جمعية تنتقد عدم تنفيذ أحكام قضائية

جمعية تنتقد عدم تنفيذ أحكام قضائية
الأحد 25 ماي 2014 - 22:15

الشبكة المغربية لحماية المال العام المسؤولية لوزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، ووكيل الملك بصفرو، في عدم السهر على تنفيذ أحكام قضائية، من خلال هدم ما تم بنائه بشكل عشوائي على أرض محبسة من خلال تحريك القوة العمومية بمدينة صفرو.

وذكرت الشبكة، في بيان لها للرأي العام، بأنه رغم مراسلاتها إلى وزير الداخلية ووزير العدل ووكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بصفرو، مرفقة بنسخة من حكم نهائي في الملف عدد 484/13/2012 والقاضي بهدم البناية التي أٌقامها المدعو ع .س. بشكل عشوائي وبدون ترخيص قانوني على قطعة أرضية معقبة التحبيس بشارع محمد الخامس ببلدية المنزل بإقليم صفرو.

وأشارت الشبكة إلى ما سمتها “المخالفات المتتالية المسجلة في حق الشخص المترامي والمخالف”، مضيفة أنه “أقدم على إبرام عقد كراء لمحل بنفس البناية العشوائية لأحد الأشخاص بهدف استغلالها كمخبزة”، وبأنه قد تم إبرام العقد بالجماعة القروية أمطرناغة التي لا يدخل المحل المذكور ضمن مجال نفوذها الترابي”.

وأفاد البلاغ بأن “الغريب في الأمر أنه بالرغم من صدور حكم إيقاف الأشغال المتعلقة بمشروع المخبزة المذكورة، فإن هذان الشخصان يباشران أشغال البناء والتجهيز العشوائيين دون اكتراث بأحد، مروجين لعموم الساكنة المحلية أن لا سلطة ولا قوة قادرة على إيقافهما، لأن لهما كل الضمانات والحماية اللازمة من جهات نافذة” وفق تعبير البيان.

‫تعليقات الزوار

3
  • مغربي
    الأحد 25 ماي 2014 - 23:54

    والله العظيم اسي الرميد لقد خاب أملنا في العدالة نحن أيضا ضحايا ودادية الفتح بتمارة وجهنا اليك رسالة وملف ضخم ونداء عبر الاذاعة وووووو لرفع تظلم من قرار الحفظ الذي أصدره وكيل الملك للمحكمة الابتدائية بالرباط والذي لا يستند على أي أساس باجماع كل من سألناهم من العاملين في مجال القضاء والله العظيم إننا لن نيأس أبدا لاننا أصحاب حق والله يحبالعبد الملحاح

  • محمد التازة
    الإثنين 26 ماي 2014 - 00:05

    الرميد مجرد خادم من خدام المخزن الأوفياء، أتمنى أن يرحل هؤلاء المتاجرون في الدين، ارتكبو أغلاط كثيرة، عدم الوفاء بالوعود، التخلي عن سلطات لفائدة المخزن، التضييق على الفقراء، شعبيتهم في الحضيض، المغاربة يتوسلونكم أن ترحلو من مناصب القرار ﻷنكم ليس أهلا لها.

  • abdou
    الإثنين 26 ماي 2014 - 16:48

    si le Maroc était un etat de droit, les autorités auraient procedé à la torture de ce fauteur hors la loi jusqu'à ce qu'il avoue le nom de ce piston pour le poursuivre aussi en justice pour abus de pouvoir et abus de fonction afin de mettre fin à tout depassement et faire prevaloir la loi.

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية