حُفر "طريق مزفتة" تجلب الاستنكار بالناظور

حُفر "طريق مزفتة" تجلب الاستنكار بالناظور
صورة: هسبريس
الجمعة 7 ماي 2021 - 20:33

للمرة الثانية في أقل من شهر بمدينة الناظور، تفاجأ مواطنون بحي عبد الكريم الخطابي بحفر طريق رئيسية لم تمر سوى مدة قصيرة على تزفيتها؛ ما أثار سخطا واسعا لدى فاعلين ومهتمين بالشأن المحلي للمدينة.

وانتشرت على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي صور توثق أشغال إعادة حفر طريق شارع سيدي محمد المحاذي لثانوية عبد الكريم الخطابي التأهيلية، من أجل تمرير قنوات الصرف الصحي، مرفوقة بتعاليق الاستنكار والتنديد بسوء التدبير والعشوائية وتبذير الأموال.

جواد بوداداح، فاعل جمعوي وإعلامي وأحد ساكنة حي عبد الكريم الخطابي، قال، في تصريح لهسبريس: “بعد أن استبشرنا خيرا بمشروع إصلاح وتزفيت طريق شارع سيدي محمد، فإذا بنا جميعا نتفاجأ بشكل غير متوقع بإعادة حفر الطريق مجددا بكل استهتار ولا مسؤولية”.

وأبرز المتحدث أن “هذه الطريق حيوية وتشكل معبرا أساسيا إلى قلب المدينة وتشهد حركة مرور مستمرة، وكان من الأولى أن تأخذ الجهات المسؤولة هذا الأمر بعين الاعتبار”، مستنكرا ما سماه “غياب الدراسات التقنية للمشرفين على المشروع المندرج في إطار التأهيل الحضري لمدينة الناظور”، معتبرا ذلك “استهتارا وضربا لمصالح المواطنين وتبذيرا للمال العام”.

ومن جهته، أبرز المختار الجباري، المدير الإقليمي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء، “أن تمرير قنوات الصرف الصحي جاء بعد دراسة أنجزت خلال أشغال تزفيت الطريق المذكورة، حيث تبين أن هذه القنوات مهترئة وتحتاج إلى استبدالها بأخرى”.

وأوضح المسؤول ذاته، في تصريح لهسبريس، أن “المكتب ارتأى، اضطرارا، إنجاز هذا المشروع في هذه الفترة بالذات ما دامت الشركة المكلفة بمشروع التأهيل الحضري لمدينة الناظور ما زالت قائمة بأشغالها،” مؤكدا أنها “ستقوم بإصلاح وتزفيت الطريق فور الانتهاء من أشغال تمرير قنوات الصرف الصحي”.

‫تعليقات الزوار

2
  • السبت 8 ماي 2021 - 03:37

    هذا يحذث في جل المدن … ويدل على المستوى العقلي للمسؤولين والمهندسين … الذين يتسارعون لاخراج ميزانية لتسوية الطريق …. بعد شهر ميزانية اخرى لحفر الطريق لأنهم نسوا المصرف الصحي … وقنوات الخيوط الكهربائية وأسلاك شركات الاتصال ….. وتبقى فاتورة الطريق وتسويتها دائما سارية المفعول …. لأن مصلحة البعض تكمن في الحفر وفانورات الاصلاح ….

  • simo
    السبت 8 ماي 2021 - 17:23

    عدم خبرة وعدم مراقبة كلاخ في كلاخ

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 4

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال