حمد الله يؤكد جاهزيته للكان ويرشح الوداد للتتويج

حمد الله يؤكد جاهزيته للكان ويرشح الوداد للتتويج
الخميس 30 ماي 2019 - 21:35

أكد الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، لاعب النصر السعودي لكرة القدم، جاهزيته لخوض مسابقة كأس إفريقيا للأمم، المقرر تنظيمها في مصر، موضحا أن هدفه في الوقت الحالي هو التتويج باللقب رفقة أسود الأطلس وتقديم أداء يرفع به رؤوس المغاربة.

وقال المهاجم المغربي الذي قدم موسما تاريخيا رفقة النصر السعودي، في حوار صحافي حول عودته إلى الأسود بعد غياب دام ثلاث سنوات، “لدي هدف وحيد في هذه الفترة هو التتويج بكأس أمم أفريقيا، نحن لم نحقق أي إنجاز في البطولة منذ عام 2004 عندما بلغنا المباراة النهائية بتونس، ولم نحصل على اللقب منذ عام 1976، الأمر مخجل حقيقة لأننا نملك أسماء كبيرة”.

وأضاف الهداف التاريخي للدوري السعودي: “سنخوض مباريات كأس إفريقيا كمجموعة واحدة وبنكران ذات هذه المرة حتى نتمكن من التتويج باللقب القاري، وسنجعل المغاربة فخورين بنا وبالأداء المقدم من طرفنا”.

وأشار إلى أنه لم ينل فرصته كاملة مع المنتخب الوطني، موردا أنه بطبعه لاعب يحب التحدي ويتمنى أن تعطى له الفرصة من قبل المدرب من أجل إثبات إمكاناته، ومستعد أن “يترك رجله” فوق أرضية الميدان بسبب قتاليته وغيرته على القميص الوطني.

وكشف اللاعب البالغ من العمر 28 عاما أنه توصل بالعديد من العروض الاحترافية الأوروبية في الفترة الحالية، مشيرا إلى أنه لم يجدد عقده بعد رفقة النصر السعودي على خلاف الشائعات التي تؤكد ذلك، وقال: “إلى هذه اللحظة لم أوقع على تجديد عقدي مع النصر السعودي، لأنني أنتظر انتخاب مكتب مسير جديد للنادي للتفاوض حول التجديد، وإن كنت أتوقع أن سعود آل سويلم، الرئيس الحالي للنادي، سيبقى رئيسا”.

وأوضح المهاجم السابق لأولمبيك أسفي أنه لاعب في صفوف النصر ولن يتحدث عن العروض الأخرى، موردا: “أمتلك عدة عروض احترافية في دوريات أوروبية من أندية لديها الرغبة في الاستفادة من خدماتي وضمي بالصيف المقبل، لكنني حاليا لاعب في النصر ولن أناقش أي عرض”.

وعاد المهاجم المغربي للحديث عن إياب نهائي دوري الأبطال الإفريقية بين الوداد والترجي التونسي، موردا أنه يثق في قدرات ممثل الكرة المغربية وأنه سيعود باللقب من ملعب رادس، وقال: “أثق أن الوداد الرياضي سيتوج بطلا لدوري الأبطال وسيعود بالكأس من تونس، هم قادرون على فعل ذلك، ولو امتلك الفريق الأحمر مهاجما رأس حربة قناصا لفاز بكافة البطولات وحصد الأخضر واليابس”.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ومن المقرر أن يقام لقاء الإياب غدا الجمعة 31 مايو الجاري على الملعب الأولمبي برادس في تونس.

كما أشاد حمد الله بمواطنه وزميله نور الدين مرابط، قائلا إنه “رجل بمعنى الكلمة وإنسان خلوق، وعلاقتنا تطورت كثيرا في فريق النصر رغم أننا أصدقاء من قبل، هو حقا لاعب كبير وورقة تكتيكية مهمة لأنه لاعب جوكر، ويمكنه اللعب في كبرى دوريات العالم”.

وتابع: “لقد ساعدني مرابط كثيرا في الموسم الحالي وحصل بيننا انسجام كبير وبتنا نفهم بعضنا البعض فوق أرضية الميدان بلغة العيون، وهدفي في مرمى الهلال خير دليل على ذلك، هو قدم لي العديد من النصائح وصنع لي العديد من الأهداف ومرر لي الكرة في كثير من الأحيان دون أن يرفع عينه أو يعرف مكاني بالملعب بفضل الانسجام الحاصل بيننا”.

جدير بالإشارة إلى أن الناخب الوطني هيرفي رونار كان قد وجه الدعوة إلى حمد الله ضمن القائمة الأولية التي كشف عنها للدخول في تربص إعدادي بالمركز الوطني لكرة القدم المعمورة بمدينة سلا انطلاقا من ثاني يونيو المقبل، استعدادا لنهائيات النسخة 32 من كأس إفريقيا للأمم المقرر تنظيمها بمصر من 21 يونيو إلى 19 يوليوز 2019.

‫تعليقات الزوار

14
  • مسفيوي
    الخميس 30 ماي 2019 - 22:34

    قبعة. Bravo حمد الله. .مغربي قحححححح
    هاد الثقة والعزيمة والإرادة يجب أن تمرر إلى أصدقائك بالمنتخب. ..وبالتوفيق إن شاء الله للمنتخب. ……..

  • chawwaya
    الخميس 30 ماي 2019 - 22:36

    bonne chance abderrazak. nous sommes derrières vous . inchaallah le Maroc champion d'afrique.

  • لمطالسي اسي
    الخميس 30 ماي 2019 - 22:39

    مرحبا بك حمد الله نتمناو تكون في حسن الحض

  • widadi
    الخميس 30 ماي 2019 - 22:42

    الصراحة لماذا لم تنتبه الجامعة إلى مثل هذه المواهب.

  • حسن
    الخميس 30 ماي 2019 - 22:46

    الله عليك يا حمد الله و المنتخب ما كان ينقصه الا حمد الله والان بعدما اكتملت الصفوف وعاد الأسد الكأس الافريقية الثالثة لك يارونار

  • حمدالله
    الخميس 30 ماي 2019 - 23:24

    نتمنا لك النجاح والتوفيق من الله تعالى رغم كيد الحاسدين

  • من الرباط
    الخميس 30 ماي 2019 - 23:45

    اتفاءل كثيرا بحمد الله انشاء الله بان يكون سببا في وصولنا لنهائي الكان والفوزبه لما لا لانه وبكل صراحة سبب عدم توفيقنا هوضعف راس الحربة وخصوصا بوطيب حاليا رغم انه يمتلك تجربة ولكنه بدنيا ضعيف فيما الحمد لله ان عبد الرزاق يتوفرعلى مقومات المهاجم الحقيقي(القذف والضربات الرئسية والوقوف على الكرة والتحرك الجيد وكسب النزالات الثنائية) نتمنى ان يكون رسميا فيما الاخرون بدكة البدلاء مع احترامنا للكل (ازاروا لكونه غيرموفق هذه السنة وبوطيب والكعبي والنصيري والعليوي) واكيد انه سيتم تقليص عددهم.

  • علاء الادريسي
    الجمعة 31 ماي 2019 - 00:17

    ما احسن من الجوليادور ياجور في الهجوم ما كاينش ولاكن الثعلب يحول دون ذا لك!!!

  • جواد
    الجمعة 31 ماي 2019 - 00:24

    حاول أن تكون ممن يذكرهم التاريخ في الكرة العربية والعالمية و المغربية على الخصوص.
    هذه المسابقة ستكون فرصة للتسويق لنفسك ان شاء الله و شق طريق الإحتراف في الفرق الكبرى.

  • عمران من آسفي
    الجمعة 31 ماي 2019 - 02:27

    مزيد من التألق و النجاح وميدسيرة موفقة ان شاء الله

  • ودادي 19
    الجمعة 31 ماي 2019 - 03:07

    شكرا لأحسن قلب هجوم مغربي لحد الان ورغم بعض العراقيل فقد اتبت حمد الله انه هداف موهوب ،شكرا على روحك الرياضية و الوطنية على دعمك لوداد الامة…

  • Masfiwi
    الجمعة 31 ماي 2019 - 17:21

    HAMEDALLAH SERA LE BUTEUR DE LA CAN PAR EXCELLENCE!

  • من أبو ظبي
    الجمعة 31 ماي 2019 - 19:43

    أين أنتم يامن كنتم تقولون إن الدوري السعودي دوري ضعيف. ادخلوا إلى مواقع الإحصائيات قبل أن تعطوا أحكاما بليدة…
    أين أنتم يامن كنتم تقولون إن عبد الرزاق ابن حاضرة المحيط المهمشة ، هو لاعب عادي… لاعب عادي يدخل لكل دوري ليحقق فيه لقب الهداف؟ بل أكثر من ذلك حقق لقب الهداف في دوريين مختلفين في سنة واحدة. لم يغب على عبد الرزاق لقب الهداف في أي دوري ، وإذا غاب فمعنى ذلك أن عبد الرزاق كان مصابا ولم يشارك في أغلب مباريات ذلك الدوري . ماعدا ذلك فمشاركته في مباريات أي دوري لاتعني إلا شيئا واحدا أصبح معروف به عبد الرزاق وهو "لقب هداف الدوري" حتى ولو لم يشارك في كل المباريات . قد يقول البعض لو احترف عبد الرزاق في أوروبا ماأمكنه ذلك، كلام الحاقدين والحاسدين ليس إلا .. لقد أخرصكم عبد الرزاق فالتزموا الصمت وانتظروه فائزا بلقب هداف كأس إفريقيا للأمم إن تم إشراكه في كل المباريات طبعا. إنتظروا فإن غذا لناظره لقريب.

  • ISMAIL HAMANI
    الجمعة 7 يونيو 2019 - 12:07

    I.e. pense Que notre équipe national a besoin d'un joueur comme HAMED ALLAH ,Il mérite.

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء