القتال يندلع في غزة ويبدد الهدوء

القتال يندلع في غزة ويبدد الهدوء
الخميس 7 أبريل 2011 - 22:02

أصابت قذيفة مضادة للدبابات أطلقت من قطاع غزة حافلة مدرسية إسرائيلية يوم الخميس مما أسفر عن إصابة شخصين احدهما جراحه خطيرة وردت القوات الإسرائيلية بقصف للقطاع قال رجال إسعاف فلسطينيون انه أسفر عن مقتل رجل في الخمسين من العمر وإصابة آخرين.


وأصيب صبي كان يستقل حافلة بجراح خطيرة وأصيب ثمانية أشخاص على الأقل بينهم طفلة في الرابعة من العمر في قطاع غزة بسبب القصف الإسرائيلي بالمدافع والطائرات.


وقصفت طائرة اف-16 إسرائيلية مجمعا امنيا كبيرا لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الفلسطينية التي تدير قطاع غزة مما أحدث انفجارا هز مدينة غزة وأصاب شخصا واحدا على الأقل بجروح.


وقال الجيش الإسرائيلي ان 45 صاروخا وقذيفة مورتر أطلقت من غزة على إسرائيل خلال ثلاث ساعات في اعنف قصف خلال أسبوعين. ولم ترد تقارير عن وقوع خسائر إسرائيلية أخرى نتيجة لذلك.


وأطلقت طائرة هليكوبتر إسرائيلية نيران المدافع الرشاشة على هدف في غزة للمرة الأولى منذ حرب اندلعت أواخر دجنبر 2008 واستمرت ثلاثة أسابيع. واطلقت الطائرة صاروخا على هدف في وسط القطاع.


وقالت مصادر فلسطينية ان نشطاء في القطاع ردوا بإطلاق النار على الطائرة من مدفع الي ثقيل.


وقال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ان الجيش اكد ان الحافلة التي كانت تقل تلاميذ من مدرسة الى منازلهم اصيبت بقذيفة مضادة للدبابات. واظهرت لقطات فيديو ان الانفجار الحق ضررا جسيما بالحافلة وخاصة مؤخرتها التي تطايرت نوافذها الزجاجية.


واصدر وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك بيانا قال فيه انه امر الجيش “بأن يتخذ سريعا الخطوات اللازمة وان يرد على الهجوم” وان اسرائيل تحمل حماس المسؤولية عن كل الاحداث التي تقع في قطاع غزة.


وجاءت هجمات يوم الخميس الدامية في أعقاب هدوء نسبي في الهجمات عبر الحدود بين غزة واسرائيل بعد تصاعد مفاجيء في العنف الشهر الماضي اسفر عن مقتل 16 فلسطينيا على الاقل.


وأشارت اسرائيل وحماس الى استعدادهما للعودة الى وقف اطلاق النار الذي أبقى الحدود امنة نسبيا منذ الحرب التي شنتها اسرائيل على غزة اواخر دجنبر 2008 وامتدت الى منتصف يناير 2009 .

‫تعليقات الزوار

12
  • ماسينسا
    الخميس 7 أبريل 2011 - 22:08

    لا يتجادل اثنان على أن الكيان الصهيوني لا يمكنه الاستمرار دون حروب و اراقة دماء لأن عقيدته ترتكز على دلك. و لأنه قام أيضا على باطل.
    المجد و الخلود لأحرار العالم و على رأسهم الشعب الفلسطيني البطل.

  • khaled
    الخميس 7 أبريل 2011 - 22:26

    he start as if Palestinians are the cause, this so called reporter must be a proZionist, his way of describing the fact as if the Palestinians colonize the others, this article has to be removed, and Please Hespress read the article before publishing it we are not stupid

  • jamal14b
    الخميس 7 أبريل 2011 - 22:06

    ربما مجزرة جديدة في غزة ستبدأ ومن خلالها ستخمد لهيب الثورات العربية

  • marocain et fiere
    الخميس 7 أبريل 2011 - 22:04

    اين قطر.. اين الامن الدولي
    لعبتكم مكشوفة ايها القطريين

  • احمد
    الخميس 7 أبريل 2011 - 22:16

    اللهم انصر اخواننا المستضعفين في كل مكان ورزقنا صلاة في مسجدك الا قصى القدس المبارك قبل الممات يارب العالمين

  • abdlah
    الخميس 7 أبريل 2011 - 22:20

    غريب هذا الأمرقديفة مضادة للدبابات دون أن تخلف وراءها حريق ولا دخان؟ سيناريو مفضوح الهدف منه تبرير العدوان على سكان غزة ..

  • بودشيش محمد توفيق
    الخميس 7 أبريل 2011 - 22:18

    السلام عليكم كلنا ضد العنف لكن رأيي يتغير عندما الأمر يخص الكيان الإسرائيلي الذي عاد في الدنيا والعباد فسادا وأباح دماء المسلمين العزل فويلكم من بطشنا ونحن قادمين إنشاء الله من أجل تحرير القدس الشريف منادين بصوت وحيد عال لا اله إلا الله محمد رسول الله عليه أزكى الصلاة والسلام

  • اللهم اعنا على نشر الحق
    الخميس 7 أبريل 2011 - 22:14

    للهم انصر اخواننا المستضعفين في كل مكان ورزقنا صلاة في مسجدك الا قصى القدس المبارك قبل الممات يارب العالمين

  • jdiri
    الخميس 7 أبريل 2011 - 22:22

    أين هم الوهابيين ؟ أين هو عويلهم ؟ أين هو وعيدهم وصراخهم وعنترياتهم ؟ لم نسمع ولم نرى أبدا خلال تاريخ الوهابيين ولو عملية فدائية أو مسلحة ضد الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة والسليبة ،كل عمليات الوهابيين العسكرية والمسلحة + الأفراد الانفجاريين تتم في الأماكن العامة ضد مستضعفي المسلمين في المساجد والأضرحة والأسواق والمدارس العامة ،أليسوا صهاينة -أي الوهابيين؟-
    نعم الوهابيين صهاينة ،كيف ذلك ؟
    -إنهم يعملون كل طاقاتهم وجهدهم الفارغ باستعمال وإيهام الأميين والجهال لتحويل الصراع الإسلامي ضد الصهاينة في فلسطين إلى صراع إسلامي إسلامي ،انظر ماذا فعلوا بتاريخ مصر المدون بأضرحة الصحابة والعلماء والصالحين ،لقد قام الصهاينة الوهابيين بحرق ذاكرة الشعب المصري ،فلو تركناهم على غيهم سيدمرون الأهرامات كما فعلوا بأحد آلهة الهندوس التاريخيين بأفغانستان ،إنهم أعداء الله والمسلمين .

  • عبدربه
    الخميس 7 أبريل 2011 - 22:24

    بمجرد قصف حافلة و جرح طفل واحد ان صح الخبر تقوم الدولة اللقيطة بقصف العزل من الشيوخ والاطفال و امام انظار العالم وخاصة امها الغير شرعية امريكا رغم حربها عن الارهاب زعمت,فهذه الغدة السرطانية التي نخرت في جسم الامة قد قرب موعدها فالاشجار والاحجار مشتاقون للعمل معكم يامسلمون فالرجوع الرجوع الى دين الله القويم فاذا استيقضت الامة من سباتها فتلكم الحالقة ليهود واعوانهم.

  • MEKNASSI
    الخميس 7 أبريل 2011 - 22:10

    هذه خدعة سياسية من حكام فلسطين وإسرائيل على السواء يريدون إيقاف الثورات خاصة في سوريا واليمن لأنه ليس في صالح لاإسرائيل ولافلسطين أن تتحقق الديمقراطية في الدول العربية أولا لأنه ستحاسب الشعوب كل فلس لأعانة الحكام اللصوص الذين يحكمون فلسطين ثانيا لأن الشعوب العربية ستضغط اقتصاديا على إسرائيل لتغيير سياستها في المنطقة.

  • izelmad
    الخميس 7 أبريل 2011 - 22:12

    على الشعوب العربية المغفلة ان تهتم بشانها الداخلي وديكتاتورياتها اولا و قبل كل شئ.
    و تترك الفليسطينيين و الاسرائيليين يحلون مشاكلهم بينهم.
    اليست غزة افضل بكثير من معظم
    المدن العربية ؟؟؟

صوت وصورة
نظرة حقوقية إلى مدونة الأسرة
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:35 4

نظرة حقوقية إلى مدونة الأسرة

صوت وصورة
نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:15

نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"

صوت وصورة
الفهم عن الله | الاحتضان الرباني
الأربعاء 27 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | الاحتضان الرباني

صوت وصورة
نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان
الأربعاء 27 مارس 2024 - 17:00

نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان

صوت وصورة
البياض يكسو جبال مودج
الأربعاء 27 مارس 2024 - 12:15 2

البياض يكسو جبال مودج

صوت وصورة
مغاربة والتعادل مع موريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:07 20

مغاربة والتعادل مع موريتانيا