‫تعليقات الزوار

14
  • WAJDA
    الخميس 25 غشت 2022 - 17:47

    Malheureusement, l’organisation criminelle, qui dirige l’algérie, ne sait pas qu’elle est en train de détruire l’algérie. Je crois que les kabranates ne vont pas quitter le pouvoir avant de détruire complètement l’algérie.

  • م المصطفى
    الخميس 25 غشت 2022 - 17:50

    هذه هي الديبلوماسية الهادئة المتزنة المتعلقة والمبنية على أسس متينة المستمدة من الديبلوماسية الملكية .
    بارك الله في السيد بوريطة على شروحاته القيمة والتي يجب أن يستفيد منها النظام الجزائري الذي وجه قبلته نحو المغرب منذ المسيرة الخضراء وأصبح لا يقسم إلا بالتشويش والعداء لبلادنا.

  • م....
    الخميس 25 غشت 2022 - 18:13

    جيهم من اخير سواء بدعمهم ام بدون دعم كلمة اولى واخيرة للشعب مغربي ومغاربة اينما وجدو بعالم باكمله قولا وفعلا وعملا وضمنيا باجماع وبتوثيق بامضاء لا رجعي صحراء مغربية وسيدة وزيرة خارجية المانيا مرحبا بيك والاف مرحبا عندنا ببلاد وضيافة باش ما حبات خاطرها وقال لك الضيف ما يتشرط ومول الدار ما يفرط ومغاربة كلهم عطاء وجود وترحاب بكرم ومائدة برهان ودليل ولا سيما مع بسطيلة اسماك متنوعة للبحار وشواطئ رمال ذهبية ومن للا مولا ت دار حادگات ميمات مع طيابات طياب دايزو كلام كله ذوق ورفيع ولذة ال قالو مصريين تاكل صبعانك وراه واضافة لو تصل الى العيون والواد وادي سيدي ستجد بعثة امم مينورسيو وجنبها مشفى بن مهدي وصحة عندها لتساله اين تلد حوامل بمريخ ام بطوابير عند كراغلة ماذا نكتب بشهادة اطفال مولودين ببنلمهدي العيون صحراء مغربية ام نكتب بشهادة ميلاد برلين.خاصنا نكتبو وقيلا طرابلس وصنعاء وقاهرة ام Algires تجزاير بان لينا نسبوهم لبغداد وقرطبة يمكن تونس ووهران وولما لا تكون نسب ميلادهم لطهران بايران ..لعجب مابق حكام عندنا او ماعندهم اعداء وحدتنا ترابية ما يدار … .

  • مواطن MA22
    الخميس 25 غشت 2022 - 18:18

    موضوع الصحراء المغربية حسم فيه سنة 1975 من طرف محكمة العدل الدولية لاهاي في هولاندا .
    وكما قال الوزير الخارجية بوريطة ، الآن ينمر لمرحلة ثانية.
    التنمية والتفكير في تطوير الدولة وإستقلالها صناعيا اقتصاديا وفلاحيا ، مع إشراك جميع الاطر والمواطنين المغاربة في جميع أنحاء المغرب جنوبا وشرقا وغربا وشمالا ، تحت الرعاية وحكمة صاحب الجلالة الملك محمد السادس شافاه الله وعافاه وأطال الله في عمره.
    وحسب التصريح الاخير في الخطاب السامي لصاحب الجلالة أعز الله أمره ، على جميع الدول اللتي تتعامل مع المغرب ان توضح رأيها وموقفها صراحة من الصحراء المغربية .
    وتحية للجيش المغربي الشجاع أعانه الله في حماية الوطن والمواطنين ، وتحية للامن وأجهزة الداخلية والخارجية ومزيدا من اليقظة والحذر .
    شعارنا الخالد : الله الوطن الملك

  • من اسبانيا
    الخميس 25 غشت 2022 - 18:26

    طول اليوم “زلة لسان ” “عثرة لسان” نريد توضيح، اعتراف صريح…كل هذا يصب خلق بلبة ، ضبابية، غير واضح
    اذا الصحراء مغربية لازم نتوقفهن الكلام عن الصحراء

  • الكاموني
    الخميس 25 غشت 2022 - 18:28

    حينما يتدخل وزير خارجيتنا لتوضيح المغالطات الممنهجة الصادرة من حليف تقليدي حرباءي، فإنه يضعه في الزاوية الضيقة ، باستخضار مواقف دول وازنة عرفت ان القضية الوطنية الأولى هي قضية عادلة منسجمة مع قرارات الأمم المتحدة التي تحث على حل سياسي واقعي ، مشيرة للحكم الذاتي ولو انه أتى بمشروع فاق حجم التنازلات، وممكن التراجع عنه ، وهي فرصة لا تعوض للعكابرانات قبل فوات الأوان، وينقلب عليهم، ويجعل هذا القطر الجار المشوه برقعة استعمارية قابلة للتفتيت إن زاد تعنتهم ليصاب أصحاب النيف بنزيف من مخاط كله سيلان على مصيرهم المحتوم إن آجلا أم عاجلا.

  • بنادم
    الخميس 25 غشت 2022 - 18:51

    الله يخرج الأمور على خير …ألاحظ أن نبرة بوريطه فيها تغير في السابق كان الحكم الذاتي ولا شئ غير الحكم الذاتي والآن ما سيقرره مجلس الأمن …صراحة وبسبب خبرتي المتواضعة في القانون الدولي والعلاقات الدولية أعتبر أن خطاب الملك الأخير لا يخدم مصالح المغرب وهو بمثابة أقرب لإنتحار سياسي أو إبتزاز …قضية الصحراء في الأمم المتحدة وعلى المغرب أن يكون مستعد لأي حل بما في ذلك الإنفصال نعم يجب الدفاع عن القضية بما نقدر عليه وليس الفناء في سبيل ذلك …أغلب أوراق قضية الصحراء هي في يد المغرب وأهمها هي الساكنة الصحراوية المساندة لوحدة المغرب والتي يجب تدريبها عسكريا وسياسيا ووووو لأنه لقدر الله وإنفصلت الصحراء يجب أن تبقى الصحراء في فلك المغرب…يجب علينا أن نكون حكماء …فرنسا لمصالحها يمكن أن تغير موقفها من الصحراء

  • البيضاء
    الخميس 25 غشت 2022 - 19:04

    اللهم احفظ دول الخليج العربي والأردن واحفظ ملوكها وامراءها الذين يدافعون عن الوحدة الترابية المغربية لانها أمة عربية إسلامية تدافع عن القضايا العربية في جميع المحافل الدولية وفي الامم المتحدة.
    أما دول شمال افريقيا فاشد نفاقا لأنهم يعرفون حق المعرفة تاريخ المنطقة ويعرفون أن الصحراء جزء لا يتجزا من المملكة الشريفة.
    يمكرون ويصطفون وراء نظام الكبرانات الجزائري الخائن البليد الغبي المنافق الذي ينهب ثروات الغاز والبترول الشعب الجزائري الشقيق ويشتري بها ذمم المستعمر الغاشم ضد مصالح المغرب و الامة العربية.
    وإن شاء الله اقتربت نهاية هذا النظام المتواطىء ضدة مصالح الأمة العربية والإسلامية.

  • رشيد41
    الخميس 25 غشت 2022 - 20:22

    السيد بوريطة أبان عن حنكة بالغة قل نظيرها. في الوقت نفسه تماهى مع صفات وخصال المملكة الشريفة العريقة وملكها، فزكته وزكاها. وفي الوقت نفسه أبدى احترام العظماء لألمانيا ووزيرتها في الخارجية. كل هذا لما سئل حول تصريحات بوريل ولم يسقط في فخ بوريل وفخ كل أمثاله من المتربصين والأعداء، فأجاب أنها عثرة لسان. ولم يطلق عليه النار أمام العالمين وفي حضرة ألمانيا حديثة الإنفصال عن فكرة الإنفصال، وثقيلة الوزن في أوروبا وحليف ثمين يستحق التقدير. لو أطلق بوريطة النار على بوريل لوصل هذا الأخير إلى أول أهدافه، وهو الكشف عما ينتظرونه ويتمنونه من ضعف وريب وقلة صدق وعزيمة لدى المغرب في التحذير الذي وجهه لمن وجهه. في هذا الصدد يمكننا القول أن جواب بوريطة زاد من غيظ وضجر بوريل وكل الأعداء والمتربصين ولم ينقص منه شيئا. فجواب بوريطة يعطي فكرة عن الكيفية التي سيطبق بها ويدير بها المغرب تحذيره لكل المردة القدماء والجدد. فهذا التحذير جاء كصاعقة فلكية اخترقت أرجاء السماء والأرض، لا أحد من الأعداء والمتربصين يعلم الآن أنها لا تصد ولا ترد، لا بمحاولة طرد الأرواح الشريرة ولا بالمكر السيء. كذلك قالت الكركرات .

  • متقاعد
    الخميس 25 غشت 2022 - 21:07

    تحليل صحيح وراق 100/100 …. برافو السيد بوريطة!!!!

  • Houcine
    الخميس 25 غشت 2022 - 23:13

    le Maroc devrait améliorer ses relations avec l’Allemagne et, les renforcer davantage .dans les domaines économiques,et social. car la France a fait chanter le Maroc pendant des décennies, et ne reconnaît pas la marocanité du Sahara. mais ‘elle est même le principal obstacle. l’Allemagne sera un ami crédible fidèle du Maroc. contrairement à la France, qui considère le Maroc comme son jardin arrière ou sa courts de récréation

  • رشيد41
    الجمعة 26 غشت 2022 - 00:24

    من محاسن التدخل الغبي لبوريل هو أنه ذكّر المغرب بأن تحذيره الذي أطلقه عبر الخطاب الملكي لن يكون ذا جذوى إلا إذا شمل نفس الشروط التي جائت في تحذيره لإسبانيا من قبل. ومنها على الخصوص وعلاوة عن الإعتراف بالحكم الذاتي، ألا شراكة لا تشمل الأقاليم الصحراوية للمملكة. يعني لا غرابة إن استأثرت الكركرات بنفسها وأرضها وديارها.

  • مشاكس
    الجمعة 26 غشت 2022 - 10:05

    لم اعرف بما حدث و لكني منذ شهور من سماع حوارته حول النووي الايراني ..جعلني لا اثق في هاد بوريل وجه قريب منه الى تريكة الجانب الاخر

  • hassan
    الجمعة 26 غشت 2022 - 17:06

    انت تعلم جيدا ان التصريح الذي ادلى به جوزيف بوريل ليس بزلة لسان او عثره , وانما أخذ تعليمات من دولة عضو في الاتحاد ليقول ما قال , من يظن عكس ذلك فهو واهم , لا ندري ماذا نستفيد من هذا الاتحاد , هما شيئين الصيد البحري والجالية وبعض الاستثمارات التي لا يستفيد منها المغرب بكثير, في امكاننا ان نعاود التجربة الكورية والتجربة الماليزية واكثر بكثير , لاكن ما العائق الذي يحول دون ذلك. لدينا ارض خصبة وبحار والاهم لدينا طاقات مشتته قي العالم مستعدة للمساهمة في نهضة بلدنا , لدينا الموقع الاستراتيجي .كذلك لدينا ايضا اناس ولوبيات من بني جلدتنا بعقليات القرون الغابرة لا يريدون ان نتقدم وسحب البساط من تحت ارجلها ,

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة