بن لادن "الصغير" يبحث عن السلام في المغرب

بن لادن "الصغير" يبحث عن السلام في المغرب
الأحد 13 يناير 2008 - 23:16

ينظم عمر بن لادن رفقة زوجته البريطانية “جين” رحلة تجمع بينهما على ظهور الخيل لأكثر من 5000 آلاف كيلومتر من العاصمة المصرية القاهرة إلى المغرب لصالح الترويج للسلام و تحدى تهديدات الهجمات الإرهابية في المنطقة.

وتأني مبادرة ابن “أسامة بن لادن” زعيم تنظيم القاعدة المختفي عن الأنظار بعد إلغاء سباق رالي “داكار” الشهير الأسبوع الماضي،والذي كان من المقرر أن يخوضه المشاركون بدايةً من لشبونة عبر وسط أفريقيا و انتهاءً إلى السنغال مرورا بالمغرب الذي كان من المفترض أن يعبره اللحاق من خلال أربع مراحل تجمع بين مدن الناضور والرشيدية وورزازات وكلميم والسمارة.

و يرجح أن إلغاء الرالي جاء نتيجة المخاوف التي سببتها بعض التهديدات بهجمات إرهابية أطلقها تنظيم “القاعدة”. وكان الشهر الماضي قد شهد مقتل 4 من السائحين الفرنسيين في موريتانيا ، واتجهت أصابع الاتهام في العملية إلى “الجماعة السلفية للدعوة والقتال”، التي يتزعمها أبو مصعب عبد الودود، واسمه الأصلي عبد الملك دروغدال، والتي غيّرت اسمها إلى “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي”، معلنة ارتباطها بتنظيم القاعدة، الذي يتزعمه أسامة بن لادن.

وعلى الرغم من التطرق إلى مسألة الهجمات الإرهابية، صرح “عمر”، الذي التقى بوالده آخر مرة في عام 2000 بأفغانستان، صرح لصحيفة “ديلي ميل” قائلاً … “لقد كان لرفاق أبي و معاونيه دوراً كبيراً في إلغاء رالي داكار من خلال التلويح باستخدام القوة و العنف، إلا أنني أصرح لكم بأنهم لن يتمكنوا من إجباري على عدم القيام بالرحلة إلى المغرب على ظهور الخيل” و يضيف… “”ندعوا الجميع لمشاركتنا هذه الرحلة على الخيول و العربات التي تجرها سواءً كانوا يهوداً، عرب،مسيحيين أو مسلمين فلن يشكل ذلك لنا أي فارق على الإطلاق…”

يذكر أن عمر بن لادن (28 سنة) متزوج من البريطانية “جين” البالغة من العمر 52 عاماً. والتي التقاها في السفارة البريطانية لدى القاهرة حيث يقيم الزوجان في الوقت الحالي ، هذا و يخطط الزوجان لإقامة منزل تبلغ تكلفة إنشاءه 55 ألف جنية إسترليني بـ” مولتون ” في ” شيشاير ” ، كما أن الزوجان يخططان للإنجاب من خلال استخدام أم بديلة.

‫تعليقات الزوار

1
  • أبو اليمامة اليمني 000
    الأحد 13 يناير 2008 - 23:20

    يا خواني جزاكم الله خير لا يتشمت بعضكم ببعض ويلعن بعظكم بعض لان ذالك يورث الحقد والبغضاءبين المسلمين فكلنا أخوان في الدين لافرق بين عربي على أعجمي الا بتقوى أو كما قال رسول الله (صلى ) ودعو الخلق للخالق وسواء أن كنت مغربي أو يمني أو مصري أوخليجي فكلنا أخوان يربطنا الدين ووالله ما سبب هزيمتنا أمم أعداناالا الأحتلف والتشتت والفرقه وعلينا أن نحب بعضنا البعض ونعمل للاسلام لاغير والعزه للاسلام والمسلمين

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب