برلماني: سأستقيل إذا ثبت تصويت موتى بوزان

برلماني: سأستقيل إذا ثبت تصويت موتى بوزان
السبت 29 أكتوبر 2016 - 21:07

تفاعل عبد العزيز لشهب، النائب البرلماني الاستقلالي عن إقليم وزان، مع ما بات يعرف بـ”تصويت موتى وسجناء من فاقدي الأهلية في اقتراع 7 أكتوبر بجماعة ابريكشة”، وهي الاتهامات التي كان قد أطلقها وكيل لائحة “المصباح” خلال ندوة سابقة .. واعتبر لشهب الأمر “مجرد أكاذيب لا أساس لها من الصحة”.

كلام النائب البرلماني، المنتخب حديثا لولاية نيابية ثانية، جاء خلال لقاء ملتئم وسط جماعة مصمودة، القصية بقرابة عشرة كيلومترات عن مركز إقليم وزان، أكد خلاله على “صفاء ونقاء الأصوات المحصل عليها”، ومشددا في الوقت نفسه على كونها تتويجا لنظافة يد مناضلي ورؤساء الجماعات التي يرأسها حزب الاستقلال.

وانتقد لشهب مروجي هذا النوع من الخطاب، في إشارة إلى وكيل لائحة “البيجدي” بوزان، لكونه “يضرب في مصداقية البناء الديمقراطي الذي يتبناه المغرب، تحت قيادة الملك محمد السادس”، متهما إياهم بـ”الشعبوية وتسويق الوهم والمظلومية”، وأضاف: “أتحداهم أن يثبتوا ذلك”.

المتحدث ذاته عبّر عن استعداده لتقديم استقالته أمام المحكمة الدستورية واعتزال العمل السياسي، إذا ثبتت صحة المعلومات المروجة بخصوص “القلعة الاستقلالية” ابريكشة.

واعتبر لشهب ما تم ترويجه بخصوص تسجيل خروقات في عملية الاقتراع لا يعدو أن يكون كلام مقاهي يفتقد إلى الحجج والدلائل، مؤكدا أن حزب “الميزان” كلف لجنة وطنية لتقييم العملية الانتخابية وإصدار تقرير يرصد كل المخالفات، والتعاطي مع المعطيات الواردة الموثقة لعدم حياد السلطة في انتخابات 7 أكتوبر.

‫تعليقات الزوار

8
  • الوحيدي
    السبت 29 أكتوبر 2016 - 21:29

    مع نسبة المشاركة في الانتخابات والتي لم تتعد 43%،يجب على كل البرلمانيين تقديم استقالتهم.لان المغاربة بعزوفهم عن الذهاب إلى مكاتب التصويت قد صوتوا باللامباشر على سحب الثقة من كل التماسيح والعفاريت!!!!!!

  • الرجوع إلى الله
    السبت 29 أكتوبر 2016 - 21:54

    التلويح بالإستقالة لم يبقى سياسي واحد لم يفعلها ،يستقيل بعضهم من منصب لإعتلاء منصب آخر أسما وأعلى ، لم أرى وأسمع عن دين كالسياسة الواحد منهم يفعل كل شيئ ويعطي كل كل كل شيئ للحصول على منصب، ودرجة تطرف هذا الدين أكثر من أي تطرف

  • إبن المنطقة
    السبت 29 أكتوبر 2016 - 22:22

    كل شيء في وزان ممكن.

    صدق من قال:

    أهل وزان يفعلون في وزانهم ما يشاءون

  • عبد الرحمان
    السبت 29 أكتوبر 2016 - 23:30

    لقد اعتدنا سماع مثل هذا الكلام من زعيمكم عندما سئل إذا لم يحتل المرتبة الاولى في الانتخابات الجماعية.لقد عرفت انتخابات 7أكتوبر عدة اختلالات لا تمس للديمقراطية بصلة .فحزب الاستقلال استعمل المال والبلطجية أما حزب الأصالة و المعاصرة فاستعمل المال والبلطجية وسخرت له السلطة والله يشهد على ما أقول

  • المغربي
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 00:29

    طبعا اذا تبث للمحكمة الدستورية عملية التزوير فهي من ستصدر ستقيل البرلماني موضوع الطعن.

  • wood
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:28

    الانتخابات مرت بما لها و ما عليها و اوراق التصويت حرقت و المحاضر سلمت لوزارة الداخلية التي هي المخولة اعلان النتائج ، وبالتي لا يمكن اثبات اي شيء.فما يقوله البرلماني هو تحدي فارع . هذا من جهة من جهة اخرى سواء كان البرلماني استقلالي او من حزب أخر لا يغير هذا الامر شيئا كل يبحث عن مصلحته الشخصية لا غير…

  • اخنوش عزيز
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 02:19

    كلام معقول وموضوعي يعبر عن الانتقال الديمقراطي الحقيقي الذي أصبح مناضلو حزب الاستقلال بإقليم وزان يتوقون إليه، وقد أعطوا البرهان الناصع للرأي العام المحلي أن الخطاب السياسي الواضح والصريح هو المنفذ الوحيد لإقناع الناخبين بالتصويت على البرامج الحزبية أثناء الحملة الانتخابية.

  • mowatin
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 07:15

    ادا كان ما قلته صحيحا وثبت فعلا وجود خروقات وتزوير فلا اظن انك ستستقيل لان هدا المنصب يغري اي شخص راتب جيد وتقاعد مريح وامتيازات لا حدود لها فكيف تستقيل ستكون اما سادجا او احمقا …

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين