تسليم بطائق إقامة لسوريين بتاونات

تسليم بطائق إقامة لسوريين بتاونات
الأربعاء 30 أبريل 2014 - 08:18

تم بمقر عمالة إقليم تاونات تسليم بطائق الإقامة لمهاجرين سوريين استفادوا من العملية الاستثنائية لتسوية وضعية الأجانب المقيمين بصفة غير قانونية بالمغرب والتي أعطيت انطلاقتها خلال شهر يناير الماضي.

وأبرز عامل إقليم تاونات حسن بلهدفة، الذي ترأس حفل تسليم هذه البطائق التي استفاد منها مجموعة من المواطنين السوريين، الطابع الإنساني لهذه العملية التي يستفيد منها المهاجرون الذين يقيمون بصفة غير قانونية بالمغرب، مذكرا بأن هذه العملية تندرج في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية المتعلقة بسن سياسة جديدة لمعالجة ملف الهجرة في إطار مقاربة عادلة وإنسانية.

وأشاد المستفيدون من هذه العملية بهذه المبادرة الإنسانية التي نهجها المغرب تجاه المهاجرين المتواجدين على التراب الوطني بصفة غير قانونية والتي تم إطلاقها وفقا للتوجيهات الملكية، معبرين عن امتنانهم لتسوية وضعيتهم والتي ستسهل اندماجهم في المجتمع المغربي وتمكينهم من ممارسة أنشطتهم المهنية والمساهمة بالتالي في التنمية المحلية بالإقليم .

وتأتي مبادرة تسوية وضعية الأجانب المقيمين بصفة غير قانونية بالمغرب والتي أعطيت انطلاقتها خلال شهر يناير الماضي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الخاصة بسن سياسة جديدة للهجرة بناء على مقتضيات الدورية المشتركة بين وزارة الداخلية والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة المتضمنة للمعايير التي تؤهل كل فئة من المهاجرين غير الشرعيين المعنيين من الاستفادة من العملية الاستثنائية لتسوية وضعية إقامة الأجانب بالمغرب .

وتهم هذه العملية، التي تستمر إلى غاية 31 دجنبر المقبل، الأجانب المتزوجين من مواطنين مغاربة والذين يتوفرون على ما يثبت ما لا يقل عن سنتين من الحياة المشتركة وكذا الأجانب المتزوجين من أجانب آخرين مقيمين بصفة قانونية بالمغرب والذين يتوفرون على ما يثبت مدة لا تقل عن أربع سنوات من الحياة المشتركة .

كما ستهم هذه العملية الاستثنائية الأطفال المزدادين في إطار حالتي الزواج سالفتي الذكر والأجانب الذين يتوفرون على عقود عمل فعلية لا تقل مدتها عن سنتين وكذا الأجانب الذين يتوفرون على ما يثبت إقامتهم بالمغرب لمدة لا تقل عن خمس سنوات متواصلة فضلا عن الأجانب المصابين بأمراض خطيرة والموجودين فوق التراب الوطني قبل تاريخ 31 دجنبر

‫تعليقات الزوار

11
  • "ayaq
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 09:34

    بادرة حسنة ،يجب أن تعمم ،مع تسهيل الإجراءات ،لأننا كلنا بشر ،ولنا نفس الإحساس ،وكم هو صعب أن يعيش الإنسان في بلد فاقد الهوية .يشعر بالدونية ،وإن وجوده لايساوي شيء ،لعنة الله على السياسة التي قننت وكبلت حرية البشر .

  • Mohamed
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 10:09

    نتمنى من هؤلاء المهاجرين الذين تمت تسوية أوضاعهم في المغرب ان يحترموا المبادى المغربية
    وخصوصا المهاجرين الأفارقة
    ونتمنى كذلك تسوية أوضاع المغاربة المقيمين في أوربا والذين يعانون كذلك

  • nancy
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 10:26

    مرحبا بإخواننا السوريين، هذه المبادرة تدل على كرم المغرب و المغاربة، اما اصحاب الحلم الاوروبي من العوازا سكان جنوب الصحراء فاضن انهم لا يستحقون مثل هذه البطاقات لانهم لايهمهم المغرب بقدر ما تهمهم اوروبا , فاعلاش انخسرو عليهم المداد اللي غيطبع البطاقات ؟

  • TRABOBLIK
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 10:40

    Démagogie, de la pure démagogie. C'est bien joli d'octroyer des cartes de résidents à des africains et à des réfugiés syriens, mais est-ce que l'état marocain a les moyens de les intégrer? On sait déjà qu'il peine avec son propre peuple? A- t-on des logements sociaux locatifs? la réponse est NON, a-t-on un marché de l'emploi très structuré et très réglementé pour accueillir de nouveau chômeurs? La réponse est NON. Donc ces personnes vont rejoindre le marché informel, et qui dit marché informel, dit ANARCHIE. Les autorités veulent uniquement faire croire aux associations de droit humains étrangère, qu'elles ont une politique migratoire, mais en réalité, ils n'en ont pas. On navigue à vue. Cela fait 14 ans que les clandestins envahissent notre pays sans que les autorités fassent quoi que ce soit, et pour cause. Les autorités croyaient que ces immigrés allaient juste transiter par le Maroc, sans rien apprendre du cas du voisin espagnol qui était au départ un pays de transit.

  • انيس
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 10:42

    بلاد العرب اوطاني من دمشق لبغداد ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان فمرحبا ببني قومي في العروبة والاسلام وهم اصحاب الدار على الرحبةوالسعد وليسوا مهاجريين

  • ابو المكارم
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 11:18

    (بلاد العرب اوطاني من دمشق لبغداد ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان فمرحبا ببني قومي في العروبة والاسلام وهم اصحاب الدار على الرحبة والسعد وليسوا مهاجرين)…….

    هذا الكلام لا يعتد به اذا ما قادكم القدر الى بلدانهم, تدخلون غير شرعيين وتذهبون الى السجون مرغمين ثم ترحلون مثل السوام بكافة وسائل النقل فقط بما هو على اجسادكم والله لا يوريكم…..

    اللهم احفظ المغرب وابعده عن سياسة التعامل بالمثل ليظل دوحة الانسانية الغناء في صحراء القوم اللئام…..

  • البيضاوي
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 11:47

    اخواننا السوريين هم اولى بالجنسية باعتباراواصر القرابة والدم المشترك

  • CONTRE
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 13:29

    Je suis contre cette politique de facilite la résidence au citoyens syriens vous ne connaissez pas ces gens et je peux vous assurer que on donnant une carte de résidents au syriens vous venez d’ouvrir les portes de l’enfer au Maroc vous allez le savoir mais ca sera trop tard tout simplement car vous ne connaissaient pas la société syrienne moi je les ai côtoyé des années eux ils ne concédèrent comme une race de ras

  • Axel hyper good
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 14:31

    الى انيس ,

    اذا كانت بغداد وتطوان ودمشق بلاد العربان قل لي بالله عليك ماذا تعني بغداد وتطوان ودمشق بالعربية?

    انت ترحب بهم من منظور عنصري محض. وانا اسال لمذا لا يتوجهون الى مشيخات النفط والغاز?

    ما قاله الاخ ابو المكارم صحيح, يجب ان تعرف عرب الشرق الاوسط وعند ذلك ستغير رايك فيهم لا محالة.

    انت تظهر الكرم باموال الاخرين (السكان الاصليين).

  • racgid taha
    الخميس 1 ماي 2014 - 02:21

    اكبر خطا قامت به الدولة المغربية هو استقبالها للسوريين وتركهم يتصرفون ويتجولون في مدننا وشوارعها كما يشاءون ويفعلون ما يشاءون لان هؤلاء القوم مفسدين والله اني عاينتهم بام عيني مرارا يتحرشون بالفتيات المغربيات لا يميزون بين المتزوجات وغير المتزوجات مكبوتون كان من المفروض على السلطات في كل اقليم ان تجمعهم في مخيمات خاصة كما فعلت باقي الدول حتى يسهل مراقبتهم ونتقي شرهم على بناتنا وزوجاتنا

  • youguerten
    السبت 3 ماي 2014 - 05:02

    فقط اقول للسوريون انتم نلتم بطاقة الاقامة في تاونات ودون ان اطيل او اسرد التاريخ وتاونات كلمة امزيغية وكرم الامزيغ والمغاربة على العموم يضرب به المثل فاستحقوا هذه الاقامة واحترموا عادات وتقاليد ولغة هذا الشعب الامزيغية والدارجة واياكم ان ياتي يوم وتقولون لمن استضاقكم( وانتم هاربون من يطش اخوانكم العرب ) من انتم او تظهرون اي شكل من العنصرية ضد ابناء الوطن الاصليين , او تحتقروهم بشكل من الاشكال لان الله عالم بما الت اليه عصبيتكم والاحقاد الطائفية والقومية التي كانت سببا في بلائكم والله يقول ما من مصيبة تصيبكم فمن انقسكم . diffuser s.v.p

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة