حراك الجزائر يرفع شعار "الشعب يريد إسقاط النظام"

حراك الجزائر يرفع شعار "الشعب يريد إسقاط النظام"
صورة: أ.ف.ب
الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:20

تظاهر آلاف الجزائريين في مسيرة سلمية، اليوم الاثنين وسط العاصمة، في الذكرى الثانية للحراك الشعبي الذي اندلع يوم 22 فبراير 2019.

وانتشرت الشرطة الجزائرية بكثافة في مناطق رئيسة وسط العاصمة، وحاولت صد المتظاهرين الذين كانوا يتقدمون باتجاه ساحة البريد المركزي؛ التي عرفت بكونها معقل تجمع الحراكيين.

وقال شهود عيان إن مئات المتظاهرين يتقدمون من ساحتي الوئام والشهداء باتجاه ساحة البريد المركزي، وردد المتظاهرون الشعارات المعروفة في المسيرات السابقة؛ كإسقاط النظام وبناء الدولة المدنية.

ودعا نشطاء سياسيون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى استغلال الذكرى الثانية للحراك الشعبي للعودة إلى الشارع، حيث كتب الناشط الحقوقي عبد الغني بادي :”في انتظار السيول البشرية إلى حين تحرير الوطن، كل الوطن”.

وكانت مسيرات شعبية جرت بمدينة خرّاطة، التابعة لولاية بجاية على بعد 230 كيلومترا شرق عاصمة البلاد، عرفت رفع المتظاهرين عددا من الشّعارات الرّافضة الفساد؛ مردّدين الهتافات المطالبة بإسقاط النّظام.

وبادرت السلطة في البلاد بإجراءات قبيل عودة الثورة الشعبية، حيث أعلن الرئيس عبد المحيد تبون حل الغرفة السفلى للبرلمان؛ تمهيدا لإجراء انتخابات تشريعية مبكرة والقيام بتعديل حكومي .

ويرى الجزائريون التعديل الحكومي سطحيا وغير مفيد، وأنه “مجرد حكومة تصريف أعمال إلى حين إجراء انتخابات أخرى وتشكيل حكومة جديدة بعدها”.

ودفع الحراك الشعبي، في عام 2019، إلى استقالة الرئيس الأسبق عبد العزيز بوتفليقة بعد 20 عاماً أمضاها في الحكم، غير أن الجزائريين يؤكدون أنهم غير راضيين على الوضع ولا يزالون يرفعون مطالب إرساء دولة الحق والقانون وإسقاط النظام.

وقادت مجموعة من النشطاء، منذ فترة، حملات تعبئة واسعة من أجل استئناف المسيرات الشعبية؛ وإطلاق نسخة ثانية من الحراك تطالب برحيل النظام الحالي عن البلاد.

‫تعليقات الزوار

55
  • أمازيغي باعمراني
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:26

    نفاق جنرالات الجزائر هاهو ما تدعونه شعب يريد تقرير مصيره فاعطوه حقه وارحلوا عنه .

  • امين فهد
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:27

    انشاء لله لنجاح للشعب الجزائري ، نحن اخوة في دم و العقيدة ، انشاءلله العقبة لنا في المغرب و كل دول الاسلامية

  • الرحيق المختوم
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:32

    ليس في القنافذ أملس. لا يوجد في الأمة حاكم واحد يستحق أن يكون قائدا لشعبه، كلهم من طينة واحدة وللشعوب اللهُ الذي ندعوه أن يرفع عنا هذه الغمة وبأن يخلصنا من الجبري الذي يعيث في الأرض فسادا وإفسادا وإفقارا وتشريدا ونهبا لثروات الأمة ما ظهر منها وما بطن. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  • الخير
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:33

    اتمنى من كل قلبي ان يسقط هذا النظام العسكري الاستبدادي المعادي للمغرب وتكون هناك انتخابات ليختار الشعب رئيسه من الشعب فالشعب الجزائري من حقه ان يعيش حياة كريمة وتعود العلاقات بين الشعبين افضل مما كان

  • wind city
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:33

    ليس حل الغرفة السفلى للبرلمان هو الذي سينهي مشاكل الجزائر بل حل العقدة تجاه المغرب هو الحل

  • عادل
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:34

    إذا اراد الشعب الجزائري اصابة النظام بالسعار و يقضي عليه فما عليه الا ان يردد الصحراء مغربية و ليست غربية .. اظن ان جنرالات الجزائر سيضربون نفسهم بالرصاص

  • الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:35

    إسقاط النظام الجزاءيري وإسقاط جنرالات عسكرة الجزاير هي بمتابة تحقيق الحرية للشعب الجزائري لكي يعيش في امان اليوم الشعب الجزائري اصبح مقهور عن نفسه لان النظام الجزاءيري و عسكرة الجنرالات هم من يتحكمون في دوالب الحكم (الشعب الجزائري بريد إسقاط النظام) لا العسكرة الجنرالات شقريخة) إسقاط إسقاط النظام الجزاءيري وإسقاط تبون المزور المجرور من طرف جنرالات الجزاير

  • ابو الهول
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:40

    يعجبني الشعب الذي يطالب بحقوقه ولا يرضى ان يعيش مذلول واتمنى من شعبنا ان يطالب بحقوقه بذل ان يتسول من ناس ربما افقر منه .

  • مواطن من المغرب
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:41

    شعار كبير.. إسقاط النظام معناه الفوضى في كل الشمال الافريقي ودول الساحل..

  • مغربي
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:44

    على المغرب ان يساند الشعب الجزائري.مستعملا جميع امكانياته الإعلامية والدبلوماسية.ويعمل جاهدا لاسماع صوت الشعب الجزائري الشقيق.ومعاناته مع النظام الجزائري العسكري النازي.المشؤوم.حان وقت الجد والصرامة مع هذا النظام الطاغي.يقول المثل المغربي اخرج لها كود.

  • اين قيادة الحراك؟
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:46

    حراك بذون قيادة فهو حراك فاشل. الشعب خرج في المظاهرات لمدة سنة ولم يخرج باي نتيجة. السبب في ذلك هو انه لا توجد قيادة توجه المتظاهرين وتخيف المسؤولين لكي يضطروا للجلوس مع قيادة الحراك للتفاوض على السلطة والاستجابة لمطالب الشعب. أين قيادة الحراك

  • صحراوي غيور
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:47

    ان الاوان لتغيير النظام الاستبدادي في الجزائر على المجتمع الدولي الوقوف الى جانب الشعب الجزائري
    وكل الحقوق او الشهادة

  • مجيد
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:47

    وا السي تبون وا فيق من النعاس راه اللي خاصو يتحل هو نادي قيادات الجيش لللي صغير فيهم عندو 85 عام ماشي البرلمان . وااااا أهل الكهف راه أحنا في 2021 م

  • الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:53

    حراك المغرب كيقول خلو الناس تخدم قطاع الحفلات كيهز الملايين راه الشعب غادي يتقهر وينوض كتار من الجزائريين

  • stop
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:54

    يجب إسقاط جميع الأنظمة الطاغية في شمال إفريقيا فالشعوب تقهرات بالنهب والتفقير والقمع

  • الشريف
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:54

    حق الشعب في تقرير المصير.زرع حصد .هذا هو الوقت لتنزيل شعاراتكم اللتي تتبجحون بها .قاليك الصدقة في المقربين اولى.الشعب المسكين يريد دولة مدنية ماشي عسكرية اوا حققوا له أمنيته.بالنسبة لتبون ادا لم تساند الشعب في حراكه فسيزج بك في السجن انت وابناؤك كمثل من سيقوك قريبا .

  • عزيز
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:56

    امين فهد، ادا كنت مغربيا فأنت لست امينا، لأن الأمانة تقتضي منك أن تنتصر لبدك، أما إن كنت من بلد آخر فأعلم أن المغرب يلد و رغم جميع ما حيق ضده ضل شامخا

  • عبدالله
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:58

    نظام الذل والعار نظام قاطع صلة الرحم لعنه الله وسنة شمله وازاله الله من شمال افريقيا لينجي البلاد والعبادة منه شيوعي كافر.

  • من قلب الحدث
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:59

    الشعب الجزائري يخرج لتغير النضام…والاخوة العياشة ٤ي واد آخر همهم الوحيد هو زعزعة الاستقرار….والآخر يقول الصحراء مغربية!!!!!
    احنا واش دخلنا فيكم وفي الصحراء الغربية ولا مغربية…
    وماتنتضرونه انتم واسرائيل لن يكون أبدا..فنحن شعب واعي وشعب يريد التغير بالسلمي….
    وهذي خاوة خاوة ديروا في الخبز اليابس وكولوها….
    أنتم تعيشون اكثر منا فسادا وتهميشا وفقرا…علاش ماتخرجوش وطالبوا بحقوقكم ولا تعرفوا غير بلا بلا بلا.

  • الإثنين 22 فبراير 2021 - 14:00

    رد على فهد مول التعليق التاني بغيت غي نكوليه ملي الناس يكونو يهدرو أنت غي سكوت

  • الحسين
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 14:02

    ايها الجنرلات ارحلو واتركو الحكم لشعب الشقيق الجزائري يكفي من الضغط باركت من القمع والمسؤولية الفاشلة ؟؟؟

  • محمد
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 14:05

    كما سقط في مصر وسوريا ، الانظمة العسكرية والعربية بشكل عام من الصعب اسقاطها،لإن الجيوش العربية مهمتها حماية الانظمة الاستبدادية ولبس الدولة

  • إبن بطوطة
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 14:09

    العصابة لا زالت تحكم.تبون ليس سوى الناطق الرسمي لها.الجزائر غنية بثرواتها الباطنية و غنية بالصوص فوقها.الحراك مبارك إنشاء الله.مدنية ماشي عسكرية.

  • عبد الرحيم الورديغي
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 14:09

    الشعب البرماني أشجع…
    ارى الان ان الشعب البرماني اشجع بكثير من الشعب الجزاءيري . وجب الهجوم على قصر المرادية لاعتقال الحاكمين ومحاكمتهم ….

  • ولد حميدو
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 14:10

    و النظام يرفع شعار
    الجنرالات يريدون اسقاط الشعب
    ادا لم تقع تصدعات داخل العسكر فلا جدوى من الاحتجاجات

  • فبركة
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 14:11

    نحن ندعوا للشعب الجزائري بتحقيق ثورته ضد النظام القمعي لكن في المقابل من يدعو لنا بالتخلص من نظامنا المخزني الذي ملاء السجون والمعتقلات من المعارضين المطالبين بالحرية والعدالة والعيش الكريم، لو لم يكن هناك خلاف بين النظامين في المغرب والجزائر لما أعطوا الضوء الأخضر للإعلام لمهاجمة النظام الجزائري ، نحن كشعوب تلعب بنا الانظمة كلعبة الشطرنج وهذه الانظمة لا تتذكر شعوبها إلا للمصايب والحروب،
    هذه الانظمة إخوان في الرضاعة لا يفرقهم غير الميراث.

  • rouft
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 14:14

    اللهم بارك لما خير فيه الجزائريين الأحرار إنشاء الله ستحل مشكلت الجزائر هده السنة

  • قيم ديني
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 14:16

    ونحن المغاربة كلنا ملكا وحكومة وشعبا مع الشعب الجزائري من أجل طرد جنرالات السوء والكراهية. كلنا معكم. والصحراء مغربية وعاش الملك محمد السادس

  • touhali
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 14:17

    المغرب لم يبقى له أي مشكل مع الجزائر، لماذا النظام الجزائري يبحث عن المشاكل مع المغرب؛ هل الخير يرجع بلعار. ثلثين من مساحة الجزائر أراضي مغربية، والمغرب لم يقول شيء. في أول عيد ﻹستقﻻل الجزائر سنة 1962 المغرب قدام للجزائر إعانة عسكرية مؤلفة من عدد كبير من دبابات والشاحنات والذخيرة ولمال. الصحراء مغربية مند لقدام، وهذا يعرفه العالم كله، يعرفه المستعمر وتعرفه الجزائر، والجبهة ﻹنفصالية كذلك. الصحراء مغربية قبل لفتوحات ﻷندالوس، وكذلك بعدها. الملك الحسن الثاني رحمه الله ورئيس بومدين على وشك إتفاق على المشروع المشاركة على إستغلال كل مناجم صحراء وتصديرها عابر المحيط الأطلسي. الملك محمد السادس نصره الله، طلب فتح الحوار ﻹزالت الغموض وفتح الحدود لشعبايين المغرب والجزائر. المغرب سند ثورات تحرير شعب الجزائري وقدم العون المباشر اليها ذالك الوقت الذي كان فيه شنجرحة يقاتل في صفوف الجيش الفرنسي ضد ثورة الشعب بلده.

  • hicham
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 14:18

    الحمد الله نحب ملكنا
    الله الوطن الملك

  • هورنهوب
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 14:25

    اطمئن المغاربة الذين ينتظرون السقوط وافول لهم ان هناك نظامين جمهوريين عربيان مستعصيان عن السقوط: النظام السوري القديم والنظام الجزائري الجديد، اسقاط الشمس والقمر من السماء اهون من اسقاط هذين النظامين فكفوا عن الاماني .

  • شطيبة غليمي
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 14:25

    ويلكم ويلكم.ياحكام العسكر … ياابا لهب. شنطريقة….. . ويلاك ياتبون..ياتبون انركو السلطة ..للشعب الجزاءري. يقود مصالح البللد….والعباد …انتم مسعورين رسميا. في قمع الشعب الجزاءري الى قيام الساعة…. ياعسكر الشر ..انتم. فقدتم الداكرة….مصلحة الشعب الجزاءري فوق كل مؤامرتكم…الفاشلة……….. جميع الاتجاهات فشلتم فيها ….الشعب الجزاءري يريد. اسقاط. نضام حكم تلعسكر…… .. ….. الشعب .يريد جزاءر ديموقراطية..مدنبة……….. .سحقا لكم ياعسكر الاستعمار

  • جمال
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 14:49

    اسقاط العسكر الجزاءري المجرم والدكتاتوري وقيام دولة مدنية. للتداول على السلطة عبر انتخابات نزيهة هو الحل اما حكام قصر المرادية الذين نهبوا خيرات الشعب ويريدون زرع دوله وهمية باموال الشعب ظلما وعدوانا فمصيرهم مزبلة التاريخ

  • عصابة مدحدحة لها دولة
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 14:49

    دحدوح مزور
    جابوه العسكر
    كذبة عالمية
    الشعب تحرر
    هو اللي يقرر
    عبلة مخابراتية

    مدنية مدنية مدنيااا
    ماشي عسكرية عسكرية عسكريااا

    الشعب الجزائري يريد تقرير المصير
    شعارات منبثقة من التطاهرات الذي نظمها الاشقاء الجزائريون في ذكرى الحراك الجزائري

  • aziz
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 15:11

    زعما حنا راه الاحتجاجات مسموح بيها من كان بيته من زجاج بلا ما ينتقد الاخرين بحال ايلا المغرب هو بريطانيا في الديمقراطية و الحرية الشعب المغربي والجزائري خاوة خاوة إحصائيات تقول أن 500 ألف مغربي يعمل بالجزائر كفى من الكذب على الشعب النظام المخزني خائف من حراك الجزائري هذ هي الحقيقة

  • شطيبة غليمي
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 15:13

    الله الله. عليكم ايها الشعب الجزاءري الشفيق سوف…يقمعكم العسكر ويدخلكم للشجون. والعقاب. وتنالون….العداب من عسكر. الشر….. لانكم طلبتم حقوقكم. المنزوعة منكم….. ……. تريدون العيش الكريم…نريدون ترواتكم وحقوقكم…التي. منعت منكم. وتعطى. الى المرتزقة…..وتعطى. كدلك الى. رجال الارهاب لكم الله. ان يعينكم على عسكر …القتلة. والشر..ونهب اموال الشعب الجزاءري الشقيق . ياابا لهب شنقريخة…..ياتبون اتركو السلطة للمدنية…..وادخلو. الى تكانتكم….لقد اصبحتم كهل وكبار السن. التقاعد. التقاعد هاتو الشبب. شباب. متقف. مسالم. .مع شعب الجزاري الشقيق…..عسكر الاستعمار.

  • نسيم
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 15:54

    اتمنى ان يستمر النظام العسكري الجزائري الدكتاتوري الفاشل في الجزائر لأنه يظمن للمغرب الريادة في المنطقة و التميز. هذا النظام حتى و لو اعطي الف مليار دولار أخرى ينففها في تكديس السلاح و لا يطلق أي رصاصة خارج الجزائر مثل المقبور القدافي و الباقي سيخسره في شراء السميد و الحليب و خردة الصين.
    المهم بقاء جيل بوخروبة سيخرج الجزائر من منافسة المغرب اقتصاديا و هذا يصب في صالحنا.

  • ابو علي
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 15:54

    لك الله يا جزائرنا الحبيبة بليت والمنطقة المغاربية جمعاء بهذه الغدة السرطانية للمافيا الجنرالية الجاثمة قهرا وتسلطا على الكرسي المدني للحكم بالجزائر

  • الإثنين 22 فبراير 2021 - 16:22

    الله أكبر كبيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا. اللهم أعنإخواننا في الجزائر على طرد الكلاب المسعورة التي تقبض البلاد.

  • IBN JAZAYER
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 16:23

    على الأقل شعب الجزائري خرج ورفع هذا الشعار لكل حرية ولم يمسه احد لمدة ازيد من سنة والحمد لله مطالب الشعب معضمها قبلت وزد على هذا ليس بين العشية وضحاها يصلح ما دمره النضام الذي كان عشرون سنة محمد الله هناك راءساء حكومات ووزراء ورجال اعمال ومخربين فالسجون وما عليهم الا ان يشكرو الله باءن القضاء كان رحيم معهم لاننا تريد بناء جزائر جديدة لفائدة الشعب وليس لفائدة الأعداء الذين يريدون اضعاف بلد المليون ونصف المليون سعيد رحمهم الله نعم في صالح الشعب وليس في صالح المتربصين الذين يراقبون من بعد ويزرعون الفتن والحقد والكراهية بين الشعب الجزائري ااكد لكم أنا شاوي امازيغي ابن ابطال الاوراس الجزائريين كلهم ابناء الوطن لا قبايلي ولا شاوي ولا مزابي ولا ترقي ولا عربي كلنا الجزائر امنا ورايتنا واحدة هي التي توحدنا امام اعداء الوطن عاشت الجزائر حرة مستقلة ولا تحركها رياح الخونة ولا الاعداء

  • الإثنين 22 فبراير 2021 - 16:26

    اين هو تقرير المصير الي فرعوا لينا بيه راسنا.
    يخليو الشعب الجزائري يقرر مصيره و يختار نظامه المدني .ساعتها ممتلي الشعب الشرعيين يفكروا في الفضاء الاوسع المغرب العربي.

  • IBN CHAHID DZ
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 16:31

    الأعداء يختبؤون وراء الشعب الجزائري العضيم وفي نفس الوقت يدعمونه لكي يرونه يتقاتل مع اخيه وهذا لكي يرون الجزائر ضعيفة سياسيا وعسكريا لكي تفتح لهم الطريق للعبث وخاصتا الآن اصبحو قتلة الانبياء على خط التماس فلا ثيقة في الذي يضحك لك في وجهك وفي نفس الوقت بطعنك فالضهر وهل تضنون شعب الجزائري غبيا اخذه الدرجة حب الجزائري لبلده كحب المروكي لبلدو فمذا تردون وهل تردون ان اصبح 45 مليون خائن الوطن لا تقلقو علينا مشاكلنا نحلها بيننا بالسلم وهذا بفضل الله تعالى وااكد لكم تبخرت احلامكم كم تبخرت في بدابة الحراك عندما كنتم تمنون رئيت الدماء اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

  • قارئ
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 17:00

    ليرفع ما يشاء من الشعارات الجزائر فيها 45 مليون وليس فيها ولايتين
    ها هو الخبر الجديد
    قال كونراد تريبل القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في إسبانيا إن واشنطن تقوم بمراجعة قضية اعتراف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بـ”مغربية” الصحراء.

  • Michal
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 17:26

    لم افهم لماذا المغارب يفرحون عندم يرو الحراك في الجزائر يضنون ان النضام سوف يسقط هاذا من الخيال واذا سقط النضام سوف يبقى الموقف الشعب مناصر لي الصحراء الغربية فلن تأخذ لا حق ولا باط ولاتربحون شيئ

  • عادل بوموجة
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 17:56

    النظام الذي قتل وجوع وشرد شعبه في العالم هو النظام الخرائري الجبان يعطي الملايير لأسياده الصهاينة ليتركوه جاثما على رقاب الجزائريين ، هذا النظام المذلول يظهر لشعبه المغلوب على أمره أنه شريف وعنده شهامة وغير على الجزائر لكن من تحت الطاولة أكبر نظام منبطح على بطنه لأسياده الغربيين

  • Hamouda
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 18:20

    هناك شعب لم يستقل بعد في أفريقيا الا وهو الشعب الجزايري المتخلف كثيرا عن باقي الدول في هذه القارة ….
    والدليل ما صدحت به حناجر الجزايريين اليوم في شوارع العاصمة ….
    الشعب يريد الاستقلال …في 2021
    هذا الكلام ليس من عندي

  • إسلام
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 19:13

    إن حكام الجزائر يدعون إلى ما لا يفعلون، ها هي احتجاجات الشعب الجزائري تطالب بتقرير المصير، تريد إسقاط النظام العسكري كما تطالب بنظام مدني، لبوا نداء شعوبكم يا حكام التفقير والتجويع. غدا ستحاسبون على أفعالكم. حكام العرب يحبون المال حبا جما ألفوا السلطة والكراسي.

  • محماد الوجدي مول المحلبة
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 20:39

    نبارك الحراك المبارك للشعب الجزاءري الشقيق.. يطلب تقرير مصيره : يريد نظام حكم مدني ديموقراطي في الجزاءر…لا يريد حكم العسكر الشيوخ ابناء فرنسا وتركيا … لماذا يصر عساكر الجزاءر الحكام على تقرير مصير ما يسموه ( الشعب الصحراوي ) ، ويرفضون تقرير مصير الشعب الجزاءري الشقيق الذي يسعى إلى حكم مدني ديموقراطي في الجزاءر.. ليتمتع بالحرية ويستفيذ من خيرات البلاد من النفط والغاز.. الخيرات التي تنهب من طرف حكام الجزاءر العسكر.. الخيرات التي يصرفها الحكام في الجزاءر على مرتزقة البوليزاريو.. ويبقى الشعب الجزائري الشقيق محروم من أكياس السميد وعلب الحليب .. حتى الحدود مع المملكة المغربية يصر حكام الجزاءر العسكر على اغلاقها وحرمان جيراننا الجزاءريين من التبضع من منتوجات المغرب الفلاحية والزراعية… وعلى كل حال نتمنى النجاح للثورة المباركة للشعب الجزاءري الشقيق…

  • الحقيقة
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 21:13

    نتمنى للشعب الجزائي الشقيق التوفيق والسداد في حراكه الذي يطالب من خلاله بإسقاط العصابة الحاكمة المتسلطة عليه منذ الإستقلال، التي نخرت ثروات البلد الغني بالنفط والغاز العصابة الفاسدة بمعنى الكلمة التي تتدخل في شؤون الغير ومن أجل ذالك تقوم بتبديد الأموال فيما لا فائدة فيه للشعب الجزائري.

  • متتبعة
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 21:49

    الجزائرييعتبر نفسه ثائر وهو غير نيف يعتقد ان الجزائر مكة الثوار وفي الحقيقة الجزائر لم تلحق حتى مرحاض في قيسارية ….يثورون لكي يداسون ويضربون على القفى كل مرة …. نحاو رئيس مقعد مشلول وجابو رءيس يعاني الزهايمر بعد 4 اشهر في مستشفى خارج البلاد يدشن لشعب مستوصف قبة سيدي قاضي حاجة واليوم خارجين يحتفلوا بثورتهم المجيدة …..فعلا جا زائر وبقا تالف.

  • أمازيغي باعمراني
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 22:10

    الشعب المغربي له نفس طموحات الشعب الجزائري من إسقاط الفلساد وأصحابه

  • Moghrabi
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 23:07

    النضا مً الجزاءري و الشعب الجزاءري و المعارضة الجزاءرية و تربة الجزاءر و هواء الجزاءر و حراك الجزاءر عملة خبيتة لوجه واحد يتسم بالحقد و الكراهية للمغرب . الى مزبلة التاريخ

  • مهبول
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 23:32

    يسقط النظام او يرفعه واحنا مالنا؟؟؟؟؟؟؟؟ نظام بئيس وشعب متخلف على جميع المستويات وبلاد مصيرها كمصير ليبيا وسوريا …المغرب خاصو يسد الحدود بالقفل لكي لاتتسرب هذه الكائنات الى مغربنا الحبيب…

  • كلمة حق
    الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 01:06

    الجزائر ليس فيها رجل رشيد، انها دولة استعمرت سنة 1962 ، والدليل عل ذلك لما كانت تابعة لحكام فرنسا بنيت فيها الطرق والمدارس و المستشفيات و جميع المرافق و المؤسسات الاجتماعية وكانت انذاك دولة يعيش سكانها في رغد و سعادة ، الى ان جاء الاستعمار واخرج الفرنسيين من الدولة في السنة السالفة الذكر، هناك بدات مشاكل ااجزائريون في الظهور اثر هذا الاستعمار الغاشم من مواطنيهم الذين احكموا قبضتهم عل هذه الامة التي لا تعرف حتى زرع بصلة زد عليهم سوء تسيير وتدبير اموال البترول والغاز لانهم لا يعرفون حسن تصريفها الى اليوم وليس من عادتهم تناول بين ايديهم كل هذه الخيرات، سقطوا في المحضور ولم يجدوا وسيلة الى الخروج من هذا المازق، ليس لهم عمل ولا حرفة و لا تجارة ولا صنعة رؤوس اموالهم الكلام في وسط الكلام لا يحسنون الا هو، فماذا هم بفاعلين، لقد تفننوا في تخريب بلدهم الجميل لا مستشفيات ولا طرق ولا مساكن ولا ادارات ولا حتى مساجد يعبد فيها الخالق، فانصرفوا بعد ذلك كرها و حقدا عل كل من بانت عليه علامات الخير والرغد، فالله يمهل ولا يهمل.شكرا لهسبريس ان نشرت هذت المقال.

  • صالحي
    الخميس 25 فبراير 2021 - 09:58

    اقول للاخوة الجزائريين،في حال انتصار الحراك وتم تشكيل نظام وحكومة متبثقة عن ارادة الشعب سيتم بناء مغرب عربي قوي سياسيا واقتصاديا وستمحو الخلافات ويصبح مرور الاشخاص والبضائع في دول المغرب العربي الخمس ونتطور ونزدهر بمشيئة الله ونحقق التكامل المنشود بين شعوبنا بارك الله في حراككم.

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس