ترامب يستخدم مصطلح "الإرهاب الإسلامي" مرتين

ترامب يستخدم مصطلح "الإرهاب الإسلامي" مرتين
الجمعة 18 غشت 2017 - 23:10

شدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الجمعة، على ضرورة “إيقاف الإرهاب الإسلامي الراديكالي مهما اختلفت الوسائل اللازمة لذلك”.

جاء تصريح ترامب، عبر تغريدة على موقع “تويتر”، تعد الثانية له التي يستخدم فيها مصطلح “الإرهاب الإسلامي الراديكالي” خلال أقل من 24 ساعة.

وتعليقًا على موقفه من “الإرهاب الإسلامي الراديكالي”، قال ترامب، “يتعين على المحاكم أن تعيد لنا حقوقنا الوقائية، وعليها أن تكون قاسية في ذلك”.

كما انتقد سياسات الديمقراطيين، الذين وصفهم بـ”المعوقين”، واتهمهم بأنهم “يجعلون الأمن في بلادنا صعبًا للغاية، وعلينا إيقاف استغلالهم للمحاكم وأسلوب تأخير البت في الأحكام القضائية”.

ومساء أمس، استخدم ترامب مصطلح “الإرهاب الإسلامي الراديكالي” عند إدانته للهجمات الإرهابية التي وقعت في مدينة برشلونة الإسبانية.

وذكر على “تويتر”: ادرسوا ما فعله الجنرال الأمريكي جون بيرشينغ، مع الإرهابيين المعتقلين، فبعد ما فعله لم يعد هناك أي وجود للإرهاب الإسلامي الراديكالي لمدة 35 عاما”.

والجنرال جون بيرشينغ (1860-1948)، كان قائداً للقوات الأمريكية للحملات الخارجية في الحرب العالمية الأولى (1914-1919)، وقائد للقوات في الحرب الإسبانية الأمريكية (1898)، والحرب ضد الهنود الحمر (انتهت في 1890 بعد أربعة قرون من الحروب ضد الأمريكيين الأوروبيين).

وتشير أسطورة أمريكية قديمة إلى أن “بيرشينغ” قبض على 50 إرهابيًا من السكان المسلمين لإحدى ولايات الفلبين، عندما كان محافظًا لها إبان حقبة الاستعمار الأمريكي أوائل القرن العشرين (1909-1912) وأمر بإعدام 49 منهم رميا بالرصاص، بعد تلويث الرصاص بدم الخنازير.

وأسفرت الهجمات الثلاث التي شهدتها مدينتي برشلونة وكامبرليس الإسبانيتين، والعمليات الأمنية المرتبطة بها، خلال الليلة الماضية وفي الساعات الأولى من فجر اليوم، عن مقتل 20 شخصًا وإصابة أكثر من 100.

‫تعليقات الزوار

20
  • chokri
    الجمعة 18 غشت 2017 - 23:26

    السيسي يستخدم هدا المصطلح في كل خطاب ويكون هو المصطلح الأكثر ترديدا

  • طارق 004
    الجمعة 18 غشت 2017 - 23:27

    أي إرهاب ؟ ؟
    من أين أتيتم بهذه المصطلحات الدخيلة على اللغة العربية الجميلة
    والإسلام بريء منكم يا دولة عمرها 500 سنة فكيف تتجرأ على دين الله

  • فرنسا
    الجمعة 18 غشت 2017 - 23:33

    un vrai raciste ce con de président !!! الإسلام دين تسامح و عفة و أكثر و أقوى منك يا أضعف رئيس في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية !! الإرهاب هو أنت و سياستك و سياسة ما قبلك…merci hespress

  • عادل بوموجة
    الجمعة 18 غشت 2017 - 23:36

    وأنا أقول لك يا ترامب البهلوان أن الإرهاب صنعته دولتك وأن الإسلام بريء من جريمة الإرهاب الإرهابيين أناس لا دين لهم وإن كان الإسلام دين إرهاب فجورج بوش الأب والإبن مسلمين ومنظمة إيتا الباسكية منظمة إسلامية ومنظمة فارك الكولومبية منظمة إسلامية وحكومة إسرائيل حكومة إسلامية

  • wood
    الجمعة 18 غشت 2017 - 23:38

    الارهاب يتم انتاجه في الدول الاستبدادية التي تقيم علاقة صداقة و ود مع الادارات الامريكية المتعاقبة .فقبل ايام كان ترامب في السعودية يبرم الصفقات الضخمة مصرحا علانية انه هناك من اجل العمل و التجارة و ليس للحديث ماذا يفعلون او كيف يعيشون . قمة النفاق و التضليل يدعمون الارهاب و يوفرون الظروف الحاضنة له و يدعون انهم يحاربونه ! اما غزو الشعوب لاستغلال ثرواتها و استعبادها و ممارسة القتل و التنكيل في حقها فهو ايظا ارهاب . فالاستشهاد بالماضي الاستعماري و الامبريالي لامريكا لا يشرف لا امريكا و لا الانسانية جمعاء !!!

  • لا الإرهاب
    الجمعة 18 غشت 2017 - 23:38

    وأمر بإعدام 49 منهم رميا بالرصاص، بعد تلويث الرصاص بدم الخنازير؟؟؟ عجيب أمرك تحارب الإرهاب وتأتي بمثله!

  • ما نعرف
    الجمعة 18 غشت 2017 - 23:42

    في الأسبوع الماضي قام متطرف من النازيين الجدد بدهس ناشطة حقوقية في مجال الهجرة فقتلها لكن الرئيس الأمريكي ترامب رفض تسمية حادثة دهس ناشطة حقوقية بالعمل الإرهابي …

    نائب الرئيس المريكي أيضا يصرح في الإعلام بأن الإسلام الراديكالي هو العدو الأول لأمريكا …

    الرئيس المريكي يصف اعتداء الفلسطينين على الإسرائيليين بالعمل الإرهابي .. لكنه يصف اعتداء الإسرائيليين على الفلسطينيين بالدفاع عن النفس …

    يبدو أن السياسيين في العالم عندما تكثر عليهم الفضائح يجدون مخرجا عند المسلمين لأنهم الحلقة الأضعف …

    لكن هده نتيجة سياسة حكامنا الدين يصفون حساباتهم مع أعدائهم السياسيين من الإسلاميين …

    عندما تبنى الكونغريس قانون يدين تمويل السعودية للإرهاب أقامت السعودية الدنيا ولم تقعدها وأعطت 350 مليار دولار لترامب فتغيرت لهجة المريكيين

    عندما اتهت السعودية والإمارات قطر بتمويل الإرهاب .. سارعت قطر لشراء طائرات أمريكية ب 17 مليار اضافة الى مصاريف محامي أمريكي لإبعاد تهمة الإرهاب فقال ترامب .. على الخليجيين تغليب المنطق ولم يدكر أنهم يدعمون الإرهاب ..

    لكن المسلمين العاديين فليس من يدافع عنهم

  • زهير
    الجمعة 18 غشت 2017 - 23:45

    ادا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما.لهم دينهم و لنا دين.ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم.دورنا نحن امة الاسلام ان نعرف اكثر بديننا عن طريق عقد ندوات داخل البلاد و خارجه.فتلك احسن وسيلة لتغيير نظرة الغرب الى الاسلام

  • rachid
    الجمعة 18 غشت 2017 - 23:58

    يوجد الارهاب المسيحي والارهاب اليهودي والارهاب الصهيوني. اما المسلمون اصابهم الموث والذل والخصوع. اصبحنا عبيد لهؤولائي المتطرفين . اعلامهم يصنع بنا ماشاء. نحن لسنا ضحايا بل نستحق ما يقع لنا حيت حنا خبتاء خونة. الاخ يمكر لاخيه .الخيانة في كل شئ . اضعنا العدل والميزان والاخوة اضعنا وصايا نبينا عليه السلام.

  • حسن
    السبت 19 غشت 2017 - 00:34

    لا احد يتكلم عن الإرهاب الامريكي و الإسرائيلي في كثير من بقاع العالم فهو اخطر من ما نشاهده اليوم في العديد من الدول. الارهاب مرفوض كيف ما كان نوعه و اقول هنا انثم من يزرع الارهاب كي تبيعوا أسلاحتكم و كي تستمر عجلة اقتصادكم المبني على بيع الاسلاحة. كفاكم شرا.

  • yakini
    السبت 19 غشت 2017 - 00:41

    هذا الرئيس له عقلية برغماتية،يوظف المصطلحات وفق ثنائية الربح او الخسارة.لكن رغم ذلك يبقى الإسلام عصي على ان يجعله ماركة إرهابية.

  • مروكي
    السبت 19 غشت 2017 - 00:53

    الارهاب الاسلامي هي 47 مليار دولار لي جنيتي من السعودية

  • مجرد رأي لا غير
    السبت 19 غشت 2017 - 01:13

    ترامب الذي يخرف.نفس الجريمة ارتكبها مؤخرا عنصرا من الارهابيين اليمين المتطرف الأمريكي في عملية الدهس و لم ينعته بالارهابي.كل من فعل هذا الفعل في حق الأبرياء فهو ارهابي كيفما كان دينه أو عرقه أو جنسه.

  • khalid ibn lwalid
    السبت 19 غشت 2017 - 04:20

    ترامب سيكون السبب في إفلاس أمريكا وانهيارها بإذن الله تذكروا كلامي جيدا

  • مصرى مسلم
    السبت 19 غشت 2017 - 04:36

    الارهاب امريكى الصنع فاامريكا هى الاب والام والخال والعم لكل ارهابى العالم فتلك هى الفزاعة لابتزاز المسلمين واستنزاف ثرواتهم وللاسف عملاء امريكا من حكام العرب يسوقون الفزاعة ويقنعون شعوبهم بها باختراع عمليات ارهابية من صناعتهم وباايديهم فمرة القاعدة ثم طالبان ثم داعش وبعد كده ام عليش … اصحى ياامة غافلة ….

  • مغربي حر من بلجيكا
    السبت 19 غشت 2017 - 05:55

    لعل أكبر الإرهابيين الرادكاليين الذين عرفتهم البشرية هم الأمريكيين الخبثاء والصهاينة الغاشمين حفدة القردة والخنازير. وإن كانت من حقوق يجب أن تعاد إلى أصحابها،فعليكم يا مجرمين أن تعيدوا للأمة العربية والإسلامية حقوقها لما إفترفتموه من جرائم الحرب في حق إخواننا في العراق وسوريا وفغانستان. فما فعله في بداية هذا القرن كل من السفاحين بوش الإبن وبلير وحلفاءهما بكل من العراق وسوريا وفغانستان وما فعله المجرم نتنياهو بأحبتنا في فلسطين يعتبر قمة في الإرهاب وبامتياز.فكم من أرواح للمسلمين زهقت وكم من أشخاص عذبت وكم من أطفال يتمت وكم من نساء رملت ولا من يحرك ساكن لا من طرف الحكام العرب الذين أصبحوا ألعوبة بأيدي هذه الأنظمة ولا من طرف من يتشدقون بحقوق الإنسان في جميع المحافل الدولية. قال تعالى " ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم "

  • Hamid le Marocain
    السبت 19 غشت 2017 - 06:30

    Heureusement que l'histoire est là et restera là. Chacun sait comment la guerre du Golf en Irak et la guerre en Afghanistan n'ont apporté que misère pour les peuples. La Syrie et la Libye comment l'ingérence étranger à réduit ses deux pays à rien du tout. Et tout cela au nom de la démocratie. Les américains sont des racistes autant que les Européens. Nos RME comparent comment sont traités les citoyens à l'étranger et comment ils le sont chez nous: je vais dire que c'est ici la vrai différence et c'est la sur quoi doivent travailler nos gouvernants. Nous avons les moyens seul la volonté manque.

  • us citizen
    السبت 19 غشت 2017 - 08:46

    la fin de donald trump approche.il va etre renverser.

  • محمد
    السبت 19 غشت 2017 - 12:25

    بل قل الإرهاب الصهيوني برعاية إسرائيل وأمريكا.والاسلام بريئ منكم.

  • عبد الله
    السبت 19 غشت 2017 - 17:59

    الى السيد طارق 4
    تتسأل اي ارهاب و تقول من اين اتيتم بهذا المصطلح !!؟؟
    يا اخي الم تسمع القرأن يقول اعدوا لهم ما استطعتم من قوة ورباط الخير ترهبونهم .
    من هنا جاء الارهاب الاسلامي .
    الارهاب الاسلامي ليس دخيلا على المسلمين بل هو طريقهم الى اوطان الامم به احتلوا اقطاراكثيرة .
    الم تسمع الشيخ وجدي غنيم وهو يقول الاراضي فتحت بالسيف يقصد احتلت بالسيف و القلوب بالايمان يقصد الذي يؤمن خوفا من القتل و السبي .
    اذن من هنا جاء الارهاب

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة