلاميا وسياسيا وفقيها وفنيا ، أضحت ام الدنيا كالعجوز الشمطاء التي يرى الجميع شيخوختها وخرفها وقبحها إلا هي التي لازالت تصر في عناد على الاعتقاد انها لا زالت تملك مسحة من جمال ولى الى غير رجعة ، دعوها وسايروها فالأم وان أصابها الخرف تحتاج اكثر الى من يربت على كتفها لا من يشاكسها .

  • كاره الجراد الادمي
    الثلاثاء 16 دجنبر 2014 - 20:37

    و صف يليق بك لكونك حرباء فلا خير في امرئ متلون اذا الريح ما لت مال حيث تميل

  • newhorizon
    الثلاثاء 16 دجنبر 2014 - 21:17

    حملة اعلامية مصرية بتمويل من جارة السوء وهدفها اضعاف المغرب وتشويه سمعته.

    المقصود بهاته الوصلات الشهارية هو المس بسمعة المغرب والدليل هو تداول اسماء لاشخاص غير حقيقيين ك"أم داوود المغربية" و"عبد الواحد المغربي" ولاعطاء مصداقية لهاته الوصلات الشهارية تم تداول اسم كلا من الفزازي والكتاني.

    فهي حملة ممنهجة بدات منذ زيارة الوفد الاعلامي المصري للجزائر في يونيو 2014.

  • أنا المغربـي
    الثلاثاء 16 دجنبر 2014 - 21:40

    انتو عملتــو إيـــــــه ياخواجة مع حضرة اللوا عبد العاطي !!مخترج جهاز القضاء على مرض الايدز المعروف بصبعان كفتة مع شوية فلافل وبندورة محشوة في فرخة وتقدم للمريض ويشفى م المرض ابتاعوا؟؟؟ وقروا عليكم المغرب والمغاربة وشيوخنا الاجلاء يا خواجة الاعلام المصري السفيه. انشري ياهيسبريس من فضلك ………..

  • tofaha
    الأربعاء 17 دجنبر 2014 - 06:57

    حرب اعلامية على المغرب مدعومة من اموال الغاز للجارة للسوء لصحافة الشارع صحافة المزابل هاهو النفط والغاز في انخفاض حاد فارونا مصدر اموالكم نسأل الله المزيد من الانخفاض عاش الشعب المغربي الابي الذي لم تقهره اقوى الامم وعاش ملكنا الهمام منصورا بأذن الرحمان

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب