جمعية تنادي بمضاعفة الجهود لمواجهة "السيدا"

جمعية تنادي بمضاعفة الجهود لمواجهة "السيدا"
الأربعاء 9 دجنبر 2020 - 06:15

دعت جمعية الوقاية من أضرار المخدرات بالمغرب، فرع تطوان، إلى “ضرورة تضافر الجهود من أجل القضاء على فيروس فقدان المناعة المكتسبة (VIH)، على غرار مجهودات العالم من أجل محاصرة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

تأتي هذه الدعوة في سياق تخليد الهيئة الجمعوية سالفة الذكر لليوم العالمي لمكافحة فيروس فقدان المناعة المكتسبة، باعتباره مناسبة للتحسيس بأهمية الوقاية للحد من انتشار هذا الفيروس، “وهذا من أولويات الجمعية، في إطار شراكة مع الصندوق العالمي لمحاربة الإيدز، الملاريا، داء السل”، بحسب رئيسها.

وقال جواد الدهري، رئيس جمعية الوقاية من أضرار المخدرات بالمغرب، فرع تطوان، في تصريح لهسبريس، إنه “علينا جميعا أن نسهم في الجهود الرامية إلى مكافحة السيدا، وجعل العالم مكانا أوفر صحة”، مؤكدا أن “جائحة كورونا كان لها تأثير سلبي على مستوى الحفاظ على سيرورة الخدمات والأنشطة الأساسية لمكافحة فيروس فقدان المناعة المكتسبة”.

ونوّه الفاعل الجمعوي ذاته بجهود العالم لمحاصرة تفشي فيروس كوفيد-19، “والتي أسفرت عن إنتاج مجموعة من اللقاحات في ظرف وجيز لا يتعدى ستة أشهر”، داعيا إلى بذل الجهود نفسها لمكافحة فيروس “السيدا”، محذرا من التباطؤ في تقديم الخدمات بهذا المجال؛ “ما سيعرّض العديد إلى تفاقم خطر الإصابة بعدوى الفيروس أو الوفاة بمرض الإيدز”، وفق قوله.

وفي هذا السياق، أفاد الدهري بأن الجمعية، وفي إطار تخليدها لليوم العالمي لمكافحة فيروس فقدان المناعة المكتسبة، “حاولت تكييف تدخلها في مجال الوقاية والتحسيس من فيروس (VIH) وفق المستجدات التي فرضتها الجائحة”، داعيا إلى خلق “تضامن عالمي يصون الخدمات الأساسية لمكافحة فيروس الإيدز أثناء جائحة كوفيد-19 وما بعدها”.

‫تعليقات الزوار

3
  • imaad
    الأربعاء 9 دجنبر 2020 - 07:46

    بغيتو تحاربو السيدا وفرو و ساعدو الشباب إتزوج وحيدو دوك البرامج التافهة لي تتجيبو فالتلفزة

  • مغترب
    الأربعاء 9 دجنبر 2020 - 11:28

    لن يسمح لوبي الأدوية و العوازل الطبية بذلك فهي تجارة مربحة جدا و يجب أن يستمر المرض ليستمر الدواء و هكذا أخطر مافيا تهدد البشرية هي مافيا الأدوية ….. من الأحسن بنادم يداوى بطرق تقليدية على المصائب لي كيصوبو للإنسان الذي أصبح يموت و عمره أقل من 60 سنة

  • مقيم ببريطانيا
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 19:28

    الدواء السيدا الموجود في القراَن الكريم سورة الاسراء '' ولا تقربو الزنا ''

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز