المغرب يتوصل بمليون جرعة إضافية من لقاح "سينوفارم" ضد كورونا

المغرب يتوصل بمليون جرعة إضافية من لقاح "سينوفارم" ضد كورونا
صورة: أرشيف
الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 09:41

توصل المغرب بشحنة جديدة من لقاح “سينوفارم” الصيني ضد فيروس “كورونا” اليوم الثلاثاء؛ في حدود الساعة الثامنة والنصف صباحا.

وأفادت مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية بأن الشحنة الجديدة تضم مليون جرعة قادمة من بكين؛ على متن طائرة شحن تابعة للخطوط الملكية المغربية.

وتواصل المملكة بهذه الشحنة الجديدة تعزيز مخزون الحملة الوطنية للتلقيح، في سياق يتسم بإقبال عالمي كثيف على “لقاحات كورونا”.

وفور التوصل بالكمية الجديدة؛ تكلفت شاحنات الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك بتوجيها إلى مقر الوكالة المستقلة للتبريد، بمدينة الدار البيضاء، في انتظار التوزيع على جهات المملكة.

وأعلنت وزارة الصحة، أمس الاثنين، تسجيل 247 حالة إصابة جديدة بـ”كورونا” مقابل 411 حالة شفاء و10 وفيات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد للكوفيد 10 ملايين و119 ألفا و393، بينما وصل عدد المتلقين للجرعة الثانية إلى 9 ملايين و181 ألف و595 شخصا.

‫تعليقات الزوار

43
  • مسوقيش
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 09:46

    المغرب يثبت نجاعته فاقتناء اللقاحات التي لم تتبث نجاعجتها

  • farid
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 09:59

    بدأ شك في نفوسنا كيف يعقل الانسان اخد اللقاح وفي نفس الوقت اصيب بكرونا حلل وناقش

  • مٌـــــواطن مَغربــــــي
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 09:59

    المغرب يتوصل بمليون فيروس كورونا جديد من الصين.. هذا ما شرحه لنا وزير الصحة بأن كل ملقح يحمل فيررسا

  • الجانب المنسي في الجائحة (المستبصر مرة أخرى)
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 10:01

    عزيزي القارئ….
    اعلم رحمك الله بأنه ما نزل بلاء إلا بمعصية وما رفع إلا بطاعة… وتاريخ الأديان يؤكد هذه الحقيقة… والكفار والمشركين والمنافقون هم خارج كاف الخطاب… لنا أعمالنا ولهم أعمالهم… لا حجة بيننا كفرنا بمايؤمنون به وقد كفروا بما نؤمن به.. وبيننا تدبير القانون الوضعي في الحقوق والواجبات… حتى نرحل جميعا عن هذه الحياة….

    فإذا علمت ذلك… هداك الله… أيقنت أن اللقاح الحقيقي هو تدينك الصحيح وصلتك بالخالقدعز وجل فهو القادر على أن يجعلك من زمرة : ( وينجي الله الذين اتقوا بمفازتهن لا يمسهم السوء ولا هم يحزنون)… في الدنيا والآخرة…
    .. ولا يجعلنك هذا تاركا للأخذ بالأسباب…. بل خذ بها على قدر الضرورة بما لا يؤذيك.. فإن كان السبب هو عين الداء… فاتركه… وثق في الله قبل أي أحد.. ولا تثق في نفسك… وإنما ثق في إيمانك وفراستك..فالمؤمن يرى بنور الله..
    أعلم… أن اعتقاد الشفاء في السبب كفر وأن ترك الأخذ به… ترك لنعمة العقل والهداية من الله..وكلاهما نعمة من الله..
    .. ثم إنني أقول لأهل الحل والعقد في هذا البلد المبارك… ردوا المظالم وحاسبوا المفسدين وأعينوا الناس فهم في شدة…

  • البوهالي
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 10:02

    كل هذه الملايين من الجرعات لم تفد في شيء والاصابات لا زالت في تزايد والتحذيرات وووووو لا زالت كما كانت فما فائدة التلقيح إذن ؟؟؟؟

  • erer
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 10:05

    ياك المغرب سيصنع اللقاح محليا, ولا نسيتو. التخلف اسيدي ولااريكم الا ماارى ومااهديكم الا سبيل الرشاد…..العام زين.المرض

  • رونونا بكورونا
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 10:11

    كورونا أكبر كذبة على مر التاريخ انتهى
    التباعد الاجتماعي والكمامة والتعقيم … هراء من صنع مستعبدي البشر ، ومحاولة لجعل الناس في توتر دائم وحرب نفسية لا نهاية لها …
    كورونا حرب من حروب المستقبل … حيث الوهم وحده يكفي لتدمير العالم بلا اسلحة نووية ولا كيماوية ولابيولوجية …
    فيروس وهمي لا هو بيولوجي ولاكيماوي ولانووي ولانيوتروني …
    إنه الوهم القاتل .
    إنه القبضة الحديدية التي دمرت نفسية شعوب العالم … إنه أداة في يد طغاة العالم للمزيد من التسلط والديكتاتورية والاستعباد .

  • محمد
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 10:13

    الحمد لله الحمد لله الحمد لله الحمد لله

  • زكرياء أيت الطالبي
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 10:16

    وصلت اليوم الثلاثاء 06 يوليوز 2021 على الساعة 8 و 30 دقيقة صباحا ، مليون جرعة من لقاح كورونا المستجد قادمة من شركة سينوفارم الصينية الكافرة وذلك على متن طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية.وبقدوم هذه الشحنة الجديدة يتعزز المخزون الوطني للحملة الوطنية للتلقيح والتي أعطى إنطلاقتها مولانا الإمام محمد السادس نصره الله وأيده و ذلك في شهر فبراير المنصرم.

  • Amine Allemagne
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 10:18

    لافهم و لااستوعب الامس وقع المللك عقد مع الصين لتغليف و تعليب اللقاح الصيني سينوفرم و اليوم يتلقى او يستورد المغرب مليون جرعة
    فهمونا اذا فهمتم

  • مواطن غيور
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 10:23

    قالك الدبلوماسية القوية. هذا اللقاح يبين على ضعف المغرب في إيجاد لقاحات جيدة كفايزر أو موديرنا. اللقاح الصيني غير معترف به في أوروبا، كاتمرضو فالشعب.

  • Fixible
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 10:24

    الجنوب يشهد موجة حر هل هذه الجرعات لن تثأثر بها مع العلم أن بعض المراكز في أمريكا أغلت بسبب الحر.

  • خزعبلات
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 10:32

    ملايين الجرعات من الماء و الزغاريت لا تنفع في شيء، لقاح ضعيف جدا بل و عديم الجدوى في أغلب الحالات، الوباء مستمر معنا و هو في صالح المخزن زعما مسمار جحا، أصبحنا تحت رحمة اللجنة الغير علمية مهددين بالإغلاق و الحجر و منع السفر و التنقل في أية لحظة

  • naitanas0
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 10:35

    هدا الضعف في التلقيح وعدم الفعالية يبين ان الحل هو الاغلاق التام للشواطئ و قاعات الحفلات و المنتجعات والمتنزهات و الحمامات وغيرها وعدم الخروج الا بسند قانوني

  • هشام ل
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 10:38

    هاد ليقاح ديال شينوا هو خص يعملو ليه الحجر مدة عشر أيام . سينوفارم وأسترزنيكة هندية حدهم حد طنجة.

  • جواب لرقم زوج
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 10:39

    التلقيح لا يمنع من الاصابة ولكنه يقوي المناعة ضد اثارهاالتي قد تصل للوفاة الخطيرة

  • المعقول
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 10:55

    أقول للمعلقين التابعين لكوريا الشرقية ، وا غا ساينو يصبح النهار في المغرب وبداو تعلقوا ههههه را بينا وبينكم ساعة دلفرق في الوقت ههههه ! باش تجيو شوية منطقيين ونتيقوكم ملي تنتحلو صفة مغربية طز طز عايقين بيكم .وأقول للمغاربة أمريكا وأوروبا لا يمكنها الإعتراف بتلقيح الصين لأسباب سياسية إقتصادية محضة ، وثانيا الكل ياعالم أن الصين هي مصنع العالم وفيها أكثر من مليار د الناس ، هل من المنطقي أن تغامر بشعبها وتعطيه تلقيح لا ينفع مع العلم أن الصين هي أول بلد بان فيه الفيروس ،ثالثا التلقيح كيمنع تجيك أعراض قوية باش ماتموتش ، ولكن ماكايمنعش أن تصاب بالفيروس ، إذن التلقيح كيساعد المناعة ديالك لذلك يجب أن تذهب للتلقيح عوض نشر أخبار المآمرة . إذن من يكتب التخربيق يجب عليه أن يسكت

  • Mohajer
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 10:58

    هاد اللقاح ليس ضمن لائحة اللقاحات التي تخول السفر إلى اوروبا، لقاح استرازينيكا المصنع فالهند covidshield حتى هو غير مصرح في اوروبا،لا أجزم أن هاد اللقاحات دو جودة أقل أو رديئة،فقط لا تتم تجربتها في مختبرات اوروبية، هذا يزيد من صعوبة تنقل المغاربة حول العالم.

  • Hicham Los Angeles
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 10:59

    الى المدعو amine allemagne
    اول مرة تنشوف انسان مكلخ او بالأحرى جاهل .. اشنو الي ما فهمتش… البارح تم عقد اتفاق ..اليوم انت تريد تطبيق ذالك الاتفاق على أرض الواقع. بمعنى غير من البارح لليوم تبنى معمل تصنيع لقاح كورونا و اشتغل و الان بمفهومك المحدود خص المغرب اكون عندو اللقاح .. اش هاد التكلاخ؟ من جهه تانية واش الدولة تسنى حتى نهاية المصنع و بداية تصنيع لقاحات هاد تكمل تلقيح الي بدات؟ مافهمتش واش مكلخ ولا تضحك ولا حاقد ؟… بين جرعة و جرعة تقريبا خص تكون شهر. اذن سي امين بغانا نتسناو ..من جهه تانية اسي الواعر سير ثقف راسك شوية. الاتفاقية ليست فقط لكورونا بل الفتحات اخرى في المستقبل ضروري ما يكون المغرب رائد في هادشي باش منتسناوش دولة أخرى تعطينا اللقاح ..للاسف تنشوف بحالك تنعرف علاش المغرب يتطور لكن بوثيرة بطيئة بسبب عقليه بحالك عايشة معانا. ياله اسي امين المانيا تلاح و سير ثقف راسك قرا ليك شوية و متبقاش تزرب في الهضرة ..

  • Fox
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 11:08

    إلى رقم 4…..كل دراسات زواج الاقارب تثبت: ان زواج الاقارب ينتج نسل قليل الذكاء والادراك، ويتسبب في هبوط مستوى التحليل والادراك من 10 الى 15 نقطة للجيل الجديد.
    زواج الاقارب هو الأكثر تأثيراً في انحدار الوعي الادراكي وانحدار واضح في السلوك الادراكي للأطفال.
    خمن اين يكثر زواج الأقارب، واين تكثر البلاهة والانحدار في التحليل والادراك…….والدليل امامكم صاحب التعليق 4

  • مواطن
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 11:09

    ما فائدة استقدام اللقاح برجوع الحجر الصحي و انه لا يقى من المتحور ديلتا ادن فكل عام خاصنا لقاح لمتحور جديد قمة العبث الواقع هو شراء لقاح من الدول الغنية لتزيد من الثراء و تفقرنا

  • براك عبد الرحمان
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 11:16

    اللي بغا إفهم علاش كانجيبو اللقاحات أو المغرب سينا باش اصنعو محليا.
    اشوف شحال ديال الوقت باش صاوب كوزينتو
    حسبلاك اللقاحات.
    أو اللي مابغاش اتلقح حتا واحد ماضربك على ايديك.
    كوليك الحبة السوداء أو أكيد غاتولي عندك المناعة ضد جميع الأمراض حتا السيدا أو السكري.
    الله أهديكم

  • الشلح
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 11:17

    مليون جرعة قد اعترفت الصين نفسها وعلى لسان مصنعيها انها غير ناجعة ، فكيف تستوردونها ان لم يكن لامر في نفس يعقوب

  • مهاجر
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 11:21

    هذا اللقاح اصبح غير معترف به اوروبيا وعلى الراغبين في السفر الى اليها وجب عليهم اختبار pcr دات 72 ساعة ليسمح له بدخول اوروبا لان جواز التلقيح المغربي يحمل تلقيح سينوفارم .الغير المرغوب فيه من طرف القارة العجوز .

  • ADAM
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 11:36

    هههههه المغرب البلد الوحيد ألي تخلط اللقاحات لقيتو الحوالة دݣو البݣملة بنادم متسوى والو والغريب أنا ألي تتصابو دابا هما الناس ألي خداو اللقاح وماخفي كان أعضم على المدى القريب والبعيد الله يستر

  • علاء
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 11:48

    عزيزي صاحب التعليق وقم 4
    كيف تفسر لنا الطاعون الذي أصاب دمشق او عمر ض هو الخليفة و المجتمع مملوء بالصحابة الكرام. بل ابو عبيدة بن الجراح ملت ب الطاعون ض .و هو امين الا مة.

  • elkhaderabdelkader
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 11:53

    تعودنا على سماع مليون قفة، مليون محفظة، مليون جرعة، ونتمنى أن نسمع بعد الجائحة أن شاء الله مليون فرصة شغل، مليون سكن،مليون مستفيد،،،

  • الريش
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 12:05

    ما فائدة لقاح لم تثبت فعاليته بعد؟ ما فاءدة جرعات لا يعترف بها الاتحاد الاوروبي؟ علماء لم يقروا بعد نجاعته في حقنتين ام سنكون مدعوون لحقنة ثالتة

  • بارصاوي0000
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 12:14

    والناس تتموت وتتشل وماين لي جاه الباركينسن وكاين لي جاه الزهايمر وماين لي جاتو جلطة..وكاين لي خرجولو بقع فالجسم ديالو..ووووو وزايدين فاستيراد ها ااسم الصيني..لا حول ولا قوة الا بالله.

  • الهواري
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 12:16

    ردودي على:
    Amine Allemagne* رقم 10
    ـ أذكرك بما جاء على جريدتنا الغراء هسبريس: ويهدف هذا المشروع إلى إنتاج اللقاح المضاد لكوفيد ولقاحات أخرى رئيسية بالمملكة لتعزيز اكتفائها الذاتي، بما يجعل من المغرب منصة رائدة للبيوتكنولوجيا على الصعيد القاري والعالمي في مجال صناعة “التعبئة والتغليف”. وفي انتظار الإنتاج المحلي لا بد من الاستمرار من الاستيراد.
    * Farid رقم 2
    ـ نعم، يمكن لشخص أن يكون ملقحا ويصاب بـ كورونا؛ لأن اللقاح لا يقي إلا 70 إلى 85 في المائة. وبهذا تبقى 30ـ15 في المائة غير مؤمنة رغم التلقيح.
    * على رقم 16
    ـ أي تلقيح دوره هو الوقاية من الإصابة بالمرض وجعل الجسم مستعدا للدفاع ضد الفيروس في حالة دخوله إليه. أما إذا دخل الفيروس ولم يكن المرء ملقحا، إذاك لا مفر من المصل؛ إذ التلقيح لن يجدي نفعا.

  • LM
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 12:17

    الله يعطيها الصحة هد الصين تؤدي العالم وبعد دالك تستغله .والعرب كالخرفان لا يفقهون الا الخرفات.لماذا لا يصدرون الرقية الشرعية ربما فعالة ضد كورونا .

  • غريب
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 12:19

    الصين تبيع القرد وتضحك على من اشتراه..المسؤولون الصينيون انفسهم اعترفوا بعدم فاعلية هذا اللقاح ويبيعونه للدول الفاسدة والضعيفة وبثمن مرتفع

  • تابتي عبدالله
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 12:30

    لا ثقة في الفيروس الماكر رغم تلقي جرعتين من اللقاح… أنا شخصياً تلقيت لقاح استرازينيكا وزوجتي لقاح سينوفرام مصابين مند اسبوع بكوفيد 19 بإثبات من تحاليل مخبرية قمنا بها بمختبرات القنيطرة اصبنا بالعدوى والعديد من الأقارب في حفل عائلي بمدينة طنجة… لازم من الإستمرار في الإحتياطات الضرورية المعمول بها رغم اللفاح … الأمر خطير جدا… حمى مرتفعة وسعال وطفح جلدي مهول… نسأل الله السلامة والعافية للجميع

  • الصويري
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 13:03

    اغلب المعلقين اما من الحساد او ما فاهمين والوا .احسن ليقاح هو صينوفارم .طبيعي .احد الاصدقاء عاماين والموثور عندو خاسر غير دارو الموثور ارجع عندو امارش هههههههه.بالعكس راكم غالطين فيه .

  • Fixible
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 13:15

    كاين نوع من البشر خلق لينتقد فقط
    موسد و مبرونشي بوطابل مع الشارجور ليل و نهار و غير سارق الويفي من عند الجيران و ينتقد. أسيدي نوض صاوب نتا غير براد اتاي أما اللقاح خليه لصحابوا.

  • أيمن
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 13:19

    التلقيح ضد كوفيد 19 هو من جعل الحركة الاقتصادية تنتعش نسبيا و الأشخاص المشككين في فعالية لقاح سينوفارم لا يفقهون شيئا في علم المناعة. التلقيح هو وسيلة للوقاية من مخاطر الفيروس بحيث تمنح الذاكرة المناعتية التي يطورها الشخص الملقح فرصة للاستجابة بشكل أسرع بإنتاج كمية مهمة من مضادات الأجسام النوعية خلال الاتصال الثاني بالفيروس. فالتلقيح لا يحميك من الإصابة مرة ثانية او ثالثة أو رابعة لكن مضاعفات الإصابة تكون خفيفة و تحميك من التنفس الاصطناعي و التنفس الاصطناعي الاختراقي.

  • المصطفى
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 13:24

    شي معلقين مكلخين، إتفاقية تسنات البارح ليوم بغى تلقيح يخرج، أقترح عليهم بقعة أرضية و10 تاع المليار بشرط إوجدو ليا العمارة ف 24 ساعة!!!!

  • yasinmonta1980
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 14:40

    تبارك الله تنشوف غير علماء كلها إلغي بلغاه سير لقح الحمدلله عملنا لقاح حنا صحابنا أخوان ولله الى بخير اما هدااك كلام غير خاوي واحد معندو حتى شهادة لأبتدائية شرح لينا غلط ناس

  • مجيد
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 15:13

    وا السي farid اللقاح لا يمنع الاصابة هو فقط يقوي المناعة و يخفف المضاعفات و الحالات الحرجة

  • رشا
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 15:14

    اعتقد ان المغرب بفضل الله ورحمته احسن حالا من بقية الدول لانه في تونس سمعت في الاخبار ان عدد الاصابات بلغ ستة الاف اصابة كل اربع وعشرين ساعة وهذا العدد كبير جدا بالمقارنة مع عدد سكان تونس اما التلقيح فالمغرب وفر كميات كبيرة جدا من اللقاحات للمواطنين وسنصل الى المناعة الجماعية قريبا باذن الله الحمد لله وحده والشكر له وحده والصلاة والسلام على احب خلقه اليه محمد وعلى اله وصحبه الكرام حتى يرضى وعلى جميع المرسلين امين

  • حسن تراب
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 16:16

    اوروبا متقدمة علينا الاف مرة هي الاستادة قرات عدد كبير من الاطباء والباحتين من المغاربة ملي تقول سينيفارم غير مجدي وليس فعال ضد كورونا عارفين مادا يقولون

  • متتبعة
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 17:32

    اللقاح الصيني لقاح طبيعي بحال جميع اللقاحات اما اللقاح الأوروبي فهو معدل جينيا وربما خطر على صحة الإنسان هو الذي كان سبب في بعض حالات تجلط الدم واوروبا تفرض لقاحها على كل من اراد دخول اراضيها يعني القضية اقتصادية وسياسية بامتياز. والمغرب نجح في عملية التلقيح وباش النجاح يكمل لازم من اخذ الاحياطات امابالنسبة لدبانdz صناعة التلقيح في المغرب نزلت عليه بحال الصاعقة لان الكابرانات في بداية الجائحة قالوا ان الصين وروسيا سيفتحون مصانع التلقيح في بلاد بنوخروبة لتكون منصة افريقية التلقيح ولكن كانت كذبة أبريل بحال كذبة” تلقيح تونس” المهم البارح الكابرانات أخذوا دقة في مقتل كيف الصين تمص غازهم ونفطهم بأبخس الاثمان وتستثمر في المغرب؟؟ كيف منطقة حاسي مسعود اصبحت عشرات منطقة صينية وحتى المولودين الجدد لهم ملامح أسيوية ومصنع اللقاح يكون في المغرب؟؟؟..هذا هو العالم الجديد والمغرب دخل ناديه من بابه الكبير بوزبال على شاكلة بنو خروبة بقا واقف في الباب …عاش المغرب وتحية لملكنا العزيز.

  • طارق
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 19:06

    المشكل أن كثيرا من الدول الغربية منها أوروبا و الولايات المتحدة الأمريكية و كندا و غيرها لا تعترف بلقاح سينوفارم عند الدخول إليها و تشترط اختبار كورونا بدلا من ذلك بينما تعترف هذه الدول بفايزر و استرزينيكا و مودرنا و جونسون و كل ذلك في سبيل إعاقة تطور الصين السريع و خوفهم من هيمنتها على العالم .

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات