الكراهية ضد المسلمين ترتفع بـ151% في كندا

الكراهية ضد المسلمين ترتفع بـ151% في كندا
السبت 1 دجنبر 2018 - 00:28

سجلت جرائم الكراهية في كندا خلال السنة الماضية ارتفاعا ملحوظا مقارنة بالعام 2016، بحسب الإحصاءات الرسمية.

وأوضحت هيئة الإحصاء في تقرير بعنوان “جرائم الكراهية المُبلغ عنها”، الجمعة، أن جرائم الكراهية ضد المسلمين زادت بنسبة 151% خلال العام الماضي مقارنة بـ 2016.

وأشارت إلى وقوع 349 جريمة كراهية ضد المسلمين في 2017، بعد أن كان عددها 139 في 2016.

وأظهرت المعطيات ارتفاع عدد جرائم الكراهية ضد اليهود، موضحا أن العام الماضي شهد 360 جريمة كراهية بعد أن كان عدد الجرائم 221 خلال 2016.

كما ارتفع معدل جرائم الكراهية ضد المسيحيين الكاثوليك من 27 جريمة خلال عام 2016 ، إلى 39 عام 2017.

وفي تعليقه على المعطيات، قال الرئيس التنفيذي لمجلس مسلمي كندا (منظمة)، إحسان جردة، إن “2017 كان عاما صعبا للغاية بالنسبة للمسلمين”.

‫تعليقات الزوار

13
  • soufien112
    السبت 1 دجنبر 2018 - 01:03

    ان الکراهیة فی کل مکان حتی فی الدول العربیة هناک کراهیة انه العالم الجدید اصبحت الکراهیة شٸ طبیعی لا حول والا قوة الا بالله

  • براني
    السبت 1 دجنبر 2018 - 01:22

    كندا،كانت بلاد مسالمة،كترو فيها العرب المسلمين،كرهو العالم فيهم.كيحساب ليهم صافي وصلو و وللاو ميريكان لايت،اراك الفراجة.الله يلعن اللي مايحشم.سالاو مع لوروب دابا كيخسرو في كندا تا هي.جوع و جاهلية هدّاوا ديال صحراء السعودية داخلة مع العالم العربي في الدم،الا القليل.باراكا من نظرية المؤامرة علينا و القصص الخرافية.انظر من حولك

  • L'incrédule
    السبت 1 دجنبر 2018 - 01:24

    Cela fait 39 ans que je réside au Canada. Jamais au plus grand jamais, même pas une fraction de seconde que ce soit de la part de la police ou des gens "at large", personne ne m'a agressé ni de près ni de loin parce que Arabe ou musulman. Est-ce une coïncidence? Est-ce parce que j'ai bien compris la mentalité Canadienne foncièrement laïque ou est-ce parce que 99% des Canadiens ne sont tout simplement pas "racistes" ou xénophobes?
    Les délits dont vous faites mention dans cet article ne sont que des faits divers dont la Presse se gavent par simple "marketing". La plupart de ces faits sont plutôt provoqués par une mentalité "arriérée" d'un Islam coincé, à un siècle du progrès de l'humanité.
    c'est mon humble avis.

  • hassia
    السبت 1 دجنبر 2018 - 01:31

    هم على حق المسلمون فمهم واسع.مسلم من المانيا

  • yousseff
    السبت 1 دجنبر 2018 - 01:46

    و انا واحد منهم. جيراني يوميا كل ليلة كايبقاو فايقين حتى 5 الصباح و الموسيقى مجهدة والصداع و الضحك بالغوات…المرة الاولى دقيت عليهم مؤدب قلتلهوم حنا كنفيقو بكري نخدمو نقصو من الموسيقى, ساعة والو, اتصلت بالبوليس جاو هضرو معاهوم. يلاه البوليس مشاو عاوتاني بداو, وخا نقصولها شوية. الليلة التانية كذلك و التالتة ….مرة طلعلي الدم مشيت خبطت الباب مزيان خرجولي 3 و كلب بيدبول اوبديت نسعر و نغوت عليهوم فيقت الناس كاملين قلتلهوم اللي راجل فيكم يزيد و يشوف, والله اخوتي مزاد حتى واحد..المهم اتصلات مراتي بالبوليس عاوتاني حيت سمعاتهوم قالولي يلا معجبكش لحال سير لبلادكم(مراتي كندية) بوليس كيفما المرة الاولى مدارو والو, المرض و صافي زيد كانو كيكميو الحشيش, والبرطمة عندنا تقول كيكميو عندنا, تصورو شي مرات كتكون ناقص 20 وانا كنحل السراجم و البلكون باش نشمو هوى نقي وزيد وزيد وزيد ….قطران بلادي

  • whoknows
    السبت 1 دجنبر 2018 - 01:59

    عدد قليل جدا مقارنة مع عدد الجرائم ضد المسلمين في المغرب 🙂 .

  • عادل ابو العدالة
    السبت 1 دجنبر 2018 - 03:06

    الغرب كله متحضر و ديمقراطي و لهذا يذهب مواطنو الدول الشمولية القمعية الى هذا الغرب المتحضر , الاسلام السياسي العربي أي الاخوان المسلمون يزعجهم هذا الاقبال من قبل المواطنين للذهاب الى هذا الغرب و الذي هم يصفونه بالغرب الكافر و لهذا فهؤلاء الاخوان و مؤيديهم يبحثون عن الصغائر لكي يكبرونها للاساء الى الحضارة الغربية و الديمقر اطية الغربية . كل مسلم و مسلمة لا يريدون الاندماج في المجتمع الذي ذهبوا اليه يفضلون انفسهم و دينهم على ناس و دين ذلك البلد الذي ذهبوا للعيش فيه و هو الذي اطعمهم من جوع و ىمنهم من خوف و و خاصة عندما يرون المنقبات و المحجبات يسرن في شوارعهم و هم يشمئزون و يتشاءمون من النقاب ومن الحجاب, لأن المنقبة و المحجبة تتهم السافرة بالخلاعة و عدم الحشمة و الله أعلم .

  • عبد الله
    السبت 1 دجنبر 2018 - 06:48

    بل قل المسلمون ، بمرجعيتهم الفكرية يكرهون غير المسلمين و يتمنون لو يسبوا نسأهم و يستعبدوا رجالهم و يستوطنوا بلدانهم ، خدمة لدينهم .
    فهل يوجد عاقل على هذا الكوكب، لا يكره مثل هذا الفكر .

  • Anir
    السبت 1 دجنبر 2018 - 08:16

    مسأله طبيعيه. فالمسلمون الذين قصدو البلدان الغربيه بحثا عن لقمه العيش بعد ان اشتد عليهم الامر في بلدانهم الاصليه وكاد الجوع ان يفتك بهم اضافه الى الاضطهاد والقمع الذي يتعرضون له من قبل حكامهم. بدلا من التركيز على تحسين أوضاعهم وضمان مستقبل ابنائهم والاندماج في المجتمعات التي احتضنتهم. قامو بعكس ذالك . مما جعلهم منبوذين من قبل الجميع وغير مرغوب فيهم في اي مكان.

  • Benyoussef Med
    السبت 1 دجنبر 2018 - 12:25

    فكندا تقدر تمشي قالشارع وكتدوي ف التلفون ماخايفش؟ تخرج فنص الليل عادي، البنت تمشي ماكاينش لي يضايقها، حقوقك كاملين مضمونين. البوليس مايضلمكش. العنصرية هي فلبلاد : واحد لونو اسود : يعيطوليه واعزي. كان شلح والگربوز . كان من العالم القروي : والعروبي رجع للدوار…غادي وخايف يگريسيوك. البيع والشرا يسرقوك، النصب… المسلمين بالفم !!!

  • مغربي في كندا
    السبت 1 دجنبر 2018 - 15:08

    ماذا عن جرائم المسلمين لم يتم ذكرها أبدا

  • black diamond
    السبت 1 دجنبر 2018 - 22:37

    الشر هو ظاهرة انسانية. لا علاقة له بمسلم او مسيحي او ملحد او عربي او صومالي…
    بل على العكس فان العنف الذي يوجد بداخل الطبقات «  المثقفة و البرجوازية» هو اكثر شذوذا. لكنهم يفعلون ذلك في خفاء و تستر.
    العنف و القتل هو غريزة طبيعية فينا مهما حاولنا ان ننكر ذلك و نطلي الواقع بطلاء التقدم و الرحمة و الحداثة و الثقافة…
    رغم كل التطور العلمي و الادب و الفن و الحضارة التي وصل لها البشر الحاليون بالمقارنة مع الانسان البدائي
    فلم يتغير اي شيء.بل العنف و القتل و الجنس و الاغتصاب في تصاعد، لم تتغير سوى الوسيلة و الدوافع لذلك.
    وخير مثال انظر الى الاقبال الخيالي على افلام العنف و الاكشن و الرعب في هوليوود
    البشر متعطشون للدماء
    للتذكير فقط: الطيار الذي القى بالقنبلة النووية على هيروشيما و قتل مائات الاف الاطفال و النساء و الرجال هو كندي الاصل…و ليس عربي مسلم
    عما قريب ستدركون انه لا يوجد قوم افضل من قوم و لا شيء يسمى الغرب افضل من الشرق الاوسط.او الشعوب المسلمة ضد الكافرة….الكل سواسية

  • mmm
    السبت 1 دجنبر 2018 - 22:54

    les plus racistes sont les arabes regardez juste entre nous tu es dans où ?jabli rifi soussi chalh gharbaoui .ect

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات