حجز تحفظي يطال شركة سعودية للورق بمراكش

حجز تحفظي يطال شركة سعودية للورق بمراكش
الجمعة 11 شتنبر 2020 - 22:11

أعلنت الشركة السعودية لصناعة الورق أنها تلقت أمراً قضائياً صادراً عن المحكمة التجارية بمدينة مراكش يَقضي بحجز تحفظي جديد على عقار لها لضمان سداد نحو 38 مليون درهم مغربي، بعد حجز سابق طالها قبل أشهر.

وأوضحت الشركة، في بيان نشرته على موقع السوق المالية السعودية “تداول”، أن إجمالي ما تم الحجز عليه تحفظياً من قبل المحكمة التجارية يصل إلى نحو 48 مليون درهم مغربي، مشيرة إلى حجز تحفظي سابق بقيمة 10 ملايين درهم مغربي.

وقالت الشركة إن القيمة الإجمالية للحجزين التحفظيين تفوق قيمة المصنع في اتفاقية البيع التي لم يلتزم المشتري ببنودها، وقام بالتنصل من التزاماتها.

وأضافت الشركة أن عملية استرداد الشركة التابعة ومصنعها قيد إجراءات الإنهاء الرسمية في المملكة المغربية، مشددة على “أنها لن تتوانى في حفظ مصالحها وحقوق مساهميها”.

وتوقعت “الشركة السعودية لصناعة الورق” أن يكون الأثر المالي إيجابياً على مؤشراتها المالية حال الانتهاء من إجراءات استلام الشركة التابعة ومصنعها.

وأعلنت الشركة، في فبراير الماضي، عن توقيع عقد بيع الشركة المغربية لتحويل الورق، التابعة لها في المغرب، ولم يتم تسليم المبلغ المتفق عليه من قبل المشتري، ليتم الحجز التحفظي على المصنع ورفع دعوى قضائية.

وتُعتبر الشركة السعودية لصناعة الورق من أكبر مصانع مناديل الورق في السعودية، وقد أنشأت شركات تابعة لها لجمع وإعادة تدوير الورق في الجزائر، وأخرى لعمليات تحويل الورق في المغرب وتركيا.

‫تعليقات الزوار

6
  • روكا
    الجمعة 11 شتنبر 2020 - 23:13

    الاستثمار في المغرب صعيب ضروري يخرج لك شي حد يدير العصا في الرويضة

  • عبدالمجيد
    السبت 12 شتنبر 2020 - 00:31

    المستثمرون السعوديين في المغرب إما يريدون الاستثمار ببلاش أو أنهم لا يفقهون في البزنس رأينا المشاكل العويصة التي تركها وراءه المستثمر ااغامودي لاسامير المحمدية والآن مصنع للورق بمراكش إنهم قطاعان لا يعرفان أزمة البترول والورق مادتان مطلوبتان بكثرة في السوق ولا أعرف من أين ستاتي الازمة حللوا معي واعطونا رأيكم

  • سعودي وافتخر
    السبت 12 شتنبر 2020 - 04:24

    2 – عبدالمجيد
    وقالت الشركة إن القيمة الإجمالية للحجزين التحفظيين تفوق قيمة المصنع في اتفاقية البيع التي لم يلتزم المشتري ببنودها، وقام بالتنصل من التزاماتها
    المشكلة ليست في الشركة السعودية المشكلة في المشتري الذي لم يوفي بالتزاماته . اما سوق الأسهم السعودي فهو السابع عالميا ويستثمر فيه مستثمرون من جميع أنحاء العالم . بما فيها الصندوق السيادي النرويجي . أكبر صندوق في العالم . يفترض في القضاء بالزام المشتري بتنفيذ العقد او دفع الشرط الجزائي لعدم التزامه بالعقد .

  • عبدالمجيد
    السبت 12 شتنبر 2020 - 16:50

    إلى الأخ السعودي وما قولك في الغامودي والديون التي تركها وراءه والكم الهائل من المستخدمين الذين اصبحوا بدون شغل

  • سعودي وافتخر
    السبت 12 شتنبر 2020 - 18:23

    4 – عبدالمجيد
    هذه استثمارات العمودي في العالم . المشكلة ليست في العمودي ولكن في الفساد المستشري عندكم . هناك مستثمرون غير العمودي أسبان وغيرهم كلهم يشتكون من الفساد . هذه نبذه عن استثمارات العمودي .
    لدى كورال جروب محفظة استثمارية في أوروبا والشرق الأوسط التي تتضمن شركة برايم بتروليوم شركة النفط الأكبر في السويد، وشركة سفنسكا بتروليوم اند إكسبلوريشن، وسامير (شركة بتروكيماوية ومصفاة تكرير في المغرب)، وشركة نفط للخدمات البترولية في المملكة العربية السعودية وأخيراً شركة فورتيونا القابضة في لبنان.

    أهم الشركات التي يمتلكها ويرأسها عدل
    شركة العمودي كورال جروب.
    شركة المواكبة للتطوير الصناعي والتجارة عبر البحار (القابضة).
    رئيس مجموعة كورال بتروليوم.
    شركة أن إم سي للتنقيب.
    مجموعة ميدروك الاستثمارية.
    شركة s.d.tv.
    شركة abv rock.

  • ملاحظ
    الأحد 13 شتنبر 2020 - 01:46

    الى السعودي العمودي يملك كل تلك الشركات وماذا تملك انت ؟ تانيا تم القاء القبض عليه روح اكتب تعليقاتك في موقع سعودي هاذ الموقع للمغاربة فقط

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات