حكومة "أونتاريو" تدعو إلى تقوية التعاون بين المغرب وكندا

حكومة "أونتاريو" تدعو إلى تقوية التعاون بين المغرب وكندا
الإثنين 6 مارس 2017 - 01:00

دعت كاتلين واين، الوزيرة الأولى لحكومة “اونتاريو” الكندية، إلى تعاون أكبر بين بلادها والمغرب، خاصة على المستوى الاقتصادي؛ وذلك في رسالة خصت بها الغرفة التجارية والصناعية للمغرب بكندا، بمناسبة تنظيم الغرفة لتظاهرة “ماروكان 2017” (MaroCan 2017).

وأثنت كاتلين واين، في الرسالة التي تتوفر هسبريس على نسخة منها، على عمل الغرفة التجارية والصناعة للمغرب بكندا، التي تعتزم تنظيم تظاهرة “ماروكان 2017” خلال مارس الجاري، منوهة بالأهداف التجارية التي تطمح الغرفة إلى تحقيقها من خلال هذه التظاهرة.

ومن أبرز هذه الأهداف، تورد الوزيرة الكندية، الانفتاح على الأسواق العالمية وتكوين شراكات للتصدير، موضحة أن هذه التظاهرة تطمح إلى تعميق رؤية المقاولات الكندية للاقتصاد المغربي، وتكوين علاقات مع رجال الأعمال المحليين، بالإضافة إلى لقاء صناع القرار، ووضع أسس لشراكات ناجحة ذات منفعة متبادلة.

ومن أجل المشاركة في المهام الاقتصادية باسم الوزيرة الأولى لـ”أونتاريو”، توضح واين، سينخرط ممثلو الحكومة في تقوية العلاقات التجارية البينية بين كل من كندا والمغرب، معبرة عن متمنياتها بنجاح هذه التظاهرة.

وفي سياق متصل، تعتزم الغرفة التجارية والصناعية للمغرب بكندا، بالتعاون مع الاتحاد العام للمقاولات والمهن بالمغرب وعدد من الوزارات والمؤسسات البنكية بالمملكة، إيفاد مجموعة من رجال الأعمال المغاربة المقيمين بكندا إلى المغرب، وكذا مستثمرين كنديين مصحوبين بمسؤولين سياسيين واقتصاديين.

ويلتقي رجال أعمال كنديون بنظرائهم المغاربة، وأيضا بممثلين للقطاعات الاقتصادية والمالية والصناعية المغربية العمومية والخاصة؛ وذلك في الفترة الممتدة بين 11 و19 مارس؛ إذ من المرتقب أن يحضروا إطلاق أنشطة غرفة التجارة والصناعة المغرب بكندا لسنة 2017 بالسفارة الكندية بالمملكة.

ويشارك الوفد الكندي في فعاليات الدورة الخامسة للمنتدى العالمي إفريقيا والتنمية، الذي سيحتضنه المغرب في الفترة بين 16 و17 مارس؛ وهو من تنظيم مؤسسة التجاري وفا بنك، وسيشكل تجمعا قاريا لعدد من الشركات والمؤسسات المالية والبنكية والمقاولات بإفريقيا.

‫تعليقات الزوار

11
  • يوسف ولد مكناس مدينة بلا عساس
    الإثنين 6 مارس 2017 - 01:51

    لااعرف لمادا تدعوا حكومة اونتاريو الى التعاون مع دولة افريقية فقيرة ومتخلفة من العالم العاشر كالمغرب الشي الوحيد الدي يمكن ان تفعله كندا وسينفع الشعب بالدرجة الاولى هو بناء مدارس ومستشفيات في المناطق النائية وتسهيل التاشيرات على ابناء الطبقة المتوسطة الراغبين في الهجرة الى كندا

  • le canadien
    الإثنين 6 مارس 2017 - 01:56

    كندا لاتستقبل إلا ألفين مغربي في السنة ، في حين تستقبل 50 ألف فلبيني؟ دولة وكذابة

  • kamal
    الإثنين 6 مارس 2017 - 02:56

    أتمنى من الملك محمد6 أن يطلب من تريدو وإلزابيط أن يقبلو بهجرة 10 أو 15 مليون مغربي إلى كندا كي يتخفف المغرب من البشر الدي أصبح صوبا وبدون قيمة وكي تمتلأ كندا البلد الشاسع .

  • رشيد كندا
    الإثنين 6 مارس 2017 - 05:14

    أعتقد أن المغرب بتفتحه على العالم من خلال مجهوذات الملك الجبارة و الاستراتيجية في إفريقيا من خلال فتح أسواق جديدة للاستثمارات و جذب حلفاء جدد للمغرب و كذلك جهوذ مغاربة العالم التي تسير في نفس النهج ،يمكن القول أن المغرب يسترجع قوته بطريقة ذكية و نموذجية ملكا و شعبا.نحن فخورون بتمثيلية الغرفة التجارية و الصناعية للمغرب بكندا و دوره الفعال في لفت نظر الساسة و الفاعلين الإقتصاديين بكندا إلى دور المغرب الفعال في كل ما يهم العالم إقتصاديا و سياسيا.هنيئا لكل فريق الغرفة بهذا المستوى الراقي و المشرف لنا كجالية مغربية في كندا و كمغاربة العالم.تحياتي.

  • مـنـيـر مـن مـكـنـاس
    الإثنين 6 مارس 2017 - 09:10

    أنا حاصل على باك + 5 دراسة جامعية، ديبلومين في التكوين والثالت في الطريق إن شاء الله، شواهد في الإعلاميات بالإضافة إلى عدة تدريبات، عاطل عن العمل والحمد لله… أرجو ممن يقرأ هذا التعليق أن يعينني بالدعاء لكي أتوفق في الهجرة إلى كندا مصداقا لقوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَنْ دَعَا لِأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قَالَ الْمَلَكُ الْمُوَكَّلُ بِهِ : آمِينَ ، وَلَكَ بِمِثْلٍ ) رواه مسلم

  • Al Wifak
    الإثنين 6 مارس 2017 - 09:29

    A l'occasion du 150 ième anniversaire du Canada , ce grand pays organise un ensemble d’événements pour célébrer en grande pompe ce rdv.
    A cette occasion, on aimerait bien que SM le ROI MOHAMMED 6 visite ce pays et rencontre les marocains et marocaines de ce pays, ça serait une première.
    Aussi, on serait ravi de recevoir Son excellence Justin Trudeau.

  • 3robi f canada
    الإثنين 6 مارس 2017 - 11:52

    Le bon exemple à donner pour les marocains du monde;un travail de qualité pour construire des ponts entre le pays d'origine et celui de l'acceuil.Nous vivons dans une époque ou l'ordre mondial donne le pouvoir aux pays les plus representé au monde.SM le roi l'a bien compris et il travaille en personne en conquérant l'afrique.Alors,tout le monde est concerné par ce mouvement.D'ailleurs,c'est le plus grande role de la diaspora marocaine.Bravo la chambre de commerce du Maghreb au Canada pour cet effort important surtout avec vos propres moyens sans compter sur les subventions douteuses de certaines organismes surtout à montreal ou à toronto.

  • حسن
    الإثنين 6 مارس 2017 - 12:03

    اولا اريد ان ارد على الاخ يوسف صاحب التعليق 1 : أقول يا يوسف حب الوطن من الإيمان فانت مغربي والمغرب بلدك و هو مسكنك والمسكن لا يمكن ان يكون جميلا و آمنا إلا بمن يسكنه؛ واذا كنت تريد التاشيرة فكندا لا تحب من هو جحود لوطنه.

  • Le Raleur Invisible
    الإثنين 6 مارس 2017 - 12:06

    1 – يوسف ولد مكناس مدينة بلا عساس
    Pourquoi nous sommes toujours negatifs, nous ne savons que critiquer, est que ces idées avancées par cette politicienne sont proscrites pour notre pays, si ce n'est pas critiquer positivement pour avancer et critiquer pour detruire alors taisez vous s'il vous plait et laissez les gens travailler

  • حسن المكناسي
    الإثنين 6 مارس 2017 - 23:11

    أولا يجب أن الغرفة التجارية المدكورة لا قيمة لها بكند وميزانيتها تأتيها من أموال الشعب المغربي المسكين. في ما يخص رسالة الزيرة الأولى الكندية فلا قيمة لها بحيث يقوم السياسيين بإرسال رساءل من هذا النوع كلما طلب منهم ذلك دون أن يكون هناك أي قرار وراء الزسالة.
    لو أوقفت الحكومة المغربية تمويل هذه الغرف التجارية التي ليست إلا علبة فارغة لإنتهى أمرها.

  • عزيز الدحماني
    الثلاثاء 7 مارس 2017 - 09:46

    كل ما نسمع عنه من تجارة و تنمية بشرية يخدم فقط السياسيين و الأبناك و باك صحبي
    حتى الأبناك الإسلامية تبقى مجرد إسم لا غير لا حيلة مع الله في الأصل هي الأبناك نفسها

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات