جمعية التعاون الإفريقي الصيني تتضامن مع المغرب

جمعية التعاون الإفريقي الصيني تتضامن مع المغرب
صورة: خاص
الجمعة 4 يونيو 2021 - 00:13

أعلنت جمعية التعاون الإفريقي الصيني للتنمية (ACCAD) تضامنها “الكامل واللامشروط” مع المغرب في دفاعه عن وحدة أراضيه، مناشدة العقول الرشيدة في إسبانيا وأوروبا من أجل “أن تدرك أهمية الحفاظ على علاقات ودية بينها وبين المغرب خاصة وبين الدول الإفريقية عامة على السلم الإقليمي والعالمي”.

كما استحضرت الجمعية، في بيان تضامني، “الدور الكبير الذي تلعبه المملكة المغربية بقيادة الملك محمد السادس من أجل تحقيق نهضة إفريقية، واستحضارا لتجربتنا الطويلة مع الصين الشعبية، الدولة العظيمة الذي اختارت منذ تأسيسها عام 1949 نهج مبدأ سياسة الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للغير كمبادئ أساسية لبناء علاقات متينة مع الدول”.

وأكدت جمعية التعاون الإفريقي الصيني للتنمية على أهمية تكثيف الجهود “مع أصدقائنا في الدول الغربية من أجل إقامة شراكات بناءة، تساعد الشباب الإفريقي على الانخراط في تشييد وبناء قارتنا العزيزة، وبالتالي خلق تنمية مستدامة تكون هي الحل الأمثل لمشاكل الفقر والهجرة غير الشرعية والتطرف، والتأسيس لبناء علاقات متكافئة وعادلة مرتكزة على الاحترام المتبادل”، بتعبير موقعي البيان.

‫تعليقات الزوار

10
  • ifrani
    الجمعة 4 يونيو 2021 - 00:25

    ‏و تبقى الصين من بين النقاط المنيرة التي يمكن للمغرب اللجوء لها و اعتبارها كبديل استراتيجي عن دول الاتحاد الاوروبي

  • من الأطلس المتوسط
    الجمعة 4 يونيو 2021 - 00:32

    في الوقت الذي تتضامن الجمعية الصينية الإفريقية مع المغرب تخرج علينا بعض الأصوات الأروبية الإستعمارية لتعتبر وبكل وقاحة سبتة و مليلية أراضي أوروبية… حان الوقت لرفع المطالبة أمام أروقة الأمم المتحدة باستكمال استرجاع باقي الثغور والجزر المغربية المحتلة

  • عبد الرحيم
    الجمعة 4 يونيو 2021 - 01:04

    شكون شاف المغرب في ويكبيديا باللغة الاسبانية كأن هناك مؤامرة معلومات و تحديث جديد اليوم لاظهار ان المغرب لم يرضى انه كان مستعمرة في الماضي

  • samir
    الجمعة 4 يونيو 2021 - 01:11

    يجب على الدول الإفريقية كلها والإتحاد الإفريقي , أن يخرجوا ببيان للدفاع عن المغرب لأنه بلد إفريقي وعضو داخل الإتحاد الإفريقي , ويجب على الجزائر أن تعوذ إلى رشدها والرسول ص يقول أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

  • العيادي
    الجمعة 4 يونيو 2021 - 01:20

    تعليقي هذا ليست له علاقة بالصين، ولكن ارتأيت أنه مهم أشارك قراء هسبريس بهذا الخبر عن قرار الحكومة البريطانية والذي صدم إسبانيا. حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون البريطانيين من السفر إلى إسبانيا خلال هذا الصيف حيث أن حكومته صنفت إسبانيا في اللائحة الحمراء بسبب جائحة كورونا التي مازالت تتفشى فيها. وقد أثار هذا القرار الذي صدر اليوم موجة من الإستنكار من طرف وزيرة السياحة الإسبانية والعديد من المهنيين في القطاع السياحي. الأهم من هذا هو بريطانيا وضعت المغرب في اللائحة الخضراء. يعني السفر إلى المغرب لا يشكل خطرا على صحة مواطني بريطانيا. اللهمّ زد وبارك على بلدنا المغرب.

  • houssat2000
    الجمعة 4 يونيو 2021 - 01:45

    بكل هدوء يجب على المغرب أن يطلب من اسبانيا تسليم المدينتين السليبتين بعد فتح مفاوضات بناءة في إطار الجوار والصداقة والتعاون الدولي والشراكة دون تماطل وإلا سنتجه إلى محكمة العدل الدولية لتحكم هل المدينتين أوروبيين ام افربقيتين مغربيتين ووجب طرح سؤال عل على المحكمة أين تقع المدينتين والجزر هل في أوروبا أم أفريقيا؟؟؟

  • gharib
    الجمعة 4 يونيو 2021 - 02:15

    شكرا للصين الشقيقة وجدنا فيك ما لم نجده في اخواننا وجيراننا ول يعلم العالم ان المغرب على حق ومت ظام جارا ابدا

  • abdou
    الجمعة 4 يونيو 2021 - 08:00

    يجب أن نعتمد على الله أولا ثم على أنفسنا ثانيا وعلى الأصدقاء الحقيقيين في المرة الثالثة . الأعداء هناك من بان على حقيقته ومن كشر على أنيابه بعد ٱعتراف أمريكا على مغربية الصحراء . على هذا المستجد يجب أن يكون البناء .أما سبتة و مليلية وجوب تنمية أكثر وبناء الإنسان في مناطق الحدودية وتقوية البنية التحتية أكثر والعمل على ساكنة سبتة و مليلية للنزوح إلى المغرب مع التعطيل التعاون مع الحكومة الإسبانية هناك . على العموم هذه العاصفة أظهرت وفضخت المستور والٱن المعول على سواعد أبناء هذا الوطن وليس على الغير أما الجالية يسري عليهم القانون الدولي للهجرة فحقوقهم محفوظة في دول المهجر .

  • مسلم
    الجمعة 4 يونيو 2021 - 19:47

    يجب إنشاء منظمة عالمية لمحاسبة الدول الأوربية المستعمرة للبلدان في افريقيا
    و اسيا و امريكا اللاتينية .
    لاقترافهم جراءم ضد الإنسانية و تعويض
    هذه البلدان المستعمرة ( ب فتحة فوق الميم الأخيرة ) على كل الثروات التي سرقتها الدول الأوربية المستعمرة . ( كبيرة تحت الميمة الأخيرة ) .

  • مغاربي
    الجمعة 4 يونيو 2021 - 20:08

    اوا قولوا لكبرنات الجيش الجزاءري :
    لي ما عندو للاه عند الله .

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 7

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال