المسيئون الحقيقيون للإسلام

المسيئون الحقيقيون للإسلام
السبت 21 أبريل 2012 - 13:11

للإسلام أعداء .. أعداء كثر وشتى ، طوائف ومذاهب ونحل . لكن أعداءه الداخليين أشد مضاضة على ربيعه، ونضارة شرعه وتعاليمه ، من أعدائه الموسومين بالكفار والمشركين ، من الملل والنحل المناوئة للملة الحنيفية . لأن عداء هؤلاء من الوضوح والظهور ما ينهض لمواجهتهم مُتصدين من أصاغر المسلمين قبل أكابرهم ؛ لكن الأعداء الداخليين من بني جلدة الإسلام ،ومن حاملي لوائه ، أشد وأخطر عليه من مهاجميه الأغيار. فهم ممثلو الإسلام الوحيدون في هذا العالم ، وصورته المثلى لدى الشعوب والأمم غير المسلمة. بهم يُعرف هذا الدين ، وعلى نهج سلوكهم يُقْتدى ويُسْتَنُّ . فبصلاحهم تصلح صورة هذا الدين في عيون الناس ، وبفسادهم تفسد.

فالحكومات والأنظمة المسلمة التي ترفع شعار الإسلام وتستبدل تشريعاته ونظم حكمه ، بنظم وشرائع غيره ؛ ممارسة وتشريعا… تسيء إلى الإسلام .

والأحزاب وكذا التنظيمات المدنية والنقابية الموسومة بــ”الإسلامية” و التي ترفع شعار:” الإسلام هو الحل” ، وتجعله عنوان برنامجها الانتخابي ، ومشروعها المجتمعي ، ثم تذبحه على عتبة الصفقات المشبوهة مع الحكومات المتوالية في تملص صارخ من العهد الذي قطعته مع من اختارها صوتا له ، وأعلاها الكرسي الوثير الذي أنساها صرخات المستضعفين والأيامى والأرامل والمعوزين … تسيء إلى الإسلام.

والنقابيون المحسوبون على الصف الإسلامي ، الذين يبدأون برصيد “صفر” من الشهرة والمال والجاه ويصيرون بعد وقت وجيز من ذوي النفوذ الذين لا يشق لهم غبار ، ولا يرد لهم طلب ؛ فيركبون ظهر الإسلام التزاما صوريا يخدعون به الرعاع والدهماء ؛ يكسبون أصواتهم ، ويقلبون ظهر المجن على الدين وأهله بعد أن يحققوا شيئا من مآربهم … يسيئون إلى الإسلام.

والذين يُحَرِّمون التظاهر ضد الفساد و”الحكرة” والاستبداد ، ويصدرون -تحت الطلب -الفتاوى المثبطة ، إرضاء للحكام الظلمة …يسيئون إلى الإسلام.

و”الإسلاميون” المغاربة الذين وقفوا ضد التظاهر، وحاربوا شباب 20 فبراير بالبلاغات والتصريحات الصحفية والمحاضرات ” الخشبية “…يسيئون إلى الإسلام.

والملتحون من ذوي القمصان القصيرة ، الذين يقيمون الدنيا ولا يقعدونها على أمور، زعموا أنها بدع وضلالات ، اختلف فيها سلف هذه الأمة وخيارها ، فيحيلون المساجد إلى حلبات للصراع ، وساحات للحروب و الفتن ، ويذرون الإنكار على الظلم الاجتماعي والاقتصادي والسياسي والحقوقي المسلط على رقاب الأمة… يسيئون إلى الإسلام.

والذين لا يفهمون إلا لغة الحرب، ولا يقرأون من القرآن إلا آيات القتال ؛ فيرهبون المدنيين والآمنين من الناس ، قتلا وتفجيرا… يسيئون إلى الإسلام.

والذين يحملون في صدورهم هذا الكتاب العظيم ، من “الطلبة ” و”الفقها” ويتلاعبون بآيِهِ تنذُّرا وسخرية و”تلوُّزا” في قراءته فيما يشبه صراخ من به مس من جن ،… يسيئون إلى الإسلام.

والذين يقبِّلون أرجل ورؤوس ونعال شيوخ الزوايا والطرق البدعية ، ويذبحون القرابين على عتبة إقاماتهم الفاخرة ، تبركا وتزلفا إليهم … يسيئون إلى الإسلام.
والذين يقدمون للأجانب هذا الدين على أنه دروشة وأذكار ، ورؤى تُصْلِح الأحوال … يسيئون إلى الإسلام.

والذين يرفعون لواء الإصلاح والمقاومة ، و”يتقربون” إلى الله بسبِّ أوليائه من الصحابة و التابعين وسائر مخالفيهم من خيرة هذه الأمة وفضلائها … يسيئون إلى الإسلام.

والذين يشغلون الأمة بالفتاوى الغريبة ، من قبيل رضاع الكبير ، و زواج الصغيرة، و”النصيحة” باستعمال الجزر والمهراز وغيرها من الأدوات الشبيهة بذكر الرجل لإطفاء الشهوة الجنسية للمرأة، وتجويز شرب الخمر للمرأة الحامل إذا ” توحَّمت ” على هكذا “مشروب” روحي وو… ويغضون الطرف عن قضايا الأمة المصيرية ، وحاجاتها المستعجلة ، والإنكار على ظالميها ، ومنتهكي حقوقها … يسيئون إلى الإسلام.

والذين يترددون على بيوت الله بكرة وعشية ، ويتزاحمون بالرُّكَبِ في الجُمَعِ والجماعات ، ولا يتورعون عن أكل الحرام ، وإداء الجيران ، وظلم الناس… يسيئون إلى الإسلام.

والذين يقولون ما لايفعلون ، ويهرفون في الدين بما لا يعرفون … يسيئون إلى الإسلام.

والذين …

أعداء الإسلام الحقيقيون- إذن- هم كل المتزيين بزي الإسلام ، والمتكلمين باسمه ، والمدعين الانتماء إليه ؛ ممن تخالف أقوالهم أفعالهم ، وظاهرهم باطنهم، وحقيقتهم ادعاءاتهم ، وسلوكهم منهج هذا الدين وشرعه…

أعداء الإسلام الحقيقيون هم كل من تُنكر الفطرة السليمة سلوكهم، ويربأ العقل النبيه عن سماع أخبارهم ، بعد أن يَبِينَ له تناقض أفعالهم مع أقوالهم ، وصعوبة تصديق ادعاءاتهم…

أعداء الإسلام الحقيقيون – أخيرا- هم كل أولئك المنافقون ، والأفاكون ، والمراؤون ، والدجالون ، والمتفيقهون … الذين يُحسَبون على الإسلام والإسلام منهم براء !!

‫تعليقات الزوار

12
  • ztailovic32Gb
    السبت 21 أبريل 2012 - 13:48

    أحيانا يكون السكوت عنها أنجع دواء لها ، المشكل أعمق بكثير .

  • أبو زيد السروجي
    السبت 21 أبريل 2012 - 15:09

    مقال جيد. لا أخالفكم الرأي إلا في بعض التفاصيل.
    أردت فقط أن أنبه إلى خطإ وقع سهوا في قولكم " ولا يتورعون عن أكل الحرام ، وإداء الجيران". و الصواب : "و إيذاء الجيران" من آذى يِؤذي.
    و بارك الله فيكم.

  • jamal
    السبت 21 أبريل 2012 - 17:49

    المسلمون الحقيقيون لا يعرفهم احد ;الله وحده الدي يعلم ما في القلوب

  • nawal
    السبت 21 أبريل 2012 - 19:35

    اتخبنا العدالة من أجل أن يزيلوا الظلم و الغبار الذي أصبنابه في الحكومات السابقة ،والله تفائلنا بها وهاهي : تركتنا لمحسوبية و للمجهول، لن نسامحهم

    نصيحة أقولها للكاتب إذا كان قلبك على الإسلام ، كان الأجدر بك أن تضع صورتك حزين لأن هذا شيء يدمي القلب لا يضحك

  • bob marly
    السبت 21 أبريل 2012 - 19:50

    هل إذا حلمنا بجمع شمل جميع المغاربة وبالحضارة والديموقراطية والرقي والإزدهار و التغيير و ا…….. وحلمنا أن نكون دولة قوية مثل تركيا أو كوريا أأ أ أ أ أ أ أ أ يعني أننا أسأنا للإسلام ؟؟ سامحك الله

  • فلان
    السبت 21 أبريل 2012 - 20:15

    يا ايها الكاتب لم لم تحدثنا عن الذين يريدون فصل الدين عن الدولة و يريدون تحليل الحرام و تحريم الحلال عبر التصويت عليها في البرلمان والذين يدعون الي حرية الانسان المطلقة حتي ولو ارتد عن دينه و اتي الموبقات جهارا نهارا والذين يحاربون الله ورسوله و يعلنون حربا شعوا علي كل ماهو فضيل و علي المتشبتين بدينهم وتبين موقفك منهم ام ان السكوت علامة الرضا عليهم وانهم هم المحسنون الي الاسلام في نظرك ام ان فسادهم و بين و واضح فنسيت ان تذكرهم في مقدمة مقالك و تحشرهم مع الذين ذكرت انهم لا يخفي علي الناس فسادهم ام انك تخشاهم و تخشي عصاهم الطويلة ام انك معهم في الخط ام ام ام ام اجبنا جزاك الله خيرا

  • عبد الحق
    الأحد 22 أبريل 2012 - 02:38

    يا دكتور صالح لسنا بمغفلين و قد طالعت عدة مواضيع لك سابقة جمعت فيها بين الجد و الحزم و الهزل و الهزؤ و الاستهتار بهذا الدين ما يجعلك في مصاف حصيلة نتيجتك بعد ربما معاودة الرجوع و الى اين فاتك القطار يا حبيبي لانها و بايجاز شطحات كتابية ليست بالغريبة اتت فاترة تقول ما لا تفعل و لا هم يحزنون

    مع كامل احترامي لشخصك الكريم و هذا كلام لا اسوقه على عواهنه و يمكن التفصيل في جولة استكشافية لتكتشف الحقيقة الكاملة مع كامل و شديد الاسف

    = فلا تزكوا انفسكم هو اعلم بمن اتقى =

    صدق الله العظيم

  • Ilias
    الأحد 22 أبريل 2012 - 04:19

    ce sont les mêmes principes que je sens chez moi – tous ces imam et savants et on a jamais entendu dire que quelqu'un entre eux dire non à la tyrannie 🙁

  • ابو ياسين
    الأحد 22 أبريل 2012 - 23:03

    ألأستاذ صالح ما يعلمه مجموعة من الناس و حسب منطقك في التحليل لا يمكن إلا أن تصنف ضمن المسيئين للإسلام

  • تنغيري
    الإثنين 23 أبريل 2012 - 18:47

    اليوم و مع سهولة الحصول على المعلومة فلا احد معدور عن فهمه الخاطء للاسلام الا ادا كام اميا.
    كل يعبر عن مبادئه و شخصيته و رايته للدين و المعاملات و……..
    لم نعد في حاجة الى من يقول لنا ما هو حلال او حرام كل من يريد معلومة عن الدين فكتب السلف الصاح موجودة على الانترنت و غيرها من مكتبات و اكشاك…..
    تلك حدود الله و من يتعدى حدود الله فقد ظلم نفسه صدق الله العظيم.

  • سيفاو الأمازيغي
    الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 19:09

    مأساة الإسلام في جمود المجتهدين واجتهاد الجامدين وفي الخلــــــــــــــــــط
    بين هـــــــــــــــــوى الحكم وأحكــــــــــــــــــــــــــــــام الديـــــــــــــــن.

  • BILAL
    الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:23

    ا يها ا لعرب لا تكونوا مستبد ون و اقصائيون , نحن الامازيغ نريد فقط حقنا في لغتنا و حقنا في هويتنا و نريد فقط وقف طمس هويتنا و تعريب لساننا و عدم تهميشنا . نريد فقط العدل و المساوات بيننا وبينكم . د يننا وا حد. را يتنا
    و ا حد ة ولكن ا صلنا مختلف . نعرفكم ونتقن جيدا لغتكم ولكن انتم تجهلون
    كل شيء عننا ا لا ما في صا لحكم و ما علمته لكم مد رسة علا ل الفا سي وكتا ب تاريخ المغرب المزور. ا ذا ارد تم المحبة بيننا فعليكم بد ا ية صفحة جد يد ة بسرعة منذ اليوم . وتخلوا من الحقد علي اخوانكم الا مازيغ وحاولوا ان
    تنظروا اليهم بعين ا لمسا وا ت . هذ ا فيه خيرما يجمعنا . وعا ش مغربنا .

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين