‫تعليقات الزوار

35
  • بدراوي
    الأحد 5 يونيو 2016 - 22:12

    هادشي زوين ما شاء الله…ولكن هادشي كوووولو كاين و كانعيشوه يوميا….ما فهمتش..واش هادو اختراعات او تصميمات مصغرة….على العموم براااافو.

  • fouad liege
    الأحد 5 يونيو 2016 - 22:17

    ما شاء الله اختراع ممتاز ،خسها الحكومة بالتنسيق مع الجهاة المختصة فهاد المجال مضيعش هاد الفرصة اﻹيجابية , نتمنى أنشوف هاد الختراع فالواقع يارب نسألك التوفيق في هاد الشهر المعضم , والصلاة والسلام على سيدنا محمد.

  • أبو أحمد
    الأحد 5 يونيو 2016 - 22:23

    بارك الله في القائمين على مثل هذه الأندية التربوية، التي تشغل أوقات تلامذتنا بما ينفعهم، وتكشف عن وجود طاقات ومهارات تحتاج إلى شحذ وصقل، ولا يمكن أن يقوم بهذا العمل إلا أنتم أيها المربّون المخلصون.
    الشيء المثير في هذا الفيديو هو توظيف الهاتف والبلوتوت في أحد الإنجازات، وهو عمل سيحول التلميذ من مستهلك إلى منتج كما نوه بذلك أحد الأساتذة المشرفين.

  • تكنو
    الأحد 5 يونيو 2016 - 22:37

    تحية لهذا الأستاذ القدير ولتلامذته
    لم أكن أعرف أن مادة التكنولوجيا الصناعية بهذا الشكل نظرا لكون أساتذة التكنولوجيا همهم الوحيد هو الانتقال فقط نظرا لأن مراكز تكوينهم لم تعد تخرج أساتذة التكنولوجيا وحركة انتقالهم بطيئة جدا . وبالتالي كيف لهم الابتكار وهوما كارهين مادتهم.فأغلبهم غير الاطار

  • Amin
    الأحد 5 يونيو 2016 - 22:43

    اخي بدراوي
    هادي ليست اختراعات ولكن اجتهاد من طرف تلاميذ في سن 12 حتى ل 14 او 15 سنة.
    هادشي خاسو اجتهاد كبير و بحت و سهر الليالي باش الواحد اوصلليه.
    فلنششع هاد الأطفال لأنهم هما المستقبل و هم المخترعين في المستقبل. الطريق طويل و انشاء الله راهم غادي يوصلو الا بقاو هاكدا.
    انا اعرف بان هاد التلاميد سيقرأون التعاليق وبالطبع ستكون هناء تعاليق سلبية من بعض الجهل، ولكن الدي أقوله لهم قراو مزيان اوماتسمعو حتى لواحد، لان اي واحد ناجح في حياته الا وله حساد.
    مبروك رمضانكم و بالنجاح لجميع التلميذات والتلاميد

  • أستاذ
    الأحد 5 يونيو 2016 - 23:08

    برافو عليكم يا تلاميذ ويا أستاذ
    الله يعطيكم الصحة ومزيدا مت الابداع
    أنا عجبتني الفكرة ديال الباركينغ البريفي لأن فيها لفلوس هههههههههههه ممكن طوروها ودخلولها فكرة لخلاص حسب مدة بقاء السيارة فلباركينغ أي ملي يفتح بالمفتاح يبدا العداد فلحساب ولخلاص ملي يخرج بحال لوطوروت هههههههههههه تحياتي

  • karam
    الأحد 5 يونيو 2016 - 23:09

    أعمال مشرفة، مزيدا من الإبداع والعطاء، وفق الله جميع التلاميذ في جميع المستويات لما فيه خير لهم ولأسرهم ولبلدهم وخدمة للعلم والمعرفة…وكلنا فخر بأساتذة هذه المادة الجميلة ولجميع نساء ورجال التعليم.

  • رشيد
    الأحد 5 يونيو 2016 - 23:49

    تحية لهاد الاستاذ و لكل العاملين بإعدادية إبن بطوطة…

  • عبد العزيز
    الأحد 5 يونيو 2016 - 23:55

    تحية حارة للأستاذ الصديق رضوان وتلامذته على هذه الأعمال المشرفة، التي نوهنا بها ومازلنا ننوه. شكرا لك لأنك سخرت من وقتك وجهدك بل ومن جيبك الخاص لتمويل والعمل على هذه المشاريع لتقدم مادة التكنولوجيا الصناعية في أبهى حلة، عل مسؤولي التعليم في بلادنا يدركون أهميتها والعمل على تعميمها، لأنه وللأسف الأغلبية الساحقة محرومون منها.

  • amar
    الأحد 5 يونيو 2016 - 23:59

    تبارك الله .ماشاء الله .او بحال هاد الامثلة موجودة فالبلاد . (videos sur youtube ) اللي خصنا نعرفو هو هاد اليابانيين والصينيين اللي تيجيو يبنيو لينا القناطر و الملاعب او دابا البرج… وما الى غير ذلك من المشاريع في المملكة.تيبداو المشروع بهاذ الشكل ديال هاد الوليدات.ثم تيخرجوه الى ارض الواقع.
    علاش مانهتموش بهاد البراعم.ضروري نجيبو البراني؟. داكشي علاش هوما واصلين .

  • aziz
    الإثنين 6 يونيو 2016 - 00:13

    ما لايعرفه القارئ ان هده المادة "التكنولوجيا" اصبحت مادة غير مرغوب فيها لدى مسيري الشأن التعليمي اد اصبح استاد المادة مجرد بيدق يصلح لسد الخصاص في بعض المواد التي سميت بالمتقاربة كالفيزياء او الرياضيات و ان كان صديقنا في الفيديو لازال يدرس المادة ففقط لان ليس هناك خصاص في المادتين المدكورتين بالمنطقة.

  • souma_t
    الإثنين 6 يونيو 2016 - 00:20

    تحية تقدير واكبار لهذا الفريق العلمي الناشئ…للاسف تهدر الطاقات وتذهب سدى بسبب السياسة التعليمية والادارية الفاشلة في تشجيع المساهمات الجادة في البحث العلمي الناشئ من السلك الابتدائي الى الاعدادي الى الثانوي فالعالي..اتمنى ان يلتفت بلمختار الوزير الى مثل هذه المبادرات

  • akel ingenieur en belgique
    الإثنين 6 يونيو 2016 - 00:49

    c'est très bien!!!

    il faut montrer ces expériences a la télé, pour encourager les jeunes a s'orienter vers ce domaine qui est l'avenir.

    bravo!!!!

  • said
    الإثنين 6 يونيو 2016 - 03:35

    Bravo bravo bravo.on vous encourage.

  • يحيى
    الإثنين 6 يونيو 2016 - 06:06

    فرحت كثيرا لرؤية هادا الفيديو نعم الاستاذ ونعم التلاميذ كيفما يكون الاستاذ يكون التلميذ اتمنى ان لا يملو ويتابرو ويواصلو

  • MGHRIBI
    الإثنين 6 يونيو 2016 - 06:43

    ا تمني من هؤلاء الاطفال ان يعملواعلى تطوير الاردوينو نفسه من اجل استخدامات اكثر تعقيدا .

  • najia
    الإثنين 6 يونيو 2016 - 08:16

    تحية احترام وإجلال لتلاميذتنا ولمؤطريهم.

  • كمال
    الإثنين 6 يونيو 2016 - 08:28

    عمل يبين اهمية مادة التكنولوجيا وارتباطها بالواقع وتنميتها للحس التقني للتلاميذ.. لهذا يجب على الوزارة اعادة النظر في طريقة تعاملها مع المادة..فيجب اعادة فتح مركزتكوين الاساتذة المغلق لاكثر من 4 سنوات وكذلك توفير الوسائل الضرورية للعمل … والقطع مع ما يسمى المواد المتجانسة التي بسببها يتم تكليف اساتذة المادة بتدريس الرياضيات …..

  • Mounir
    الإثنين 6 يونيو 2016 - 09:29

    BRAVO ET BONNE CONTINUATION ET BONNE COURAGE

  • dires33
    الإثنين 6 يونيو 2016 - 10:06

    مشا ءالله هكدا نريد لي شبابنا مغربي ان يخترع اي شئ هنيا لكم اللهم زيدهم في علم احيكم من هولندا اخوكم ولد عين تاوجطات تبارك الله عليكم الله يوفقكم اتمني لكم توفيق وسلام شكرا هسريس

  • يوسف
    الإثنين 6 يونيو 2016 - 10:55

    هذا النوع من التلاميذ ليس انتاج المدرسة الوطنية، هم نتيجة لبعض الاساسية و الرغبة القوية التلاميذ في حب المعرفة والابتكار
    بنكيران لن يكون راضيا على هذا النوع من التلاميذ، لأنهم سيدفعونه للعمل اكثر و مواكبة المعرفة ، سيحاربها لانه أمي
    الوزير الوحيد الذي سيكون فرحا و مسرور جدا هو السيد العلمي مولاي حفيض

  • Jamal
    الإثنين 6 يونيو 2016 - 10:58

    للأسف مالا يعرفه الرأي العام أن حوالي 95 في المئة من مدرسي المادة لا يدرسون مادتهم الأصلية نتيجة لسياسة الترقيع التي تنهجها الوزارة وذلك بتكليف أساتذة التكنولوجيا الصناعية بتدريس مواد أخرى غير مادتهم الأصلية.

  • MALHA KHATTAT
    الإثنين 6 يونيو 2016 - 12:18

    bravo bravo
    EXCELLENT
    بالتوفيق ان شاء الله

  • محب التكنولوجيا الصناعية
    الإثنين 6 يونيو 2016 - 13:18

    عمل مميز لهذا الأستاذ الفاضل رفقة تلامذته يستحق التشجيع والتنويه ، قد يبدو للبعض أن هذه المشاريع بسيطة لكن من عاش هذه التجربة يعرف أن وراء هذا العمل سهرا وجهدا وتضحيات ، أرجو أن تعمم هذه التجربة في مختلف المؤسسات لكي تحضى التكنولوجيا الصناعية بمكانتها المتميزة في التعليم الثانوي الإعدادي.

  • Khalid
    الإثنين 6 يونيو 2016 - 13:28

    Bravo pour cette ecole et pour les eleves. Arduino reste une tres bonne plateforme pour apprendre la robotique, la domotique, et autre technologie futuriste. l'Etat doit mettre beaucoup d'argent dans des projets comme celui de cette ecole.

  • hamada
    الإثنين 6 يونيو 2016 - 13:30

    Bravo les enfants, merci à leur encadrant. c'est le type de compétences à développer chez nos enfants. ils sont plein de potentiel créatif et d'imagination. ils sont capables de créer et de produire. que Dieu vous aide dans votre entreprise.

  • مواطنة مغربية
    الإثنين 6 يونيو 2016 - 13:38

    هذا ممتاز لتلاميذ ثانوية ابن بطوطة لعين تاوجطات الله يزيدكم علما و تالقا ، هكذا نتمنى ان نرى ابناء وططنا المغرب مخترعين و مبتكرين ومثقفين وليس متسكعين ومشردين وهم يتناولون المخدرات التي تذهب بعقولهم ، نتمنى من الحكومة والمؤسسات ان تشجع مثل هؤولاء الشباب المحبين للعلم و الاختراعات، وان تجعلهم يبتعدون عن كل اشكال الانحراف بان تخلق لهم فضاءات لاظهار مواهبهم

  • إعدادية ابن رشد بسبع عيون
    الإثنين 6 يونيو 2016 - 18:41

    هنيئا للأستاذ الكريم المتطوع الذي لم يبخل بوقته ومجهوده من أجل الرقي بمادته المميزة،، والتي نتمنى أن تبوأ المكانة التي تستحقها بالمدرسة المغربية. وهنيئا أيضا للتلاميذ والتلميذات المشاركين في إنجاز هذا المشروع, ولكل من ساهم فيه من بعيد أو قريب . واصلوا وفقكم الله ورعاكم…

  • marocain
    الإثنين 6 يونيو 2016 - 18:58

    Tous mes félicitations
    Je suis marocain je travail en France et je travail ici comme ingénieur électronique chez Thalès j'ai montré ce vidéo à mes collègues et qu'est ils étaient étonnés Bravo
    Je pense ce travail va donner aux investisseurs le courage et l'assurance d'investir au Maroc

  • meryem
    الإثنين 6 يونيو 2016 - 23:07

    tous mes encouragement et felicitation pour ceux qui ont participer dans la réalisation de ce progé on attend de votre part d'autres. et le role de hespress ne s’arrête pas uniquement ici il faut donner tous le soutien à ces événements bon courage

  • MSSISSI
    الثلاثاء 7 يونيو 2016 - 01:34

    تحية الى الاستاذ و الصديق رضوان و الى جميع التلاميذ الذين ساهمو في انجاز هده المشاريع
    تحية من أساتذة مادة التكنولوجيا الصناعية بنيابة انزكان ايت ملول

  • Aïcha
    الثلاثاء 7 يونيو 2016 - 02:58

    Salam,
    Je suis vraiment fière d'apprendre que des enseignants travaillent avec des jeunes sur des projets intéressants qui nécessitent la programmation informatique. Cette équipe (enseignants et élèves) mérite une documentaire sur une chaîne de télévision afin de donner l'exemple à ceux qui aimeraient s'y inspirer. J'enseigne au Canada et je peux dire que cette voie créative est très encouragée dans les écoles du 21e siècle.
    Bravo aux élèves créateurs et à leurs enseignants !!!

  • محمد
    الثلاثاء 7 يونيو 2016 - 07:03

    طاقات واعدة ،ابداعات تتلج الصدور مزيدا من التوفيق ان شاء الله ولا ننسى جهدالاساتدة الساهرين على التربية والتكوين شكرا لهم.

  • Enseignement d'Action
    الثلاثاء 7 يونيو 2016 - 09:22

    !! Des futurs ingénieurs inchaallah
    : Un conseil
    :Privilégier les branches suivantes
    SMB , STE ou STM dans vos orientations

    !!! Félicitations et bon courage

  • سعيد
    الثلاثاء 7 يونيو 2016 - 15:53

    هادشي لي خاص المنضومة التعليمية المغربية واصل استاد. تبارك الله عليك .

صوت وصورة
مغاربة والتعادل مع موريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:07 3

مغاربة والتعادل مع موريتانيا

صوت وصورة
المخارق والزيادة في الأجور
الأربعاء 27 مارس 2024 - 00:30 1

المخارق والزيادة في الأجور

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | انتخابات 2011
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | انتخابات 2011

صوت وصورة
قصة | الرجل الذهبي
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 21:30 1

قصة | الرجل الذهبي

صوت وصورة
المدينة القديمة | فاس
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:55

المدينة القديمة | فاس

صوت وصورة
معرض تضامني مع فلسطين
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:47 1

معرض تضامني مع فلسطين