المكي الترابي: صناعة إعلامية

المكي الترابي: صناعة إعلامية
الخميس 30 يوليوز 2009 - 19:22

ليس المكي ظاهرة فريدة، كما أنه ليس حالة استثنائية، إنه واحد من ملايين الناس الذين يعالجون بطاقة اللمس. ولكن نظرا لأن الإعلام قد ركز عليه أقلامه، فقد أقام الدنيا ولم يقعدها، ولأنه لم يكن مهيأ لهذه الآلة الإعلامية المدمرة، وهو الرجل الأمي، فقد تمترس بالكذب عله يحميه من الضربات القاسية، ونسي أن حبل الكاذب قصير. فيما يلي تجميع لكثير من أكاذيب الرجل نعرضها، عله يعود إلى رشده. فمن تواضع لله رفعه.


هل المكي شريف أم مشعوذ أم ولي؟


أولا يجب تحديد المصطلحات، لأننا غالبا ما نوظف مصطلحات لا نعرف مدلولاتها بالضبط.


المشعوذ هو الذي يمارس الشعوذة. والشعوذة أو الشعبذة علم عرفه صاحب كتاب أبجد العلوم قائلا:


“وهو‏:‏ علم مبني على خفة اليد، بأن يرى الناس الأمر المكرر واحدا والواحد ‏ مكرر بسرعة التحريك، ويرى الجماد حيا، ويخفي المحسوس عن أعين الناس بلا أخذ من عندهم باليد إلى غير ذلك من الأحوال التي تعارفها الناس بالآنية دون اللمية، وهذا ليس من السحر في شيء، لكن لشبهه به في رأي العين جعلناه من فروعه” انتهى‏.‏


أما الأستاذ أسعد واصف فيتحدث عن فن الشعوذة ويعرفه كالتالي:


“فن الشعوذة من الفنون القديمة التي ورثناها عن الرومان والعرب وقدماء المصريين. وكان ما يزال محط أنظار الكثيرين من المشتغلين بالمسائل الروحية وما وراء المادة وكان جزاء المشتغل بهذا الفن في قديم الزمان الحرق على قيد الحياة بعد تعذيب تشيب لهوله الولدان بتهمة أنه من السحرة الكفرة الذين يسخرون الأرواح الخبيثة لأوامرهم، أما الآن وقد سطعت أشعة التمدن بضوئها المتلألئ في جميع أنحاء العالم فقد عرف الناس قاطبة أن غرائب الشعوذة ليست من أعمال الأرواح والشياطين وما هي إلا ألعاب أساسها خفة اليد وذلاقة في اللسان ورشاقة في الحركات ” في الشعوذة الحديثة.


إذن نفهم أن علم الشعوذة مطابق للألعاب السحرية التي تمارس الآن.


من هذا المنطلق فهو ليس بمشعوذ.


الشريف اصطلاح اعتباري يمنح في الثقافة المغربية لكل شخص يملك امتيازا روحيا وروحانيا عن بقية الناس.


ربما لهذا السبب يناديه الناس بالشريف. دون أن أراه كذلك.


الولي أو الولاية هي ثاني أعلى درجة في السلم الديني بعد النبوة. ولا يصل إليها إلا كل فرد خالص الإيمان كثير التعبد، عالي الأخلاق الحميدة، شديد التقرب إلى الله بكل أنواع القربات. ومن خلال ما قرأته عن المكي فحاشا أن يكون وليا من أولياء الله، لأن فيه خصلتين لا تجتمعان إلا في منافق: الكبر والكذب.


إذن إذا لم يكن واحدا مما سبق فمن يكون؟


هو معالج بطاقة اللمس.


ماذا يعني العلاج بالطاقة؟


الإنسان كائن طاقي بامتياز. يستقبل طاقة الأرض وطاقة الكون من خلال مراكز الطاقة التي تعمل على دمج الطاقة الخارجية في الجسم، ثم توزيعها على المسارات الإثني عشر التي توصل الطاقة إلى كل جزء من أجزاء الجسم. وحينما يحدث انسداد في مسار ما ينتج عنه المرض، إذن المرض هو طاقة ساكنة في نظرية العلاج بالطاقة. ولتحريكها لا يحتاج المريض إلى أدوية بقدر ما يحتاج إلى إعادة التوازن في النظام الطاقي، أو تمكين جسم المريض من طاقة إضافية. وهذا ما يقوم به المعالج بالطاقة، وفي هذا نجد التخصصات التالية:


العلاج باللمس (الريكي)


العلاج بالتدليك (الشياتسو)


العلاج بالحجامة


العلاج بالقرآن


العلاج بالوخز بالإبر


العلاج بالماكروبيوتيك.


ما هو مصدر الطاقة التي يمتلكها المكي؟


“الطاقة التي أتوفر عليها قادمة من الكواكب لكني لن اشرح لك الموضوع. فأنا سأدرس ذلك لأساتذة علم الفلك والتنجيم في الخارج، ولن أخبر به أحدا”.


هو لم يقل لنا ما هي هذه الكواكب؟ لأن المبتدئين في علم الفلك يعرفون أن جل الكواكب باردة يابسة. ثم من الذي حملها له إن وجدت من تلك الكواكب؟


في اعتقادي أن الرجل مسكون من لدن الجن، وأن الجني الذي يسكنه منحه كمقابل تلك الطاقة الزائدة.


ما هي الحجة في القول بأن الجن مصدر تلك الطاقة؟


أدعوكم إلى تأمل هذه الشهادات التي وردت على لسانه:


القوة التي أملكها كتمحني منذ أن كان عمري لا يتجاوز 5 سنوات وقد سافرت إلى فرنسا ومصر من أجل أن أتعالج منها.


بعد بلوغي سن 16 سنة بدأ أبي يعرضني على الأطباء نظرا لحالة الخوف الشديد التي كنت أشعر بها.. كنت أرى أشياء غريبة تحدث فوق الأرض.


أصبحت مصابا بحالة من الخوف الشديد.


في نهاية سنة 2005 بدأت أحلم بالكعبة المكرمة وأنني أمضيت ثلاثة أيام بها وبدأت بعدها أخبر العديد من العمال بضيعتي بما يقع لهم في حياتهم وبعد مدة زاروني ثلاث مرات وأقسمت على مصجف كبير أن أكف عن الحديث إلى الناس عما يقع لهم وما سيقع. وبعدها قاموا بزيارتي من جديد فقدموا لي طريقة علاج الناس عبر اللمس.


وحينما سئل عن طبيعة الزوار أجاب كعادته لا يمكنني أن أقول.


هل هو جني أم إنسي؟


أجاب: الجن لا يستطيع الاقتراب مني ودائما يكون بعيدا مني 150 مترا. وليسوا من الإنس. لا يمكن أن أضيف أي تفاصيل أخرى.


هل تعتبر نفسك مريضا؟ ..وأحيانا لا أنام سواء بالليل أو بالنهار، إنه مرض يعذبني كثيرا، وهو الذي يدفعني إلى علاج الناس.


لدي طاقة غريبة ، أنا ضد المشعوذين والدجالين وما أقوم به ليست له علاقة بالجن.



من كل هذه الشهادات نستنتج ما يلي:


أن الرجل يعترف أنه مريض، بل أحيانا لا ينام ليلا ولا نهارا.


أنه كان يشعر بخوف شديد


كان يرى أشياء غريبة تحدث حوله


وهذه كلها أعراض من به مس من الجن.


أما قوله أن الجن لا يقربه، أو حكاية أولئك الذين زاروه ليلا فهما من أكاذيبه الكثيرة.


ما هي نسبة الحقيقة في أقوال المكي؟


مع الأسف هي نسبة قليلة بالمقارنة مع أكاذيبه.


ولتأكيد ذلك نتأمل ما يلي:


وفي سنة 1973 رافقت والدي إلى فرنسا قصد العلاج، وبعدها اكتشفتني أستاذة فرنسية فلكية وهي استاذة في علم التنجيم فطلبت مني أن أتزوجها.


لا زلت أذكر أن أستاذة علم الفلك والتنجيم زرتها سنة 1974 في باريس طلبا للعلاج قالت لي الكلام ذاته، لكنها اشترطت علي الزواج بها من أجل معالجتي.


المهم أن الأستاذة قالت لي هي الأخرى أني ساصبح بابا العالم وقال لي الكلام ذاته واحد ليهودي شاف ديل كلينيك في مصر اسمه البروفيسور حمو.


وأدخلت بعدها إلى مصحة بفرنسا كان مديرها يهوديا وفي إحدى الليالي طلبت منه عدم الذهاب إلى حفلة لأنه سيموت، فعمل بنصيحتي وترك زوجته تذهب لوحدها وبعد مغادرتها للمنزل وقعت لها حادثة فماتت.


ماذا كان جوابه عندما قدمت له النصيحة؟


لم أتذكر ما قلت له. بل هو من جاء في الصباح وأيقظني من النوم وأخبرني أنني نصحته بعدم الذهاب لأنني لم أكن أعي ما أقول ولم أتذكر.


ما هي نتيجة استشفائك بالمصحة بفرنسا؟


أخبرني الطبيب أنني عادي ولا أعاني من أي شيء يذكر وقال لي سابعثك عند إسرائيلي بمصر وسيشفيك ويجد لك حلا وكان عمري وقتها 18 سنة فتوجهت إلى مصر واقمت بأحد الفنادق فشعرت باختناق شديد وخرجت أتجول في الشارع ووجدت بيتا مفتوحا ودخلت إليه ونمت دون أن يراني أحد ولما استيقظت وجدت امرأة وزوجها وأخذ يحدثني بلهجته ولم أفهمها، شرحت له أنني قدمت من المغرب وقدمت له اسم الفندق وطلبت منه مرافقته ليتأكد أنني لست لصا فرفض ذلك بل طلب مني المكوث معهم بالمنزل وبقيت حوالي 17 يوما وبعدها أرشدوني إلى الإسرائيلي الذي يعالج والتقيته فحصلت معه قصة غريبة.


لما التقيت الإسرائيلي طلب مني أن أكتب في أربع خانات بعض الأرقام وأبدى استعداده لأن يعطيني أي شيء أريده مقابل أن أجلس على كرسي وأسلم على الناس قبلت الفكرة وبدأت اسلم على الناس وهو يأخذ المال منهم دون أن يعطيني شيئا.


ثم يضيف أنه بعد ثلاثة أيام جاء رجال أمن مصريون واقتادوه إلى مسؤول كبير ونبهه إلى أن ما يقوم به خطير لأن اليهودي يرسل تلك الأموال إلى إسرائيل.


وحينما سئل عن اسم المسؤول المصري أجاب: لاداعي لذكر اسمه.


أطلقوا سراحي وعدت إلى فرنسا حيث كنت أدرس.


ألا تشعرون معي أن هذه الحكاية هي أشبه بحجاية مبتذلة، ناهيك عن كثرة التناقضات. فتى يرافق والده إلى فرنسا للعلاج. وبعدها اكتشفته أستاذة علم الفلك، ربما في السيرك، فإذا به يشغفها حبا؟ ما موقع الأستاذة هنا؟ ثم لماذا علم الفلك بالذات؟ عفوا هو لم يعالج بعد. أدخل المصحة وفي إحدى الليالي –كذا- أي أن الرجل أقام بالمصحة ربما شهورا ليقول له صاحب المصحة إنه لا يعاني من أي مرض. تصوروا معي مصحة لا يوجد يها إلا صاحبها اليهودي وزوجته، لا دكاترة لا ممرضات ولا يحزنون. بل إن صاحبنا المريض نصح مالك المصحة ذات ليلة ألا يغادر المكان وإلا سيموت. وفعلا عمل بنصيحة المريض، وذهبت زوجته فماتت، الله أكبر. مهلا مسلسل الأكاذيب لم ينته.


قال له الطبيب إنه لا يعاني من أي شيء، فبعثه إلى إسرائيلي بمصر، وسيشفيك، كذا، وكان عمري وقتها 18 سنة. أي أن صاحبنا أقام بالمصحة بفرنسا مدة عامين، بالتمام والكمال. فعلا توجه بطل الحكاية إلى مصر وشعر باختناق في الفندق وخرج يتجول فإذا به يجد بيتا مفتوحا، وعلى غرار أبطال الحجايات سيدخله وينام ملء جفونه، لكن لسوء حظنا لم يكن البيت لأمي الغولة، فضاع عنا التشويق، وإنما هو لزوج وديع استضافا البطل مدة 17 يوما. ثم أرشداه إلى إسرائيلي آخر. وحصلت حكاية غريبة. أرجو أن تكملوها فأنا لم أعد قادرا على المتابعة.


بالله عليكم هل هذا الكلام يصدر عن رجل عاقل، بل ولي؟ حاش لله.


لماذا يلجأ إلى الكذب؟


لا ننسى أن الصحافة استكبرت عليه أن يكون معالجا وهو الأمي. فحول نفسه بقدرة قادر إلى مثقف، بل إلى مدرس لعلم الفلك والتنجيم، بل إلى دكتور.


ولا أرى مبررا لكل هذا.


جميل أن يكون أميا معالجا. ولكنه سقط في فخ الإعلام، وربما هذا لجهله.


لماذا تعاملت الصحافة المغربية بقسوة مع المكي؟


لأنها تناولته انطلاقا من أحكام مسبقة، ونظرة تبخيسية لكل ما يمت بصلة لطرائق في العلاج لا يمنحها المجتمع (العصري) مشروعية.


في الأخير أضعكم مع هذه الاعترافات التي تنم على جهل فادح لصاحبها دفعه يقول أي شيء يبدو له.


أنا أتوفر على 665 مليون وحدة من الطاقة وعندما ألمس أحد مرضاي فإنني أزرع فيه وحدة واحدة لكنه سرعان ما تعود تلك الوحدة إلي بمجرد أن يبتعد ذلك المريض عني لمسافة تزيد عن 150 مترا، لأن تلك الوحدة التي أزرعها بداخله لا تعيش فيه وإنما تعود إلي لأنني أعتبر أنني مالكها الحقيقي.


أنا راجل متواضع جدا أعطاني الله واحد البركة كنفرقها على خوتي.


أنا أتوفر على بركة لم يبعثها الله تعالى في أحد آخر من خلقه وليست لي أية علاقة بالجن.


لست مسكونا أنا طاقتي أكبر من أي جن. يجب أن تكوني حاضرة حين تنتابني حالة من الهيجان تتسبب في سقوط كافة المرضى.


نحن أشخاص مثقفون ولا نقولها.


لم يسبق لي أن صرحت بأنني رجل مثقف وبأنني أحمل دبلوما من جامعة فرنسية.


نعم سأدرس في الخارج لأن علم الفلك والتنجيم لا يدرس هنا في المغرب، وسأدرس أساتذة حاصلين على دكتوراه في علم الفلك والتنجيم.

‫تعليقات الزوار

4
  • الفلاحي
    الخميس 30 يوليوز 2009 - 19:24

    اظن انه شريف بمعنى ما، لانه لا ياكل اموال الناس بالباطل و لا يستنزف جيوبهم استغلالا لمرضهم، فهو يعمل “السبب” و لو كان دلك السبب نفسيافهو مشكور عليه، لأن نتائجه مع فئة من زواره إيجابية بشهادة العديد من الناس، و لن ينجح طبيب نفسي في مساعدة شخص يحمل مرضا مستعصيا كما سيساعده المكي.
    اما هل يعالج ام لا ..ام له طاقة ام لا، فدلك لا يهم ما دام الاطباء انفسهم لا يعدون زبناءهم بالعلاج، و لا يؤكدون نجاعة طاقة الليزر التي يتوفرون على أجهزتها في مصحاتهم، و تكلف المرضى الملايين للاستفادة منها، ليخرجوا من المصحة محمولين على النعش بعد أن تتساقط شعورهم و أسنلنهم و تفرغ جيوبهم.
    و ما دام المكي لا يبتز الناس ولا يسلبهم اموالهم بالاحتيال و النصب، و هدا ما يجعل منه ظاهرة حقيقية، فليس لأحد أن يحتج عليه. فهو على الأقل يشكل الملاد الأخير لأناس أعياهم الأطباء و أي أطباء..أطباء الشكارة أو المتمرنين من أصحاب شواهد أوكرانيا و الفوفاز.
    و هو أكثر إنسانية منهم إد يخصص جزءا مهما من وقته لاجل زواره دون تمييز طبقي و لا فئوي بينهم.

  • محب المانجا
    الخميس 30 يوليوز 2009 - 19:26

    هو يعالج بواسطة الشاكرا التى نراها في مسلسل ناروتو الكرطوني و هذه الطاقة مثبتة علميا حيث أن المكي يتوفر على طاقة شاكرا تفوق بملايين المرات طاقة ناروتو , لذلك فإن الموصاد الإسرائيلى قام بأختطافه لإجراء الأبحاث عليه و ربما قام بإجراء غسيل دماغ له لذه فهو لا يذكر ما حدث له في فرنسا و مصر, حيث أن المكي بإستطاعته أن يحول طاقة الشاكرا لديه إلى سلاح فتاك إذا توفرت له المعرفة الكافية , و قد يدمر بلدا كاملا بحجم أسرائيل في ثوان معدودات

  • مغربي غيور
    الخميس 30 يوليوز 2009 - 19:30

    يبدوا من خلال مقالك اخي انك من عشاق جريدة المساء الناقلة على الاقل الخبر من مصدره دون زيادة او نقصان .
    اخي من المفروض على الصحافي ان كان حرا ان يجتهد ويبحث عن الحقيقة من مصدرها.
    بل انني لم ار في مقالك مايدل انك صحافي بل تتحدث كباحث .وان كنت كدلك فاني لم ار فيك نجاعة وكفاءة في البحث و تحصيل الاشياء واستسمح على هذه الملاحظة.وان كنت باحثا كان من اللازم ان تبحث في الشخص محل الوضوع وليس في الخبر الذي نشرته الجريدة عنه لكي تتوصل بحقيقة تكون مقتنعا بها على الاقل انت وحفظا على مقومات هذه المهنة او تلك .

  • عبدالفتاح ديبون
    الخميس 30 يوليوز 2009 - 19:28

    أشكر الإخوة على قراءتهم المقال، وأدو أن أدلي بالردود التالية:
    أولا قلت بأن المكي معالج بطاقة اللمس، أما الشاكرات أو عجلات الطاقة فهي موجودة في كل فرد. أكيد بأن لديه طاقة زائدة عن المعدل ولكن ياعزيزي ليست بالفداحة التي تكلمت عنها.
    ثانيا أنا لست ضد ما يقوم به الرجل، بالعكس أنا أطمح إلى أنزل كا يقوم به من الغرائبي أو الظاهراتي إلى المستوى العادي. ثم إنني ضد الكذب. ماذا سيكون لو قال أنا معالج أمي، كما أن هناك فنان أمي، وشاعر أمي..
    ثالثا أنا لم أقل إني صحفي ولا باحث، أنا تتبعت كل الحوارات التي أجراها المكي مع الصحافة الوطنية، ولاحظت بأن الحقيقة ضاعت بين الطرفين، لعمق الفجوة بينهما: الصحفيون الذي يختصرون ما يقوم به الرجل في الدجل وهذا لخصاص كبير في معرفتهم بالموضوع، والمكي لعدم إلمامه بالمرجعيات العلمية التي ينطلق منها، لأنه معالج بالفطرة لا بالتكوين.
    حوالت أن أقول بكل بساطة إن المكي معالج بطاقة اللمس وكفى. دون تهويل ولا تبخيس لقيمة ما يقوم به الرجل، أما أن يصنع حكايات وهمية لمنح ما يقوم به هالة المعجزة أو الكرامة فغير مقبول.
    هذا وللإشارة فإنني لم أشرع في الكتابة في مثل هذه المواضيع إلا بعد خمس سنوات من البحث في العلوم الروحانية والعلوم المحيطة بها.
    مع تحياتي

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 1

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 2

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 20

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 9

جدل فيديو “المواعدة العمياء”