تأجيل المسيرة الشعبية إلى بادس المحتلة بسبب غزة

تأجيل المسيرة الشعبية إلى بادس المحتلة بسبب غزة
الجمعة 23 يناير 2009 - 05:50

في الصورة المستشار البرلماني يحيى يحيى رفقة حسن عبد الرحمن سفير فلسطين في المغرب


المساهمة بمصاريف المسيرة للشعب الفلسطيني


ذكر مصدر من الجمعية الوطنية للدفاع عن ضحايا إدارة الاستعمار الاسباني و الوحدة الترابية للمغرب ، انه قد تم تأجيل تاريخ المسيرة الشعبية إلى صخرة بادس بالحسيمة التي تحتلها اسبانيا،والتي كان من المقرر تنظيمها يوم 6 فبراير المقبل في إشارة رمزية إلى الذكرى 46 لرحيل الأمير محمد بن عبد الكريم الخطابي.


وأشار المصدر ذاته إلى أن تأجيل المسيرة إلى وقت لاحق، فرضته الهجمة الشرسة التي تعرض لها أهالي غزة على يد الصهاينة، وفي هذا الإطار تم تخصيص المبلغ المالي الذي كان مخصصا للمسيرة ( مائة ألف درهم)، كمساهمة لإنقاذ حياة أطفال و نساء غزة.


وقد قام المستشار البرلماني ” يحيى يحيى” رئيس الجمعية الوطنية للدفاع عن ضحايا إدارة الاستعمار الاسباني و الوحدة الترابية للمغرب ، يوم الاثنين 19 يناير الجاري بزيارة إلى مقر السفارة الفلسطينية بالرباط حيث قدم المبلغ المالي المذكور إلى سفير دولة فلسطين بالرباط السيد حسن عبد الرحمن.


وصرح ” يحيى يحيى ” ، بأن ” الوضع الذي تعيشه ساكنة غزّة فرض علينا داخل الجمعية التضحية بالانشغالات الكبرى لصالح الانشغالات الأكبر، حيث أنّ سياسية الإبادة الجماعية التي شهدتها غزّة تحت تأثير الآليات العسكرية الصهيونية لا يختلف في شيء عمّا عرفته منطقة الريف المغربي خلال النصف الأوّل من القرن الماضي على يد المستعمر الإسباني الغاشم، وهو مَا يجعل إحساس الريفيين يرتبط بعلاقة وجدانية أكثر من دونه بما يقع حدث في غزّة، وهو مَا دفع بتأجيل المسيرة إلى وقت لاحق سيحدّد بعد استيضاح مصير الأمور وسياق الحياة لسكان القطاع الفلسطيني” .


ومن جهته عبر سفير فلسطين بالرباط ليحيى يحيى عن شكره الجزيل على المجهود الذي تبذله الجمعية الوطنية للدفاع عن ضحايا إدارة الاستعمار الاسباني و الوحدة الترابية للمغرب ، في مساندة الشعب الفلسطيني في محنه إلى جانب باقي أفراد الشعب المغربي.


وأوضح ” يحيى يحيى ” أنّ اللقاء الذي جمعه بالدكتور حسن عبد الرحمان سفير فلسطين بالمغرب، كان فرصة للوقوف عند مختلف المحطات النضالية التي قام بها الشعب المغربي عَامّة وسكان منطقة الريف خاصّة في سبيل القضية الفلسطينية.

‫تعليقات الزوار

13
  • said
    الجمعة 23 يناير 2009 - 06:00

    السيد يحيى يحيى يرقص في احدى الفنادق بمراكش ليلة راس السنة رفقة المخنت نور الدين الدي اصبح يسمى نور واليوم يتضامن مع الشعب الفلسطيني وخلي عليك الفلسطينين اسي يحي ديها غير في الشطيح و سكرة و القصارة فلسطين عندها الرجال ديالها

  • freemaroccan
    الجمعة 23 يناير 2009 - 06:06

    اودي اسي عزالدين انت عراب يحيى يحيى يدفع لك ثمن ما تكتب ويدفع لك ثمن ما تشربه… وباراكا من لكدوب والنفاق لقد افتضح امركم في المغرب كله…
    بالامس كان يحيى يحيى يراقص المتحولة جنسيا في مراكش وبعدما فضحته الصورة المنشورة في المساء افتى عليه خدامه ومرتزقته باختراع مسرحية التضامن مع فلسطين وترويج صورة تمحو عنه صورة فندق مراكش..
    وليني انتوما براهش لواحد درجا متصورش واش مازال عندكم شي وجه..واسيرو تكمشو اشلاهبية.

  • machaghib
    الجمعة 23 يناير 2009 - 05:58

    جزاك الله خيرا يا يحي يحي
    يبدو أن بركة لالة نور تجاوزت صدى فنادق مراكش وساحة جامع الفنا وضريح سيدي على بن حمدوش (لهلا ينفعكم به ) . وإنتقلت النفس المطمئنة الساخية والباخية التي يتمتع بها بها مخاضلنا الكريم ومواطننا العزيز والمجاهد الكبير , والراقص المجنون أعزه الله وقدر شرفه السيد فخامة المستشار المغربي في الغرفة الأولى (بحال الأولى بحال الزاوجة ) الأستاذ الجليل صاحب نظرية (بالفلوس تشري كحال راس) إنه أعز ما أنجبه الريف جينيا السيد يحي يحي ,نوره الله وحفظه.
    بعد مجموعة من الإنجازات العظيمة التي أحرزها سندوسنا يحي يحي والتي بلغت إلى إيطاليا ومومسات البرازيل , وداخل فنادق مراكش بصحبة أخبث قوم , المثليون الجنسيون يدا في يد مع الزميلة (المثلية وليست صديقة) جمع تزميلة) حيث قال فيهم
    رسول الله : { إنّ أخوف ما أخاف على أمتي عمل قوم لوط } [أخرجه الترمذي
    هنا صاحبكم سندس بن قسقس الإسباني ولكي يرد لنفسه ومعشر قومه في الناظور بعض دماءهم التي إختثرت بعد نشر جريدة المساء لزعيم الويسكي رفقة للاهم وسيدهم (نور) أجمل صورة في حياته في مراكش , إلتجأ إلى سفارة دولة فلسطين ليسلم شيكا (الله أعلم شحال فيه ) بإسم جمعيتهم النضالية متيمنا ببركة للاهم نور . عسى الله أن يخفف عليهم ذنوبهم . لكنني أتوجس خوفا أن يكون الأستاذ يحي أن نقل (التزوميلة) للسيد سفير دولة فلسطين خاصة أن يحي إلتصق يده بيد السفير كما إلتصقت من قبل بللاهم نور .
    وفيه قال رسول الله : من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به
    فكفى من البرهجة والإستغلال فقد فضحتمونا فضحكم الله .

  • ريفي صحيح
    الجمعة 23 يناير 2009 - 05:52

    وتا سير تقابل لحشيشي ديالك اشمن بادس ولا فلسطين راكم تفضحتو الشلاهبية ديال الناظور…الشكامة ديال الاستعمار القديم والجديد.

  • الجبلي الحر
    الجمعة 23 يناير 2009 - 06:04

    سيكون الراقصة نور متصدرة المسيرة بصدرها العاري و الى جانبه مستشاركم أيها المغاربة الى جانبها لتحرير صخرة بادس.
    شعب لا يستحق الا مستشارين من طينة يحيى_نور_يحيى.

  • من الناظور
    الجمعة 23 يناير 2009 - 06:10

    السلام عليكم
    عيب وعار عليك يا يحيي
    قمت بتشويه سمعة أحفاد المجاهد العظيم عبد الكريم الخطابي
    أعتبر يحيي يحيي منفصم الشخصية تارة يحتج على الاسبان وبالمناسبة فهو يحمل الجنسية الاسبانية وتارة مع الويسكي وتارة مع غزة
    أمر غريب حقا ??????????

  • الاخ مراد
    الجمعة 23 يناير 2009 - 06:14

    السيد يحيى سيجر المغرب لمشاكل هو في غنى عنها

  • محمد
    الجمعة 23 يناير 2009 - 06:16

    أسي عز الدين المريني سير كول هاد الهدرا ف كاب راديو ماشي ف هيسبريس
    موقع الحقيقة الأول بالمغرب…….

  • ABDELOUAHAD CHAMI
    الجمعة 23 يناير 2009 - 06:02

    صراحة والله انه لمن دواعي الاسف ان اقرا كل هذه التعليقات التي لا تدخل الا في اطار الكلام الساقط الذي لا فائدة منه ولا طائل..فعلى مر الزمان عُرف عن التجريح والسب والقذف في الاشخاص انه نقد هدام ولا ينفع بالاظافة الى انه لايساهم باي شكل من الاشكال في التغيير الايجابي المنشود..فاين البدائل والمقترحات يا اصحاب الردود العنيفة..؟؟؟
    اما تعليقي على المبادرة الانسانية والشجاعة التي قام بها المستشار البرلماني السيد يحيى يحيى، فانها لا تخرج عن الحقيقة التي اصبحت على كل لسان ريفي حر وغير مدفوع..وهي ان لهذا البرلماني مواقف شجاعة ونادرة وكلها تصب في خدمة الدفاع عن الوحدة الترابية للمغرب وعن اراضيه المحتلة، فهو الوطني الذي لا يقايض على وطنيته ولا يتردد في قول الحق مهما كانت خساراته الكثيرة والعواقب الوخيمة التي لطالما تكبدها على ايدي الاستخبارات الدولية تارة في ايطاليا وتارة في اسبانيا.. كل ذلك في اعتقادي هو ضريبة يدفعها المناضل الكبير يحيى يحيى كنتيجة لدفاعه المستميت على وطنه وقضايا الشعب المغربي..
    اما اصحاب هذه الردود التي تفتقد لادنى ابجديات الحوار الهادئ والهادف.. فانني اعتقد ان بعضهم -حتى لا اقول جلهم- مدفوعين من قبل جهات ما … لحثهم على ابداء اراء سلبية في شخص اعطى الكثير و ما يزال، لهذا الوطن باعتباره وطنه الام الذي لا يستطيع الاستغناء عنه برايي..
    – وارجو من هيس بريس نشر ردي هذا حتى لا يظهر انها لا تنشر سوى ردود المنحازة لاعداء الوحدة الترابية وبالتالي هي ضد افكار وتوجهات المستشار البرلماني المغربي يحيى يحيى..وشكرا
    – عبد الواحد الشامي
    – الناضور

  • maghribi
    الجمعة 23 يناير 2009 - 05:56

    je comprend pas votre réaction par rapport à l’article. réveillez vous!!
    sebta, meililla et les iles sont toujours occupée!!pas la peine de dire on veut libéré gaza loin de nous par des millier de KM alors que badis ,sebta ,melillia et les iles sont à deux pas de chez nous!!bravo yaha!!si yahya est quelqu’un qui boit de l’alcool et qui dance avec noor même si j’ai pas encore vue les foto dont vous parlez.il a fait un acte ,il a pensé à faire une action.il a dit aux espagnol au coeur de melilla sortez de notre terre.ou sont nos dirigant fidel au dieu?soyez plus courageux et dite “liberez notre terre” pas que gaza ni seulement la palestine mais sebta ,meillila et les iles!! 

  • سليمان
    الجمعة 23 يناير 2009 - 05:54

    السؤال نمرة واحد: مشحال تخلص هاد عز الدين لمريني باش يسيفط لخبار ل هسبريس قرعة ديال الويسكي و لا جوج؟
    السؤال نمرة 2: مشحال خداو الحرافيش و الطحالب اللي تبلينا بيها فالناظور رشيد احساين و يونس افطيط و عبد الواحد الشامي و منعم شوقي و طارق الشاميو هشام المسطي ديال بني شيكر 10 و لا 20 ديال البيرات للواحد
    السؤال نمرة 3: هاد يحيى يحيى هو و الحرافيش ديالو فالناظور عندهوم بعدا شي وجه و لا لا وسخوا الإعلام فالناظور و جاو دابا يوسخو هسبريس
    السؤال نمرة 4: نور و عرفناها باش بلاها الله و الحرافيش اللي بلانا بيها الله باش مريضة؟؟؟؟؟

  • freeman_live
    الجمعة 23 يناير 2009 - 06:08

    خجلت حقا ان يتدخل عبد الواحد الشامي صاحب احدى المنشورات الصفراء ليدافع عن يحيى يحيى…لكن مادام كانت له بعض الشجاعة ليكتب التعليق باسمه فلا بأس ان اعرفكم به في علاقته بالموضوع هدا:
    عبد الواحد الشامي في العدد الاخير من منشوره وضع صورة كبيرة ليحيى يحيى وهي نفسها الموجودة مرفوقة مع المقال وداخل المنشور الدي لم يتعدى بعض الصفحات كتب متبجحا بهده المبادرة الانسانية العظيمة الخ مما كرره في تعليقه هنا..
    لمادا ادن طبع السي عبد الواحد “جريدته” متضمنة فقط بعض الصفحات القليلة ببساطة وكما هي عادته طبعها لان يحيى يحيى دفع له ثمن الطباعة وثمنا بسيطا يشتري به مستلزمات المطبخ ليأكل ويشرب هو وزوجته…
    وكدلك فعل المرة السابقة بعد اعلان يحيى يحيى تنظيم المسيرة المزعومة الى بادس.. وباراكا اسي باراكا من الاسترزاق المكشوف والدي تخصصت فيه كل عائلة الشامي من العم الى ابن العم …الخ الخ
    وتا احشم اولد الناس وسير قلب ليك في تكمش … ومالك مافاهم راسك ولايني انت مكلخ د بسساح.
    انت شلاهبي او مرتزق اومازال كادور في الشمس هههههههه

  • Med-Maroc
    الجمعة 23 يناير 2009 - 06:12

    اهلا بالجميع..
    اود ان اتقدم بالشكر الجزيل الى السيد عزالدين لمريني على هذا الموضوع الهام الذي اماط اللثام عن خبر تم تغييبه عن الاعلام الوطني المكتوب لاسباب مجهولة..
    ان مبادرة المستشار البرلماني المغربي يحيى يحيى هي مبادرة فريدة من نوعها ولا تستحق منا الا التنويه والتشجيع
    فشكرا جزيلا اخ يحيى يحيى انك رفعت راسنا عاليا
    bravou yahya yahya
    // محمد من المغرب المهمش

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات