الوفا وأحيزون يحتفِيَان بتلاميذ المغرب المُتميّزين

الوفا وأحيزون يحتفِيَان بتلاميذ المغرب المُتميّزين
السبت 28 يوليوز 2012 - 23:06

احتفلت وزارة التربية الوطنية بشراكة مع “اتصالات المغرب” بالتلميذات والتلاميذ الحاصلين على أعلى المعدلات في امتحانات الباكالوريا برسم الموسم الدراسي 2011-2012، وذلك في إطار جائزة “الإمتياز” التي تنظمها شركة “اتصالات المغرب” للموسم السابع على التوالي.

وقد ترأس الحفل، الذي نظم مساء أمس بمسرح محمد الخامس بالرباط، كل من وزير التربية الوطنية محمد الوفا، والرئيس المدير العام لشركة اتصالات المغرب، عبد السلام أحيزون، بالإضافة إلى حضور مدير أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، عمر الفاسي الفهري، الذين أشرفوا على توزيع جوائز ومنح دراسية للمتفوقين في الامتحانات النهائية لسلك الباكالوريا للموسم المنتهي، حيث توج التلاميذ الـ15 الأوائل بالمغرب، من ضمنهم التلميذ أنوار عبادي الحاصل على 19,28 كأعلى معدل في الباكلوريا هذا الموسم، و73 تلميذا متفوقين على مستوى جميع الأكاديميات الجهوية، بالإضافة إلى تتويج 64 تلميذا وتلميذة حصلوا على ميزة “حسن جدا” من أبناء موظفي “اتصالات المغرب”.

التتويج طال أيضا 3 تلاميذ من الذين احتلوا رُتبَا متقدمة في الأولمبياد الوطنية في علوم الفيزياء، والتلميذين الحاصلين على الميدالية الفضية في الأولمبياد الدولية بالأرجنيتن، وكذا التلاميذ الـ8 المتميزين الملتحقين بالمدارس الفرنسية العليا، و10 تلاميذ نجحوا في الامتحانات الوطنية للعلوم والتقنيات وامتحانات التقني العالي على المستوى الوطني.

كما تميز الحفل بتكريم التلميذ عثمان شوقي (الصورة)، فاقد اليدين ومحرر دروسه وامتحاناته برجليه والحاصل على معدل 17,48، وكذا السيدة عائشة الحاصلة على شهادة الباكلوريا عن سن يناهز 62 سنة.

ومن جهته، قال محمد الوفا إن نتائج هؤلاء التلاميذ المتميزين “تبرز أن المدرسة المغربية بخير.. وأن مستقبل البلاد سيكون مزدهرا بفضل أطر المستقبل”. مضيفا أنه اطلع شخصيا على أوراق تحرير امتحاناتهم، وتبين له “أن النتائج التي حصلوا عليها مستحقة”.

في سياق متصل، أشاد عبد السلام أحيزون بهذا الحفل وبمستوى المحتفى بهم من التلاميذ، مشيرا أن جمعية “اتصالات المغرب لإحداث المقاولات وإنعاش الشغل” وزعت منذ الموسم الدراسي 2006-2007 إلى حدود الموسم الحالي، حوالي 386 منحة دراسية٬ إضافة إلى التأطير السنوي للمستفيدين من طرف “اتصالات المغرب” و”فيفاندي”، عبر تتبع مسارهم المهني والتكويني.

‫تعليقات الزوار

23
  • Maghribi
    السبت 28 يوليوز 2012 - 23:26

    قال محمد الوفا أن نتائج هؤلاء التلاميذ المتميزين "تبرز أن المدرسة المغربية بخير..
    On ne suce pas notre dois monsieur Alwofa..

  • rachidoc1
    السبت 28 يوليوز 2012 - 23:57

    على الأقل جاب لهم الله باش يخلصوا أقساط التأمين اللي اخترعها الداودي هاذ الموسم.

  • لكاعي
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 00:00

    ، بالإضافة إلى تتويج 64 تلميذا وتلميذة حصلوا على ميزة "حسن جدا" من أبناء موظفي "اتصالات المغرب" هدوك ولديهم خدامين معكم او ما خصهم خير ، سر شوفو ولاد الفقراء والمحتاجين لما شبعانين حتى في كروشهم ، هما لخصكم تعاونهم ، أولى " خيرنا ميده غيرنا "

  • ليست لكم الاسبقية
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 00:09

    مبادرة طيبة ولكن هل يعرف الوزير
    – اعداد التلاميذ المطرودين من الابتداءي والاعدادي
    – اعداد التلاميذ البالغين سن التمدرس ولم يسجلوا بالمدارس
    – نسبة الامية
    هذه هي الفءىات الاولى بالعناية
    اما الارباح الطاءىلة التي تجنيها اتصالات المغرب فهي ناتجة عن خدماتها
    الباهضة الثمن

  • ZARA
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 00:13

    تبارك الله ايوا هاكدا زيدو فرحونا راه ما بقا ما يفرح
    مبروك عليكم

  • Samir
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 00:40

    Je me réjouis de cette belle initiative qui encouragera nos jeune à fournir plus d'efforts. J'espére qu'on fera de meme pour les étudiants du superieur.

  • فهمتي او لا الا
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 00:43

    بالإضافة إلى تتويج 64 تلميذا وتلميذة حصلوا على ميزة "حسن جدا" من أبناء موظفي "اتصالات المغرب".

    ايوا قولو راكوم ماهاهمينش

  • تلميذ مجتهد سابق
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 00:55

    مبادرة طيبة…
    لكن…..

    لماذا تخصيص المتميزين من أبناء موظفي اتصالات المغرب بالتكريم بحضور الوزيردون القطاعات الأخرى …من أبناء موظفي القطاعات الاخرى كالتعليم و الصحة…؟؟؟؟؟

    أنا أجيبكم !!!!

    عقلية الاقطاعيين تقول : لا "حنا اتصالات المغرب حنا لي عندنا الفلوس..نتهلاو فاولادنا والا شاطت شي حاجة نشوفو القطاعات اللي ماعندهم فلوس"

  • تيزنيتي
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 01:00

    هادوك 15 تلميذ او كاليك البلاد بخير !!!!!!!
    اشنو غادي نغولو على اكثر من 000 200 تلميذ لي بقاو !!!!
    نغولو البلاد في الهاوية ، الله ايستر و ايحفظ.

  • تلميذ بالمدرسة المغربية
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 01:09

    ومن جهته، قال محمد الوفا أن نتائج هؤلاء التلاميذ المتميزين "تبرز أن المدرسة المغربية بخير.. وأن مستقبل البلاد سيكون مزدهرا بفضل أطر المستقبل".
    المدرسة المغربية ليست بخير و إلى كانوا هادوا لي متفوقين كيبينوا بلي راها بخير وا بزاف أنا تلميذ و عارفين بلي المدارس فيهوم و فيهوم، و قولوا ليا المدرسة المغربية ملي واحد كيقرا فأولى باك علمي و مقراش 3 اشهر ديال اللغة العربية كيفاش بخير، الشمس عمرها التخبا بالغربال. الحمد لله كاين أطر و منقولوش لا و لكن عامة ميمكنش نحكموا من هاد الناس، أما الطبقة الفقيرة اجيو تشوفوا فين واصلين للأسف الهدر المدرسي

  • hind
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 01:22

    où est anouar abbadi ;il doit être au milieu et en plein photo n'est ce pas ?

  • استاذ اللغة من سطات
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 01:32

    متى يرد الاعتبار لجندي القسم واعني بدلك الاستاد الا يستحق التفاتة سيدي الوزير

  • JILAI
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 02:38

    بادرة ممتازة جدا و شكرا لكل من ساهم في تشجيع الشباب المتفوق و هكذا من السهل التعرف على المتفوقين على الصعيد الوطني و هذا ما سيشجع الافواج القادمة على العمل و الاجتهاد و اتمنى ان نسمع باثرياء المملكة يمنحون منحا للطلبة المتفوقين من ابناء الطبقات الفقيرة كما يفعل اغنياء بلدان لهم غيرة و حب الوطن و سعادة انسان لا ثمن لها كما ان العلم صدقة جارية يكون سببها من ساهم في التكوين و الدعم و التشجيع و غيرها من امور كثيرة جدا يتطلبها البحث العلمي .
    مثال يمكن لشركات عملاقة على الصعيد الوطني ان تتبعه وليس استغلال الحالة المادية للمغاربة المشهورين و سرقة الثرات الوطني من موسيقى و لقطات رياضية وطنية و غيرها من اجل الترويج لمنتوج انجز على اراض لا بد انها كذلك انتزعت من اجل المصلحة "العامة"….BARAKA …

  • IFRINE
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 03:09

    Ce n'est que le buisson qui cache la foret,quant a mr le ministre,il se contredit du jour au lendemain.Maintenant il déclare que le système éducatif va très bien,oubliant que dans le passé récent,il prononça que le résultat de la réforme était catastrophique.D'autre part,ce même ministre est celui qui a aboli les lycées d'excellence,et qui fait le bras de fer aux professeurs agrégés qui encadrent ces lauréats aux grandes écoles

  • باكالوري متقاعد
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 03:48

    ههههه
    أتذكر سنة 2003 عندما نجحت بميزة حسن وكنت الأول على مستوى
    مدينتي ومع ذلك لم أحصل على منحة جامعية ولا حتى سكن جامعي !!
    أكثر من ذلك تم عدم انتقائي في مباراة المياه والغابات رغم ان معدلي عندهم
    هو 15،16 ولم يذكروا أي سبب قاتلهم الله

  • Pes9000
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 03:59

    مبادرة جيدة من اتصالات المغرب

  • adil
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 04:24

    en 2003,moi aussi j'ai eu mon bac avec mention Bien et j'ai fais les classes prépas

  • ben driss
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 05:29

    تبين لي [ان المنطقة الجنوبية منسية مرة اخرى رغم وجود لدينا الشخص المسمى [ انشطاين الموجود بتراست انزكان الحاصل على ثمانية بكالوريات وحكمة المحكمة الادارية لصالحه بدراسة اجازتين في الكلية في سنة واحدة.

  • achaki
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 06:38

    سبحان الله، عثمان معندوش يديه لكن عندو مخ كبير تبارك الله٠ الله يكمل عليكم كاملين بالخير ٠ وش خبار الولد اللي قالو عليه بغا يصنع صاروخ٠

  • زائر
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 16:39

    قال محمد الوفا إن نتائج هؤلاء التلاميذ المتميزين "تبرز أن المدرسة المغربية بخير.. وأن مستقبل البلاد سيكون مزدهرا بفضل أطر المستقبل" … ; و ثانوية التميز اللي غبر ليها الأثر أول ما تسلم الوزارة !!! و الأقاليم الجنوبية اللمنسية !!! ;واش هذا هو الازدهار!!!

  • Aarab
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 20:53

    Que veut nous faire croire le ministre du MEN avec ces cérémonies protocolaires?Il veut peut-être nous faire croire qu'il encourage l'excellence…Eh bien,il se trompe lourdement!!!Les parents et les enseignants sont convaincus du contraire.La preuve est l'éliminataion des lycées de Référence qui étaient les seuls et uniques pôles d'excellence et le bras de fer qu'il entame avec les professeurs titulaires de l'agrégation,avec toutes les conséquences néfastes pour les CPGE.Assez de démagogie et de paraître: Seul le travail sérieux et bien fait donne des résultats

  • أشرف
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 15:08

    سلام عليكم،
    مبادرة جيدة من الوزارة و إتصالات المغرب
    نتمنى لو جميع الشركات الكبرى أو لم لا المتوسطة تبادر هي كذلك و تبدل جهد و لو بقليل بمثل هذه المساعدات.
    شكرا لإتصالات…. و للوزارة

  • badaoui
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 05:37

    salam c est une bonne initiative de la part du ministere et de I A M mais je trouve qu il y a 2 points noirs ds ce geste
    1- pourquoi choisir que les enfants des employes de IAM ? et les autres secteurs?et ceux qui n appartienent a aucuns secteurs?< I A M aurais du faire
    une ceremonie internes et non avec couverture
    oficiele pour ces laureats
    2-pourquoi avoir oublier le plus jeune bachelier n
    bravo madame en paralelle avec le plus age

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب