جريمة قتل تلاحق خمسة أشخاص بنواحي برشيد

جريمة قتل تلاحق خمسة أشخاص بنواحي برشيد
الخميس 10 شتنبر 2020 - 21:15

أحالت عناصر الدرك الملكي بالمركز القضائي سرية برشيد، الخميس، خمسة أشخاص على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بسطات، للاشتباه فيهم بارتكاب جريمة قتل في حق شاب عشريني، ورمي جثته في أعماق بئر بمنطقة أولاد عبّو نواحي مدينة برشيد.

وتعود تفاصيل الأحداث إلى العثور على جثة الهالك “م.ح”، المزداد سنة 1995 برأس العين الشاوية، في بئر على مستوى دوار البراهمة بجماعة بن معاشو قيادة الهدامي، إقليم برشيد، في ظروف غامضة، حيث جرى انتشالها ومعاينتها قبل نقلها نحو مستشفى سطات قصد التشريح الذي جرى استثمار نتائجه في البحث والتحري تحت إشراف الوكيل العام للملك بسطات.

وأفادت مصادر هسبريس بأن التحريات الأولية والأبحاث الميدانية والعلمية قادت عناصر المركز القضائي بسرية درك برشيد إلى توقيف خمسة أشخاص ينحدرون من الدار البيضاء، على مراحل، يشتبه في اثنين منهم بالتخطيط للجريمة، في حين تكلّف الثلاثة الآخرون بتنفيذ عملية الاختطاف والقتل ورمي جثة الضحية في بئر بأولاد عبّو ضواحي برشيد.

وأوضحت المصادر ذاتها أن عناصر الدرك توصّلت في بداية الأمر إلى علاقة عمل تجاري كانت تربط الهالك ببعض المشتبه فيهم، عرفت اختفاء حمولة شاحنة من مواد غذائية وما يقارب مليوني سنتيم، قبل تواري الشابّ قيد حياته عن الأنظار، وهو ما دفع بالمشتبه فيهم إلى تحديد مكانه واختطافه والإجهاز عليه، ثمّ رمي جثته في بئر.

وأمرت النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بسطات بوضع جميع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، والاستماع إلى كل واحد منهم في محضر قانوني تمهيدي، لكشف علاقاتهم بجريمة قتل الشابّ، قبل عرضهم اليوم الخميس على ممثل الحق العام للنظر في المنسوب إلى كلّ واحد منهم، واتخاذ القرارات القانونية المناسبة في حقهم.

‫تعليقات الزوار

8
  • أشرف - الجديدة
    الخميس 10 شتنبر 2020 - 21:40

    قد يحذث ان تلعب افكار شيطانية بعقل احد الاشخاص او اثنين لكن ان يتفق خمسة اشخاص على القتل وبهذه الطريقة الاانسانية فهذا منكر كبير .وماذا كسبوا من ذلك هل استرجعوا شحنة المواد الغذائية ومبلغ 20 الف درهم.انه تصرف اجرامي غبي.

  • حقوقي تنازل عن أفكاره !
    الخميس 10 شتنبر 2020 - 21:44

    لو طبق عقوبة إﻻعدام مع النفاذ أو اﻻشغال الشاقة مدى الحياة وغرامات مالية كبيرة تصرف الى أهالي الضحايا ، ما تجرأ مجرم من التفكير بقتل اﻻخر بغير حق … اما عند الله عذابهم أليم وﻻ شك..

  • محمد
    الخميس 10 شتنبر 2020 - 22:45

    ساعقب على وجهة نظر المعلق الأول مرجان : حتى و لو كان سبب الخلاف المال ما كانوا يفعلوا فعلتهم الشنيعة هناك قانون كان من المفروض أن يطلبوا حقهم عوض قتله و الآن ما مصيرهم ؟ طبعا مقبرة الحياة اما انت السيد مرجان من العيب عليك أن تقول ( سرو )

  • Jilali
    الخميس 10 شتنبر 2020 - 22:47

    الى المعلق الاول سبحان الله كم يسهل لديكم قول الزور والعمل به تتكلم بثقة وكانك كنت تعلم كل شيء عنه مااتعسك ايها الانسان وما اجهلك تجعل من لسانك منجلا لحصاد ما لذ وطاب من ذنوب تئن لوطئها الجبال

  • محمد الزموري
    الخميس 10 شتنبر 2020 - 23:29

    إلى المعلق الأول تتكلم وكأنك شاهد على الواقعة أو تقول ما لا تعلم ليس هناك مبرر لقتل النفس كيفما كانت المشكلة والسيد مات رحمه الله ولا داعي أن تزيد حرقة لأسرته بما تفوهت به (سرو) لا شماتة وقل خيراً أو أصمت .

  • لا للغدر و الخداع
    الخميس 10 شتنبر 2020 - 23:44

    إلى المعلق الأول، دار راسو فيها مطور و لكن جابها فراسو، ما فكر فالعواقب ديال خيانة الأمانة أنه ممكن يجي شي واحد يقاد لو الحساب، ولو أنني ضد العنف و القتل و لكن كاينين شي وحدين يستاهلو خصوصا هادوك لي ما تيرجعش ليك الكريدي و تيگول آش فجهدو يدير!!!

  • مواطن
    الجمعة 11 شتنبر 2020 - 12:59

    صراحة يوم على يوم تنزيد نكتاشف انه للأسف مازال حشاكم عايشين مع شي حمير جهلاء يعني عند بالهم قتلوه و لاخوه في البئر صافي نجحوا واو انجاز الغباء بعينه اشنو استفادوا دابا هو مات الله يرحموا و هوما غادي يمشيو فين غا ي يموتوا مزيان القتل العمد مع سبق الاصرار و الترصد و الاختطاف و الاحتجاز و إخفاء معالم الجريمة هنيئا لهم بوحد 15 سنة نافذة لكل واحد معرفتش هادشي كيفاش تيجي لبنادم يعملوا لكن فنطري انا بحال هادوا خاص يتم الإعدام ديالهم لانه لفكر يقتل مرة. يقتل حتا 10 مكاينش شي حاجة سميتها كتاب عليا او داك التخربيق واش تكوين عصابة و الاختطاف و القتل و تيقوليك بنادم كتابت عليه

  • مواطن
    الخميس 17 شتنبر 2020 - 10:04

    على حسب ما قريت الدرك ما عندهمش شي دليل قاطع يتبث بأن هادوك الناس هوما لي ارتاكبو الجريمة الناس فايت ليهم تعاملو معاه حقا و كان بينهم خلاف ولكن مكاينش دليل يتبث بانهم ارتكبو الجريمة . من ارتكب الجريمة يعلمه الا الله

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة