"النظاراتيّون" ينددون بتجاهل الحكومة لصحة عيون المغاربة

"النظاراتيّون" ينددون بتجاهل الحكومة لصحة عيون المغاربة
الخميس 30 مارس 2017 - 16:00

دعا هشام الشركي، رئيس النقابة الوطنية المهنية للمبصاريين بالمغرب، الحكومة الجديدة إلى الانكباب على معالجة ملف مهنة المبصاريين التي أكد أنها تعيش عددا من المشاكل والأزمات.

الشركي الذي كان يتحدث في افتتاح المعرض الدولي للبصريات، صباح اليوم بأحد فنادق الرباط، اعتبر، في كلمته الافتتاحية، أن غياب وزير الصحة، الحسين الوردي، عن حفل الافتتاح “يدل على عدم اهتمام الحكومة المنتهية ولايتها بالقطاع والمشتغلين فيه وصحة أعين المواطنين”.

ولم يفوت رئيس النقابة الفرصة دون دعوة جميع المشاركين في المعرض إلى العمل على “عقد شراكات واتفاقيات تعاون وتبادل الخبرات مع نظرائهم بالدول الإفريقية”، معتبرا أن ذلك سيسمو بالمهنة وسيعزز الريادة الإفريقية للمغرب في مجال البصريات.

وقال هشام الشركي إن “إخراج القانون التنظيمي للمهنة، المتأرجح بين غرفتي البرلمان، سيمكن النقابة من العمل على تفعيل برامجها على أرض الواقع، وسيمكنها من الانفتاح على العالم وإفريقيا”.

ووجه رئيس النقابة الدعوة إلى جميع المهنيين للعمل على إنجاح الدورة الثانية من المعرض الدولي للبصريات، مشددا على أنها “فرصة لاكتشاف آخر صيحات الموضة في مجال البصريات والتعرف على آخر التقنيات والاستفادة من الورشات العلمية”.

خالد السباعي، رئيس النقابة الجهوية للرباط، اعتبر، في تصريح لهسبريس، أن المعرض الدولي للبصريات “فرصة للقاء المهنيين في ما بينهم، وفرصة لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث التقنيات”.

السباعي دعا بدوره جميع المهنيين والمهتمين إلى الحضور في المعرض الدولي، مشددا على أن “اللقاءات العلمية المبرمجة طيلة أيام التظاهرة ستمكنهم من تطوير الخبرات والاطلاع على المستجدات العلمية”.

وعرف افتتاح المعرض الدولي للبصريات، الذي تنظمه النقابة الوطنية المهنية للمبصاريين بشراكة مع مزودي المعدات البصرية، حضور منتخبين وبرلمانيين ومهنيين ومهتمين بمجال البصريات.

ويعرف المعرض مشاركة أكثر من 80 عارضا من مختلف بلدان المعمور، ويقام على مساحة 4 آلاف متر مربع. ووفق المنظمين، سيشهد هذا الموعد الدولي تقديم محاضرات علمية، وورشات تطبيقية عالية المستوى.

‫تعليقات الزوار

7
  • شهرزاد
    الخميس 30 مارس 2017 - 16:26

    مدينة السمارة لاتحتوي على دكاترة طب العيون كيجي واحد من الشهر الى شهر من اكادير امرة كيصدقو البصارات اومرة لا اوخصاك تسناه حتى اجي مرة اخرة باش اعاود اشوف ليك وتستمر المعنات ولجو حار والرياح

  • واين الحكومة ؟
    الخميس 30 مارس 2017 - 17:07

    واين هي الحكومة ايها النظاراتيون ؟
    واين هي الحكومة ايها الموظفون المسروق تقاعدهم ؟
    واين هي الحكومة ياايها المنددون بغلاء محروقات السيارات ؟
    واين هي الحكومة يااصحاب الرواتب التي تاكلت بسبب العلاء ؟
    واين هي الحكومة التي كنتم تتوقعونها عبر البرامج ثم الصناديق والتحالفات المتوافقة مع المرجعيات ؟
    واين هي الحكومة من كل شؤون المغاربة ؟

  • المنتصر
    الخميس 30 مارس 2017 - 17:52

    واش اعباد الله الحكومة تشكلات بعدا باش ايفكرو فينا كل الأحزاب السياسية التي يتحاور معها العثماني لايهمها سوى نصيبها وعدد الحقائب فقط

  • Fadi
    الخميس 30 مارس 2017 - 20:10

    لماذا لا تتكلم الحكومة بخصوص مرض التهاب الشبكية الصباغي ؟

  • هشام
    الخميس 30 مارس 2017 - 22:51

    السلام عليكم ورحمة الله
    هنيئا لجميع الفاعلين في قطاع البصريات من مبصاريين وموزعين بهذه التظاهرة المتميزة والعرس المهني في إطار النسخة التانية من معرض البصريات الذي ينظمه ويشرف عليه النقابة الوطنية لمبصاريي المغرب التي يترأسها سي هشام الشركي الذي يرجع له الفضل وباقي أعضاء النقابة الوطنية المحترمين من إخراج هذا العرس المهني الأول من نوعه في المغرب إلى الوجود والذي يعطي لهذه المهنة نفسا جديدا ودفعة قوية لإيصال صوت المبصري والموزع المغربي لتحسين ظروف الاشتغال في هذا المجال حيث لازال منظما تحت ظهير 1954 الشئ الذي يمنعه من مواكبة تغيرات المجتمع وتطوراته وكذا احتياجاته التنظيمية مما يؤدي إلى تخبط مهنة البصريات في مجموعة من الإشكالات الحقيقية التي تعرقل عمل النقابة في ظل تأخر خروج بعض القوانين المنظمة إلى حيز التنفيد..هنيئا وبالتةفيق للجميع

  • احمد منصور
    الخميس 30 مارس 2017 - 23:03

    يجب أن يكون هم بنفسهم المسؤولون الأوائل عن صحة عيون المغاربة فأغلب المبصاريون لا يهمهم هذا الأمر بقدر ما يهمهم الأرباح وراء هذا القطاع وغالبيتهم لا يحظرون اصلا لتفقد مرظاهم

  • كلام حر
    الجمعة 31 مارس 2017 - 10:42

    المبصاريين هم من يربحون أموال بدون عناء والربة الدائمة لا يكترثون للانسان الفقير ولا يهمهم سوى الربح الكثير
    وعباد الله خاص تفرقو مابين الطبيب والمبصاريين
    طبيب قرا حتى هبل باش يقيس النظر
    والمبصاري خاصو يخدم غير الزاج فقط ومتيقوش فكولش راه أكبر سراقة هما وأصحاب الاسنان

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز