امرأة بلاستيكية ولحية كاذبة!!

امرأة بلاستيكية ولحية كاذبة!!
الإثنين 8 يونيو 2009 - 22:42

يعتبر العلامة الفهامة وحيد زمانه ومفتي الديار الصحفية بالمغرب وفقيه النوازل في الدار البيضاء، والنائب البرلماني في الرباط، سيدي عبد الباري الزمزمي قدس الله سره، وحفظه الله عز وجل من كل حاسد وما حسد، من بين الشخصيات المغربية المعروفة والجريئة جدا في الفتاوى السياسية والدينية والفنية والجنسية….، فهو صاحب الفتوى المشهورة التي تقول بأن الزعيم اليساري المهدي بن بركة ليس شهيدا، لأن الشهادة مفهوم إسلامي صرف، وأن الشهيد هو من مات وهو يقاتل في سبيل الله، وأن جماعة العدل والإحسان مجموعة من المنحرفين المخرفين، وأن حزب العدالة والتنمية هو حزب العمالة والتعمية، أخلاقهم أقل انحطاطا من الكلاب، لأن الكلب ولو انه حيوان يظل وفيا لصاحبه ومولاه، وأن التشيع هو الخطر الداهم الذي يهدد وحدة المغرب المذهبية ، وأن الأفلام هي رجس من عمل الشيطان ولو أنه لم يشاهدها، كما يستمتع بأغاني المطربة المغربية نعيمة سميح خصوصا في أغنيتها المشهورة “ياكا جرحي جريت وجاريت وحتى شي معزيتو فيك…”، ولا عجب في ذلك فهو فقيه النوازل كما قلنا، ينزل بالقضايا الكبرى منزلة أدنى، فالرجل يبحث عما هو خير وأبقى، حيت أضحى مفتيا للديار الصحفية ينافس شباط وولد العروسية والهمة….، وفي ذلك فليتنافس المتنافسون !!



لقد خرج الفهامة عبد الباري الزمزمي في آخر صيحاته في عالم الفتوى في حوار له مع جريدة المساء يوم السبت-الأحد 06-07-2009 ، بتصريح مثير وملفت، حين تحدث عن أمور الجنس من موقع الفقه الإسلامي، وإن كان جل ما قاله لا يحمل جديدا لأن أغلب الكتب الصفراء تحدثت عن الموضوع، وفصلت فيه تفصيلا وافيا ومملا، بل أكثر من هذا يوجد كتاب في المكتبات والأكشاك المغربية للعلامة سيدي عبد العزيز بن الصديق رحمه الله بعنوان” ما يجوز ولا يجوز في الحياة الزوجية”، وللتذكير فالكتاب ممنوع من بعض البلدان العربية، وهو من أكثر الكتب جرأة في الحديث عن الثقافة الجنسية لمن أراد أن يعرف عن الموضوع، وأذكر أنه لما كان ينشر منجما في جريدة جهوية في طنجة كان تنفذ النسخة صباحا نظرا لسمعة العالم الرباني سيدي عبد العزيز بن الصديق الذي كانت تحج إليه الرحال من المشرق لتأخذ عنه علم السلوك وعلوم الحديث، ناهيك عن موقفه المشرف كمعارض سياسي ينتمي الى أسرة شريفة كريمة وعالمة.



ما أثارني في حوار المساء مع فقيه النوازل عبد الباري الزمزمي أنه أفتى بجواز العادة السرية في انتظار الزواج، بل أكثر من هذا، وهذا ما فاجأني ولفت نظري جيدا هو أن السيد الزمزمي زمزم بكلام غريب وعجيب حين قال بالحرف الواحد : ” واليوم توجد في أسواق بعض الدول امرأة بلاستيكية بالنسبة للرجل مثلا …وإذا ما تم الزواج فلا داعي لهذه الأشياء”. أي أن الرجل الذي ينتظر زواجا قد يأتي ولا يأتي، ممكن أن يشتري امرأة بلاستيكية “يديباني” بها حتى يحن الله في بنت الناس يتزوجها على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، والحقيقة فهذه الفتوى غربية ولكنها ذكية جدا من عالم ذكي!!، لأن الشباب المغربي المتدين- وهذا ما لا يعرفه الكثير منا- بدأ يدخل في دين الشيعة الصفوية المجوس أفواجا بدعوى وجود زواج المتعة في مذهبهم، وحتى يقطع الطريق على الشيعة بالمغرب كي لا يحولوا بلدنا السني المالكي والأشعري والجنيدي إلى مذهبهم المجوسي، أفتى السيد الزمزمي بهذه الفتوى التي جاءت في وقتها، كما أن الفتوى صالحة لمن يعانون من أنفلونزا الزواجوفوبيا، وصالحة أيضا للدكاترة المعتصمين أمام قبة البرلمان الذين يبحثون عن عمل ليقيهم شر الحاجة والفاقة والمهانة، ولذلك حق لنا أن نسميه فقيه النوازل ولا شك.



لذلك قرر صديقي أن يسافر غدا للدار البيضاء لشراء أربع نساء بلاستيكيات، واحدة شابة صغيرة عمرها 16 عاما، وواحدة شقراء اللون نسخة من امرأة سلوفاكية، وواحدة حميراء مثل بثينة حبيبة الشاعر العربي جميل بثينة، والرابعة تشبه هيفاء وهبي، المهم أربع نساء دفعة واحدة، ووعدني صديقي أنه يستطيع أن يعدل بينهما في كل شيء، لأنه لن يكون مطالبا بالنفقة عليهن، أو إطعامهن، أو أن يسافر معهن، أو يشتري لكل واحدة منهن عند حلول عيد الأضحى كبشا سمينا، أو أن ينافسنه في الدوش والصابون والحمام، وما يترتب على ذلك من الزيادة في فواتير الماء والكهرباء، ولن يكون مطالبا بأن تسكن كل امرأة بلاستيكية في بيت مخصص لها وحدها، بل يمكن أن يجمعهما في زاوية من بيته دون أن تنبس أية واحدة منهما ببنت شفة. صديقي رجل مشغول دائما في قراءة الجرائد والمجلات والكتب والحاسوب، فلن تعكر صفو اهتمامه أي واحدة منهن، وإذا ما أراد أن يغير إحداهن فلن يذهب للقضاء وينتظر جلسات وشهورا ونفقة ومتعة، بل يمكن أن يغير المرأة البلاستيكية كما يغير حذاءه أو جاكيته، فهو حر، وإذا ما أحس بقلق يمكن أن “يبرد غذايذو” وأن يصك وجه هيفاء وهبي بلكمة عنيفة، أو يمزق عنق حبيبته بثينة بسكين حاد، ولن تجرأ واحدة منهن في رفع دعوى قضائية حتى يحاكم جنائيا ويطرد من عمله ويتشفى فيه الأعداء!!



صديقي مسافر غدا للدار البيضاء، لقد جاء عندي اليوم مساء لأقرضه مزيدا من الفلوس ليشتري حبيباته البلاستيكيات، في انتظار الزواج الذي قد يأتي ولا يأتي، وهو شاكر للسيد الزمزمي اجتهاده في فقه النوازل!!



فتوى وهمية من صاحب لحية كاذبة أو من شومور/بطالي برلماني بتعبير إدريس هاني، لم يطرح الزمزمي ولو سؤالا واحدا حول هموم الشعب الذي يمثله،ولم يتعاطف مع الأطر العليا التي تتعرض للتهميش والضرب وهي معتصمة أمام أعين الزمزمي أمام قبة البرلمان… إنه يأكل أموالنا سحتا، ويسفه مواقف الرجال.. الرجال..دون حياء ولا وقار. أي فقيه هذا، وأي لحية هذه، إنها لحية كاذبة!!



أما رأيي أنا، والعياذ بالله من قول أنا، فان الجنس عملية تتويج لحب حقيقي وعميق بين إنسانين ومخلوقين يكمل احدهما الآخر، ويرحم كل منهما الآخر، ويضحي كل منهما لصالح الآخر ويتنازل أيضا حفاظا على هذا الحب… هذا هو الجنس في مفهومي الشخصي، أما الجنس الناجم عن رغبة حيوانية مع امرأة لا تتوفر فيها هذه القيم، فتبقى هذي المرأة بلاستيكية حقيقة أو مجازا. لا فرق !!



وأقول للفهامة صاحب اللحية الكاذبة : اديها في راسك !!



أما أنا لا أحتاج الى فتاواك …. أنا ” داخل سوق راسي”



[email protected]

‫تعليقات الزوار

59
  • الكراطماني
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 00:36

    هذا ماأعتبره قلة أدب مع عالم و عارف بدين الله فالعالم أيها الجاهل له أجر إذا أصاب وأجران إن أخطأ فهذا إجتهاد يحسب له لا عليه مادام لم يفتي بتحليل حرام أو تحريم حلال أما مسألة نه يأكل أموالنا سحتا فالسيد تم إنتخابه بطريقة دمقراطية من بين العشرات فدع عنك العلماء أيها الجاهل ووقرهم وإن كان بينك وبين الزمزمي حساب فصفه خارج صفحات هسبرس

  • moslim+
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:38

    أضحك الله سنك يا أستاد نوردين والله قرأت المقال أنا وصديق لي من الجزائر أدمعت عيناه بالضحك . أما الزمزمي فهو يخرف و( يهرهر) متل علماء الشيعة يفعلون كل ما في وسعهم لإحلال الحرام ولك في إيجار وإعارة الفروج خير دليل . أخيرا اللهم زوج شباب المسلمين وارزق المسلمات الأزواج الصالحين والسلام عليكم

  • Averrores
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 00:38

    اذا كان كل هذا السب و الشتم و الترخيص و الهمز و اللمز والتقديح و ما الى ذلك و انت داخل سوق راسك فالحمد للله ونعمة..فقط اغلق عليك الباب احكام..

  • معذبة
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 00:40

    واش مكاينش راجل ديال البلاستيك …..ختكم معذبة بزافففففففففففففففف

  • zinzide
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:48

    للإشارة لو كنت تعرف العالم الرباني عبد العزيز بن الصديق لما تناولت الشيخ الزمزمي بن الصديق بسوء فهو إبن أخيه مفخرة طنجة. والعلماء يجب إحترامهم والرد عليهم بالحجة والبيان .كم تمنيت أن يكون لنا علماء يثيرون الجذل عوض أن ننتظر القرضاوي يفتينا في الإقتراض السكني .وما من عالم حرم الإستمناء فهي من المسكوت عنها رحمتا وإن كانت عاذة قبيحة

  • مهاجر
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:46

    ههههه وللبنت الغير المتزوجة بماذا يا ترى سوف يفتي لها؟

  • متعجب
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 00:14

    نهى شيخنا الجليل في مقاله عن النظر إلى الأفلام الخليعة لأنها حرام لكنه إجاز المرأة البلاستيكية…
    سؤالي هو : هل يجب على من يجامع المرأة البلاستيكية أن يستر عورتها قبل الإجتماع بها وحتى لا ينظر إلى ما حرمت عليه النظر إليه عبر الأنترنيت وعبر التلفاز.
    وإذا قلتم بستر عورتها فما يجوز النظر إليه منها
    أم يكتب لها عقد زواج بلاستيكي أيضا.
    وكذلك بالنسبة للمرأة وللأدوات المنزلية التي أجزتم اتعمالها
    أرشدونا فالأمر مستعجل

  • LA RAISON
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:52

    Merci Si Lach’heb d’avoir démasqué encore une fois cet individu. Vous voyez un peu jusqu’où la bêtise peut aller!!!!

  • سعيي
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 22:56

    هذا ماأعتبره قلة أدب مع عالم و عارف بدين الله فالعالم أيها الجاهل له أجر إذا أصاب وأجران إن أخطأ فهذا إجتهاد يحسب له لا عليه مادام لم يفتي بتحليل حرام أو تحريم حلال أما مسألة نه يأكل أموالنا سحتا فالسيد تم إنتخابه بطريقة دمقراطية من بين العشرات فدع عنك العلماء

  • أبوذر المغربي
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 22:50

    للذين يخوّفوننا من الفتنة كالصّبيان؛ و هي “راقدة” في عقولهم..
    للذين يجْهدون أنفسهم؛ كي يفهموننا أن جيفة لحوم “علماء المغاربة” مسْمومة..
    للذين لا زالوا يقدّسون الكتب و الأوراق؛ و يعبدون الأشخاص من دون رب الأرباب..
    أقول : هذا زمزميّكم، نسخة من كثير (كل واحد و خرجته) لا أستثني منهم أحدا ـ كما قال الشاعر مظفّر النواب !
    حقيقة من عادتي ألا أنظر إلى من قال، بل إلى ما قيل. و لكن لوقْع هذه النازلة عليّ، سأحكي لكم قصة تليق بمقام علماء السراطين.
    يُحْكى أن رجلا أتى بئر زمزم في الحرم الشريف، فقام يبول فيه، فتجمْهر عليه الحجّاج يضربونه و قالوا : ما تفعل يا رجل !؟. قال : أردت أن أشتهر و لو بالبول في زمزم !.
    هكذا إذاً، يريد الزمزمي أن يحْجب الشباب، عن الفكر الساسي الشيعي، و لو بامرأة بلاستيكية. يعني مثلما يقول لنا علماء السراطين : أنكم كيفما تكونوا يمارس عليكم اللواط السياسي، و حذاري من الفتنة ! أطيعوا إبليس الثاني و لو هتك بكارتكم ..و .. كأننا صبيان ! لكن لم يقفوا عند هذا الحدّ؛ بل قالوا للشباب : سيرْ دّيبّاني بالبلاستيكْ و القطاني يا وطني..!
    ألا فضح الله الذين أخبر الرسول الأعظم صلى الله عليه و سلم، بظهورهم في آخر الزمان : لسانهم لسان عرب، و عقولهم عقول عجم.
    ثم من طلب هؤلاء المهرطقين من الأعراب، أن يفتوننا ؟
    أنحن في حاجة إلى “فقه المسالك البولية” ـ الزمزمية؟
    أفيقوا من ظلامكم يا علماء السّراطين، إننا في 2009ـ
    أما أنا فإني سني العقيدة، شيعي الفكر السياسي. لن تحجوني عن إخواني لمسلمين، بامرأة بلاستيكية..
    و دمتم و عقولكم البلاستيكة، في أحضان مولاكم صاحب الجهالة.
    أبوذر المغربي

  • حافظ -مسلم-
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 00:16

    يبدوا والله أعلم أنه بين الكاتب الي داخل سوق راسو كما يدعي وبين الداعية البرلماني خلاف لا دخلنا به لأننا حتى احنا داخلين سوق ريوسنا
    ولاكن نصيحة ل صديقك لا تدعه يسافر إلى الدار البيضاء لأن البضاعة التي يريد السفر من أجلها ليست موجودة حتى في ( المارشي نوار)

  • سنكوح
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:54

    آخر واح إمكن إهدر على الحب هو نتا أبا الاشهب ولخبار راها فراسك ودخل سوق راسك

  • عبداللطيف زين العابدين
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:34

    اقول للدي يهتف بما لايعرف ان العادة السرية قال بعدم تحريمها فطاحلة الفقهاء قبل الزمزي بمئات السنين وقبل ان توجد افلام البرنوا واما المرءة لبلاستيكية لم يجا نب الزمزمي فيها الصواب فحكمها حكم الاستمناء فهي عوضت اليد في عمليةالاستمناء. وليس هناك نص شرعي قاطع يحرم الاستمناء.
    اقول للعقلاء الغير الملمين بالدين وشروحه والشريعة ومنابعها لاتجادلوا فيما تجهلون فالدين ليس ادب اوفلسفة تحلل نصوصه من طرف كل من هب ودب
    واخير ليس كل من مدع ينتقد عالم فهو عليم. واني هنا لادافع عن الزمزمي كشخص بل كعالم صيطه في تحصصه يصم الادان ولا ينقص منه رجم الزنادق له

  • مراكشى
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:24

    ولانك داخل سوق راسك..رأيت ان ألفت انتباهك الى انك تدخل فى خانة المتكبر ..لأنك تنتقد عالما جريئا يجاهر بالفتوى ..وأنت دون علمه. أماسياسيا
    فقد انتخب بمحبة من أناس يعرفون الدمقراطبة الحقة0 وتمنيت لو كنت فى دائرته لأضفت صوتى الى منتخبيه. دعك من شتم العلماء والتقديح فى فتاويهم..فانك لن تخرق الارض ولن تبلغ الجبال طولا.

  • أمير الصحراء الورزازي
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 00:28

    المفتي هو الذي يفتي في أمور الحيض والنفاس، وفي أمور أهل الرباط وفاس، وفي السياسة الشرعية، وفيمن اغتصبوا حكم المسلمين، وأيضا في النساء البلاستكيات. أعتقد أن السؤال الذي يجب أن نسأله، وهو ما لا يستطيع أن يجيب عنه النائب الوحيد عن حزبه، لما اللجوء إلى هذه الطريقة المقززة والمهينة لكرامة الآدميين في تفريغ المكبوتات الجنسية؟ جواب هذا السؤال ترقبوه في مقالة قادمة لي إن شاء الله
    حور العين أفضل من حور الطين، وحور الطين أفضل من حور البلاستيك

  • ابو هاجر
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:22

    اتق الله يارجل وابحث عنالشهرة بعيدا عن علمائنا الاجلاء وادخل سوق ا اخر واخرج منه متى شئت وبيني بينك لا شك انك استحسنت الفتوى بدليل انك لم تفلح مع اية امراة آ دمية ولا شك ان الفتوى ستغريك لكي تجرب المرأة بلاستيكية

  • يوغرطة محمد العربي
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 22:58

    الى المفتنون”من اجتهد فاصاب فله اجران وان لم يصب فله اجر الاجتهاد” اما شيخنا العالم بخبايا الدين كان من الافضل ان ينصح بالزواج المبكر وان ينصح الدولة بان تمنح ارض فلاحية لكل متزوج جديد بالبادية وايجاد شغل لكل عاطل مع رفع التعويضات العائلية ولكن الثل يقول سال المجرب وشيخنا عاد لعادته القديمة ويريد تعميم الفائدة

  • قارء
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:00

    السلام عليكم
    بارك الله لصديقك بزوجاته الأربع دفعة واحدة وأضحك الله سنك وصديقك
    سبحان الله العظيم نساء بلاستيكيات!!!!
    صرنا نسمع العجب والله…صار الإنسان مخالفا لفطرته …سبحان الله العظيم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    وللذي قال أن العالم قد يصيب ويخطئ ، صحيح ذلك ولا أحد قال العكس…لكن إلى هذه الدرجة!!! في بعض المواقف يمكن القول ” الحلال بين والحرام بين”

  • x
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 22:54

    POURQOU PAS SE MARIER JEUNE ? C´EST OU LE PROBLEME; TANT QUE LE RIZKE EST GARANTI PAR ALLAH !!!
    je pense que c´est de la HAINE pour les jeunes marocains d´aller faire du ZINA ARTIFICIEL PLASTIQUE et laisser les jeunes filles aussi sans mariage et sans avenir. LA VIE EST TRES COURTE ET TOUT LE MONDE VA MOURIR; ALORS CHERCHER A SE MARIER LE PLUS VITE POSSIBLE

  • حكيم الايطالي
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:20

    بداية والى كل من يقول ان الطعن في ترهات الزمزمي حين دعى الشباب الى ممارسة الرذيلة التي لم يخلقنا لها الله ابدا..والى كل من يتغاضى الطرف ظنا منه بأن فتوى الحقير المعتوه الزمزمي اسقاه الله من غلي الحميم واطعمه من شجر الزقوم وقذف في حنجرته التي نطق بها سرطانا خطيرا لتكون سوء خاتمة لمن يشتري بآيات الله ثمنا قليلا..اقول لكل الأنعام التي صدقت الزمزمي اثقوا الله واحفظوا فروجكم ومن يتق الله يجعل له مخرجا وان لم يتوقف الشباب من ممارسة الرذيلة فكيف له ان يفكر في الزواج وهو يسيل ماءه دون زوجة؟؟
    اتقوا الله عباد الله فوالله ما ينجيكم الزمزمي هذا خادم مجالس الشرك(البرلمان)لن ينجيكم من عذاب اليم ولن ينجيكم دعم الأنعام من مصدقيه ويا عجبا لهم يسمونه عالما حرام الطعن في فتاويه الشيطانية
    اهكذا يريدنا الله؟؟ اليست سلعة الله غالية؟؟

  • مراد
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:56

    “..و من ابتغى وراء ذلك فاولئك هم العادون” لا تجوز العادة السرية ولا امرأة حديدية و لا غيرها. الحل في الرجوع الى الله، في الصيام، في مزاولة الرياضة ، في الزواج. هل شبابنا افقر مما كان عليه آباؤنا و اجدادنا؟ كان الأحرى به ان يشجع الزواج و يحارب الفساد. هل “الشيخ” يقبل بشراء هذه الاشياء لاحد من اقاربه؟ لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحبه لنفسه. وأخيرا لا اظن ان له اجر إن اخطأ كما جاء في تعليق بعض الإخوة لانه لم يجتهد و لم يبحث قبل ان يطلع علينا بهذه التخاريف.

  • الدحدوح
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:28

    صديقي صديقي في كل مقالتك هذا صديقي ما غادي ايكون انتا السي لشهب فالصراحة مع القراء تقوي من جسور الثقة بينك وبينهم وكأنك تريد دعم موقفك ورسالتك بصديق -لا وجود له- يتناغم مع افكارك .
    نصيحة كن صريحا وقل لينا هل صديقك هو أنت أم هو داك اللي داخل سوق راسو. 

  • يوسف ماليزيا
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:14

    ما تسميه رغبة حيوانية هي ايضا رغبة انسانية و العادة السرية اجازها بعض الائمة في الماضي كما في الحاضر عند الضرورة خاصة عند وجود البارابول و الذي احدث الكوارث حتى داخل الاسرة الواحدة بين -الاخوة و الاخوات-. و اما امراة بلاستيكية-وليست لحمية- فهي جائزة لرجل بلاستيكي غير لحمي.

  • موسى سلامه
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:02

    اذا كان الرسول (ص) قد قال: من استطاع منكم الباءة فليتزوج و من لم يستطع فليصم). فانني استغرب لهذه الشطحات التي بدأ يخرج بها علينا بعض العلماء،لكن لماذا بالضبط في هذه الظرفية؟
    غريب امر هذا الرجل،اوصله شباب هذا الوطن الى قبة البر-لمان (بر الامان) ليدافع عن حقوقه و منها حق الزواج، فاذا به يجود عليهم بامراة من بلاستيك، هذه هي قيمة اصواتكم.
    ادا كان صديق الكاتب لديه الامكانيات لاقتناء اربعة نساء (بلاستيكيات طبعا) فانا ليس لدي ما اقتني به حتى واحدة، لهذا اقترح علي صديقي، باش نتفارضو انا وياه فوحدة، لكن هناك… تابع

  • mis imzon
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:16

    اواه الخوت هدا هو قلة لحيا براسو يعني يطلب من الحكومة تشجع اشباب علىالزواج من لال توفير مزيد من فرص الشغل وخفض ثمن السسكن و الرفع من الاجور اقسم اني اشم رائحة المخزن في هدا الشخصص
    وقد صدق ماركس عندما قال
    الدين افيون الشعوب

  • موسى سلامه
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:18

    لكن هناك سؤال محير و وجيه بقدر وجاهة هذه الفتوى
    : هل يحق للمراة البلاستيكية الجمع
    بين رجلين؟؟ و تفضلوا بردكم مشكورين اخي النائب المحترم.
    تحياتي لهسبريس ولكل الهسبريسيين-

  • موسى سلامه
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:30

    اثار انتباهي تساؤل بعض المعلقات وخصوصا المعذبة، انه اذا كان للرجل الحق في المرأة البلاستيكية، فماذا عن المرأة؟؟. اقول لهن لا عليكن فالعضو الذكوري البلاستيكي متوفر في الاسواق باثمنة مناسبة وبمختلف الاحجام، لكن المشكلة انه ليست هناك فتوى تبيحه، اذن فهو حرام حتى اشعار آخر…
    لدي سؤال : واش المراة البلاستيكية كتفيبري (الفيبرور) اولا لا؟!
    تحياتي

  • nor
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:26

    مصيبة هذه وصافي الله يلطف بعباده منك إنت و من زمزمي

  • أبو حمزة
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:32

    تقول أنك داخل سوق راسك ولكنك في الحقيقة تتكلم في أمور أنت جاهل فيها وللأسف أصبح أي شخص يمكن أن يدلي بدلوه في أمور الشريعة… شيخ مثل الزمزمي إدا أخرج فتوى فلا يرد عليه إلا من يضاهيه علما أو يفوقه ليؤكدها أو يضحدها بالحجة لا شخص جاهل يكتب مقالا بليدا وكأن القراء ما عندهم ما يدار…

  • أبوذر المغربي
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 00:32

    للذين يخوّفوننا من الفتنة كالصّبيان؛ و هي “راقدة” في عقولهم..
    للذين يجْهدون أنفسهم؛ كي يفهموننا أن جيفة لحوم “علماء المغاربة” مسْمومة..
    للذين لا زالوا يقدّسون الكتب و الأوراق؛ و يعبدون الأشخاص من دون رب الأرباب..
    أقول : هذا زمزميّكم، نسخة من كثير (كل واحد و خرجته) لا أستثني منهم أحدا ـ كما قال الشاعر مظفّر النواب !
    حقيقة من عادتي ألا أنظر إلى من قال، بل إلى ما قيل. و لكن لوقْع هذه النازلة عليّ، سأحكي لكم قصة تليق بمقام علماء السراطين.
    يُحْكى أن رجلا أتى بئر زمزم في الحرم الشريف، فقام يبول فيه، فتجمْهر عليه الحجّاج يضربونه و قالوا : ما تفعل يا رجل !؟. قال : أردت أن أشتهر و لو بالبول في زمزم !.
    هكذا إذاً، يريد الزمزمي أن يحْجب الشباب، عن الفكر الساسي الشيعي، و لو بامرأة بلاستيكية. يعني مثلما يقول لنا علماء السراطين : أنكم كيفما تكونوا يمارس عليكم اللواط السياسي، و حذاري من الفتنة ! أطيعوا إبليس الثاني و لو هتك بكارتكم ..و .. كأننا صبيان ! لكن لم يقفوا عند هذا الحدّ؛ بل قالوا للشباب : سيرْ دّيبّاني بالبلاستيكْ و القطاني يا وطني..!
    ألا فضح الله الذين أخبر الرسول الأعظم صلى الله عليه و سلم، بظهورهم في آخر الزمان : لسانهم لسان عرب، و عقولهم عقول عجم.
    ثم من طلب هؤلاء المهرطقين من الأعراب، أن يفتوننا

  • أبوالتراب السلفي المغربي
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:06

    والله ان مقالك هذا لا يستحق الرد او ضياع الوقت لانك مريض تحتاج الى العنانية او انك علماني حاقذ عن الاسلام واهله ومن العنوان يظره قصدك الشرير النتن واسأل الله تعالى ان ينتقم من كل عدو للاسلام واهله أمثالك وامثال مقصيدي المنافق العلماني المجرم

  • الأثري
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:04

    هدى الله صاحب هذا المقال. والشيخ المذكور في المقال الى الحق والى سواء السبيل . وما أرى هذا الكلام الا قلة أدب وليست هذه طريقة للرد على المخالف مع أن كلاهما ليسا على حق . وهذا الأسلوب الزنقواي كما يقال بالعامية لا يليق بكاتب رجل يقول لا اله الا الله . وما دخل موضوع اللحية بما يقوله ذاك الرجل. عندك علم رد عليه برد علمي . حتى تكون حجتك داحضة ومقنعة أما كلام عام يفتقر الادب الذي يجب على كل مسلم التحلي به فهذا ليس من أخلاقه صلى الله عليه وسلم ولا من أصحابه . اتقوا الله فيما تقولون والله سيحاب كل واحد منها على كل كلمة تلفظ بها. والله تعالى يقول ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد. نسأل الله لنا ولكم الهداية والهدى والرشاد.وأن يرزقنا واياكم الأدب والصدق في الأقوال والأعمال. والبعد عن الشهرة والتهريج والكلام الذي لا فائدة فيها. والله يعلم ما تصنعون.

  • غيور
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 00:22

    بدلا من صرف الشباب الى تفريغ شهواتهم فىالحرام يجب تشجيعهم على الزواج ومدهم بكل ما من شئنه تسهيله لهم لان اعطاء الحلول للرجل وترك النساء هده هى الفتنة بعينها

  • نور الهدى
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 00:18

    أولاً…. لا إجتهاد مع نص صريح.
    تحريم و أخطار العادة السرية
    * العادة السرية محرمة
    مصداقاً لقوله تعالى ` والذين هم لفروجهم حافظون.. إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين.. فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون `
    …. العادون هم الذين يتعدون حدود الله
    * تتسبب في هتك بكرات البنات
    * تضعف القدرات الجنسية بعد الزواج
    * تسبب في العقم
    * طريق سهل يقود للفاحشة و العياذ بالله
    * فقد الثقة بالنفس و الخجل أن يكتشف أحد أمره

  • نوسة
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 00:20

    الموضوع مكتوب بحرفية عالية… هذا ما اعجبني فيه… تبارك الله عليك ا سيدي… و هاد الزمزمي معليه والو… العيب على اللي مطلعين ليه الشان و تيديرو معاه لقاءات صحفية باش يبيعو و يشريو… صحافة المغرب هي هادي…

  • موسى سلامه
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 22:46

    اسمح لي ان اقول لك كما يقول المغاربة ” فيك العياقة بزاف”، فتعليقي و تعليق المعذبة كانا من باب النكتة و خفة الظل، و المعذبة فهمت ذلك جيدا و لم ترد على تعليقي، اما انت فاخذت كلمة من تعليقي و فصلتها عن باقي التعليق، و بذلك تكون كالذي يصطاد في الماء العكر،، حتى لشهب استعمل النكتة على لسان صديقه. ربما لان لديك عقد نفسية لا تفهم هذه الاشياء، و بذلك تحس بنفسك فوق الاخرين. اقرأ المواضيع جيدا واترك االنكتة في اطار خفة الظل، ولا تكن متزمتا. لا تحية لك و لا سلام

  • عبد من عباد الله
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 00:34

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    لقد قرأت المقال لالسيد نور الدين ثم قرأت تعليق “القراء” بعد…اصبت بعدها بالاسف الشديد على تدهور حالنا و “شبابنا” الذي اصبح مسكونا بتقليد الأوروبيين و ليته كان تقليد في بعض الأ شياء المحتسنة كالعمل بجتهاد, العمل و خدمة الوطن لالرقي به…الخ, لا بل فقط التقليد في السيئات و المغضبات والعياذ بالله!!
    وا اسفاه..وا اسفاه..هذا ما أود ان أقوله لهؤلاء الذين يدافعون عن بطلهم “الزمزمي” هذا الذي نال كامل الإعجاب و الإحترام كونه “حلل” و “نادى” بما حرم الله سبحانه و تعالى لكونه مخل بكل السلوك الإسلامية قبل الإجتماعية.
    لو كان في هذا الأمر الشنيع و البديء شيء مستحسن لحله الله سبحانه و تعالى و لنادى به الرسول صلى الله عليه و سلم…
    و الآن استمعوا أيها الإخوة المحترمون و المشادون بالبغتاء والفحشاء و المنكر لما قاله عليه الصلاة و السلام:
    بسم الله الرحمان الرحيم وبعد
    يقول النبي صلى الله عليه وسلم ًيامعشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج ومن لم يجد فعليه بالصوم ً
    صدق رسولنا صلى الله عليه و سلم
    لقد قال “الصوم” و ليس الفاحشة مع دمية بلاستيكية او اي عادات خبيثة أخرى و العياذ بالله.
    من حلل ما حرم الله, حرم الله عليه ما حلل له.
    اللهم اهدي أمة المسلمين و آخر دعوايا ان الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين, آمين.

  • balagh sa3id
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 00:30

    نورالدين،لديك أصدقاء من الحثالة بالأمس تحدثت عن صديق لايهمه سوى مضاجعة النساء… واليوم تتحدث عن آخر يريد أن يمارس مع… بلاستيك… وغذا عماذا يا ترى ستتحدث… فتوى العالم ليست سيفا على رقابنا بل هي بديل لمن أرادها وليست إجبارية… هل نزني أم نستمني …. في نظرك ؟فأنت ليس لك جواب … إذن أعطنا بديلا …الزمزمي ليس خطا أحمر… مقدس… لذلك وجب سبه حسب تفكيرك الطفولي… أرجوا المعذرة أخ نوردين فهذا نقذ لك حتى وإن سمحت لنفسك بسب عالم يعتبر من مؤسسي المجلس العالمي الإسلامي الذي يرأسه القرضاوي٠

  • عبدو
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:58

    يها الأشهب إنك لم تفهم شيئا إن العالم الجليل لم يفت و إنما قال هناك في بعض الدول أدوات بلاستيكية و إذا كان لك تعقيب على كلامه فقارعه الحجة بالحجة لأن هذا هو الأسلوب الحضاري في المجادلة لا السب والشتم والقدح و اسمح لي أن أنعتع بالأشهب فعلا إسم على مسمى و إنك تفهم من أعني بالأشهب وقانا الله ركلاته

  • أم يوسف
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 00:00

    قال الرصول صلى الله عليه وسلم : من استطاع منكم الباءة فليتزوج و من لم يستطع فليصم، فإنه له وجاء
    لا ذخل لي في المجال السياسي ولا في من قال وأفتى
    ما يهمني هو ما قيل وما تم الافتاء به
    بحق صدمت من الموضوع ومن بعض الردود ايضا التي وافقت الفتوى وبررتها ، أي إنسان يوافق أن يعاشر قطعة بلاستيك والله للحيوان افضل لكم من المرأة البلاستيكية يكفي انه سيتحرك ويتفاعل ، فمن ارتضى لنفسه هذه المذله لا يرقى أبدا لفهم الزواج وضرورة خلقه في هذا الكون
    الرجال الحقيقيون يفكرون كيف يرقون بأنفسهم ، يبحثون عن وظايف يكثفون الدعاء لله والاستغفار ليرزفهم الله العمل والزوجة الصالحة التي تسعده وتشاركه حياة زوجية طيبة هدفها ارضاء المولى وطاعته واكثار النسل وتربية جيل اسلامي حق ، لا اشباه رجال همهم نزوة تافهة ورغبة حيوانية يقضونها حتى مع قطعة بلاستيكية
    هداك الله يا ايها المفتي فلا تنسى ان كل ضلالة في النار ، اتق الله ولا تحط من قدرك وقدر المسلمين ، ان كان الغرب يستنكرون هاته الافعال المشينه كيف بنا نحن امة الاخلاق
    ولجميع الشباب لا ترضوا لانفسكم الحضيض فوالله لا فرق بينكم وبين الحيوان في هذه الحالة الا انه افضل فهو يعاشر انثى من جنسه الحيواني ولم نر من قبل حيوانا يعاشر ( ميكا ديال الزبل ) أعزكم الله
    وهداكم واصلحكم
    ،

  • حكيم
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 00:12

    لك الحق في النقد ولكن باسلوب حضاري لا ينم عن كراهية الخصم

  • بوشويكة
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 00:10

    طايب لكم القلب أنت وصاحبك سيروا تزوجوا كي تنساوا هذه الهضرة الخاوية.
    أنشر يا أخي راك عيقتي علي هذه الأيام.

  • محمد
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 00:02

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم”يامعشرالشباب من استطاع منكم الزواج فليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فانه له وجاء”

  • Omar
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 00:08

    انت جاهل في جهلك تنعم،
    الحمد لله للي داخل سوق راسك أما كون خليتيها
    قل خيرا أو الزم الصمت

  • مهند
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 00:04

    يا أشهب ياركالا بفمه ،عوض ان تدخل سوق راسك بمقالات نافعة اكاديميةتنفع بها وتستنفعالفيك تطلع علينا بين الفينة والأخرى بمقال سمج فج قبيح رديء ركيك يذكرني بسنوات عين قادوس بفاس ووجدة والرباط ،تعلق في جلد غيرك وتضحى تمتص كبعوض أعيتة رياح الخريف ،لاشغل لك سوى القفز على الحواجزممزق النعلين لاتجد لك إلا البضاعة المزجاة تسوقها في سوق هسبرس تصم بها آذان من (يساوي ومن لايساوي)ومن هذه النافذة أطل عليك اليوم لأقول لك عوض أن تبني على بناء غيرك ادخل سوق راسك وشيد بناء من عندك تبين به عن فطحلتك أو اعتمد نقدا رصينا رزينا(دقة دقة )كما يفعل النقاد المحترفون وابدء في المنافحة والمناكفة بالحجةوالبرهان وبطريقة موضوعيةلا ان تستنفر جيشا عرمرما من الهدروتدخل به أسواق من (يساوي ومن لايساوي)وما تفتأ تسوق لنا نماذج من أصدقائك الوهميين الذين صنعهم مخيالك الوهمي ليكون شغلهم هو البحث عن الشبقية لما تستفز شبقيتك وتدعي انك تدخل دائما سوق……..فنصحي لك بما يلي:
    * اطلق من غيرك
    * ما تكونش فحال الدبانة فلبطانة
    *احترم حضور قارئ الموقع
    * لا تركل بفمك
    * جيب شي حاجة ديالك
    * اعطين حلول واقتراحات فحال الناس اللي استافدوا من اكادميتهوم
    * ما تعيقش بلا حدودراه كاينين العياقة اكثر منك فصح أو داخلين سوق روسهوم.

  • أبو ذر المغربي
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 00:06

    من قال و طلب منكم أن تفْتوننا؟ يكفي أنكم فتنتمونا في ديننا/الحق، فقلتم لنا “كيفا تكونوا يمارس عليكم اللواط السياسي”. يكفي سدّوا علينا ألسنتكم المسمومة مثل جيفة لحومكم، يا معشر علماء السّراطين.
    ما يضحكني أكثر، أن البعض يقول “يجب أن تقارع الحجة بالحجة !”
    السؤال : ما هي الحجة أصلا التي اعتمدها هذا الذي يبول في زمزم؟ حينها فعلا نقارعها بحجج كثيرة.
    الواضح أن هؤلاء المتزمزمين (حتى إسم المتزمتين لا تليق بهم) عوض أن يقولوا : يجب توفير السكن و الشغل؛ و تمكين الشباب من الزواج… لا يستطيعون خوفا من غول السرطان، و الحل عندهم ترقيعي هو : فقه الدّيبناجْ
    لهذه الأسباب، كفرت بكل هؤلاء و أيديولوجياتهم، و آمنت بالواحد القهار.
    أبو ذر المغربي

  • أبوذرالغفاري
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 22:52

    أين تعليقي على الموضوع ياأباطرة المقص؟فحسب علمي فإني أنتقدت الفقيه والمريد.بمعنى أني قلت كلاما في الزمزمي وفي لشهب كذلك وذلك من باب الموضوعية لاأقل ولاأكثر.ترى من هو المقدس في هذين الشخصين:لشهب أم الزمزمي حتى تحجبوا رأيي؟

  • أميرة الصحراء
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 22:48

    علماء الامة كلهم أجمعوا على تحريم العادة السرية و الان أنت زتيهم البلاستيك إوى أش الفارق في نظرك بين هدشي و الزنا سير الزمزمي الله يهديك على عقلك و التقي الله فيمن في قلوبهم مرض

  • أسامة
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:44

    بصراحة يا كاتب المقال ، راه مستواه بدأ في الهبوط، ويمكن هذا من تأثير الوسط الذي تتحرك في .بالامس اصحاب سكايرية وزناة…والان صديق يعاشر امراة من ميكا، وانت اين موقعك في كل هذه الافهال المشينة؟ لا تقل لنا انك الملاك الوحيد وسط هذه الحتالة!!!
    بصراحة قلي من تعاشر…اقول لك من انت
    وفي الختام اقول لك الله يهديك ويرد بيك

  • الناصح
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:40

    اخي نور الدين لشهب يبدو من كلامك انك تريد ان ينطق العالم بالصواب دائما.وكماتعرف اخي العصمة لرسل الله وحدهم.والعلماء هم ورتث الانبياء والزمزامي اجتهد والاجتهاد اما مقبول او مردود والدي يقبل او يرد هو عالم فقيه اخر.اما انت اخي فنزع عنك توب العلماء.واعلم انك مسؤل عن هدا الكلام يوم القيامة……

  • الروايات والقصص
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 22:44

    خود ليك امراة بلاستيكية وادخل سوق راسك
    اما الاستاذ الزمزمي رغم اختلافي معه في بعض المواقف فلن تفهم المغزى من خرجته هاته

  • تربية بلاستيكية
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:36

    وإن كنت لست من مؤيدي هذا الشخص ؛فإن هجومك على الزمزمي ليس بسبب فتواه بل بسبب هجومه على شيخك ؛ حين نعته بالخرافي والمنحرف ووصفه لجماعة العدل والإحسان بمجموعة من المنحرفين المخرفين.
    أما عن أسلوبك فهو أسلوب زنقوي ؛ وأستغرب من هذا لانكم كثيرا ما تتشدقون علينا بأن الجماعة تربي الناس فهل هذه هي التربية؟ إذا كانت كذلك أقول الله يخليها ترابي.

  • لمريقب
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:10

    في الحقيقة موضوع الجنس قبل الزواج يفرض نفسه بقوة و يجب التعاطي معه بصراحة. كاتب المقال ينتقداجتهاد الزمزمي ، لكن صاحبه لم يطرح اجتهادهه في هذا الموضوع حتى نخرج بالفائدة.
    انت تعارض فكرة الادوات الجنسية حتى لا يقع الشخص في كبيرة الزنا..لكن ما هو الحل في نظرك ؟
    الشيعة قننوا الزنا و تحايلوا على الدين و سموه متعة
    و السنة (الفاسدون منهم) يمارسون الكبائر و هم معترفون بهالكن لم يتستتروا بالدين
    وعلماء السنة بين محرم و مرقع و محلل !
    في رأيي الاستمناء هو الحل المؤقت و الأقل بشاعة من باقي الحلول و من بينها استعمال الادوات الجنسية..
    حتى الفتاة يمكن لها أن تستمني..
    هذه ليست فتوى فقط رأي و الله
    يهدي سواء السبيل

  • عزيز
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:08

    يا أخي اتق الله قبل ان تحاكم الناس ونواياهم واعلم أن الغيب وسرائر الناس لا يعلمها إلا الله. ولا تأخذك العزة بنفسك وترفض النصح ممن يريد لك الخير ويخاف عليك من يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.
    اعلم أخي هدانا الله وإياك إلى طريقه المستقيم أن ما قيل في الاستمناء ليس بالجديد. فمن العلماء من سكت عنه ومنهم من أجازه في حدود مع التنبيه إلى أضراره. واعلم أن الموضوع الذي أثرته وركبت عليه لتخوض في عرض شخص الله يعلم سريرته لا يحتاج إلى كل هذه الضجة. فمجتمعنا يعاني من تفسخ وانحراف لم يسلم منه أحد إلا من رحم الله. فالفضائح الجنسية في كل مكان حتى في المؤسسات الابتدائية تفاجأ بأمور لا يتصورها العقل. وذلك نتيجة الغزو الاعلامي من فضائيات وأنترنت دون مراقبة من الآباء وأولياء الأمور.
    فللأسف نترك الأمور الأساسية وننشغل بالتفاهات. وهذا ناتج عن ابتعاد الكثيرين عن تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وابتعادهم عن الواقع. كالذي جاء يشتكي لعالم من حمل امرأة عن طريق الزنى. فلامه العالم لماذا لم يقم بالعزل فأجابه: سمعت أن العزل مكروه. فالبعض منا للأسف يقع في المحرمات بل الكبائر دون أن يلقي لذلك بالا في حين يضخم أمورا تعتبر من المكروهات أو المباحات أو فيها اختلاف.
    ومن الجهل المستشري في مجتمعنا والذي يظهر خلال الانتخابات أن البعض يأخذ الرشوة أو يحلف على القرآن الكريم أو يعطي عهدا ظنا منه أن ذلك من المروءة والدين. فأية مروءة وأي دين للذي يقبض الرشوة ويشهد زورا من خلال منح صوته للمفسدين.
    فلنتق الله في ديننا وفي أنفسنا وفي مجتمعنا ولنغير الفساد ما استطعنا ولو بكلمة حق.
    ولنتجب ما استطعنا النقد الهدام والخوض في أعراض الناس. كما أن الانسحاب من مختلف مجالات الحياة هي القرار السهل الذي يقدر عليه الجميع. لكن مزاحمة المفسدين الذين احترفوا الفساد والتزوير والرشوة يعتبر طريقا شاقا لا يقدر عليه إلا الصابرون المحتسبون.
    فسبل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كثيرة ومتعددة. فمن المنكرات التي تفشت في المجتمع امتهان البعض للسياسة كوسيلة للارتزاق ونجد من الناس من يدعمهم بشكل مباشر بالتصويت عليهم أو بشكل غير مباشر من خلال مقاطعة الانتخابات ظنا منهم أنهم لا يشاركون في أمور فاسدة. بل من هِؤلاء من تحسبه مثقفا وواعيا لكنه اختار الانسحاب وأن لايكون له قرار مؤثر.
    وأختم بهذه الكلمات المنقولة لعلها تجد آدانا صاغية عند البعض منا الذي اختار موقف الانسحاب والتفرج عما يقع في المجتمع:
    {وَاتَّقُواْ فِتْنَةً لاَّ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنكُمْ خَآصَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ}, يقول أنتم أيها المسلمون احذروا فتنة يعني عقوبة وعذاباً عاماً لا يصيب العصاة وأهل الكبائر وأهل الظلم والعدوان وحدهم، بل يصيب عامة الناس ممن سكتوا عن إنكار المنكر، رأوه بين أظهرهم وداهنوا فيه، فهنا قد تحل بهم العقوبة العامة لتأخذ الصالح والطالح, وفي الأثر عن مسعر بن كدام وهو أثر مشهور ورد من عدة طرق أن الله عز وجل بعث ملكاً ليهلك قرية فرأى فيها رجلاً صالحاً يصلي فقال يا رب: “إن فيهم عبدك فلاناً. قال به فابدأ فإنه لم يتمعر وجهه في ساعة قط”، وكما قال النبي عليه الصلاة والسلام: “إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب” وقال: “إذا رأيتم أمتي تهاب أن تقول للظالم يا ظالم فقد تودع منهم” أي تخلى الله سبحانه وتعالى عنهم, ولم يبال بهم بأي واد هلكوا، وما أكثر الظلم والمعاصي والمنكرات ومنها الزنا والشذوذ الجنسي, والربا والرشوة وأكل أموال الناس بالباطل, والحسد والكبر وتعدي الناس بعضهم على بعض.

  • عبدالرحيم
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:12

    يقوم الديك الرومي عادة ببعض الحركات والاستعراضات الجسمانية بريشه كما يقوم بالرفس على ما وجده امامه بوديزة زيت فارغة شربيل اوحداء قديم ،فهل شيخنا الجليل استعار هذه الايحاءات الجنسية المسموح بهاعند بيبي لتطبيقها علينا ؟ام انناكلنا دواب على الارض في نظرالفهامة الجليل ويشملنا قانون الطبيعة العام

  • ruhrpott
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:42

    لمادا نقدس الاشخاص بدعوى ان لحومهم مسمومة? اين عقولنا يا معشر المسلمين?

  • اللانجري
    الإثنين 8 يونيو 2009 - 23:50

    لقد قرأت مفالتك بكل اهتمام، وان ما يحز في نفسي هو المستوى الحوار الدي وصلنا اليه و نوع المواضيع المطروحة للنقاش. اني لا أدري لمادا هدا التحامل على الفقهاء من قبل جريدتكم الموقرة، و كأن الأمر يتعلق بحملة منظمة. ولكنني لا أعتد أن الأمر يتعلق بمؤامرة أو ماشابه دلك ربما الأمر صدفة، أو ربما لأن الفقهاء هم دلك الحيط القصير الدي يريد الكل أن يقفز عليه، ويسجل عليه النقط. وخاصة أن ليس لهم ظهر يستندون عليه، ولم تنتقل اليهم بعد موضة رفع الدعاوي القضائية بتهمة السب و القدف، والمطالبة بتعويضات خيالية.
    ان قضية الزواج في الوقت الراهن تعتبر من أهم القضايا وأعقدها في المجتمعات العربية و الاسلامية لتداخل جميع المستويات فيها:الاقتصادية، اللاجتماعية، السياسية و النفسية… ولا يمكن بحال من الأحوال تناول هده الظاهرة دون الالمام بجميع هده الجوانب. و فقيهنا عندما أفتى بجواز الاستمناء أو استعمال امرأة بلاستيكية فهدا كان من باب ايجاد متنفسات للشباب، و حلول آنية لهم. أما الموقف المبدئى لفقيهنافهو بلا أدنى شك ضرورة تدخل الدولة لايجاد مناصب الشغل للشباب العاطل والعمل على تزويجه. فلمادا نلومه ادن على فتواه، فمادا كنت تنتظر منه يا أخي نور الدين ، فهو كان بين أمرين أحلاهما مرامااما أن يفتي بجواز الزنى، وهدا لا يمكن أن يقول به مسلم، واما أن يبحث عن حلول جزئية للمشكل او بلأحرى مسكنات لتفادي المزيد من الفساد الأخلاقي ما يترتب على دلك من كوارث اجتماعية، فموقف العلامة ينطلق من مبدأ فقهي أساسي و واضح هو جلب المصالح و سد الدرائع. والمصلحة هنا واضحة تتعلق بالتنفيس على الشباب و التخفيف عنهم وسد الدرائع أمامهم لتجنب العلاقات الغير الشرعية. و كيفما كان الأمر فانا أعتبر أن هدا موقف من السيد الزمزمي اجتهاد مأجور عليه، سواء أصاب أو أخطأ، فهو على الأقل اجتهد ولم يرددفقط كلام الفقهاء في هدا السياق، ولم يقف موقف المتفرج كالمجالس العلمية لبلادنا التي لا تفتي و استفتية الا بصدور أوامر عليا لها.
    أتمنى يا أخي نور الدين منك أن تراجع ما كتبته خصوصاعبارات الشتم في حق هدا الفقيه و ان كنت على خلاف معه فهدا لا يعطيك حق القدف و الشتم.

  • sami_509
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 00:26

    يا امة ضحكت من جهلها الامم
    نترك اسباب العلة ونفتيي في الاعراض يا فقهائنا الاجلاء

  • حر
    الثلاثاء 9 يونيو 2009 - 00:42

    الفكر السياسي الشيعي ثبت ميدانيا أنه الأقوى على مواجهة متطلبات المرحلة من الفكر السني الدي يعيش الانبطاح والدل أمام أولي الأمرالمتجبرين..فلا عجب أن ينشغل فقهاء السنة الأمريكية بفقه الحيض وارضاع الكبير والديباناج بالبلاستيك؟؟وتشويه المدهب الشيعي الدي يجد تعاطفا كبيرا من لدن نبهاء السنة..والسكوت المشبوه أمام امتصاص خيرات شعوبنا المسلمة في الداخل والخارج؟؟؟فهل يستوي المجاهدون والقاعدون؟؟أم هل تستوي الظلمات والنور؟؟أم الأموات والأحياء؟؟طيعا لايستويان مثلا

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"