حماس تمنع محمود عباس من دخول قطاع غزة

حماس تمنع محمود عباس من دخول قطاع غزة
الأحد 26 يوليوز 2009 - 17:30

في تصعيد خطير للصراع بين أكبر فصيلين فلسطينيين، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، رفضها دخول رئيس السلطة الفلسطينية “المنتهية ولايته”، محمود عباس، إلى قطاع غزة “لأسباب أمنية”، في الوقت الذي وجهت فيه حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، اتهامات بـ”ممارسة الابتزاز” إلى نظيرتها حماس.

كما أعلنت حركة المقاومة الإسلامية، التي تسيطر على غزة، على لسان عضو مكتبها السياسي محمود الزهار، رفضها السماح بمغادرة أعضاء “فتح” الذين يعيشون داخل القطاع، للمشاركة في المؤتمر العام السادس لحركة التحرير الوطني، المقرر عقده بمدينة “بيت لحم” في الضفة الغربية، في الرابع من أغسطس/ آب المقبل.

وقال الزهار، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية BBC، نقلها “المركز الفلسطيني للإعلام” الموالي لحماس السبت، إن مشاركة أعضاء فتح بقطاع غزة، في مؤتمر الحركة بالضفة، “رهن بالإفراج عن المعتقلين السياسيين من أبناء حماس”، في سجون السلطة الوطنية.

وحول زيارة محتملة قد يقوم بها عباس إلى غزة، أكد الزهار: “هذا أمر غير مقبول على الإطلاق، لأسباب أمنية.. أولاً: كيف يمكن أن يعود أبو مازن في ظل هذا الوضع الأمني؟.. وكيف سيكون استقباله؟.. ثانياً: كيف سيكون تأثير ذلك في الناس الذين قتل أبناؤهم في المواجهات الأخيرة؟.. والذين دُمرت منازلهم.. والذين قُطعت رواتبهم بسبب هذه السياسة؟“

وأشار الزهار إلى أن حركة “فتح” طلبت عن طريق “الراعي المصري” أن يخرج أكثر من 400 شخص من القطاع للمشاركة في المؤتمر، قائلاً: “الحسنة بالحسنة والسيئة بالسيئة”، وأضاف: “إذا كانوا في السلطة يختطفون بحجة أنه لن يتم وقف ملف الاعتقال إلا بعد إنهاء الانقسام، فنحن أيضاً نقول إنه بعد انتهاء الانقسام يستطيع كل إنسان أن يتحرك بحرية.”

وقال “إن على حركة فتح أن تدفع فاتورة نجاح مؤتمرها، بأن تطلق سراح المختطفين من حماس، وقلنا إن أردتم أن تأخذوا خطوة في هذا الاتجاه سنأخذ خطوات في اتجاه تفكيك هذه القضية، فلا يمكن أن تختطفوا عناصر حماس دون وجه حق، وتصادروا حريتهم، وتعذبوهم، وتقتلوهم، وتريدون أن تأخذوا مقابل ذلك أن يشارك أعضاء المؤتمر من غزة، وأن يذهبوا إلى الضفة الغربية.”

من جانبه، رد وزير الشؤون المدنية بالسلطة الفلسطينية، وأمين سر حركة فتح، حسين الشيخ، باتهام حركة حماس بـ”ممارسة الابتزاز”، والسعي إلى “عرقلة وتخريب” المؤتمر العام السادس لحركة فتح، مضيفاً أنها “بإعلانها عن منع أعضاء فتح من السفر إلى بيت لحم، تؤكد (حماس) على سياساتها وقناعاتها بعدم الإيمان بالآخر، ومحاربة التعددية السياسية.”

ويُعد المؤتمر السادس لفتح هو أول مؤتمر عام للحركة يُعقد داخل المناطق الفلسطينية، كما أنه الأول منذ نحو 20 عاماً، ومن المتوقع أن يشارك فيه ما يزيد على 1500 عضو من قيادات الحركة، من بينهم 400 ممن يعيشون في قطاع غزة، الذي تسيطر عليه حماس منذ أكثر من ثلاث سنوات.

‫تعليقات الزوار

15
  • محمد
    الأحد 26 يوليوز 2009 - 17:56

    الله يرضي عنكم يا أبناء القسام ،إننا في المغرب ننتظر بكل شوق متى تطهرون الضفة كما طهرتم ونورتم غزة .لقد شرفتمونا زادكم الله شرفا و عزة ورفعة في الدنيا والآخرة.

  • اوعتاب
    الأحد 26 يوليوز 2009 - 17:52

    كيف لمجرم ان يعود الى عزة
    كيف لمن هو متهم بقتل رفيقه في الكفاح ان يزور غزة الكرامة والشهامة
    كيف بمن ساهم في حصار غزة ان يزورها
    فعلا وصراحة اخاف ان يقتل ااذ دخل غزة

  • amr
    الأحد 26 يوليوز 2009 - 17:32

    الحل جد سهل لكي يشارك أعضاء فتح في المؤتمر، على فتح أن تخلي سبيل أعضاء حماس “ومريضنا ماعندو باس” فتح اعتقلت واختطفت من حماس، بينما حماس لم تفعل الشيء نفسه، ولكن منعتهم فقط من الخروج من القطاع، ولكنهم أحرار، فعلى الذين يتهمون حماس على أنها لا تؤمن بالآخر أن يراجعوا أنفسهم وأن يعوا على أن العرب ليسوا “عندهم الوذنين”.

  • ازوكاغ
    الأحد 26 يوليوز 2009 - 17:54

    أشفق عليك كثيرا…واضح من كلامك انك شخص لديه عقد وصراعات نفسية تشكل خطرا داهما عليك…تريد ان تنقض من مكانك على اي شيء تتوهمه…كلام يقطر حقدا وعنصرية وتخلفا…انك تصارع طواحين هوائية تتراءى لك في صورة مقاتلين اعداء…يوجد الكثير من امثالك الذين يعانون هذا الرهاب او الفوبيا من محيطهم…تفكير بئيس وفقير لا ينتج الا الضحالة والتسطيح…

  • محمد الهادي
    الأحد 26 يوليوز 2009 - 17:36

    كفاك باطلا يا آهاموش
    أنت تدافع على أنتن قذارة أفرزتها البشرية أينما حلوا أفسدوا و فسقوا و خانوا و غدروا و قتلوا و سرقوا
    أنت منهم إني أشتم رائحتك على بعد مائات الأميال

  • رشيد البيضاوي
    الأحد 26 يوليوز 2009 - 17:40

    حماس فقدت شعبيتها كثيرا في غزة ولم تعد لها اي مصداقية كما كانت من قبل.
    لانها كانت تنافق وتدعي المقاومة وهي في الحقيقة لا تبحث الا على السلطة. وهدا قد ظهر جليا لما استعملت النساء والاطفال دروعا بشريا للاختباء وراءهم. وعندما ادركوا ان اسرائيل يستحيل ان تتركهم يحكمون في غزة. اوقفوا مقاومتهم المزعومة بتلك الصواريخ الكارتونية وادرخوا للشروط الاسرائيلية. بعدما تسببوا في قتل المئات من الفلسطينيين والالاف من المعطوبين والمشردين. زيادة على الارامل والايتام. والمتبقى من الشعب يعاني من البطالة والمجاعة من جراء الحصار.
    اما سبب منعهم لابو مازن فانه بسبب الشعبية الكبيرة التي يحضى بها عباس ومنظمة فتح بصفة عامة. والشعب الغزاوي مستاء كثيرا من حكم حماس التي خنقت انفاسه وحدت من جميع حرياته السياسية والفردية.

  • اعطا
    الأحد 26 يوليوز 2009 - 17:44

    قبل التعليق على زيارة الخائن عباس الى غزة الابية.اود ان اعلق على المتصهين اهاموش .لماد لم تفصح عن اسمك ياجبان يا متصهين انك اخاموش وموش .انك امازيغاوي متصهين متطرف.كامازيغي حر ان فلسطين ارض الاسلام وان الصهاينة مستعمرون جدد وسيلفظهم التاريخ الى المزبلة ومعهم امثالك يا عملاء الا ستعمار امثال عباس وزمرته.اليس عباس ودحلان من قتل عرفات وابو جهاد والرنتيسي واحمد ياسين وغيرهم من شرفاء فلسطين.اليس عباس هو الدي يمول الكيان الصهيوني بلاسمنت لبناء جدار العنصرية.على عباس ان يرحل وزمرته ويتركوا الوطن للمجاهدين امثال هنية والزهار وغيرهم من الشرفاء.لقد تم تحرير غزة من الجواسيس والعملاء والخونة.يا شرفاء غزة لاتتركوا الخونة يدنسونها.انهم الطابور الخامس فالحدر الحدر.ان المومن لايلدغ من الجحر مرتين.

  • mustapha
    الأحد 26 يوليوز 2009 - 17:34

    أبكي وأتألم وأحس بالألم الشيديد أبكي لحال حماس وفتح أبكي لهده التفرقة أبكي لهدا النضج السياسي الدي هو في الهاوية.. أبكي لحال هؤلاء الأطفال الأبرياء يفتحون أعينهم على شعبهم… غير متفاهم وغير متفهم.. شعب بأفكارتولد الحقد بينهم ……لنمحي حماس …ولنمحي فتح على الوجود لنجعل فلسطين الحب فلسطين الصمود لتكن فلسطين بقوة وإردة… بفكر بسيط هو نحن هنا …نحن موجودين …نحن أحرار ..بدون أفكار مداهب أو أفكار تجعل التفرقة …. نحن نريد فلسطين مستقلة …. بأناس يحكمون بإسم فلسطين ..فلسطينيون لا حماس ولا فتح وسترو الفتح والحماس من الفلسطينيين بإسم فلسطين لنتنازل وسنرى يد واحد ة تعمل من أجل فلسطين ….

  • جلال
    الأحد 26 يوليوز 2009 - 17:38

    شكرا للاخ اهاموش
    والله تحليلك واقعي ومنطقي وعقلاني مئة في المئة. لا ينكره الا جاهل او من ينتمي الى هدا العرق الاستئصالي والعنصري الدي يحقد ويكره ادمية الاخرين وثقافتهم. وشعارهم هو غزو واستعمار الشعوب الاخرى ومحو تاريخهم وحضارتهم وحتى لغتهم. وكل هدا يتم باسم الدين.

  • Samia
    الأحد 26 يوليوز 2009 - 17:46

    المدعو أهاموش، يا أيها الصهيوني اليهودي، ماذا تفعل هنا؟ يا من يسمون أنفسهم يهودا مغاربة، إنكم زمرة متشردمون مكَّنَاكُم من العيش بين ظهرانينا لقرون طويلة، ولو كان أسيادك العرب يقومون بالتطهيرالعرقي، وياليتهم فعلوا ذلك، لما وجدنا اليوم حثالة مثلك تكتب في هذا المنبر. التطهير العرقي هو اللذي تقوم به دولتك السفاحة، التي لا ينكر أحد أنها مبنية على أساس ديني200%. لا حول ولا قوة إلا بالله، الصهاينة اليهود، وعلى فكرة فإن الغبي فقط هو الذي يفرق بينهما، هما فقط وجهان لعملة واحدة، لهم مشروع إقتحام المنابر الإعلامية لمحاولة تغيير الرأي العام العربي والظهور بمظهر الأمة المسالمة التي لاتبغ شيئا سوى العيش بسلام. وهذا العربيد اليهودي المدعو أهاموش و صديقه أشهيوض هلشوت يعلقون في هذا المنبر و ينفثون سمومهم وكل تعاليقهم تصب جام الغضب والخبث ضد العرب، لزرع الفتنة والكره بين ظهرانينا (العرب والأمازيغ في المغرب كمثال فقط وليس للحصر…) وتزيين الوجه القبيح لدولتهم الهمجية المبنية على التطهير العرقي، وما وقع في غزة دجنبر 2008 ليس ببعيد. فهل من متعض من أفعال شر ما خلق أو سنستمر في إيجاد الأعذار وتقبل هؤلاء الأوغاد بيننا ؟ كم نحن أمة الإسلام حقا طيبون ننسى ما فعل فينا هؤلاء الأوغاد اللذين لا عهد ولا أمانة لهم. ولله ثم والله لو رأيتم بشاعة المجازر التي ارتكبت في حق العزل من الأطفال والنساء والشيوخ لما توانيتم عن إبادة هؤلاء الهمجيين واستأصلتموهم من جذورهم الخبيثة بالمرة. ولكن الله الجبار يرى ولا بد للحق أن ينتصر رغم طول ليل الظلم وتسلطه. لا بد لليل أن ينجلي ولا بد للقيد أن ينكسر. الفجر آت ولا مراد لأمر الله.” وتلك الأيام نداولها بين الناس.” صدق الله العظيم. سنن الله في خلقه ولا مبدل لسنه. فأبشروا يا زمرة الجزارين السفاحين بمستقبل جميل مستقر جزاء ما زرعت أيديكم اللعينة. والله لن ننسى أرواح شهدائنا الطاهرين الذين استشهدوا بالملاين، وحتى إن نسينا فالله الجبار لن ينس!!! اتعض يا محمد الراجي واتعضوا يا من تنساقون وراء تعاليق هؤلاء اليهود. فإن الإنسان يحشر مع من يحب! وتذكروا أرواح شهدائنا الطاهرين اللذين هم في جنة الخلد كما وعد الله. إن الله لا يخلف وعده.

  • ولدباباسيدي
    الأحد 26 يوليوز 2009 - 17:42

    احسن الشرفاء الأعزاء الذين يتولون القيادة في غزة النضال في غزة الشرف في غزة التضحية في غزة النبل والطهر في غزةالصمود في غزة المسلمة ان منعوا ابا مازن العميل للصهاينة والمتواطيء على قتل القائد الفذ الزمز رمز التضخية والفداء والعز والكبرياء ابا عمار ياسر عرفات حتى لايدنس الأرض الطاهرة آملين إن شاء الله ان يحاكم من لدن الشعب الفلسطيني على ما اقترفه من جرائم في حق بني جلدته الذين لازالوا يعانون في السجون لا لسبب وانما القي عليهم القبض تنفيذا للرغبة المازنية الإسرائلية.

  • من اولاد فرج
    الأحد 26 يوليوز 2009 - 18:02

    حسنا فعلتم ابناء المقاومة بمنع هذا البهائي الخائن من الدخول الى ارض غزة هاشم ارض الرباط و الجهاد.يجب ان يحاكم هو و زبانتيه عن قتلهم للشهيد عرفات.و عببيس را ريحتك عطات يالعطاي،يا من له مشاريع مشترك مع حفذة القردة و الخنازير.يجب على شرفاء فلسطين طرد هذا العميل الذي فرض بالقوة على الشهيد عرفات.و قامت زبانيته بالعمل مع صهيون ضد المقاومة في الحرب الأخيرة فيما يعرف بخطة دايطن و لكن الله كان لهم بالمرصاد و رد كيدهم في نحرهم و اذلهم و فضحهم.ولما لا يعرف عباس فهو بهائي ماسوني فكيف يكون رئيسا لدولة الجهاد و الرباط؟؟؟
    الى المعلم و اهاموش او الهيموش اعلم انك عنصري مريض خائن كيف تقول بأن فلسطين وهم؟؟؟عليك مراجعة تاريخ فلسطين و عن الكنعانين و العمالق.و اعلم ان القدس اسسها اليبوسيون و كانت تسمى يبوس. و كانت مجموعة من القبائل العربية الأولى اول من سكن فلسطين و قد هاجرت هذه القبائل من الجزيرة العربية كألأنباط و الأمونيين و العمونيين و الكنعانيين اضافة الى اعراق اخرى كالفنيقيين… وقد اسست تلك القبائل حضارات كبرى في المنطقة.اما بني صهيون فقد جائوا اليها بعد الاف السنين من القبائل السابق ذكرهاو كانوا رعاة رحل لذلك سموا بالعبربيين.هذا فقد لمحات من تاريخ فلسطين الأبية.و يكفي ان تبحث في غوغل و ستجد تاريخ فلسطين.اما التاريخ الذي تتحدث عنه فقد وضعه اليهود ثم عادوا و انكروه خصوصا عندما اكتشف الشخص الذي كان يزور الأثار التاريخية لكي يثبت ذلك التاريخ المزور. اما بالنسبة للهيكل المزعوم فكان من القماش حسب المِرؤرخين و قد احرق خلال احدى الغزوات الرومانية.و قد كان اليهود قوم رحل لايجيدون العمارة التي كانت من اختصاص الكنعانيين و غيرهم.و حتى تتأكد ماذا و جد اليهود بعض اكثر نصف قرن من الحفريات تحت المسجد الأقصى؟؟طبعا لاشيء و لن يجدوا شيء لأن الهيكل المصنوع من القماش قد احرق و قد كان على شكل خيمة.اذا لم لم تكن يهودي يا اهاموش فسوف تجد الحقيقة اما اذا كنت يهوديا فلن تقر تلك الحقيقة حتى و ان عرفتها لأن اليهود يعرفون الحق و ينكرونه.و قد جاء اثنان من اليهود الى الرسول صاى الله عليه و سلم فلم ايقن بان جميع مواصفات خاتم النبيين المذكورة عندهم في الثوراة سأله صاحبه ما انت فاعل فقال هذا اليهوذي عن الرسول صلى الله عليه و سلم:عداوته ما حييت.انظر الى هذا اليهودي كيف عرف حقيقة مذكورة في كتاب مقدس لديه و كيف تقبل تلك الحقيقة.فلا تكن من المغضوب عليهم.

  • مسلم لا يحب الظلام
    الأحد 26 يوليوز 2009 - 17:50

    فكر متحجر وسيبقى متحجر الى الابد عند هؤلاء الظلا ميون فهم اكبر اغبياء ومتخلفين وهمجيين شهدهم التاريخ المعاصر.
    كل من اختلف معهم يمطرونه بوابل من السب والشتم وينعتونه باقبح الاوصاف وقد يقتلونه احيانا. تصوروا معي لو هؤلاء الارهابيين يتوفرون على 1000 قنبلة نووية التي تتوفر عليها اسرائيل الان مادا كان سيقع للعالم….
    بالله عليكم كيف تريدون ان تكسبوا تعاطف المسلمين وغير المسلمين معكم عبر العالم وانتم لم تتركوا بقعة في العالم لم تفجروها وتقتلوا مواطنيها سواء في اروبا وامريكا واسيا. حتى المسلمين وبلادهم لم ينجوا من بطشكم واجرامكم. وبسبب اعمالكم المشينة وتخلفكم اصبح العالم يكرهنا ويكره ديننا.
    اما اليهود رغم اني لست من مؤيدي سياستهم الا انهم تفوقوا علينا كثيرا في كل الميادين احببنا ام كرهنا وهدا هو الواقع.يتوفرون على احسن اقتصاد في المنطقة واكبر قوة عسكرية وصناعتهم في الميدان التكنولوجي متقدمة جدا. بالاضافة كدلك الى ديمقراطيتهم التي ينفردون بها في المنطقة.
    وهدا في ظرف وجيز اصبحت اسرائيل قوة عظمى في مصاف الدول المتقدمة يحسب لها الف حساب .
    ايوا نوضوا باركة عليكم من الخوا الخاوي راه الامم تقدمت بالمعرفة والعلم وليس بالغيبيات والخزعبلات.
    الا متى ستبقى امتنا تعيش وكانها في العصور الوسطى.

  • عمران
    الأحد 26 يوليوز 2009 - 17:58

    بسم الله الرحمن الرحيم
    محمود عبيبيس لم يدخل الاتفاقيات مع العدو الصهيوني الا بعد أن باع الثوابت ؛ باع أرض فلسطين باعترافه بالكيان الغاصب ، طرد المهجرين والنازحين ، بتنازله عن حق العودة ، رغم أنه يكررها أحيانا لذر الرماد في العيون .
    عبيبيس أزاح عرفات عن طريقه ، فبدأ مخططا تصفويا ضد القضية . والأحداث الأخيرة التي طهر خلالها رجال حماس مكاتب عبيبيس وأوكار فساده ، فضحت هذه الحملة التطهيرية كل شئ ؛ خرائط تتضمن ، مواقع لقيادات حماس ، معلومات مفصلة عن القادة الأشراف الأبطال ، هذا الخائن الذليل الذي يقتات من دماء الثكالى ، ومن عظام الأطفال ، ليس له مكان على أرض طاهرة ، أرض لقنت الصهاينة دروسا في العزة ، والجهاد ، والنضال ، وعدم الاستسلام مهما كبرت الخطوب . ألا يستجدي الصهاينة حماس ، فقط للاعتراف باسرائيل ، مقابل عقد الصفقات ، وكما عقدت مع عبيبيس ؟ ؛ جواب حماس بقي مدويا على سماء تل أبيب ؛ لا للاعتراف ، لا لاسقاط حق العودة ، ولا لترك السلاح .
    حماس : حصار البر والبحر والسماء ، ورغم ذلك مستوى تعليمي أحسن من مستوى هاموش % اسم على مسمى % . صناعة أسلحة ، تطوير للصواريخ ، وهاموش يحتسي الشاي بالمقهى ، ويعطي صك ملكية الأرض للصهاينة ..
    يا هاموش ، عد الى تاريخ فلسيطين ؛ وعلاقة الكنعانيين بها ، وستعرف من صاحب الأرض ، ومتى دخلها أسيادك الصهاينة .
    أتعرف الفكر الصهيوني يا هاموش ؛ أكيد لم تقرأ عنه ، عد الى كتابهم المقدس ، والى مشناههم ، والى قبلاههم ن وسترى كيف ينظرون اليك أنت الذي تدافع عن ظلمهم ، ووحشيتهم ، إنهم يعتبرون الشعب اليهودي شعب الله المختار ، وباقي الأجناس خلقها الرب للسخرة وتقديمهم كقرابين للرب ؛ ومن ضمنهم أنت يا هاموش أنت ، قربان في نظرهم .لو ذهبت الى فلسطين المحتلة بمجرد عدم كونك يهوديا بالعرق ، فإنهم سيعاملونك معاملة العبيد ، ومعاملة احتقار ، ولو أنك يهودي فكرا ، فلن يشفع لك ذلك !!
    اقرا الموسوعة اليهوديةلعبد الوهاب المسيري ، واقرأ بروتوكولات حكماء صهيون ، اقرأ كتاب تاريخ العلااقات الشيوعية الصهيونية …
    غقرأ يا هاموش لكي لا يكون كلامك انشائيا حماسيا ، دون ثةابت معرفية فلن تقنع أحدا بالسب ،واطلاق الكلام على عواهنه .
    تحياتي

  • dodo
    الأحد 26 يوليوز 2009 - 17:48

    Un juif est un rat………on ne discute pas avec, on lui lâche un chat derrière………..
    @un juif n’est pas un humain, il n’a rien d’un humain, c’est un adorateur de Satan…….ils sont tous des diables sans exception………..
    Si leurs grands rabbins volent des organes humains, alors que font les sionistes………..!!!

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 1

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال