‫تعليقات الزوار

34
  • Khaled
    الجمعة 31 غشت 2012 - 21:24

    Ici ils font semblant de s'entendre (1965) mais en vrai Hassan 2 detestait AbdelNasser, et il l'a fait savoir dans une interview à un journaliste francais en 62, cette video circule sur youtube. La raison est que AbdelNasser a soutenu l'Algerie durant la guerre des Sables en 63 opposant le maroc et l'algérie. L'Egypte et l'Algérie faisaient parti du Bloc Soviétiques tandis que nous on était considéré dans le bloc Ouest.

  • said
    الجمعة 31 غشت 2012 - 21:30

    ils étaient des ennemis jurés malgré les apparences
    le président Nasser soutenait Benberka et l'opposition radicale qui visait le roi Hassan 2
    son élève Kadhafi a ouvertement soutenu les deux coup d’état contre la monarchie en 71
    et72

  • مواطن
    الجمعة 31 غشت 2012 - 21:32

    عبد الناصر رحمه الله ومع إفتراض حسن نيته لكنه جنى على كثير من الدول العربية الكرتونية الثي إبتليت بقادة بلهاء قاموا بتقليد عبد الناصر وكأنهم ليس لهم عقول وشخصيات لكي يبدعوا سياسات تنسجم وطبيعة دولهم ومجتمعاتهم، فقد تبعه النظام الجزائري وقام بومدين رحمه الله بانقلاب عسكري أوصل الجزائر إلى ماوصلت إليه من تحكم طغمة عسكرية و قلده القذافي الذي كان يسميه عبد الناصر أمين القومية العربية وها نحن رأينا نهايته وأين أوصل ليبيا وتدخل عبد الناصر في اليمن ورأينا كيف أصبحت اليمن تحت حكم العسكر ثم سوريا وإنقلاباتها والعراق، لكن الصخرة الثي إنقسمت عليها طموحات عبد الناصر هي المغرب وملكيته العريقة ودهاء الملك الحسن الثاني رحمه الله، كان يظن المغرب كباقي جمهوريات الموز العربية لكنه نسي أنه أمام دولة كانت إمبراطورية في يوم من الأيام. رحم الله الجميع.قد يأتي بعض القومجيون يمجدونه هنا لكن أقول لهم مات ليكم الحوت.أنشر من فظك.

  • Brahim HD
    الجمعة 31 غشت 2012 - 21:44

    ايام القومية العربية قد خلت يا جمال عبد الناصر وحان الوقت لتبني استراتيجية تنبع من اعماق الدين الاسلامي، دين العزة والكرامة

  • TJW
    الجمعة 31 غشت 2012 - 22:10

    هذا الرئيس كان يخطط مع القدافي وبومدين لقلب النظام الملكي في المغرب. في ايام حكمه كان لا يخفي عداءه للمغرب. كان يحلم ليصبح رئيسا على كل العرب من الجزيرة العربية الى المغرب الاقصىى. فمنه اخد القدافي فكرة ملك ملوك افريقيا ,لانه هو كذالك اصبح يفكرنفس الشئ بعد موت عبد الناصر,لكنه لم يفلح في خطته ,فقال اللهم العمش ولا العمى.ولقب نفسه ملك ملوك افريقيا.

  • صلاح الدين المغربي
    الجمعة 31 غشت 2012 - 22:15

    ساهم جمال ع الناصر بجزء كبير في مشاكل المغرب حالية مشكل الصحراء . فعبد الناصر وفكره الناصر انداك لم يجد في العالم العربي ندا يدكر عبد الناصر باستحالة احلامه وبقصر نظره و بشعبويته سوى رجل اسم الحسن الثاني و من قيل مولاي الحسن ، فاعتبره ندا وخصما بل عدوا احينا . وقدم ع الناصر لكل اعداء الحسن الثاني الدعم اللامشروط للاطاحة به و بملكه فاغدق الدعم على الانقلابيين ووقف في خندق واح مع الجزائر عندما شنت على المغرب حرب الرمال بجنود جزائريين متحمسين وضباط مصريين (منهم رفيق ع الباصر محمد حسني مبارك الدي تم اسره من طرف المغرب رفقة ضباط اخريين ) و اسلحة سوفياتية ودعم ميداني ومعنوي لشيكفارا و كاسترو . ويتبت التالايخ مرة اخرى صدق الطرح المغربي وخيبة امل الفكر الناصري الي يعتمد الحماسة و التهور بدل المنطق و الاحتكام للعقل و المنطق ووزن الاشياء بمعاييرها الحقيقية .

  • Dragonaut
    الجمعة 31 غشت 2012 - 22:16

    القومية العربية باطل على باطل. هي تفرّق أكثر مما تجمع. و لو كانت العروبة بحد ذاتها شرفا لكان أبو الجهل أشرف الشرفاء. و لكن الله أعزنا بالإسلام و ليس بالعروبة. و لا فرق بين عربي و لا أعجمي إلا بالتقوى. القومية العربية فيروس أدخله الاستعمار للحد من المدّ الاسلامي، إذ حورب الاسلام في الشام و مصر و ليبيا و غيرهما، و لكن انظر اليوم لِترَ عاقبة الذين ظلموا.

  • rachid
    الجمعة 31 غشت 2012 - 22:18

    لا أعرف ماذا كان يفعل هذا الهالك في بلادنا
    المهم مشات يامو ويام من تبعه وعقبة لجنرالات الجزائر وسوريا وبشار سينتهي زمن هؤلاء إن شاء الله كما إنتهى زمن القذافي مهما نصبت المكائد للإسلام فلن تفلحو وستهلكون وترمون في مزبلة التاريخ ويبقى الإسلام في إنتشار والمسلمين في إزدياد
    جمال عبد الناصر كان أكبر طاغوت لمن لا يعرف ذلك إبحث في التاريخ ماذا فعل وماذا كان يفعل بكل ما هو إسلامي والبعض من المصرين يقدسونه الأخر بهم لعنه لكن المسلم ليس بلعان ولا سباب المهم المضي بالمستقبل على الطريق الصحيح
    الله يعزك أسي مرسي الله يرحم ليك الوالدين

  • لو كان
    الجمعة 31 غشت 2012 - 22:38

    اللهم ارحم برحمتك الواسعة جلالة المغفور له الحسن الثاتي ؛ محرر المغرب و باعث نهضته و موحد البلاد ؛ لن ننسى لكم ما قدمتموه لهذا الوطن العزيز على قلبكم منذ الإستقلال إلى المسيرة الخضراء إلى تحديث اللبنات الهامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتوافق السياسي ؛ إلى الإستقرار و الأمن و الأمان و السدود و غيرها من المنجزات ؛ كنتم فعلا ملكا دكيا مجاهدا عالما عبقريا ذو رؤية متبصرة وسياسة حكيمة لبناء دولة مغربية حديثة و التي ستصبح إن شاء الله من الدول المرموقة و المتميزة بفضل جهود و تضحيات وحنكة و تبصر جلالة الملك محمد السادس حفظه الله و ايده و أعانه عز وجل على ما يطمح إليه من أجل عزة هذا الوطن و كرامة شعبه الوفي .

  • abdoulah
    الجمعة 31 غشت 2012 - 22:45

    أحيّي أخي الكريم (مواطن) وأؤيّد كلامه ، وأضيف أنّ تلك الحقبة من تاريخ الأمّة تختلف عن هذه الّتي نعيشها الآن . حيث أنّ العالم لم يكن وحيد القطب وكانت القدرات العسكريّة بذلك متقاربة وكذلك كان الغرب لا يزال يُحصي خسائر الحرب العالميّة الثّانية ، ويعيش أحداث الحرب الباردة . وكانت الإشتراكيّة حلاّ مرئيّا وذا تأييد شعبيّ واسع لمواجهة قوّات حلف الشّمال الأطلسي والولايات المتّحدة وإسرائيل ، إبّان العدوان الثّلاثي على مصر . لكنّ إستمرار هذا النّمط البيروقراطي من الحكم جعل الدّول العربيّة ودول البلقان تغرق في أوحال التّخلّف وتعيش حالتا من الشّرذمة والتّفكّك الدّاخلي ، وكذالك عدم القدرة على الإستمراريّة ومواجهة خطر المدّ الرّأسمالي الإستعماري والإستبدادي ،على الصّعيدين الإقتصادي والإجتماعي وأيضا السّياسيّ .

  • Fille du rif
    الجمعة 31 غشت 2012 - 22:49

    لا أدري لماذا يمجد المصريون جمال عبد الناصر لم يدخل عليهم الا بالخراب والانحطاط في عهده خسرت مصر كل المعارك مع اليهود. كما انه امر بالقضاء على حركة الاخوان المسلمين وامر بتعذيبهم اشد تعذيب. اجد شبها كبيرا بينه وبين بومدين تفننا في اقتراف الجرائم ويلقيان التمجيد من شعبيهما.

  • Worms 67547 Deutschland
    الجمعة 31 غشت 2012 - 22:50

    القومية العربية المزورة برءاسة جمال عبد الناصر.
    الإنسان الذي بعتمد السلاح قبل الديبلوماسية= العقل=.
    مصيره مجهول، وموت عبد الناصر مجهولة الأسباب كذلك.
    الإنسان يجب أن يعلم أنه ليس هو الوحيد فوق البسيطة.
    والإنسان الذي لا يتأقلم مع الطرف الآخر يصطدم بالحفر.
    الأنظمة الغبية التي خاضت حروب بدون استنتاجها أولا وأفقرت شعوبها بفكر ضيق مسافته المسافة الموجودة بيني وبين الحسوب.

  • أمال : الخميسات
    الجمعة 31 غشت 2012 - 22:59

    جمال عبد الناصر هو الاب الروحي لكل الدكتاتوريات العسكرية في الوطن العربي أمثال صدام حسين و القدافي و حافظ الاسد و إبنه بشار و البابوان بومدين و بوتفليات و الطالح عبدالله صالح و الحاج حسني ماموبراكش . وكل هؤلاء كانوا خدام الشيوعية و محاربون للإسلام و الملكية في الوطن العربي .

  • chtiiih wa rdiiiih:eternel
    الجمعة 31 غشت 2012 - 23:21

    ce qui a attire mon attention …est que depuis toujours on a chtiiih wa rdiiiih
    on dirrait c'est tout ce qu'on a pour faire une reception!

  • محند
    الجمعة 31 غشت 2012 - 23:21

    الى مزبلة التاريخ

    زعماء الهدرة والغدر

    لم ترحموا الايتام و الابرياء

    حكمتم بقوة الرصاص و البطش و اسمتعتم برغد العيش و الملايين ماتت من الجوع المرض و القهرة . خربتوها و لهلا يرحم فيكم شي عضم

  • مغربية
    الجمعة 31 غشت 2012 - 23:31

    رئيس اخد من الداكرة العربية اكثر مما يستحق
    ربما كانت له بوقتها بعض المواقف جيدة لكنها من وجهة نظري مواقف تسعى لمجد شخصي وليست لها بعد نظر بالاضافة لعدائه الشديد للاسلاميين وتمهيده الطريق لحكم العسكر والانقلابات باغلب الدول العربية مع ما جره من ويلات نشاهد نتائجها الان
    المهم الله يرحم موتى المسلمين

  • karim
    الجمعة 31 غشت 2012 - 23:42

    الاسلاميون ايضا سيدهبون الى مزبلة التاريخ قريبا
    لقد انتهى في افغانستان والصومال وانتهت الخلافة الاسلامية المتخلفة منذ اكثر من 85 عاما
    وقريبا سينتهي الاسلاميون الجدد الذين حكموا بعض الدول العربية
    انتظروا حتى الانتخابات المقبلة وسترون

  • arsad
    السبت 1 شتنبر 2012 - 00:17

    تاريخ اسود في العلم العربي باكدوبة سموها القومية العربية التي قسمت بها الدولة العثمانية تمهيدا لتفاقية " سايس بكو " صدقها عبد الناصر وحلم بها فجربها على اللأوطان كل المحن التي مازال العلم العربي يعانيها حيث تحولة القومية الى النقمة العربية والحقد العربي ماسهل عل أعداء الأمة إستغلالها ونهب خيراتها بواسطة تأجيج النزعات الإقليمية والطائفية

  • marocain modeste
    السبت 1 شتنبر 2012 - 00:24

    le seul vrai guide arabo-musulman du dernier siècle c'est saddam hussein il a combattu les chiites à lui seul et le seul à avoir bombarder Tel-Aviv sans que les juifs n'aille le courage de se défendre.il avait préparé un plan pour détruire isarel mais il a été trahi par le roi de jordanie.
    ils disait juste avant de mourir"tahyya aloumma alarabia"une oumma qu'il a toujours défendu,et svp ne venez pas aujourd'hui nous parlé d'un abdnasser

  • سعيد الجديدي
    السبت 1 شتنبر 2012 - 01:13

    لقد رحل الرجل العظيم الى دار البقاء منذ ازيد من ثلاثة عقود .ولم نرى قائدا فدا مثله .فالى اولئك الذين يشتمونه و لايعرفون قيمته الامن خلال كتابات المتزمتين والحاقدين والطائفيين .اقول لهم لو عشتم في عهده لكان رايكم مختلفا لو عرفتم ما انجزه وما كان يخطط له لكل العالم العربي لكنتم من انصاره .صحيح ان للرجل اخطاء ولكن جل من لا يخطئ .مات الرجل ولم يترك لابنائه قصورا ولا املاكا ولااموالا.مات الرجل وكل المواطنين في الوطن العربي يبكونه بل حتى خصومه بل حتى اولائك الذين دخلوا سجونه .رحمك الله يا جمال .

  • Mohamed
    السبت 1 شتنبر 2012 - 01:23

    C'était un homme d'état très honnête, je dirai même le seul en son temps, il cherchait le bien du monde Arabe

  • الحسن الثاني
    السبت 1 شتنبر 2012 - 02:08

    صراحة لا ارى في الزعماء العرب سواءا الدين رحلوا او الدين لحقوا من هو اكثر جادبية و صاحب كاريزما اكثر من الحسن الثاني رحمه الله. ملك محبوب و جداب, عصري و اصيل, دكي و فصيح, حازم و مهدب, صارم و لبق, انيق و سلس, حكيم صاحب بصيرة و بعد نظر, باختصار ملك البروطوكولات و الديبلوماسية…لكن بكل موضوعية كان ملكا مبدعا مهتما في السياسة الخارجية اكثر من السياسة الداخلية بسبب ظروف داخلية صعبة… بينما ملكنا الحالي محمد السادس مبدعا و مهتما بالسياسة الداخلية اكثر . باختصار الملك الحسن الثاني ملك الكلام و الديبلوماسية و الحوار و ملكنا الحالي محمد السادس نصره الله ملك الجد و العمل .

  • abd annase le mal en personne
    السبت 1 شتنبر 2012 - 02:19

    abd annaser est la source du mal car il était contre la monarchie au monde arabo-musulman, il a demandé à mohammed 5 d'empêcher les juifs de quitter le maroc car ils vont renforcer israel selon lui mais ben youssef a refusé ce qui a énervé le président égyptien & décida alors de soutenir les coups d'etat ccontre le maroc

  • سمير
    السبت 1 شتنبر 2012 - 02:32

    ياريت لو بقيت الملكية في مصر‎ ‎‏،ولو رجعت لكان أفضل.لأن نظام الطاغية عبد الناصر حط كتيرا من كرامة المصريين.وأتر على الأنظمة العربية بشكل واضح.

  • MahmouD -6 April
    السبت 1 شتنبر 2012 - 02:42

    انا مصري من القاهره هذا الرجل السبب في كل مصائب بلدي احذركم من اصحاب فكره .طاغيه والاب والروحي لكل طاغيه ايامه سوداء وحكم العسكر كله سواد× سواد باطنهم عذاب وظاهرهم عذاب الجيش يحمي الحدود فقط والحكم بأيدي المدنيين ..

  • imadfrs
    السبت 1 شتنبر 2012 - 03:26

    في هاد المقطع فيه الحسن التاني باللباس الامزيغي و استاضف جمال عبد الناصر بالفولكلور الامزيغي… و كانه كيقول ليه ينسا فكرة القومية العربية فلسنا كلنا عرب!! اش بان ليكوم؟؟؟

  • Karim Cherkawi
    السبت 1 شتنبر 2012 - 05:38

    I agree with you brother, this piece of turd killed a lot of Muslims with his bloody hands also tried to mess with the Moroccan Monarchy, he never was confortable coming to Morocco, he used to fear for his life knowing what Hassan 2 was capable of doing but this Abou ghouoss Jamal did nothing against Israel in which because of him the Arabs lost the war.
    Anwar Sadat was much better than this turd.
    Peace to you and to the great Egyptian people.

  • احلام
    السبت 1 شتنبر 2012 - 06:33

    الكل داهب المهم ان ندعو الله تعالى ان يعزنا بالاسلام وان يلهمنا الصواب وان لانتصيد الاخطاء الكمال لله وحده

  • مغربي حر
    السبت 1 شتنبر 2012 - 14:14

    في هاد المقطع فيه الحسن التاني باللباس الامزيغي و استاضف جمال عبد الناصر بالفولكلور الامزيغي… و كانه كيقول ليه ينسا فكرة القومية العربية فلسنا كلنا عرب!! اش بان ليكوم؟؟؟

    أوافقك يا imadfrs

  • Karim
    السبت 1 شتنبر 2012 - 18:20

    لقد اتى على ظهر دبا بة, كانت مصر قبل حكمه مزدهرة بل كانت الا سكنذرية ارقى من روما… ثم تراجعت مصر وخاضت حروبا بلا انتصارات, وافقر الشعب المصري, وظهر فراعنة جدد حلو محل البشا وات, وتم الجني على دول اخرى عبر قلب انظمة واحلا ل حكم العسكر محلها, ماذا فعل عبد النا صر لمصر? اعطونا ذلا ئل موضوعية ومنظورة

  • جرائم عبد الناصر
    السبت 1 شتنبر 2012 - 18:28

    عمر الشافعى يكتب :

    جرائم عبد الناصر(1)……………………
    اتعجب كثيرا وأضحك ضحكا كالبكا عندما أرى احد يدعى انه ناصرى واتعجب اكثر من كل هذا العدد من المخدوعين بعبد الناصر والمغرر بهم هل لان العبيد يبكون جلاديهم ام ان الة اعلامية هائلة عبثت بعقول الناس ما هو فكر عبد الناصر حتى ينتسب اليه البعض ما فكر البكباشى وسياسته الا الغدر وسفك الدم الحرام واهانة مصر و المصريين والحنجوريه الفارغة والتمثيليات الهابطة ما عبد الناصر الا طاغية حكم مصر وعبث بعقول الكثير و فى السطور القادمة سنتناول جناية عبدالناصر على مصر والمصريين وجرائمه

  • عرس بلا صوت
    السبت 1 شتنبر 2012 - 18:55

    الله يرحم الجمع والله يهدي الجميع،بكل صراحة حتى شي واحد منهم ماخلى حقوا في التاريخ إما طيب القلب رحيم بالعباد أو أسوء جلاد ،وفي الأخير لن يدوم إلا وجه الله ولن تبقى العزة إلا لله سبحانه وتعالى.

  • تابع جرائم عبد الناصر
    السبت 1 شتنبر 2012 - 19:11

    1-فى السياسة الخارجية
    رجال عبد الناصر حققوا ما عجز عنه الانجليز طيلة 60 عاما هو انفصال السودان يقول سلوين لوبد – اعلن حكام مصر الجدد تنازلا لم يصدر من حكومه مصرية من قبل وهو حق السودان فى تقرير المصير- وادخلنا عبد الناصر فى حرب اليمن ولاطائل لنا منها الاان تشرذم جيش مصر وساءت الحالة الاقتصادية
    2-جرائم ضد الانسانيه كاعدام سيد قطب والشيخ محمد فرغلى وعبد القادر عودة وحبس زينب الغزالى وحميدة قطب اهانه الكرامه وفظائع التعذيب ومذبحة طرةحيث كان السجناء يخرجون إلى الجبل لتكسير الحجارة، ثم يعودون والمريض منهم يأخذ تصريحاً طبياً كيلا يخرج إلى الجبل

  • AbuAbderrahman
    السبت 1 شتنبر 2012 - 22:44

    …….. "تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون"
    صدق الله العظيم ………

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة