المخابز تنتظر أرباح احتفالات رأس السنة

المخابز تنتظر أرباح احتفالات رأس السنة
صورة: هسبريس
الثلاثاء 27 دجنبر 2022 - 10:20

مع دنو رأس السنة الميلادية، شرعت المخابز في الاستعداد لاستقبال زبائنها الراغبين في اقتناء حلويات “البوناني”.

وتستعد المخابز على مستوى مختلف المدن لاحتفالات رأس السنة من خلال توفير السلع الضرورية، تحسبا لطلبيات المواطنين.

ويتطلع مهنيو القطاع إلى إقبال كبير من لدن المواطنين هذه السنة، ينسيهم الخسائر التي تكبدوها منذ ظهور جائحة كورونا سنة 2020.

وأكد في هذا الصدد الحسين الزاز، الرئيس المنتدب للجامعة الوطنية للمخابز والحلويات بالمغرب، أن المهنيين على أتم الاستعداد لهذه الاحتفالات، ولاستقبال طلبيات الزبائن الراغبين في اقتناء حلوى رأس السنة.

وسجل الرئيس المنتدب، ضمن تصريحه لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن مختلف المحلات على الصعيد الوطني مستعدة لهذه المناسبة، معربا عن أمله أن يكون هناك إقبال مكثف عليها.

وأشار الزاز إلى أن سنة 2020 كانت خلالها الظرفية جد صعبة على القطاع، لاسيما مع التدابير الاحترازية المتبعة، بينما لم تتجاوز نسبة الطلبيات 20 بالمائة سنة 2021.

وشدد الفاعل في قطاع المخابز والحلويات على أن الطلبيات التي توصل بها المهنيون إلى حدود الساعة بمناسبة رأس السنة لا تتجاوز بدورها 20 بالمائة، مردفا: “إنها ليست بالإقبال الذي كنا نتوقعه، لكننا ننتظر أن تتزايد في الأيام المقبلة”.

ولفت المتحدث نفسه إلى أن مباريات “أسود الأطلس” برسم كأس العالم أنعشت نسبيا مبيعات الحلويات، رغم ارتفاع أسعار المواد الأساسية، ما أثر على قدرة المواطنين الشرائية.

وختم الرئيس المنتدب للجامعة بأن المهنيين يعملون على الاقتصاد في كلفة الإنتاج للتجاوب مع قدرات الزبائن، مع العمل على احترام المعايير المعمول بها.

‫تعليقات الزوار

11
  • حميد
    الثلاثاء 27 دجنبر 2022 - 10:26

    آش خصك اعريان، خاصني حلوة، آلله يجيبكم على خير ،خاصنا الزيت و الدقيق و السكر و و و و و،الرجا فالله .

  • fahd
    الثلاثاء 27 دجنبر 2022 - 10:49

    بالأمس أصحاب المقاهي نهشو جيوب المواطن، واليوم أصحاب المخابز لا يبيعون الكعكة بل ينتظرون الكعكة من جيب المواطن،وأقول من يستحيي في هدا البلد قليل

  • نظرة عن بعد
    الثلاثاء 27 دجنبر 2022 - 11:07

    مع الاسف فقدنا البوصلة ولاندري في اي اتجاه نتجه ، وترى الناس سكارى و فوضى في كل مكان لحين اذان الفجر منهم من استيقظ لتوه للصلاة ومنهم من متوجه للنوم برائحة الخمر ، واظن اذا سئلت احدهم في اي سنة هجرية نحن ربما ياخد وقت ليجيبك او لايجيبك

  • محمد من الناظور
    الثلاثاء 27 دجنبر 2022 - 11:21

    حسبي الله ونعم الوكيل لا حول ولا قوة بالله كانكم تقولون عيسي ابن الله او تقول ان عيسي هو الله تحتفلون بالعقيدة ليست من عقيدتكم ماهذا العبث

  • DimaH
    الثلاثاء 27 دجنبر 2022 - 11:26

    إلى المعلق الأول أوادي يجب معرفة ما هـو صحي لتغديتنا وتقوية المناعة لتجنب الأمراض مما ذگرت حتى الدقيق فيه أفيه الزيت رومية راهـا گارثة خصوصًا القلي أما السگر فمن الأحسن تجنبه بالمرة لأنه موجود في عدة أطعمة وهـو سبب المشاگل الحلوة گارثة خصوصًا المدمنين عليهـا وگل إنسان أدرى بنفسه والسلام عليكم

  • faty اسبانيا
    الثلاثاء 27 دجنبر 2022 - 11:36

    الله اسهل عليهم لان هناك مجموعة الناس من الطبقة الكادحة اللي خدامين في هد الميدان من صنع و بيع الحلاويات .

  • محمد
    الثلاثاء 27 دجنبر 2022 - 11:55

    لم نسمع ابدا ان السكاكير تضاف إلى الخبز بكميات كبيرة لاعطائها اللون الأحمر، ما رأي الأطباء في هذا …

  • abdou
    الثلاثاء 27 دجنبر 2022 - 11:58

    مولا نوبة ، الٱن اصحاب المخابز ، يطلبون إقبال المواطنين بكثافة ، و الثمن مضاعف لأنه الطلب وافر ، للأسف الجسع يذهب عكس التيار ،من المفروض مادام الإقبال كثيف ! لم لا ينخفظ الثمن ؟ الأ رباح ستكون كبيرة على الأيام العادية و كذلك يستفيد المستهلك من التحفيظ . أم أن المستهلك يبقى دائما بقرة حبوب ؟ كلما جاءت فرصة المستهلك هو الضحية !، وعي المستهلك عرف بأن هؤلاء لا يهمهم إلى الجشع و لا شيء إلا الجشع و من بعده الطوفان ؟! لذا الجل قفل جيبه ٱنتهت الإنتهازية و دار غفلون ما دام اللوبيات لا تهمهم إلى جمع المال على حساب أخااق التجارة اولا لنغود إلى القناعة التي كفى عليها الجشع و الأنانية من أجل الدنيا الفانية .

  • Tim
    الثلاثاء 27 دجنبر 2022 - 11:59

    Mr FAHD c’est le consommateur qui va vers le café et la patisserie,personne ne l’y oblige.quand on a les moyens de faire plaisir à nos proches et à nous même pourquoi pas finalement?awla??

  • ظاهرة خطيرة
    الثلاثاء 27 دجنبر 2022 - 12:59

    لقد لاحظت ان هناك انتشار ظاهرة خطيرة في المجتمع المغربي المسلم. الا وهي بعض الناس يتبعون بعض الاشخاص في على مواقع التواصل ويطبقون بالحرف مايرون، اصبحنا نرى الناس تحتفل باعياد الميلاد، وشراء الاشجار والحلويات والهدايا ومنهم من يسافر ليعيش هدا الجو في اوروبا او في الدول المسيحية، ياقوم انكم امة محمد (ص) انكم خير امة اخرجت للناس، ان ربكم واحد هو الله، اما عيس فما هو الا رسول الله بعت لكم بالحق، وعيسى حق على رسولنا محمد (ص) وعلينا كذالك حق، فاتقو الله وابتعدو عن الشرك. فهو هالك لصاحبه، اللهم اني قد بلغت.

  • الوزاني محمد
    الثلاثاء 27 دجنبر 2022 - 14:03

    اشاطر صاحب التعليق السابع .لمادى يدسون السكر في العجين حتى يعطي لون مخالف لاصله.الم يفكروا في المواطن ومرضى.السكري ليزيدوا من مرضه .ارجوكم ان لا تفعلوا هادى حتى.لا تؤدوا اخوانكم .وكدالك يجب على الذولة التدخل والتحرك لايقاف الادى والبلاء عن المواطنين.فهي المسؤولة الأولى في هاد الشان.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة