تنديد بإطلاق سراح موظف تربوي "اغتصب" طفلة

تنديد بإطلاق سراح موظف تربوي "اغتصب" طفلة
الجمعة 27 يوليوز 2012 - 22:10

أدانت جمعية “ماتقيش ولادي لحماية الطفولة” اغتصاب الأطفال داخل المؤسسات التربوية، وإطلاق سراح بعض المتهمين باغتصاب الأطفال مازالوا على ذمة التحقيق بدعوى أن البراءة هي الأصل وانعدام الأدلة وإنكار المتهم، وما إلى ذلك من المبررات الواهية”، وفق تعبير بلاغ من الجمعية توصلت هسبريس بنسخة منه.

وجاء تنديد جمعية “ماتقيش ولادي”، التي تترأسها نجية أديب، عقب قرار إحدى محاكم الدار البيضاء أخيرا إطلاق سراح مؤطر تربوي يعمل بمؤسسة تعليمية حرة تقع في البرنوصي بالدار البيضاء، بدعوى أنه عاجز جنسيا، وذلك بعد أن اتهمته أسرة تلميذة ذات جنسية بحرينية، عمرها تسع سنوات، باغتصاب ابنتها جنسيا داخل مرحاض.

وتتلخص أحداث القضية، وفق ما سرده بلاغ الجمعية ذاتها، في كون الطفلة غادرت قسمها، يوم الاثنين 18 يونيو على الساعة العاشرة صباحا، بعد انتهائها من حصة الامتحان وذهبت مباشرة إلى مرحاض المؤسسة، إلا أنها فوجئت بالمؤطر التربوي، في الستينات من عمره، يقتحم عليها المرحاض ويأمرها بأن تدير وجهها اتجاه الحائط، وأن تصمت وإلا سيقتلها ويقتل عائلتها ويعطيها صفرا في النتائج المدرسية. وبعد أن أغلق فمها بإحدى يديه أدخل ثلاث أصابع من يده الأخرى في مؤخرتها. وبعد يومين، أي الأربعاء حوالي التاسعة والنصف صباحا، عاود الكرٌَة ثانية”، بحسب البلاغ.

وبعد أن أثبت الطبيب الشرعي التابع للمركز الاستشفائي ابن رشد حادثة الاعتداء على الطفلة، في تقريره الطبي المؤرخ بـ 16 يوليوز، تقدمت أسرة التلميذة بشكاية إلى النيابة العامة، حيث تم اعتقال المؤطر التربوي الذي أنكر ما نسب إليه، بحجة أنه يعاني من عجز جنسي”.

وذكر بلاغ الجمعية بأن الجاني تم تقديمه في حالة اعتقال يوم 20 يوليوز إلى النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، غير أن قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة قرر إطلاق سراح “المعتدي”، بدعوى أن المتهم عاجز جنسيا إلى جانب إنكاره للتهم الموجهة إليه.

وتساءلت نجية أديب عن العلاقة بين ما يدعيه المتهم من عجزه الجنسي بما تعرضت له الطفلة من اعتداء من طرفه، مشددة على كون الضحية صرحت أنه أدخل أصابعه بمؤخرتها وليس عضوه التناسلي”.

وأبدت الجمعية استغرابها من عدم الاحتفاظ على المتهم في إطار الاعتقال الاحتياطي إلى حين محاكمته، وذلك خوفا على الأقل، إن كان مذنبا، على سلامة أطفال آخرين من المحتمل أن يكونوا ضحايا مُفترضين لهذا الذئب البشري”، بحسب تعبير بلاغ “ماتقيش ولادي”.

‫تعليقات الزوار

39
  • اسد من الاطلس
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 22:43

    مادا اقول ولا حول ولا قوة الا بالله
    هدا هو القضاء في بلادنا
    وادا كان هدا المجرم السفاح قد اغتصب هده الصغيرة
    فقد اغتصبها القضاء ايضا في حقها

  • mehdi123
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 22:51

    لا ا عتقد ان قاضي التحقيق قرر إطلاق سراح "المعتدي"، من فراغ
    لم يتبين له اي دليل
    اما الجمعيات المدافعة وكما هو معروف عليها فهي تصيح دون معرفة الحفائق

  • مغربي مسلم
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 22:59

    هذه حالة واحدة من عشرات الحالات التي نسمع عنها يوميا في مجتمعنا ، فكيف ستكون أحوالنا اذا ما تمت إباحية الزنا التي يدعو اليها بعض الملحدين في اطار ما يسموه بالحرية والتحرر؟

  • ysn
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 23:25

    فهاذ البلاد دير أي جريمة غادي سمحوا ليك فيها غير ماديرش اللحية…آمنت بك يا رب

  • aya
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 23:35

    لا حول ولا قوة الا بالله هادشي عاد "كاد المعلم ان يكون رسولا."
    لا والف لا لاغتصاب الطفولة البريئة.

  • ZARA
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 23:59

    حسبي الله و نعم الوكيل في كل ظالم
    حيوانات تابعين غير الشهوه ديالهم ، مابقاو يفرقو ما بين صغير و لكبير
    الله ياخد الحق
    زيد عليهم هاد لقانون فهاد لبلاد
    بلاد الظلم، لا قانون لا يحزنون ..

  • مغربية
    السبت 28 يوليوز 2012 - 00:01

    الله ينزل عليه الغضب المبين انشاء الله و لكل من يتلاعب ببراءة الاطفال و يستغل سداجتهم ليؤديهم نفسيا و جسديا،
    حسبنا الله و منعم الوكيل فيهم!!

  • عمر طنجاوي
    السبت 28 يوليوز 2012 - 00:02

    طبعا شهادة الطبيب هي التي يعتمد عليها القضاء وليس شهادة الاطفال..
    فكم من استاذ يريد ناس البادية المتعصبون تصفية حساب معه يلجِأون الى تلقين اطفالهم هذه المسرحيات

  • Worms 67547 deutschland
    السبت 28 يوليوز 2012 - 00:14

    خارج الموضوع.
    أناشد رئيس الحكومة وكل وطني غيور من الآن فصاعدا لمقاطعة القناة القطرية الجزيرة وعدم أي إدلاء بتصريح على شاشتها.
    يجب على السيد بنكيران أن يقاطع برنامج بلا حدود المقبل إذا كان فعلا يحترم ناخبه..

  • مواطنة
    السبت 28 يوليوز 2012 - 00:16

    اللهم ان هذا منكر , لا حول و لا قوة الا بالله بحال هادو خاصهم الاعدام راه كايدمرو لنا المجتمع دبا الاطفال الي كيتم اغتصابهم كايمرضو نفسيا او ملي كايكبرو هوما نيت كايعودو الكرة مع ابرياء جدد و هكذا حتى غادي يضيعو اجيال باكملها

  • أمين صادق
    السبت 28 يوليوز 2012 - 00:51

    اغتصاب الأطفال – بصفة عامة – جريمة شنيعة نكراء تستوجب توقيع أقصى عقوبة على مقترفيها لاسيما إذا كانت لديهم سلطة معنوية على ضحاياهم باعتبارها من ظروف التشديد… لكن إذا كان دور العقاب هو الردع أساسا، فإن ما يلاحظ بالنسبة للتشريع المغربي هو "التساهل" في معاقبة مغتصبي الأطفال بما يتلاءم وخطورة الفعل المرتكب، مما لا تتحقق معه الغاية من العقاب المتمثلة في ردع الجناة الفعليين والمحتملين، ويشجعهم -إن صح القول- على اقتراف جريمة الاغتصاب وحتى الوقوع في حالة العود والتمادي في الاعتداء على الأطفال الأبرياء… وهكذا يمكن القول أن قاعدة "تناسب العقوبة والجرم المرتكب" ليس لها صدى في القانون الجنائي الوطني ولا نلقى لها تطبيقا على المستوى الزجري، والردعي كذلك، مثلما سلف الذكر…

    ألا يدعو هذا إلى التفكير بجدية وبسرعة في مراجعة النصوص السارية على جريمة اغتصاب الأطفال في اتجاه رفع العقوبة -المخففة راهنا- المقررة إزاءها إلى أعلى درجة لكي تتناسب ودرجة الخطورة العالية التي تشكلها هذه الجريمة المروعة؟

    سؤال مستعجل مفتوح ، ينتظر إجابة شافية واستجابة وافية …

  • najib senhaji
    السبت 28 يوليوز 2012 - 01:16

    لا حول ولا قوة إلا بالله حسبي الله ونعم الوكيل أنا أرى بأن هذه الفتاة تعرضت للاغتصاب مرتين في المرة الأولى على يد رجل يدعي بأنة موضف تربوي وفي المرة الثانية على يد القضاء عندما أعلن إطلاق سراح هذا الغاصب بدعوى أن الأدلة ضده منعدمة وأنه عاجز جنسيا , وهذه الفتاة المسكينة ما هو المصيرالذي ستؤول إليه ومن سيرحمها إذا لم ترحمها العدالة وخصوصا في هذا العصر وفي هذا المجتمع الذي نعيش فيه لا يعرف الشفقة ولا الرحمة ولكن للأسف الشديد هذا هو حال القضاء بالمغرب الذي تطرح عليه الكثير من علامات الاستفهام.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • karmou3
    السبت 28 يوليوز 2012 - 01:37

    – الحمد لله أن في المغرب رجال في القضاء نزيهون ولا يسقطون في شباك الباطل والتحرميات التي تسلكها بعض النساء في بعض الجمعيات.
    – اشحال هذي كان الناس كثيقو بالجمعيات النسائية وكانوا يظنوا بأن كل ما يأتي من عند تلك الجمعيات صحيح، ولكن مع الأيام ظهر بأن كل الادعاءات كانت أفلام فقط من أجل تعزيز سياسة المرأة التي تطالب بها الدول الكبرى.
    – فمن نجاح سياسة مساواة الرجل بالمرأة لابد من ضحية، يعني تكوين رأي عام، وعلى هذ الرأي العام الناس في البرلمان كيديرو القانون. ميمكنش غير ينضو في البرلمان ويدرو قانون، خاصهم السبب. ولهذا الجمعيات المطالبة بتلك القوانين، كتلجأ بعض المرات للباطل وكترمي رجال التعليم بالأخص علاش لأنهم هموا المعروفون بزاف في المجتمع. واش معنى هذا أن رجل التعليم هو القوي جنسيا وسط المجتمع؟ ما كاين لا عمال لا فلاحة لا مالين القهاوي..؟
    لهذا لازم نشدوا بقوة على رجال القضاء إليحكموا بالحق ونقولو لتلك الجمعيات، أنت ختخرجي على ابناتك شوفي من يتزوجهم؟ لأن المرأة المغربية أصبحت غير صالحة، امقابلة غير الفلوس والناب وخلات تربية الأجيال، وخلات خدمة المغرب وبدأت تخدم مصالحها ابحال شي رجالى.
    انشر

  • arrahmoni
    السبت 28 يوليوز 2012 - 01:37

    القضاةنبذو كتاب الله وراءظهورهم كانهم لايعلمون اين تطبيق شرع الله في هذاالمجرم الذي هومائة جلدة ان كان غيرمحصن اي لم يتزوج ولم يسبق الزواج اماان تزوج اوسبق له الزواج فالعقاب يكون اشدمن ذالك بكثيريرجم بالحجارةحتى يموت والله لو طبق هذا الشرع في هذاالشرع في هذا المجرم لاخذو كل الزناة العبرةوالعظةمنه ولانتهىت الفاحشة في مجتمعاتنا لاكنهم اعرضوعن ذكرالله قال تعالى ومن اعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكا.ويقول وان احكم بينهم بما انزل الله ولاتتبع اهواءهم واحذرهم ان يفتنوك عن بعض ماانزل الله اليك فان تولو فاعلم انما يريدالله ان يصيبهم ببعض ذنوبهم وان كثييرامن الناس لفاسقون افحكم الجاهلية يبغون ومن احسن من الله حكما لقوم يوقنون.هذاسئال للقضاة نرجو ان يجيبوعنه …

  • sosso
    السبت 28 يوليوز 2012 - 01:57

    فين غادي نقاريو ولادنا ما بقات ثقة لا في عمومي لا في خصوصي غادي نولي نافي بولادي معايا للخدمة واقيلا نقاريهم في المؤسسة لي خدام فيها و شوف تشوف الله احضر شي سلامة و خلاص حسبي الله و نعم الوكيل و خلاص الله احفظ وليدات المسلمين أجمعين

  • ابو ايمن
    السبت 28 يوليوز 2012 - 02:14

    الى السيد عمر الطنجاوي
    راه الطبيب الشرعي اقر بوجود الاغتصاب لكم هاذ الناس عندما يريدون تبرئة احبابهم فهم يبحثون عن تخريجات تناسبهم
    ميف غاي تدير حتى تحارب الفساد في هاذ البلاد؟
    مافيات اجرامية الله ياخذ فيهم الحق

  • abbadi
    السبت 28 يوليوز 2012 - 03:10

    يا المهدي صاحب الرد الثاني
    تتكلم وكأنك القاضي أو صاحب الفعلة
    هل نكذب الفتاة؟ أم نكذب الطبيب الشرعي الذي أثبت ذلك؟
    والله الفتاة عندي أصدق منكم
    أسأل الله أن ينتقم

  • منير
    السبت 28 يوليوز 2012 - 03:27

    وا الإخوان خصنا منتهمو حتا وحدا بشحاجة ممتأكدين منها؛ إلى كان داك الأستاد فعلا درها وا القضاء تبت الحقيقة دك ساعة نقول إستحق العقوبة؛ انا كنشوف بأن هاد المواضيع لكتجبدها الصحافة معندها إلا واحد الغرض هو النيل من الأساتدة و التشويش على المنظومة التربوية و خلق التوتر بين الناس و الفاعلين التربوين؛ وش أعباد الله إلى كع درها واحد من بين مية الف نوض القربالة؛ أود الله إعفو علنا حيت خلينا المواضيع الأساسية كمحاربة الفساد و اقتصاد الريع…………. أمشينا كنقلبو على التراهات والتفاهات التي لا تغن و لا تسمن من جوووووووووووووع………………

  • عبد الخالق من بروكسل
    السبت 28 يوليوز 2012 - 03:34

    مايشفي الصدور والغليل في قلوبنا هو اقصى العقوبة امام الشعب بمرئا ومسمع ولاتاخدنا فيهم رحمة فهم اذل خلق الله…. الذل كل الذل لقوم لوط …قمت العار المساس بابنائنا في بلد اسلامي يرفع فيه الاذان 5 مرات !!!
    اينكم ياهيئة الاوقاف والشؤون الاسلامية وياعلمائنا فماذا قال الله في حق هؤلاء الانجاس ???? افيقوا من سباتكم العميق واحكموا بما انزل الله …او اعتزلوا واتركوا من لايخاف في الله لومت لائم !!!
    حسبن الله ونعم الوكيل في كل من خدل الاسلام والمسلمين ………

  • سمير
    السبت 28 يوليوز 2012 - 09:33

    فين هي ديك الجمعية ديال القضاة لي فضحات الدنيا منين بغاو يحاربو الفساد في الجهاز القضائي…الرائحة تزكم الأنوف و لا حياة لمن تنادي…ادفع و اخرج

  • محمد المغربي
    السبت 28 يوليوز 2012 - 10:40

    هذه حالة واحدة من عشرات الحالات التي نسمع عنها يوميا في مجتمعنا ، فكيف ستكون أحوالنا اذا ما تمت إباحية نكاح القاصرات التي يدعو إليها المرضى نفسيا بالبيدوفيليا والذين باسم الدين يرون أن البنت يمكن نكاحها بمجرد ما تقدر على تحمل الوطء؟؟؟

  • محمد
    السبت 28 يوليوز 2012 - 13:06

    السلم عليكم ورحمة لله هذا التماطل في المحاكم إن دل فإنما يدل على شيئ واحد لوأن هذا لأخيرانتقذ السياسات العمومية للحاكم أو بأحرى السياسات الفاشلة لختفى وراء الشمس بينما هو اقترف ماهوأخطر من ذالك وهو اغتصاب طفلة ويال فظاعة ماقام به والمحاكم لا تأبه لشئ.
    تبا لهكذا عدالة للأسف.

  • عادل
    السبت 28 يوليوز 2012 - 13:20

    القاعدة في جميع دول العالم هي المتهم برئ حتي تثبت ادانته

  • igassi
    السبت 28 يوليوز 2012 - 13:48

    لا حول و لا قوة الا بالله.
    كثر الفساد في البر و البحر.
    الى اين بهذه الافعال الدنيئة في حق هؤلاء الاطفال الابرياء.
    ربنا لا تؤاخدنا بما فعل السفهاء منا و ارحمنا برحمتك يا ارحم الراحمين.

  • Hassan
    السبت 28 يوليوز 2012 - 14:53

    اولا لا يمكن ادخال ٣اصابع في دبر طفل في هذا السن وهذا لا يمكن حتى عند الكبار ثانيا كيف ان هذا الشخص. عاود فعلته في يوم الغد دون ان يثير انتباه كطبيب لا اصدق ما قالته الطفلة واعتقد ان قرار المحكمة صاءب اذ لا يمكن اعتقال شخص دون موجب حق و اعتقد ان القضية فيها ان والله اعلم

  • BADR
    السبت 28 يوليوز 2012 - 16:03

    إخواني لقد مررت من مثل هذا الموقف فهناك أشخاص يريدون تصفية حسابات فيلجأون لهذه الوسيلة ألا وهي تلفيق تهمة هتك عرض قاصر بدون أدلة ولكن المصيبة الكبرى هي جمعيات حماية الطفولة التي سرعان ما تقف إلى جانب الضحايا المزعومين دون أن تتحقق من واقعة الأمر و دون أن تستمع لجميع الأطراف فأرجوا من الجميع ألا يتسرعوا في الحكم على الأ شخاص الذي غالباً مايكونوا أبرياء وتسميتهم بأبشع الأسماء كالذئاب البشرية وغير ذلك من الأسماء وشكراً ٠

  • bachir
    السبت 28 يوليوز 2012 - 16:08

    الا تعلمون أن في المغرب نساء لجؤوا إلى اتهام أزواجهن بالإعتداء الجنسي على الأبناء أوالبنات وفي سناريوهات محبوكة من أجل التخلص منهم.قس على ذلك وقل الله أعلم. والله يهدي الإعلام علينا.

  • sanae canada
    السبت 28 يوليوز 2012 - 16:08

    في نظري لو اقتص كل اب او ولي امر بقطع العضو التناسلي للمغتصب لما ارتفعت معدلات اغتصاب الاطفال.اما قانونا فهو المشجع الرسمي للاجرام

  • مسلم مغربي
    السبت 28 يوليوز 2012 - 16:53

    يا منير، قل خيرا أو اصمت
    مقاصد الشريعة 5 ،حفظ الدين وحفظ النفس وحفظ المال وحفظ العرض وحفظ العقل.
    والغرض من تشريع الأحكام هو الحفاظ على الضروريات الخمس
    أينك وأين دينك؟
    لو كانت أختك أو بنتك هل ستجعلها من التفاهات؟
    {إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون}

  • Mohamed
    السبت 28 يوليوز 2012 - 17:46

    إن إقرار هذا الجاني بعجزه الجنسي بمحض إرادته هو حجة عليه ودليل على ارتكابه هذا الجرم الشنيع في حق طفلة بريئة في عمر الزهور.
    كان على السيد الذي أمر بإطلاق سراح هذا الذئب الخبيث أن يضع تصريح الطفلة بإدخال الجاني إصبعه في أستها بدل ذكره المشلول هو دليل قاطع على الجناية وقرينة لا تترك مجالا للشك في إتبات فعلته.
    نرجو من العدالة ان تصحح مسارها و أن لا تكون هي من يلتمس العذر للجنات.

  • mona00
    السبت 28 يوليوز 2012 - 17:57

    يقولون السبب وراء اغتصاب المرأة هو لباسها واغراؤها للرجل فيقال للمرأة احتشمي استري …. واغتصاب الاطفال الى ماذا يرجع السبب؟؟؟؟ __لا تخبرني بما يجب علي ان ارتديه اخبرهم بان لا يغتصبو__

  • سلمى
    السبت 28 يوليوز 2012 - 18:23

    الى حسن الدكتور كما يدعي …احب ان أخبرك ان هذا الذئب البشري ادخل ٣ من اصابعه في د بر الصغيرة الاتاحة الفرصه لإدخال عضوه …أدى الى حدوث تمزف خطير ..يستدعي التدخل الجراحي…لان الصغيره اصبحت غير قادره على التحكم في عضلات دبربها وصبحت غير قادره على الاستغناء عن الحفظات…أطالب رجال التعليم الشرفاء ان يقفوا مع هذه الصغيرة لان حالتها مزريه نفسيا وبدنيا….

  • مغربيه وافتخر
    السبت 28 يوليوز 2012 - 20:16

    مهما طال الوقت هذا الذئب البشري سيتعفن وراء القضبان نحن بلد قانون مؤسسات ونثق في القضاء المغربي…وعرض هذه الصغيره في رقبة الشرفاء من المغاربه والله يكثرهم…

  • كوتر
    السبت 28 يوليوز 2012 - 23:59

    تحية لكل المغاربة الشرفاء الاحرار وبعد ما حصل للطفلة ذات الأعوام التمانيه من هتك لعرضها من طرف مؤطر مدرسة رندى. الخاصة الكائنة بسيدي البرنوصي ممكن يتكرر لاطفال آخرين ان لم تتخد وزارة التربيه و التعليم القرار باغلاقها بعدما تبين لنا ان هذه المؤسسة بعيدة كل البعد عن ان تكون مدرسه للتربية اجيالنا و تعليمهم و ما هي سوى مشروع لدر المال علي مستثمرين ارادوا تدوير مالهم في السوق للاسف لم يتبين الامر حتى وقعت الحادثة بعدها توالت الاخبار من كل صوب عن شخصية المشرفة المسماة بخديجة بوسريف المسؤولة على كل ما يجري داخل مؤسستها أيعقل ان يترك الراعي الغنم مع الذئب وهي من تركت المؤطر الشاذ المسمى بعبد الكبير مرتجي البالغ من العمر 65سنة يسرح و يمرح دون رقابه داخل المؤسسة أيعقل يا مغاربة يا أحرار ان تتحول جريمة هتك عرض الي حادت عادي يمر مر الكرام دون ان نقف يد واحدة لدفع الظلم الذي حل بالطفلة أناشدكم يا مغاربة العز و النخوة و الشرف ان تنتصروا لهذه الطفلة التي انظلمت مرتين الأولي علي يد المؤطر و التانية علي يد القاضي الذي امر بإطلاق سراح الذئب .(من امن العقوبة أساء الادب )

  • ملاحظة
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 13:28

    أخت " آية" ماعلاقة المعلم بالموضوع ؟
    لماذا إقحام رخيص ومتعمد بهذا الشكل ؟
    المعني بالأمر هو مسؤول أو مؤطر تربوي كما ورد أعلاه !
    فقليلا من الحياء والجدية في نقل الخبر .
    ولمعلوماتك " بمهنة معلم"
    انقرضت من الوظيفة العمومية منذ ما يقارب 10 سنوات ،
    حيث حلت محلها مهنة " أستاذ"
    ملاحظة أخيرة : التعليم الخصوصي لا علاقة له بالعام ،
    فأغلب العاملين به لا تكوين لهم ولا دراية
    بعلم النفس والتربية إلا من رحم ربك !!!.

  • جمال
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 00:17

    ان كيدهن لعظيم. الم تتهم امراة العزيز سيدنا يوسف بانه راودها عن نفسها ?

  • إكرام بهجة
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 03:39

    أغلب الكتابات تسير في اتجاه إدانة هذا الشخص فالعاقل هو من لايكذب ولا يصدق هذا الكلام فأنا شخصيا أتهمت بنفس التهمة من طرف طفلة في عمر هذه الطفلة ولو قرأتم ماكتب عني لخرجتم تعلنون الجهاد حاملين سيوفكم فاتقوا الله خاصة أولئك الذين يهرولون كلما سمعوا استاذا متهما بتحرش جنسي صوب مخافر الشرطة أو المحاكم باعتبارهم مدافعين عن براءة الطفولة وهم أعداؤها وهؤلاء يسيؤون للطفولة أكثر مدافعين عن مصالحهم الشخصية ألم تلاحظوا معي أيها العقلاء ان هذه الجمعية تدين كل متهم قبل ان يقول القضاء كلمته ألا تلاحظون أنه لايوجد متهم بريئ في قاموسها كل المتهمين ذئاب ومجرمون تصوروا معي لو وجهت هذه التهمة لعضو من هذه الجمعية ماذا سيكون رد فعلها؟؟؟؟؟
    ألاتلاحظون معي أيها العقلاء أن الخلل الكبير في قوانيننا فلو كانت هناك قوانين صارمة تجاه كل من يعتدي على الأطفال واتجاه كل من يتهم الأستاذ دون دلائل قاطعة قوانين نريدها ان تحمي الضحية استاذ كان أم طفلا وينال الظالم جزاءه سواء كان أستاذا أوأبا أوممثلا ظالما يدافع عن الظلم دون بينة.

  • مغربيه وافتخر
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 21:14

    الدلائل موجوده و موثقه بالشواهد الطبيه من عند الطبيب الشرعي…وقريبا سيكون هذا الوحش الآدمي وراء الفضبان يتعفن…ودم هذه الصغيرة لن يذهب هدرا..

  • nadia
    الخميس 2 غشت 2012 - 15:07

    ياناس اتقوا الله على هد الطفلة ضلمها المؤطر التربوي اول شى ثم قاضى التحقيق و الله حرام لوحصلت فى امريكا لما اطلق سراحه ياعالم شحال من ثلميدة مارس عليها الشدود وبقات تتعاني فى صمت ولى يدافع عليه في التعليقات اكيد بحالوا اتقوا الله راه اليوم فى بيت هد الطفلة عدا في بيتكم زيدوا شجعوا هد المجرمين بدفاعكم عنهم و العدالة اكيد غادى تنصف هد الطفلة ادا ماشى فى الدنيا اكيد في اخره

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين