الملك محمد السادس يعزي قادة دولة الإمارات

الملك محمد السادس يعزي قادة دولة الإمارات
صورة: أرشيف
الجمعة 26 مارس 2021 - 10:34

بعث الملك محمد السادس برقيات تعزية ومواساة إلى كل من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على إثر وفاة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ووزير المالية.

ومما جاء في برقية الملك إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان: “علمت بعميق الأسى وبالغ التأثر بوفاة المشمول بعفو الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي ووزير المالية، أحسن الله قبوله إلى جواره مع عباده المنعم عليهم بالجنة والرضوان”.

وأعرب الملك، بهذه المناسبة الأليمة، لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن خلاله لكافة أهل الراحل وذويه، وللشعب الإماراتي الشقيق، عن “أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة في فقدان الإمارات الشقيقة لأحد أبنائها البررة المشهود له بالكفاءة وبإخلاصه وتفانيه في خدمة وطنه، وبأعماله الإنسانية الخيرية”.

وأضاف الملك “إذ أشاطركم مشاعركم في هذا المصاب الأليم، فإنني أضرع إلى العلي القدير أن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يتغمد الراحل المبرور بواسع رحمته وغفرانه، ويسكنه فسيح جنانه، ويجزيه الجزاء الأوفى على ما قدم من جليل الأعمال لوطنه”.

كما عبر الملك محمد السادس في برقية مماثلة إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة، داعيا الله تعالى أن “يعوضكم عن رحيله جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يتقبل الراحل العزيز، في عداد الصالحين من عباده، ويجزيه خير الجزاء على ما أسداه لوطنه من جليل الخدمات، وعلى ما قدم بين يدي ربه من صالح الأعمال والمبرات”.

وتابع الملك “إذ أشاطركم مشاعر الحزن في هذا المصاب الأليم الذي لا راد لقضاء الله فيه، لأسأله عز وجل أن يحفظ سموكم ويشملكم بعين عنايته، ويحيطكم بألطافه الربانية”.

وفي برقيته إلى ولي عهد أبو ظبي، أعرب الملك محمد السادس عن أحر تعازيه وأخلص مواساته، سائلا الله العلي القدير أن “يشمل الراحل المبرور بكريم رضوانه، ويسكنه فسيح جنانه، ويحشره في زمرة الصديقين والصالحين والشهداء، وحسن أولئك رفيقا”.

وأضاف الملك “إذ أشاطركم مشاعر الحزن في هذا المصاب الأليم الذي لا راد لقضاء الله فيه، لأدعوه عز وجل أن يرزقكم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يحفظكم من كل مكروه، ويديم عليكم أردية الصحة والعافية وطول العمر، تشدون أزر أخي الأعز الأكرم، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، رعاه الله”.

‫تعليقات الزوار

6
  • سين
    الجمعة 26 مارس 2021 - 10:46

    تعازينا الصادقة لعائلته وللشعب الإماراتي الصديق

  • بارك
    الجمعة 26 مارس 2021 - 11:22

    بسم الله الرحمان الرحيم تعازينا الحارة إلى دولة الإمارات الشقيقة و شعبها الرقي في وفاة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية تغمده الله برحمته واسكنه فسيح جناته و يلهم عائلته الأميرية و الشعب الاماراتي الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون و شكرآ صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظكم الله لنا جميعا

  • Ahmed
    الجمعة 26 مارس 2021 - 12:47

    Nos condolences a notre chère frère peuple Emirates Arabe unie .nous somme à dieu et à lui nous retournons .

  • Nidal
    الجمعة 26 مارس 2021 - 12:48

    تعازينا الحارة، لدولة الإمارات العربية المتحدة, رئيسا وحكومة وشعبا على إثر وفاة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ووزير المالية، تغمده الله برحمته وأسكنه فسيح جناته. إنا لله وإنا إليه راجعون.

  • محمد الوطن
    الجمعة 26 مارس 2021 - 15:26

    رحمه الله تعالى وأسكنه الجنة.تعازينا الحارة لأشقائنا في إمارات الخير أمراء وشعبا.

  • ابو اسامة
    الجمعة 26 مارس 2021 - 18:14

    رحم الله الفقيد برحمته الواسعة واسكنه فسيح جنانه مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين وانا لله وانا اليه راجعون…واريد التعبير هنا وبكل فخر واعتزاز على ما قدمه هذا الرجل الفذ من اعمال جليلة وراقية خدمة لرفاهية بلده وتحديثه وتقدمه…واشهد والسعادة لله وحده… ان ما رأته عيني مؤخرا في هذه المدينة “دبي” الآمنة الجميلة من مظاهر التحضر والرقي و العمارة والانضباط والاحترام وحسن المعاملة ما يشرف كل انسان سواء كان ابن البلد او زائرا او عاملا…فاحرى ان يكون هو من ساهم في بنائها وتطويرها الى صارت ما صارت عليه من تقدم وازدهار وبهاء…فرحم الله الفقيد ومزيد من التقدم والنجاح لاهل هذا البلد الشقيق..

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة