بادو تتهم "المصباح والحمامة" بعرقلة انتخابات الغرف بالبيضاء

بادو تتهم "المصباح والحمامة" بعرقلة انتخابات الغرف بالبيضاء
الأربعاء 19 غشت 2015 - 21:00

شنت ياسمينة بادو، عضو اللجنة التنفيذية والمنسقة الجهوية لحزب الاستقلال بالدار البيضاء الكبرى، هجوما لاذعا على منتخبي العدالة والتنمية، والتجمع الوطني للأحرار، حيث اتهمتهم ضمنيا بالتحايل على القانون، وعرقلة انتخابات المكاتب المسيرة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات، وغرفة الصناعة التقليدية بالعاصمة الاقتصادية.

وقالت بادو، وزيرة الصحة السابقة في حكومة عباس الفاسي، إن أحزاب الأغلبية عرقلوا “المسار الديمقراطي لانتخاب مكاتب غرفتي التجارة والصناعة التقليدية، بالرغم من توفر حزب الاستقلال على أغلبية الأصوات التي كانت ستبوئ مرشحيه منصب رئاسة هاتين الغرفتين”.

وأفادت عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، خلال لقاء صحفي عقدته اليوم بمدينة الدار البيضاء، بأن منتخبي أحزاب الأغلبية ضربوا الديمقراطية في مقتل بداية هذا الأسبوع، من خلال تصرفات لا تمت بالممارسة الديمقراطية بصلة” على حد تعبيرها.

وتساءلت بادو “كيف يعقل لمنتخبي حزبي “المصباح” و”الحمامة”، أن يلتحقوا بمقر انعقاد اجتماع انتخاب الهياكل التي ستشرف على تسيير شؤون غرفتي التجارة والصناعة التقليدية، من دون التوقيع على لائحة الحضور، حرصا منهم على عدم اكتمال النصاب القانوني”.

ومن جهته قال الحسين نصر الله، عضو اللجنة المركزية بحزب الاستقلال، إن أحزاب المعارضة نسقت فيما بينها، حيث كانت تضم إلى جانب حزب الاستقلال، كلا من حزب الأصالة والمعاصرة، والاتحاد الدستوري، والاتحاد الاشتراكي، من أجل انتخاب رئيسي الغرفتين.

وأضاف نصر الله “اتفقنا كتحالف لأحزاب المعارضة، والحائزة على أغلبية المقاعد في الانتخابات المهنية الأخيرة، من أجل التصويت على ممثل حزب “الجرار” على رأس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، ومرشح حزب الاستقلال على رأس غرفة الصناعة التقليدية، وكنا نتوفر على الأغلبية الساحقة، لكن كان يتوجب توفر النصاب القانوني المتمثل في ثلثي المجلس”.

وأكمل ذات المسؤول قائلا “فوجئنا بمجموعة من الممارسات، من ضمنها إقدام منتخبي العدالة والتنمية، والأحرار، والحركة الشعبية، على عدم توقيع لائحة الحضور منعا لاكتمال النصاب، وهو ما تسبب في تأجيل الانتخابات إلى يوم الاثنين، حيث ستنعقد بمن حضر، وفق ما ينص عليه القانون”.

وأبرز عضو اللجنة المركزية بحزب الاستقلال أن “الخطير في العملية كون أن هذا المنع صادر من الأحزاب المكونة للأغلبية الحكومية، والتي يشرف رئيسها، عبد الإله بنكيران، على ضمان السير العادي والقانوني لكل المسارات التي تمر منها هذه المحطة الانتخابية”، على حد قوله.

‫تعليقات الزوار

64
  • مغربي حر
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 21:11

    ان لم تستحي ففعل ماشءت مزال عندك الوجه باش تهضري وبلز

  • حسنوفيتش™
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 21:11

    أنت غي اسكتي حريرتك حريرة! أخبرينا من فضلك من. أين أتيت بالمال الذي اشتريت به شقتين فاخرتين بل حتى ساركوزي لا يستطيع شراءهما! أما أنت إذا منحك أحدهم صوته فلا شك سندرجه في خانة البلداء الذين يستحقون الشفقة.

  • ابو علي
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 21:14

    هديك خدمتكم نتوما ماشي هما شوفي فين تمسحي فشلك

  • houssine
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 21:16

    ياسمينة مسكينة، طامعة فشي حاجة اخرى. هده والمرة، سوف لا تحصلي على اي شيء

  • منى التطوانية
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 21:18

    انت ورقة محروقة الان يا لاللة بادو…اذن اتركي النزهاء يشتغلون

  • السعيدي
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 21:18

    الله يعطينا وجهك اللا بادو… رغم الفضائح والاختلاسات والمتابعات القضائية بسب اقتناء شقق فاخرة في باريس باموال الدولة، مازل الاصرار على الوجود في الساحة السياسية المغربية……..

  • محمد
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 21:20

    رسالتي إلى مريدي بنكيران
    ﻛﻢ ﻛﻨﺖ ﺳأﺻﻔﻖ ﻭﺑﺤﺮﺍﺭﺓ ﻟﻜﻞ ﻣﻦ ﻳﺪﺍﻓﻊ ﻋﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﻭﻣﺰﺍﻳﺎﻫﺎ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻌﺪﺩﻭﻧﻬﺎ ﺑﻐﺒﺎﺀ ﻟﻮ ﺃﻧﻬﻢ ﻳﻌﺪﺩﻭﻥ ﺃﻳﻀﺎً ﺍﻧﺘﻜﺎﺳﺎﺗﻬﺎ ﺍﻟﻤﺘﻮﺍﻟﻴﺔ.
    ﻛﻢ ﺍﺣﺰﻥ عندما يﺴﺎﺭﻋﻮﻥ ﺍﻟﻰ ﻧﻌﺘﻨﺎ ﺑﺎﻟﺸﺒﺎﻃﻴﻴﻦ ﻭﺍﻟﺒﺎﻣﻴﻴﻦ وحتى الملحدين..
    ﺍﻥ ﺗﺪﺍﻓﻊ ﻋﻦ ﺣﺰﺏ ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻟﻤﺘﻌﺮﺽ ﻟﻐﺴﻴﻞ ﺩﻣﺎﻍ ﺗﺎﻡ ﻓﻤﻦ ﺣﻘﻚ ﻭﻟﻜﻦ ﺃﻥ ﺗﺒﺨﺲ ﻋﻘﻞ ﺍﻵ‌ﺧﺮ ﻭﺗﻔﻜﻴﺮ ﺍﻵ‌ﺧﺮ. ﻭﺗﺪﻋﻮﻩ ﺃﻥ ﻳﻄﺒﻞ ﻣﻌﻚ ﻭﻳﻨﺸﺪ ﻧﺸﻴﺪ ﺍﻟﻤﺨﺰﻥ ﺍﻟﻤﻌﻈﻢ !! ﻓﻬﺬا ﺍﺳﺘﻬﺘﺎﺭ ﺑﺎﻟﺮﺍﻱ ﺍﻵ‌ﺧﺮ.
    ﺃﻥ ﻧﻀﻊ ﻛﻮﺍﺭﺙ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﻋﻠﻰ ﻃﺎﻭﻟﺔ ﻣﺤﻚ ﺍﻟﺸﻌﺐ و ﻣﻦ ﺣﻘﻨﺎ ﺳﻴﺪﻱ .. ﻓﻨﺤﻦ ﻣﻦ ﺻﻮﺗﻨﺎ ﻟﻬﻢ ﻓﺨﺬﻟﻮﻧﺎ.
    ﻛﻢ ﻛﺎﻧﺖ ﺁﻣﺎﻟﻨﺎ ﻋﺮﻳﻀﺔ ﻓﺤﻄﻤﻮﻫﺎ !!…ﻛﻢ ﻛﻨﺎ ﻧﺎﻣﻞ ﻓﻴﻬﻢ ﻣﺤﺎﺭﺑﺔ ﺍﻟﻔﺴﺎﺩ ﻛﻤﺎ ﻗﺎﻟﻮﺍ ﻓﺘﺤﺎﻟﻔﻮﺍ ﻣﻌﻪ !!
    ﻫﺬﺍ ﻟﻴﺲ ﺗﻌﺎﻗﺪﻧﺎ. ﻫﺬﺍ ﻟﻴﺲ ﻋﻬﺪﻛﻢ ﻟﻨﺎ. ﺗﺴﺎﺭﻋﻮﻥ ﺍﻟﻰ ﺷﺘﻤﻨﺎ ﺗﺴﺎﺭﻋﻮﻥ ﺍﻟﻰ ﻭﺻﻔﻨﺎ ﺑﺸﺒﻴﺤﺔ ﺷﺒﺎﻁ و ﺷﺒﻴﺤﺔ ﻟﺸﻜﺮ و ﺷﺒﻴﺤﺔ ﺍﻟﺒﺎﻡ و ﻣﻠﺤﺪﻭﻥ !!!
    ﻣﺘﻰ ﺗﺴﺘﻔﻴﻘﻮﻥ؟ ﻣﻦ ﻏﻴﻜﻢ ﺗﺴﺘﻔﻴﻘﻮﻥ؟ ﻣﺘﻰ ﺗﻌﻮﺩﻭﺍ ﺇﻟﻰ ﺭﺷﺪﻛﻢ؟؟ﻣﺘﻰ ﺗﻌﻠﻤﻮﺍ ﺍﻧﻪ ﻟﻴﺲ ﻛل ﻣﻦ ﻳﻘﻮﻝ ﻓﻴﻜﻢ ﻛﻠﻤﺔ ﺍﻟﺤﻖ مشوشا ﻭﺿالا‌.! ﻧﺤﻦ ﻣﻦ ﺍﻭﺻﻠﻨﺎﻛﻢ ﺍﻟﻰ ﻛﺮﺳﻲ ﺍﻟﺤﻜﻢ كﻲ ﺗﺤﺎﺭﺑﻮﺍ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺸﺒﻴﺤﺎﺕ ..فأﻧﺘﺠﺘﻢ ﻟﻨﺎ ﺷﺒﻴﺤﺘﻜﻢ ﺍﻻ‌ﻏﺒﻰ..ﺷﺒﻴﺤﺘﻜﻢ ﺍﻻ‌ﺩﻫﻰ ﻭﺍﻻ‌ﻣﺮ ﺷﺒﻴﺤﺘﻜﻢ ﺍﻹ‌ﻗﺼﺎﺋﻴﺔ… ﻧﺤﻦ ﺳﻨﻈﻞ ﻫﻨﺎ. ﻧﻔﻀﺢ ﺍﻟﺘﺮﻫﺎﺕ ﻣﻨﻜﻢ. ﻧﻔﻀﺢ ﺍﻟﺘﺮﻫﺎﺕ ﻣﻨﻬﻢ. ﻓﻼ‌ ﺗﺴﺘﻐﺒﻮﻧﺎ .. ﻛﻔﻰ

  • Mohamed
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 21:21

    ا نا مواطن واعرف بلدي جيدا هؤلاء هم من دمروا التعليم العمومي والصحة العمومية والوظيفة العمومية ومدونة السير وغراماتها الخيالية السويدية .
    اذن ماذا يريدون ايضا هل لهم وجه يواجهون به ابناء وطنهم ام لهم اقنعة من النحاس اللذي يواجه جميع انواع التعرية

  • سلوى
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 21:22

    الشعب يتهمك بتبدير أمواله و بيعه أدوية فاسدة

  • belkhir
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 21:23

    She should have been in jail a long time ago

  • atlassi
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 21:23

    سماههم على و جوههم …بحال هادوا مايصوت عليهم غي اللي بيريمي بحالهم

  • marocain
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 21:40

    Badou a senti la défaite de son part, la seule issue pour elle est d'accuser les autres partis d'entraver le processus électoral.

  • مولاة لحريرة
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 21:43

    انا نصوت عليك ضد الحساد الفاشلين. ديما لي معندوش كيكره لي عندو. نساو وفضلنا بعضكم على بعض في الارزاق. ونساو قصة الصرار والنملة.

  • معيارتخلف وستحمارشعب
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 22:02

    اقسم اني لامنتمي لاي حزب اكره حكومة وحزب بنكران والاغلبية لمنبتقة تحت قدمه لتمريرهم ومصادقتهم على خطط بنكران لتفقيرحوالي 23مليون نسمة وتبيطيل حوالي 12مليون ومائات الاف من شباب من سن 23الى 48سنة ام لوزراء ولمنتدبات ولبرلمان بغرفتيه ورؤساء لجماعات وكبارلمسؤولين ولموظفين وبعض لعناصر من اتباع وتبيعات ولمتلاعبين بصفقات والمال العام! زيادات في تعويضات ولبريمات ولمجانيات ولمنح لابنائهم وبناتهم +توظيفات زبونية لحزبية بشواهد مفبركة ولمشاركة بخوصصة لستشفاء وتعليم وزيادات في لمحروقات وجميع لموادلغذائية وتلاعب في جودته واغراق لبلاد ولعباد في مستنقع ديون لخارجية ريباوية وتغيرطريق ملايردعم لمقاصة لسدمصارفهم ونفخ ارصدتهم ومستقبل ابنائهم وثراء ولسترزاق لفاحش الذي انتفخت به وجوههم استغلولغافلات لتصويط لاحزابهم حتى اصبح وزيريثقل كاهل دولة ب 32مليون سنتيم شهريا ولبرلمني ومستشارين ومدراء ورؤساء يكلفو ذولة من 9مليون سنتيم الى 20مليون سنتيم شهريا وماخفي اعظم من امتيازات ومنح وتمرير صفقات باسم عشيقات وزوجات واسهار بدون محاسبة ولامراقبة من ضهر لبسطاء وفقراء وصدقة شهرية لارامل ولبعض طلبة لنيل اصواطهم في لنتخاب

  • saad
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 22:08

    Au royaume des aveugles, les borgnes sont rois. Vous avez oublié ce que vous avez volé et l’escroquerie de l'affaire des médicaments périmés.vous faites des contrats avec des sociétés arnaqueuses pour détourner l'argent vers l'étranger.Comment avez vous acheter deux appartements au centre de paris dont le prix de chacune est imaginaire. Vous avez un visage dure mais c'est la faute de ceux qui votent pour toi.

  • قاطع...كحل افظل!!
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 22:13

    للمغاربة جميعا … لماذا ستصوتون…؟؟
    بنكيران يقول أن الملك هو الذي يدير أمور البلاد..
    بنكيران ووزير العدل يقران يوميا بوجود ملفات فساد لكنهما عاجزا عن تحريكهما …
    الملك يلتزم الصمت كلما طفت قضايا فساد على السطح …
    المغرب صنف من أفقر الدول بعد دول تعرف صراعات كسوريا وليبيا واليمن..
    الملك يطرح سؤالا على الشعب …أين الثروة …؟؟
    وكان الأصح أن يكون الشعب هو من يطرح عليه هذا السؤال مادام انه يقول هو من يدير أمور البلاد…
    السفارات المغربية في الخارج شوهت بالمغرب فمنهم من يتاجر في البشر ومنهم من له ملشيات كالسفير المغربي بليبيا…
    المخابرات المغربية لازلت تمارس الخطف والاغتيال …والقتل والكريساج…ولعل التقارير الدولية خير دليل على ذلك…
    الأموال المغربية كلها هربتها المافيا إلى سويسرا…
    الملك لازال هو من يسود ويحكم واستحوذ حتى على
    الصلاحيات التي منها الدستور لرئيس الحكومة…
    والحل هو ملكية برلمانية يكون فيها الملك رمزا للبلاد وان يتبرأ من مهندسي الفساد الذين يمنحهم الحماية المولوية …
    من جهة ومن جهة ثانية ومادام أن الشعب يعرف مصدر الفساد فعليه أن يقر بذلك صراحة…

  • ع.م.
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 22:14

    أقسم بالله يعطوني مليون دولار لكي أحضر لإجتماع مع هده الوجوه و الله أرفض. أما الإنتخابات التي تسمح لهؤلاء الأشخاص بالترشح أقاطعها.

  • mousalim
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 22:14

    on t'a assez vu. laisse la place aux jeunes.

  • telemaque
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 22:17

    Les Tortues ont toujours préféré vivre dans de l eau trouble et boueuse

  • مواطن حر
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 22:20

    لمادا لا يقدم حزب الاستغلال وجوه جديدة دماء جديدة نفس العائلة نفس الحرس عليهم أن ينسحبوا كانوا في الحكومات السابقة فشل ذريع تراكم الاخطاء في القطاعات الوزارية اللتي أسندت لهم هدا هو سبب فشل حزب الاستغلال دائما نفس العائلات النافدة هل من بديل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • El Ox
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 22:25

    أولا أنا ضد جميع الأحزاب المغريية بددوووون استتناء و لا يوجد حزب يريد أن يخدم البلد بتاتا حسب وجهة رأيي . عندما تغير هاته الأحزاب أو تنسحب سأعطي صوتي للسيدة نبيلة منيب . شكرا هسبريس

  • Samir
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 22:30

    شكرا لك صاحب التعليق رقم -11 تعليق في سطرين يعني الكثير الواقع مع كامل الاسف

  • abdooooooooo
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 22:32

    الله يعطيك القناعة هذة من جهة ومن جهة اخرى مشات وقت الغفلة حتى الناس عاقو بارك عليك كلشي ضد العدالة والتنمية مازال مشراو العقارات في فرنسا

  • Très honête
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 22:38

    Mme BADOU
    A ta place, je dois avoir de le honte. Est ce que tu as oublié ce que tu fais quand tu étais ministre? Ou ce que tu as obtenu ta fortune avec la quelle t'as pu payé ton appartement à Paris. Objectivement, toute personne qui a voté pour toi ou ton parti, on doit le considérer comme un lâche. Dégages toi et laisses la politique aux gens honnêtes qui vont travailler pour le bien du pays

  • redondo mn usa
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 22:38

    لو كنا في دولة ديمقراطية فعلا وتحترم نفسها لكنت ياياسمينة انت وزوجك في سجن غوانتانامو الى الابد،لكن المغرب لايحترم نفسه ولا يحترم الديمقراطية،لكن اقول اذا بقيت الامور هكذا فانتظروا تسونامي شعبي سيحرق الاخضر واليابس…فلا بنكيران قادر عليكم ولا اي واحد ،فسوف يحين الوقت لاقتلاعكم انتم والمفسدين امثالكم من الجذور وانذاك ستتم محاكمتكم من طرف الشعب المغربي المجيد

  • Abdel
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 22:40

    ياسمينة بادو اكبر دليل على ان مكاين لت ديمقراطية لا عدالة لا نزاهة في هذه البلاد مجرد مسرحية كيمتلوهت علينا ..للانه لو كان العكس او كنا في بلد فيه القانون لكانت وراء القضبان ماس ماشي تجي تعلمنا الديمقراطية و السلام على رسول الله

  • ali
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 22:43

    vraiment desolant , tout ceux qui ont reussi dans notre maroc on les traite de voleurs . je suis sur que ces commentateurs dont la plus part que des raté dans leur etudes et dans leur vie reagissent par mepris . regarder juste comment ils commentent comme si ils etaient avec elle dans son parcour professionnel .

  • ihihi
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 22:43

    Fuking you it's better for to go fat a way ok.i dont like to see you .braing the many and france apartment .I ' dont like to see your face ok ok ok

  • Habib
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 22:45

    ما عرفتش واش حنا في دولة و لا في سوق العفاريت. واش غير كتبدا الانتخابات و تيبداو اشكيوا و يبكيوا بحال لهما غير الملائكة.

  • mouatin maghribi
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 22:48

    المحزن هو أننا نرى هده الكمارات التي لا تستحي دائما في الواجهة و في القمة.و السبب هو الفئة العريضة الجاهلة و الغير الواعية التي تبيع مستقبل شعب بكامله مقابل أصوات بمائة درهم أو كميلة ديال العشاء. هده الفئة التي تبيع أصواتها في الإنتخابات و داك الشباب اللاواعي و المشرمل الدي يهتف لبعض المنتخبين و يقطع الطريق على الاخرين أثناءالإنتخابات هم سبب تواجد هده الطفيليات التي تخاطب باسم الشعب و تدعي المصلحة للشعب.
    ابن كيران على الرغم من بعض السلبيات فهو صريح ، ونحن نعلم أن ما تم إفساده خلال 60 سنة لايمكن إصلاحه خلال 4 سنوات. سؤال أوجهه للمدافعين عن حزب الاستغلال.ماهي إنجازاتكم التي حققتموها طيلة فترة ما بعد الإستعمار؟ مادا فعل الإتحاد الإشتراكي عندما كان على رأس الحكومة بيعت كل مؤسسات الدولة و حلبتم البلاد والعباد.
    للأسف هناك طبقة متمكنة جدا، طبقة دات نفوذ قوي، طبقة فاسدة لاتريد إصلاحا بل تريد فقط إغتناء على حساب الآخر.و للأسف لا بنكيران و لا صاحب الجلالة نفسه لهم نفود على هده الطبقة.الشعب الواعي و المتمدرس هو القادر على إزاحتها و اجتتاتها.
    هدا هو تفسير عبارة بن كيران: عفا الله عما سلف.

  • jokar
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 22:51

    qu'es ce que tu fais encore la …. badou , mais t'as pas encore justifier l'affaire des appartements de paris ni l'affaire des injections perimés . t'as pas honte !!?? et tu as la face de te presenter et de d'attaquer les autres . quel culot !!!!!! on a l'impression que les condamnation dans ce pays concerne juste les pauvres et wlad chaab … franchement .

  • الشقة ؟؟
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 22:59

    الغرفة اللي انت فيها في الصورة بدون شك في احدى شقتي باريس . ..في نظري المتواضع لا داعي لترشحك ولخبار ف راسك 🙁 باريس الادوية الضحك على الذقون ………..) والله اعلم .

  • abo hafssa
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 23:00

    J'aime le Maroc j'aime le Maroc je suis d'acore avec n 16

  • loubane
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 23:04

    allah ihrahm si allal alfassi ton parti est terni par l'avenement de ces individus sans foi ni ame

  • GHIR DAYZ
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 23:14

    لن اسامحك يا ياسمينة بادو على ذلك اللقاح الفاسد الدي اسميته لقاح انفلونزا الخنازير الدي فرضتيه علينا قسرا في الوقت الذي كنا نستعد لركوب الطائرة الي السعودية لاداء مناسك الحج رغم احتجاجنا لانه جاء بعد لقاح الزكام لمؤسسة باستورولانه ثانية جاء في قت غير مناسب لانه لا يعقل ان ناخد تلقيحا جديدا ولازال في طور التجربة او كما قال البعض هولقاح فاسد والحال ان المعنيين به رجال ونساء غالبيتهم تعاني امراض مزمنة.فكيف يعقل ان يفرض علينا ذلك التلقيح دون فحوصات طبية لكل حالة على حدة تحت طائلة عدم السماح بولوج الطائرة.والله العظيم اني قضيت الرحلة بصعوبة شديدة في التنفس حتى احسست بخطر على قلبي. لن اسامحك ما حييت لانك افسدتي علي رحلتي الى رحاب الله.
    الله ياخذ فيك الحق لانك كنت ذلك المساء حاظرة في مطار محمد الخامس الدولي وبلغك احتجاج زوار بيت الله ولم تابهي بهم.
    فيما يتعلق بالنصاب القانوني انا ايضا امقت هذا الاسلوب من حزب لاعدالة ولا حتى وحدة .انها افعال وتصرفات سماسرة ومحترفي الانتخابات ليس الا…

  • taha
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 23:14

    انتم حزب دمر البلاد حزب الاستغلال وياسمينة بادو. كان عليها ان تكون وراء القطبان من متلك حاصلة علة شقق في احسن موقع في باريس ولا زلت تظهرين وجهك. لكن العيب على. الاحزاب وعلى الناس التي تسير البلاد كل الاحزاب. تصعد الى خشبة المسرح. والشعب يتفرج في مسرحية لن يستفيد منها ولو بجملة مفيدة تبا لكن سياسي فان وراء كل حزب مجموعة من الصوص والكدابين نتمنا من الله فقط التغير ومن الشعب. ان يغير من واقعة الداتي.

  • HASSAN SAKSIK
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 23:23

    ما زالت قهقهاتك الصاخبة تحت قبة البرلمان تصم اذناي و انت تضحكين علئ مساءلة برلماني في قضية الوباء الذي نزل علئ اخواننا باحد الدواوير بالصحراء الشرقية…هل نسيت الالم الذي تسببت فيه للشعب المغربي و انت تضحكين دون توقف le fou rire علئ مصيبة حلت بجزء من الشعب.لو كنت في المانيا لاعتقلت وخضعتين للمحاكمة.قد ولئ عهد الاستخفاف بالناس و الكل يعلم عن اختلاساتك في عدة صفقات مشبوهة خاصة صفقة التلقيح الفاسد.

  • مواطنة غاضبة
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 23:24

    Franchement et fort malheureusement plus aucun espoir pour un jour meilleur ni pour nous ni pour nos enfants, vous voulez vraiment faire fuir nos enfants pour aller chercher un autre pays pour y vivre avec dignité, justice, égalité et que le meilleur gagne, Mma Badou allez chercher å faitre autre chose sauf la politique vous êtes une personne en qui on ne peut avoir confiance comme beaucoup d'autres,jamais je ne voterai personne ne mérite å mes yeux, donnez la chance aux jeunes sait-on jamais on peut esperer voir ce beau pays changer avant qu'on quitte ce monde!!!

  • مغربي أنا و افتخر
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 23:35

    ان لم تستحي فاصنع ما شئت هل مازال لها وجه كي تضهره او ان وجها قاصح

  • hor
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 23:37

    ان الله يمهل ولا يهمل.اتقي الله واستغفري الله.على ما فعلته وانت على وزارة الصحة.من فضلك اتركي الشعب المغربي واذهبي الى فرنسا خصوصا باريس.فليحاسبك الله.

  • مظلوم في بلاده
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 23:38

    نتمنى للمدعي العام أن يصدر مذكرة توقيف لهاذه السيدة على الجرائم التي ارتكبت في الشعب المغربي هل نسيت حزبك مذا فعل فشعب المغربي

  • soufiane
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 23:41

    pauvre parti istiklal ,il fait pitier, vous devez éliminer tous les membres corompus, ce moment la le peuple vous fera confiance

  • الحسين
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 23:41

    حينما كنت وزيرة للصحة وألقي سؤال عن مرض البعوض بالراشدية حفرت الناس وضحكت ضحكات لن ينساها أي واحد قولي ما شاءت الآن واضح كي جديدا على مرضى بعضو الإرشادية ولم تستحي من الله ومن نفسك راجعوا الفيديو بأم أعينكم في يوتيوب

  • وامصيبتاه
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 23:43

    واسكتي غي سكتي راه كنتفقس مين ماداروليك والو راه بسبابك باش كرهت بنكيران وعصابتو من تركينك مزال تنطقي وعلى وجاه عند شيناس باز ليهم مكيحشمو ميستحياو شي نهار نلقاو شي صورة فيها مبحوت عنه ومرشح للإنتخبات

  • عبد المغربي
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 23:49

    هؤﻻء من طينة ﻻيعرف ﻻ أصلها و ﻻ فصلها و استمرار
    وجودهم في الساحة السياسية أكبر دليل علی الفساد و المحسوبية و قلة الخبرة.
    بسجل حافل بالتخلويض و التحركات المشبوهة و اﻹدراك بالعين الواضحة أن هؤﻻء يؤمنون فقط أرصدتهم في البنوك و في الخارج كذلك.لم يستحي هذا الصنف من البشر.
    خﻻصة القول اذا لم تستحي ففعل(ي) ما شئت !!!!!!

  • Soumia Marrakech
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 23:50

    الله يعفو عليكم العدالة والتنمية هي اللي كاينة احنا لاول مرة غنصوتوا في تاريخ الانتخابات عائلة من12فرد عمرها معرفات شكون هم الوزراء اللي في الحكومات السابقة هاد الناس تنحسو بهم قراب لينا او بغاو اخدمو ماشي بحال دوك فاسة الهضرة بلا معنى عاش الملك او الله انصر بنكيران على دوك الشفارة

  • مول البيصارة-فرانكفورت
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 23:59

    فعلا لما عندوش كيكره لي عندو .

    وعلاش يكرهوا.

    لان الطمع والجشع عما ليهم العينين وابليس تصاحب معاهم.كونوا ثروات كبيرة
    على ظهر الشعب وقسموا الطورطة بيناتهم وفلوس الدولة والمساكين عمروا
    بيها جيوبهم حلال عليهم وحرام علينا.
    اما قصة الصرصور والنملة فوالله العظيم لم ارى نملة واحدة عبرت البحر وفوق
    اكتافها حبة قمح من خيرات البلاد.
    فعلا النمل يشتغل ويتعب لكنه يتقاسم المؤونة ولا يهربها خارج الوطن.

  • موﻻي
    الخميس 20 غشت 2015 - 00:00

    هده المجموعة التي أطلقت على نفسها بﻻ هوادة من حزب اﻻستقﻻل مورطة في اختﻻﻻت كبرى يستحيل التعامل معها بليونة الجانب, خاصة منها المتعلقة بالنظم الرقمية ﻻلواح الفلك المشحون*المعبر عليها من خﻻل المنظومة السقفية بدر,,والتي أقدم حزب اﻻستقﻻل من مصادرة أصولها والسطو على مواردها عبر اختراقات معلوماتية تطيح بحزب اﻻستقﻻل اكثر ما أطاحت بالمظام البعثي..وسوف تجدونها في رحالهم فستعرفونها..
    بﻻ هوادة نمط ليس بجديد على حزب اﻻستقﻻل,فهو لبنته اﻻساسية مند تأسيسه في فاس التي تعتبر أهم معقل الفاشستية التي تعتمد المفاهيم الوطنية للهيمنة على الكيانات القومية,وسعيها ﻻحتواء هيكل اﻵمة عبر منظومة العرش والسلطان.
    بﻻ هوادة كانت وراء ترسيم الظهير البربري الموقع في فاس والدي يقر ببيعة محمد الخامس سلطانا على المغرب دون هوادة بالرغم من فراغ اﻻصول الشرعية المعتمدة ﻻقرارها,وهو ما يدل على بربريتها ,المقصود بها البيعة الجاهلة التي سارع حزب اﻻستقﻻل الى اختﻻق موثقها و فرض الامتثال ولو كان اﻻمر يستوجب التصفية الجسدية التي تعرض لها كثيرون ممن ﻻ تزال دمتهم تﻻحق حزب اﻻستقﻻل,,والدين سوف يلحقون بهم نتيجة طغيان حزب اﻻستقﻻل وجبروته.

  • yasmina
    الخميس 20 غشت 2015 - 00:02

    آخرمن يحق له ان يتكلم عن الديمقراطية , فعلاالخجل لايعرف طريقه اليك ولاانت تسمعين عنه( وجهك صحيح بلاندي) ولوكان العكس لخرجت من الحياة السياسية نهائيا ,فضائح متتالية: شقق باريس,ا دوية فاسدة……فضيحة بورgون و…لسنا اغبياء كما تعقدون.

  • B.m
    الخميس 20 غشت 2015 - 00:09

    السلام عليكم : ان حزب الاستقلال أصابه الذعر انه يتخبط مثل الاخطبوط في الماء العكر ويريد ان يعيد إلي سدة الحكم بأي وسيلة بتلك الوجوه التي سرقت ونهبت أموال المغرب وشردت الاف الطلبة وانتزعت حقوق الفقراء فنحن لهم بالمرصاد مهما كلف الامر فأحزاب اللصوص لم نقبلها لتعود وإننا الان نبحث عن تأسيس حزب شريف للشرفاء يمكننا ان ننتخبهم ونساندهم وكفانا من تخدير العقول من فضلك أنشري ياهسبريس وشكرا . 

  • youss
    الخميس 20 غشت 2015 - 00:11

    فيلات فرنسا اللقاحات الفاسدة وتقارير المجلس الأعلى للحسابات ومزال كتجيوا الترشحوا وتبانوا مشا الكدوب و200درهم والحلوف على القرآن الكريم كلشي المغاربة عاقوا بكم وعرفوكم.

  • بوزنيقى
    الخميس 20 غشت 2015 - 00:13

    بسم الله الرحمان الرحيم (يعرف مجرمون بسماهم فيخد بنواصي وآقدام)سورة الرحمان

  • رضوان
    الخميس 20 غشت 2015 - 00:19

    نصيحتي للامين العام السيد شباط: وجهان لطخا سمعة حزب الاستقلال يجب ابعادهما من المشهد على الاقل في الايام القادمة.هما كريم غلاب ويسمينة بادو.لن تقوم للحزب قائمة ماداما يتكلمان باسمه.

  • hamza
    الخميس 20 غشت 2015 - 00:20

    لو كان القانون يحترم في هذا البلد لكنني في السجن

  • تطوانية
    الخميس 20 غشت 2015 - 00:35

    الشعب المسكين يخطب عليه ذباحوه وهو لا يتحرك, هاته السيدة وعائلتها سرقوا اموال الشعب وهو محروم ومحتاج لتلك الاموال.
    وليست هناك محكمة واحدة تبلغ الشعب لماذا لا يحاكموا امثال هاته المخلوقة.

    انا لا اصوت لا على العدالة والتنمية ولا على غيرها, لان هذا الظلم الذي يمارس علينا : يجعلني لا اثق بالدولة ابدا, ولاحق عندي كمواطن ان اتقدم للانتخابات .

    فكيف تطلبون منا ان نثق فيكم جميعا.

    هناك سلطة وقوة ومن وصلها مارسها على الاخرين والاخر يبقى بدون سلطة وبدون حق, كيف تطلبون منا الواجب.

    يجب محاكمة كل الفاسدين والذين تحت التهمة من الراضي والهمة ومئة اخرى.

    الشعب لا حاجة له بكم يا فاسديين وفاسدات.

  • الرامي
    الخميس 20 غشت 2015 - 00:43

    كل ماقيل عنك في تعاليق المواطنين ، يشمل جميع الاستقلاليين الذين خانوا المغرب خيانة عظمى والدليل فيلاتك في باريس وكندا ، وللأسف لوفعل البيجيدي شيئا ولوبسيطا للموظف الصغير والفقراء لااكتسح الانتخاب وتكون أول معجزة في العالم

  • عزيز المواطن
    الخميس 20 غشت 2015 - 01:21

    انا ساصوت على ياسمينة ضدا في شبيحة البيجيدة.على الاقل حزب الاستقلال من الاحزاب الوطنية و يتوفر على مسنوى عال من الاطر

  • مواطنون مقهورون
    الخميس 20 غشت 2015 - 01:53

    الشعار الخالد ***لاتقة في الاحزاب لاتقة في البرلمان *** هل بلغ السياسي المغربي المترحل من حزب الى اخر بحثا كلى كفة ميزان راجحة لكي يظفر بمقعد بالبرلمان ويضمن لنفسه ملايين السنتيمات كاجر في الشهر منزوعة من ظهر المواطن البسيط العاطل المغلوب على امره درجة المواطنة الصادقة الموجودة في اروبا التي تطمح الى خدمة البلاد والعباد طبعا لا والف لا… ان احزاب المرتزقة لا علاقة لها بالدمقراطية ولا بحقوق الانسان . وانما لها علاقة وطيدة بنهب اموال الشعب وبالفساد المالي وتكديس عائدات ثروات المغرب بالابناك السويسرية كصفقة اللقاح في عهد الوزيرة المحترمة ** للا ياسمينة بادو*** التي تجاوزت مليار وابع مائة مليون التي دهبت في مهب الريح بدون حسيب ولارقيب وهده الحالة ماهي الا حبة رمل في بحر ….حدث ولا حرج ….- من فضلك ياسمينة بادو اشرحي للمغاربة من اين حصلت على المال من اجل الحصول عل سكن وسط باريس= وبكل بساطة من اين لك هدا حتى تطمئن قلوب من ترغبين في استمالته للتصويت عليك في مقاطعة انفا ( كني مرا حرة )

  • ABK
    الخميس 20 غشت 2015 - 05:18

    الأحزاب كلها فاسدة بدون استثناء من الرأس الي الكعبين. سوء ل مرشح هل وجدت امرأةمرشحة معك لم اأجد إلا إمرأة متزوجة.

  • احمد
    الخميس 20 غشت 2015 - 05:21

    حزب الاستقلال مات مع زعيمه علال الفاسي أما صاحب التعليق رقم 7 انطلقت منتديا إلى أي حزب ولكن أتمنى من ( مناضلي )هذا الحزب أن تكون لديهم الجرأة و يفتحوا للشعب المغربي عن مبادئهم و إضافة ارجو من الين يهللون لهذا الحزب أن ينظر لمن يعطي التزكيات

  • كاره الظلاميين
    الخميس 20 غشت 2015 - 07:10

    بلغت الديون الخارجية في عهد حكومة'الايادي النظيفة' 46 مليار دولار بعدما كانت في عهد اليوسفي 14 مليار هذا مع العلم ان حكومة المتاسلمين التي مارست الكذب والنفاق على الشعب قد صدعت رؤوسنا باسطوانتها المشروخة حول المقايسة وصندوق المقاصة التوازنات الماكرواقتصادية التي مكنتها من ضخ ملايير الدراهم في خزينة الدولة بالاضافة الى ملايير الدولارات التي تم اقتراضها من الدول الخليجية وصندوق النقد الدولي
    اذا السؤال المطروح: اين ذهبت كل هذه الاموال في ظل حكومة'الايادي النظيفة'
    اذا كانت الحكومات السابقة نهبت الخزينة كيف لها ان تحقق ادنى مستوى للدين الخارجي؟
    ارجو ان تتاملوا معي في هذه المفارقة العجيبة لتكتشفوا مدى كذب ونفاق هذه الحكومة المتاسلمة

  • ملاحظ
    الخميس 20 غشت 2015 - 08:33

    حزب العدالة و التنمية هو من اوصل المغرب الى مديونية 46مليار دولار بعد ان كانت 14مليار في عهد ذ.اليوسفي هذا رغم سياسة المقايسة المزعومة و ووقف الترقيات وووو.في حين ان حزب االاستقلال. فيما يخص ياسمينة فلم يثبت اي شيء و اذا كانت فاسدة فليس كل اعضاء الحزب فاسدون.اذكر شبيحة البيجيدي بفضائح اختفاء 1 مليار و700 ميزانية المجتمع المدني في عهد الشوباني التي لم يهرف اين صرفت.و استفادة بنكيران من دعم الدولة لمطبعته الشخصية وتوظيف الجمداوي لابنه وووو.و ما خفي كان اعظم.فعلا انها حكومة "الأيادي النظيفة"

  • سي محمد
    الخميس 20 غشت 2015 - 11:29

    واش مزال مشبعتوا ..؟ صافي راه مبقاشي والو كلشي تحلب ، بقا غير الجلد .

  • mohamed
    الخميس 20 غشت 2015 - 11:48

    إلى 57 عزيز المواطن
    نعم عندهم أطر مختصة جيدا في الإختلاس ولا من شاف ولا من دري

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال