خطط تنصيرية تستهدف تحويل 3 ملايين مغربي للمسيحية في أفق 2020

خطط تنصيرية تستهدف تحويل 3 ملايين مغربي للمسيحية في أفق 2020
الأربعاء 24 مارس 2010 - 23:59

بعد مرور أيام معدودات على قيام السلطات المغربية بطرد 27 مبشرا أجنبيا ثبت قيامهم بعمليات تبشيرية بملجأ “الأمل” الخيري بمنطقة عين اللوح، كشفت مصادر صحفية مغربية أن مجموعات تنصيرية تحمل أسماء مختلفة (حركة الكنيسة الإنجيلية وحركة شهود يسوع وحركة الكنيسة الكونية…) تتخد من سبتة المحتلة مركزا لها لانطلاق عمليات التنصير الموجهة إلى المغرب.

وأفادت المصادر ذاتها أن هذه المجموعات تقوم هذه الأيام بتوزيع أشرطة كاسيط وفيديو وأقراص مدمجة ومنشورات مختلف الأشكال والأحجام وكتب الإنجيل ومطبوعات ملونة ومجلات ونشرات ومطويات وغيرها من الوسائل التبشيرية الإشهارية.

كما تقوم بعض الأطراف المسخرة لهذا الغرض بالترويج لمجموعة من الأفلام التنصيرية كفيلم “الابن الضال” الذي صور بالمغرب والمستمد من الإنجيل وفيلم “محبة الأب” المدبلج إلى اللغة العربية وحتى إلى اللهجة البربرية.

كما يتم الترويج عبر مواقع الأنترنت للأغنية الشعبية المغربية “الصينية” لمجموعة ناس الغيوان، لكن بتحويل كلماتها وتغييرها لتصبح ذات مضمون تنصيري يدعو لاعتناق الديانة المسيحية مع الاحتفاظ باللحن الأصلي للأغنية.

وفي نفس السياق انبثقت بالشبكة العنكبوتية مجموعة من المواقع والمدونات والمنتديات الالكترونية التنصيرية التي تستهدف الشباب المغربي على وجه الخصوص.

كما تبث العديد من الإذاعات الأوربية عبر الموجات الطويلة برامج مسيحية موجهة الى الشباب العربي.

وقد وضع المجلس العالمي للكنائس استراتيجية تنصيرية تهدف إلى الرفع من عدد المتنصرين المغاربة إلى نسبة 10 في المائة (أي حوالي 3 مليون شخص) في أفق سنة 2020.

ولا توجد لحد الآن أية إحصائيات رسمية دقيقة حول عدد المتنصرين بالمغرب، حيث تتضارب الأرقام والإحصائيات في هذا المجال.

لكن بعض المصادر الأجنبية تحدثت عن اعتناق حوالي 45 ألف مغربي الديانة المسيحية خلال السنة الماضية.

وتشير بعض التقارير الصحفية إلى وجود حوالي 800 مبشر بالمغرب يتوزعون علي المدن التالية مراكش ـ أكادير ـ سلا ـ خنيفرة ـ مكناس ـ وجدة ـ تارودانت ـ الرباط ـ الدار البيضاء ـ طنجة ـ تطوان ـ المضيق ـ الفنيدق… الخ.

كما تشير نفس التقارير الى أن حوالي 150 ألف مغربي يتلقون عبر البريد من مركز التنصير الخاص بالعالم العربي بالعاصمة الفرنسية باريس وغيره من المراكز التنصيرية الأوروبية دروسا في الديانة المسيحية.

‫تعليقات الزوار

62
  • WATELZ
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:15

    45 ألف ؟؟
    كفانا تبني لاحصائيات أعداء الدين
    رقم 45 ألف هو رقم يروج له زكريا بطرس الأحمق المهووس بمحاربة الاسلام و تلفيق التهم و الكذب عليه و يكفي زيارة ليوتيوب للتأكد من ذلك و هو يروج لرقم 45 ألف متنصر في المغرب كما يروج ل 50 ألف متنصر في السعودية و 10 الاف في الجزائر و كله كذب في كذب ..
    ف أرجو من موقعنا المحترم أن يتأكد من الأرقام التي يسيقها في مقالاته تحريا للدقة و شكرا

  • hanane
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:11

    لاإلاه إلا الله محمد رسول الله دوما و أبدا،اللهم أنصر الإسلام والمسلمين وإخواننا بفلسطين

  • dayski
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:21

    نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

  • tarik
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:23

    لماذا كل هذه الاساءة للمسيحيين؟
    اليس للمسيحيين الحق ايضافي التبشير بدينهم ؟
    ام ان للاسلام فقط الحق في ذلك؟
    الان اصبحنا نرى الاسلام منتشر في كل بقاع الارض . فلماالمسلمون لا يعطوا الحق للاخر في التبشير والتعريف بدينه
    فان دعوة الانسان المسيحي في الارض هي التبشير لقول السيد المسيح”اكرزوا بالانجيل لكل الخليقة”
    سلام الرب معك

  • abdo
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:25

    مادا تفعل وزارة الاوقال الاسلامية همها الوحيد هو اغلاق دور القرءان, عليها محاربة هؤلاء الاوغاد الدين يستهدفون عقيد المسلمين عن طريق تحصين ابنائنا في المدارسة ومراقبتهم عند ولوجهم الانترنيت , كلنا نتحمل مسؤليتنا اولهما الدولة المغربية ثم الاسرة و المدرسة و المجتمع

  • عبد الله
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:17

    ليس لي إلا ان اقول ( أن الذين كفروا ينفقون اموالهم ليصدوا عن سبيل الله سينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون )صدق الله العظيم

  • the nightmare
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:53

    جميل سيخلق هذا بعض التنوع في مجتمع اللون الواحد, والحاكم الواحد, النتوع نعمة

  • Maria
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:29

    اللهم انصر الإسلام و المسلمين و اخدل أعدائك أعداء الدين و شتت شملهم و أرنا فيهم عجائب قدرتك يا عزيز يا جبار

  • حنان
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:31

    احسن شيء يفعله المغاربه الدين يشوهون صوره الاسلام هو التمسح الاسلام يجب ان يكون عن قناعه و حب ليس تبعيه و الله يوجدبعض ممن نسميهم بالمسلمون يلوتون اي ديانه يعتنقونها الاسلام والمسلمون كانو اسياد الارض ايام كان المسلمون يدخلونه عن اقتناع فادا بنا نفاجيء بتقهقره عندما اصبح دينا يورت للاسف يوجد بعض المسلمون تسالهم عن اركان الاسلام يتمتمون فمادا نريد منهم المبشرين ادا ارادو اخد زباله المجتمع فهنيئا لهم و لنا اقليه نافعه احسن من اغلبيه سلبيه و الحمد لله علي نعمه الاسلام و السلام

  • ABDO
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:55

    كلما قامت السلطات بالتصدي لهؤلاء المنصرين قامت الدنيا ولم تقعد و لكن بالمقابل اكانت الدول الغربية ستسمح بالدعاة المسلمين ان يقوموا بالدعوة ببلدانهم لا اظن ذلك بتاتا والعبرة من سويسرا واضحة
    هجمةتنصيرية شرسة على البلدان الاسلامية بجميع الوسائل ولكن الله كما حفظ كتابه الكريم نور الله لن ينطفاء ابدا==والاية الكريمة واضحة==يريدون ان يطفؤوا نور الله بافواههم ويابى الله الا ان يتم نوره ولو كره الكاقرون==صدق الله العظيم
    اليست الافواه في وقتناالحاضر هي الاعلام من اذاعات وتلفزيون ومجلات وغيره موجهة الى عامنا الاسلامي

  • لاحول و لقوة الا بالله
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:57

    اخواني يوم السبت الماضي او الاحد لا اتذكر بالضبط . في الصباح على الساعة 9 بتوقيث فرنسا . شاهدت بالصدفة على القناة المغربية الاولى رسوم متحركة شبه تبشيرية يآ اخوان ، كنيسة وصلوات واعياد الميلاد والسمك الذي ينزل من السماء بفضل الدعاء الى الرب )عيسى عليه السلام تعال الله عن هذا( مهزلة والله العظيم . نداء الى المسئولين بالقناة المغربية الاولى اتقوا الله في اولادنا و نساءنا

  • saleh
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:33

    الإسلام ينتشر بسرعة البرق الحمد لله زوجتي اسلمت منذ أيام

  • مسلمة و الحمد لله
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:27

    الاخ طارق الاسلام هو الدين الذي اراده رب موسى و عيسى و محمدو كل الانبياء و الرسل عليهم الصلاة و السلام لسائر الخلق
    اللهم هعز الاسلام و المسلمين

  • محمد
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:19

    موضوع المقال في حد ذاته يعتبر مجرد اشهار لاحصائيات لا اساس لا من الصحة. كما قال الاخ الذي علق في البداية كل هذا الكلام عن عدد المتنصرين في المغرب انما هو احلام ذلك الحيوان المدعو زكريا بطرس اللص الذي سرق كلمة العلقة و الصقها في كتابه المقدس ليثبت ان القران نقل مما يسمى الكتاب المقدس. و بالتالي حقت تسميته بحرامي العلقة. ما اثار انتباهي هنا هو بعض التعليقات التي تنم في بعضها عن جهل بالاسلام و بتعاليمه في هذا الباب, و في بعضها الاخر عن مهاجمة للاسلاو و اتهامه بالعنف و الاستبداد بل و اكثر من ذلك الادعاء بان المسيحية دين محبة و تسامح. سأرد باقتضاب عن بعض هذه الجوانب. و سأبدأ بتعليق الاخت حنان التي قالت (احسن شيء يفعله المغاربه الدين يشوهون صوره الاسلام هو التمسح ) و سأسألها من الذي قال لك بأن احسن شيء يفعله هؤلاء هو التمسح؟ خير له ان يضل مسلما ضالا على ان يشرك بالله. فالشرك بالله من اكبر الكبائر بينما الضال له امكانية التوبة عن افعاله و الرجوع الى الله. بالنسبة لزبالة المجتمع فذلك اقصى ما تستطيع النصرانية ان تأخذ من المسلمين, بينما يدخل الاسلام خيرة الناس من النصارى من شاكلة العلماء و المثقفين لانهم يعلمون يقينا بانه الحق.
    بالنسبة ل azinoz الذي يقول بان الاسلام انتشر بحد السيف قديما وقوة السيف حديثا مخافة تطبيق حد الردة فالظاهر ان من نصرك لم يخبرك بحد الردة في المسيحية يا عزيزي, اقرأ الكتاب المقدس لتعلم انك اخترت مستنقعا كبيرا عميقا لا علم لك به و وضعت فيه رجليك معا.
    اقرا سفر التثنية الاصحاح 13 العدد من 6 الى 11 الذي يقول (واذا اغواك سرا اخوك ابن امك او ابنك او ابنتك او امرأة حضنك او صاحبك الذي مثل نفسك قائلا نذهب ونعبد آلهة اخرى لم تعرفها انت ولا آباؤك من آلهة الشعوب الذين حولك القريبين منك او البعيدين عنك من اقصاء الارض الى اقصائها ) يتبع

  • mohamed
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:31

    إذا أراد المسيحيون أن يدعو المغاربة للمسيحية فلا بأس لكن لا يجب إستغلال ذوي العقول الضعيفة والفقراء واليتامى بإعطائهم المال … ولا يجب أن تتدخل الكنيسة(والمبشرين) في ذلك ويجب على الدولة المغربية الفاشلة المتواطئة …أن تطرد كل المبشرين

  • محمد
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:39

    اقرا سفر التثنية الاصحاح 13 العدد من 6 الى 11 الذي يقول (واذا اغواك سرا اخوك ابن امك او ابنك او ابنتك او امرأة حضنك او صاحبك الذي مثل نفسك قائلا نذهب ونعبد آلهة اخرى لم تعرفها انت ولا آباؤك من آلهة الشعوب الذين حولك القريبين منك او البعيدين عنك من اقصاء الارض الى اقصائها فلا ترض منه ولا تسمع له ولا تشفق عينك عليه ولا ترقّ له ولا تستره بل قتلا تقتله.يدك تكون عليه اولا لقتله ثم ايدي جميع الشعب اخيرا. ترجمه بالحجارة حتى يموت.لانه التمس ان يطوّحك عن الرب الهك الذي اخرجك من ارض مصر من بيت العبودية فيسمع جميع اسرائيل ويخافون ولا يعودون يعملون مثل هذا الامر الشرير في وسطك )
    حد الردة واضح و صريح في كتاب النصارى, انه القتل رجما يا عزيزي فلا تكن ممن يرددون الافتراءات على الاسلام و هم بدينهم جاهلون. الاسلام لم ينتشر بحد السيف كما تدعي فقد ذهب المسلمون لجميع اقطار الارض يدعون الناس بالكلمة و الموعظة الحسنة فمنهم من ترك يدعو الى الله و منهم من ووجه و منع من فعل ذلك فكان اعلاء كلمة الله بالجهاد نتهجا لهذا المنع. و ما كان الاسلام ليكره مسيحيا او يهوديا على الارتداد عن دينه بحد السيف و اتحدا اي شخص في الكون ان يأتيني بدليل على ان الاسلام اجبر نصرانيل و يهوديا على التحول الى الاسلام بالقوة لان حقوق هؤلاء مكفول في الاسلام بالجزية و لو كان الامر كما تدعون لكان رسول الله صلى الله عليه و سلم قد بدأ بقتل اليهود الذين كانوا في المدينة او اجبارهم على الاسلام. لكنه لم يفعل ذلك.اخر كلامي اوجهه لtarik الذي قال (فان دعوة الانسان المسيحي في الارض هي التبشير لقول السيد المسيح”اكرزوا بالانجيل لكل الخليقة”) المسيح عندما قال هذا الكلام لاتباعه امرهم ان يدعوا اللناس الى التوحيد و ليس الى التثليث, لم يدع انه اله بل امر الناس بالتوحيد. فاين رسالة التوحيد في المسيحية الان؟

  • أماسين
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:25

    ما أثار انتباهي في هذا “المقال” وصف صاحبه اللغة الأمازيغية ب:”اللهجة البربرية” كأنه يعيش في العصور الوسطى مع “الفرنجة” .
    فليعلم الأخ الكريم بأن جهله بأبسط قواعد علم اللسانيات يمكنه التغلب عليه بواسطة الدراسة و التحصيل بدلا من تصفح الجرائد والكتب الصفراء.
    وأطلب منه الإعتذار في العدد المقبل و سحب عبارة “اللهجة البربرية” لو كان لديه غرام واحد من الجرأة و النزاهة العلمية.

  • ifniño
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:41

    كم من مرة اوقفوني هؤلاء التبشيريين وفي يدهم كتب صغيرة وما ان يعرفوك مسلم حتى يزيدو يلصقو فيك،اللهم ثبتنا على دين الاسلام.

  • أيوب
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:33

    المسلمون يا أخي طارق لا يدعون الأطفال دون سن 10( سنان لحليب ) كما تفعلون.و لا يستهدفون الفئة الجاهلة من المجتمع ولا يرشون أحدا للدخول في الاسلام.كما ان المشكل ليس مع المسيحيين,لان القرآن امرنا بلاحسان للمسلمين وغير المسلمين,وانما هو مع المبشرين الدين دكرتهم فيما سبق.
    وآمل لأن أكون قد أجبت على (لماذا كل هذه الاساءة للمسيحيين المبشريييييييييييييييييييين ؟).هدا هو السؤال الدي يجب طرحه ودلك باضافة المبشريييين الى اخر السؤال.
    لاإله إلا الله محمد رسول الله.

  • amal
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:09

    اللهم انصر الاسلام والمسلمين و اخذل الشرك و المشركين وارنا فيهم يوما كيوم فرعون

  • صحفي الحي
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:11

    السلام عليكم
    العالم اصبح قرية صغيرة بعد الثورة التكنولوجية التي اكتسحت جميع بلدان العالم و لم يعد بيننا اي حاجز ثقافي او ديني حيث اصبح الفرد منا ينفتح على العالم في منزله و منذ صغره و يمكنه ان يعيش ثقافيا و اجتماعيا في اي بلد من بلدان العالم بالرغم من انه في بلد اخر اي ان مشكل التبشير اصبح يعرف طرقا اخرى عبر الشبكة العنكبوتية و تجاوز الطرق الاخرى المعقدة و التي تتطلب مجهودا اكبر حيث انني اتذكر انه في سنة 1997 وجدت كتبا عن المسيح للاطفال عند ابناء من العائلة مقيمين في ايطاليا و لما استفسرت عن الامر قالوا ان هذه الكتب اعطيت لاطفالهم اثناء العبور من اسبانيا الى طنجة و بما ان الاباء اميون لم ينتبهوا لهذا الامر الخطير فقمنا باتلاف هذه الكتب التي كانت موجهة لاطفال ابرياء للاسف .اريد ان اقول للذين يدافعون عن هؤلاء الاشخاص المبشرين و يقولون ان المسلمون ايضا ينشرون الاسلام في الدول الغربية ان الغرب هم من يبحث عن الاسلام و يقتنعون بالاسلام دينا و عقيدة و يجدون راحتهم النفسية اما المبشرين فهم يتوجهون الى ضعاف الايمان و من لهم المصلحة كي يصبحوا مسيحيين و يستفيدوا من امتيازات مادية و الاقامة في الدول الاوربية و امريكا و لكن الجريمة البشعة هي استهداف الاطفال الابرياء اذن على جميع الاباء ان يعوا بهذا الخطر الذي يهدد اطفالهم و الله معنا (ان تنصروا الله ينصركم)

  • Remember_El_Aynaoui
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:35

    L’Islam a il été propagée par la pointe de l’épée ?
    “L’Histoire est claire sur ce point : la légende des musulmans fanatiques s’abattant sur le monde imposant l’Islam, à la pointe de l’épée, aux peuple vaincus est un des plus fantastiques et absurdes mythes que les historiens ont pu répéter”
    Lacy O’Leary (Historien) dans “Aux carrefours de l’Islam” p. 28.
    Un autre témoignage ?
    Dans “Le déclin et la chute de l’Empire Romain”, Edouard Gibbon – célèbre historien – dit:”le succès phénoménal de l’Islam est dû au caractère exceptionnel de sa spiritualité et de son programme social et politique. L’expansion de l’Islam est l’une des plus grandes révolutions de l’histoire…”
    Puis un autre de Ignacio Olagüe ( “Les arabes n’ont jamais envahi l’Espagne” chez Flammarion ) : “Comment une poignée de nomades, venus du fond de l’Arabie, auraient-ils pu imposer leur langue et la loi de l’Islam aux quinze millions d’habitants vivant sur les 600 000 kilomètres carrés de la Péninsule Ibérique ?”

  • Remember_El_Aynaoui
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:27

    Les mêmes témoignages existent pour l’Inde, l’Europe Orientale, l’Asie…La liste serait fort longue…
    Ensuite il y a des pays où nul soldat musulman n’a posé le pied: Indonésie (100 millions de musulmans), Malaisie, Afrique etc… où un pourcentage très élevé de ces populations est musulman. Où est l’épée?
    De nos jours, oui, de nos jours, l’Islam est la seule religion en très large expansion, et les musulmans n’ont pas d’épée! Contrairement à l’Occident, les pays musulmans n’ont envahi aucun pays souverain depuis 1000 ans. Mais l’Islam progresse dans les cœurs, grâce à la cohérence, à la vérité, à la sagesse de son message. C’est tout.
    Mais nous dira t-on les musulmans ont bien commencé par être des agresseurs pour pouvoir conquérir tous ces territoires christianisés, par principe hostiles à l’Islam naissant. Il y a les mythes et il y a l’histoire. Attachons nous à l’histoire, et non aux mythes.
    Bien avant sa mort, le prophète avait envoyé des ambassadeurs de par le monde, pour inviter les grands empereurs d’alors vers l’Islam. Certains les ont bien accueilli et se sont convertis, d’autres ont refusé et ont payé un tribut. D’autres encore comme l’empereur de Byzance, les ont rejeté, et ce dernier a été jusqu’à faire assassiner l’ambassadeur de prophète, sans raison, ni excuse! Cela donc contribua à déclencher la guerre entre cette “superpuissance” d’alors et les musulmans. Ces derniers ne sont donc nullement responsables du début des hostilités entre chrétiens et musulmans. Hostilités dont ils sortirent grand vainqueurs. Et même alors, les musulmans n’imposèrent nullement leur foi aux pays conquis. Ils accordèrent aux juifs et aux chrétiens de ces pays un statut de protégé (“Dhimmi”) de l’état islamique, garantissant leurs biens, leurs églises ou synagogues, et bien sûr leur culte.
    Car la religion repose sur la foi et la volonté. Elle n’aurait aucun sens autrement.
    La force permet les conquêtes, pas les conversions!

  • يوسف
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:29

    اذا كان التنصير يهدد فعلا الدين الاسلامي فهناك اكثر من سؤال؟؟؟ . . .
    من حق كل بشر ان يعتنق الدين الذي يرتاح فيه روحياوفكرياوعقلا .
    هل الاسلام فعلا على حق ام المسيحية ؟
    يجب التفكير والبحث العميق حتى نتوصل الى الحقيقة
    والحقيقة هي موجودة عند الله .

  • MAROCAIN
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:37

    الى الذين يودون اعتناق المسيحية, عليهم اولا ان يتاكدوا من اي مسيحية سيتبعون, لان الانجيل طاله التغيير, واصبح ينسب لمحرفيه, حتى المسيحيون يختلفون في تاويله, لان كلام الله الذي انزل على عيسى اندثر, بفعل عبث الذين ترجموه الى عدة لغات ,ففقد مصداقيته عكس القران ,الذي بقي كماهو عليه ,وعلى كل حال فاني على يقين بان المسلم قد يرتد, ولكن لن يعتنق ديانة اخرى, فلاخوف من هؤلاء المنصرين, لانهم يضيعون وقتهم, الاسلام في المغرب سيتقوى ان شاء الله, وذلك ما يضر المبشرين, لمعرفتهم بان الاوروبيين اصبحوا لايرتادوا الكنائس, الا بعض العجزة وبعض الافارقة لحاجتهم لمعونة الكنيسة,لقد اصبح جلهم ملحدون كبيرهم وصغيرهم, فالينصروا بني جلدتهم اولا ,لان المسيحية في اندثار سريع في اوروبا.

  • mouna
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:49

    لا اضن ارقام مبالغ فيها الان يعمدون الاسحب التقة منالمغاربة استعداداللضغوط السياسية

  • مغربية حرة
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:59

    أرجو النشر من أجل حرية التعبير يا هسبرس إذا كنتم فعلاً تدعون حرية التعبير ،لأن أي تعليق لمسيحي يحذف دائماً و هذا ليس حقاً أريد أن أعرف لماذا كل هذه الهجمة الشرسة على كل ما هو مسيحي ، كل يوم تفاجؤوننا بمقال أو فيديو عن التبشير، التنصير ، أنا لا أفهم هل هذه الجريدة أصبحت بوقاً للإسلاميين أم ماذا ؟ ماذا يضير المغرب أو أي بلد إسلامي إذا بشر فيه بالديانة المسيحية ؟ لماذا يخاف المسلمون كل هذا الخوف ، هل أصبح التبشير بديانة جريمة ؟ غريب فعلاً ، ايوا عش نهار تسمع خبار

  • Remember_El_Aynaoui
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:43

    Je demande à tous ceux qui recherchent la vérité sur le christianisme et les preuves de la fausseté de cette religion, de se rendre sur le site aimer-jesus point com

  • Ibrahim
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:45

    Je vous demande solennellement, si vous êtes vraiment honnêtes intellectuellement, de vous rendre sur le site : aimer-jesus point com, afin de constater par vous même la vérité.

  • محمد علي
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:47

    أين كنا نائمين حتى وصلت الأرقام الى هذا الحد وطبعت المناشر وسجلت الأقراص والأشرطةواعتنق المسيحية هذا العدد الهائل … كل هذا كذب وبهتان . مجتمعنا مجتمع يعيش بعينيه وأذنيه ولسانه الطويل فما من مشكل بسيط يطرأ الا وانتشر بعد دقائق وما من جريمة طرأت الا وقبض على الجاني في أقل من ساعتين كل هذا بسبب الشارع الذي ينتبه ويحرس كل حركة … الحمد لله . لهذا لا يمكن لهذه الحركة التبشيرية والتنصيرية أن تحقق كل ما حمله التقرير … اذن الشارع المغربي غير قائم بدوره ان حصل هذا ولا أظن … ما دامت هذه الفئة الحارسة والفضوليةقائمة بدورها فنحن في أمان ولا نخشى شيئا.

  • حنان
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:01

    لا اعرف مادا قد يستفيد الاسلام و المسلمون من اشخاص لا يريدون البقاء تحت رايه الاسلام الاناس الدين نتحدت عنهم اختاروا ان يخرجو من تحت تسميه المسلم الضال للمسيحي اناس راشدون في كامل قواهم الدهنيه فلست انا او انت اخي او حتي الدوله من يجب علينا ان نملي عليهم ما يفعلون و الضال الدي تتكلم و يتكلم عليه الاسلام هم الاشخاص الدين لا يواضبون علي فرائض الدين لكن الدين تشوهون صوره الاسلام و الدين يؤدون غيرهم بتصرفاتهم كتجار المخدرات ووو فهم يسيؤون للدين لا اكتر و لا اقل و انا احترم الحريه الدينيه و اؤمن ان حتي من تنصر قد ياتي اليوم الدي يعرف فيه الاسلام الحق ويرجع الي دين الاسلام كما اعرف ان هناك من المتنصرين محامون و دكاتره و متقفون و مراكزهم هاته لن تمنعني من وصفهم بزباله المجتمع لان الاخلاق و المبادئ ليست بالمستوي التقافي للانسان

  • Mahdi
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:09

    يقول تعالى : (إن الدّين عند الله الإسلام)
    و يقول تعالى :(فويل للّذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا َ فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون) .
    المرجو مراجعة مناظرات الشيخ أحمد ديدات رحمه الله للمزيد من الإفادة.

  • ben el mekki
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:55

    pour que mes fils grandissent dans un bon environnement , je vais les aider sans imposition a qu’ils se convertissent au christianisme -qu’est ce que j’ai gagne moi leur pere d’etre musulman et de suivre aveuglement la religion de mes parents

  • الصاعقة
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:13

    قال تعـالى : ( ما المسيح ابن مريم إ لا رسول قد خلت من قبله الرسل وأمه صديقة كانا يأكلان الطعام انظر كيف نبين لهم الآيات ثم انظر أنى يؤفكون )وهنا كناية لطيفة في قوله تعالى كانا يأكلان الطعام وهي انهما بالتالي يذهبان الى المرحاض او الخلاء بلغة ذاك الزمان لقضاء حاجتهما لأن كل من يأكل الطعام لابد ان يرتاد المرحاض فأي اله هذا الذي يحتاج الى الذهاب الى المرحاض ؟وكيف يستجيب لدعائي حين يكون مشغولا بقضاء حاجته؟وأكله للطعام يعرضه كغيره للاسهال والامساك فكيف يجيب دعاءك في اوقات معاناته من الاسهال والامساك؟تعالى الله عما يقول الكافرون علوا كبيرا.

  • جمال الاقاوي
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:15

    بسم الله الرحمان الرحيم
    وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
    مسالة التنصير مسالة مثارة في الاونة الاخيرة والسؤال الذي يطرح نفسه هل التنصير امر جديد في المغرب وغيره من الدول
    لا شك ان اثارة هذا الموضوع له ابعاد سياسية بدون ريب
    التبشير بماذا يقال المسيحية وهذه الكلمة لوحدها تحمل ما تحمل من المعاني
    المسيحية نسبة الى المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام ومعلوم ما لحق الديانة التي جاء بها عيسى من التحريف وكذا الكتاب المقدس “الانجيل” او العهد الجديد فاصبحنا نسمع باناجيل عديدة ” انجيل متى -انجيل مرقص -انجيل يوحنا – انجيل لوقا-انجيل برنابا …” ولكن اين انجيل عيسى
    وهل تدرون مافي هذه الاناجيل من المنزلقات الاخلاقية من اباحة بل تقديس للعلاقات الجنسية المحرمة وضرب نمادج على ذلك من قصص الامم السابقة وكلها موضوعة مكذوبة كما هي عادة الرهبان الذين اعادوا كتابة هذه “الاناجيل “
    اذا كانوا على قدر كاف من الشجاعة فلواجهونا بالمناظرات والمطارحات الفكرية وليتركونا من الصيد في الماء العكر وهذا اكبر دليل على ان دينهم محرف ولا يقبله عاقل
    اقول قولي هذا والسلام عليكم

  • يوسف القيدي
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:51

    قرأت تعليقك وسؤالك وأستشف أنك تعرضت لعملية مسح الدماغ حتى انجرفت وراء الوهم تاركا الحقيقة تسطع كالشمس.. حقيقة دين الإسلام. تدعو إلى البحث والتعمق لمعلرفة من هو الدين الحق، هل أنت تبحث؟ هل تقرأ عن الإعجاز القرآني في مجال العلوم والبيان…؟ ألا تعلم أن كبار العلماء في الغرب يدخلون الإسلام بعد انبهارهم بتطابق هذا الدين مع العقل والعلم؟ عد إلى رشدك واستغفر ربك، أنصحك بالبحث وقراءة كتب زغلول النجار أو هارون يحيى بعد قراءة القرآن الكريم. وأختم تعليقي بحصرتي على بعض شباب مغربي الحبيب، يسلب سلبانتيجة الغزو الثقافي والإعلامي الذي يشنه الغرب لغاية…

  • علي
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:53

    أنا مغربي مسلم واعتز بالاسلام .
    سوف اوضح احد الامور ، الاسلام لم يجبر احد على اعتناق الدين (لا اكراه في الدين) من لم يعجبه الاسلام كدين فليغيره ، انا زوجتي فرنسية ومسيحية ولم تقل لي يوما ان اتحول للمسيحية رغم اني اطلب منها التحول للاسلام …
    ادا لما نحن لدينا الحق في التبسير وهم لا ؟؟ شيء غير منطقي .
    ومن ايمانه ضعيف لا يحتاج لمبشر من اجل الخروج على الدين .
    مرحبا بالمبشرين لكن ما دمت مقتنع بعقيدتي فلا احد سوف يغيرها .
    وكا قا رسول الله : كاد الفقر ان يكو ن كفرا .
    بما ان الدولة تسرق الشعب وتدفعه للفقر قل ننتظر التحول للمسيحية ، للانوا الاسلام بدون عدالة ليس باسلام ، وانا شخصيا افضل ان اكون مسيحي اعيش بحرية وعدالة على ان اكون مسلم بالاسم فقط ، اعيش في الدل والهوان وانعدام العدالة .
    حتى قط ما تيهرب من دار العرس .
    ما دامت الدولة لا تهتم لحال الامة فلا تنتظروا الاسلام للانوا ما نعيشه الان لا يشجع اي احد
    على اعتناق الاسلام ، صيق لي فرنسي قال ّ: الحمد لله انيعرفت الاسلام قبل ان اعرف المسلمين ، واضاف قائلا الحمد لله اني اعيش ببلد كافر (فرنسا) وانا مسلم واني لا اعيش ببلد مسلم (المغرب) وانا كافر .
    قوله هدا يدل ان بالمغرب كل الردائل التي لا توجد ببلد اخر
    لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم .
    عندما تحقق الدولة العدالة الاجتماعية سوف نتشب جميعنا بالاسلام والمسلمين .
    اما الان افضل ان اكون مسيحي بكرامتي وعزتي على ان اكون مسلم يعيش الدل الهوان .
    ولعلمكم انا ضابط سامي في الجيش الكندي ، ادا خيرت بين الحرب بجانب كند او الحرب بجانب المغرب سأكون بجانب كندا للانه البلد التي رايت فيه الاسلام رغم انهم غير مسلمين .
    تحياتي للاشباه المسلمين .

  • واحد
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:03

    ليبلغن هذا الدين ما بلغ الليل والنهار بعز عزيز اوبذل ذليل”
    صدق المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه. التنصير الحقيقي هو الذي يتعرض له شبابنا وشباتنا عبر كل وسائب الاعلام التي نمولها باموالنا والتي يمولها اخرون حتى اصبحت الفتيات لا يخجلن من اقتراف افعال مشينةوعربدة وو.. في الشوارع والازقة علنا جهارا نهارا ولا من يقول اللهم ان هذا منكر
    اليك يا ربي المشتكى

  • فضولي
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:03

    عندما يتعلق الأمر بأطفال الفقراء الذين يتلقون التعليم على يد فرنسيين أو أجانب يسمى هذا تبشيرا. أما أولاد الطبقة الميسورة الذين يدرسون من الروض إلى التعليم العالي بمدارس و ثانويات البعثة الفرنسية فلا أحد يحتج أو تهتز فيه شعرة. فهل يدرس هؤلاء مقررات التربية الإسلامية في مدارس و ثانويات جون جاك روسو ليوطي و بول فاليري؟
    أشك في ذلك , فهم لا يحسنون تكوين جملة مفيدة من مبتدأ و خبر.
    الطامة الكبرى أن هؤلاء هم من يتسلمون مناصب الدولة….

  • amal
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:05

    La majorité des marocains n’ont ni foi ni principe,ils s’offrent au plus donnant. Pour vous en assurer offrez un visa pour l’Europe à un marocain et il vous suivra ,même en Israël!

  • abdellah
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:47

    إلى صاحب التعليق رقم 4:التبشير السّي طارق ليس هو المشكل لكن أن يستغل المبشرون فقر الناس وضعفهم هذا غير مقبول على الإطلاق وغير مسموح أبدا إكراه الناس على إعتناق دين ما,لأنه لا إكراه في الدين. لماذا لايذهبون إلى الجامعات أو يعقدون منتديات ويدعون إلى دينهم أمام الجميع ؟ ولماذا يركزون على القبائل الأمزيغية دون غيرها؟ إنه مزيد من الفتنة السّي طارق.فإذا كنت مسيحيا فلكم دينكم ولي دين.

  • abdellah
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:49

    إلى المغربية الحرة صابة التعليق 31:لماذا لم يحذف تعليقك ؟باركَ من لبكَا أُلبهوت!!!!!!

  • abido
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:51

    سلام
    عندي 🙂 عدة صديقات اجنبيات اصبحن ملحدات او بين بين يقلن انهن لا يستطعن تقبل كل التعاليم المسيحية لانها لا تتناسب مع العقل او لا تخيب عن تساؤلاتهن
    الحمدلله الدي اكرمنا بالاسلام فإدا كان بعض الشباب تنصر فهناك من هو كدالك ولا يعلم
    مثلا الدي لبس قميص اشتراه من البال و به صليب مرسوم حتى الاعمش يستطيع رؤيته اليس هدا نصرانيا
    و اللدين يعرجون يوميا إلى البيران اليسو نصارى
    من تشبه بهم فهو منهم
    القضاء على التبشير لن يكون إلا ب التعليم الجيد وبتحسين مستو اعيش خصوصا سكان المناطق النائية وفتح المجال امام الجماعات التي تقوم بالدعوة للاسلام

  • akram
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:45

    لاإلاه إلا الله محمد رسول الله

  • يونس
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:43

    رد على ماقاله .4..ألمشكل أن ألمسحيين لا ينشرون دينهم بشكل عادي…بل يستعملون كل وسائل ألإغراء ألماديوألفكري..لأنهم يعلمون مسبقا أن أفكارهم لن يقبلها مسلم ذاق قلبه حلاوة ألتوحيد..ولن يقبلها عقل واع بالمنطق ألمادي…فيستغلون ألسذج يعدونهم بالاموال ..وأوراق ألسفر إلى ألخارج..يستدرجونهم لمصيدة ألكفر..وهذا مخالف لقوانين حقوق ألإنسان هي جرائم شنيعة..وليست نشر للدين يعاقب عليها ألقانون ألوضعي قبل ألسماوي..فليس لأحد ألحق في إستغلال نقاط ضعف ألاخر وزحزحته عن عقيدة بواسائل عفنة..إن كان بطرس هذا يدعوا لحق ما كان لعانا لا تظهر رجولته إلا خلف ألتلفاز

  • هشام
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:23

    هناك دراسات تشير إلى آن المسيحية تنتشر في الدول المتخلف و الفقيرة فقط. أما الاسلام فينتشر في الدول المتقدمة ،و هذا دليل كاف على آن المسيحية لا تساير التطور.
    زد على ذلك أن سرعة انتشار المسيحية سنويا هي 1,46%
    اما الاسلام 6,40% حسب احصاء (1994-1995).
    – سرعة انتشار المسيحية في 50 سنة :+47 % (اورتدكس- 36%; بروتيستان+57%; كاثوليك+70%)
    – سرعة انتشار الاسلام في 50 سنة : +235 %
    (في سنة 2053 سيولد كل واحد من إثنين مسلما)!!!
    هذا مايفسر الحملة الشرسة للمنصرين.
    فهم لا يدعون الى المسيحية ، بل يتصدون للمد الاسلامي (الهجوم أحسن وسيلة للدفاع).

  • Anas
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:01

    Je dis à tout nouveau chrétien anciennement musulman, reste dans ton égarement et que Dieu te pousse de plus en plus à s’acrocher au christianisme pour aller de plus en plus vers dans ton égarement.
    C’est un choix que tu as fais, tu penses que c’est un choix de paix , tu le sauras demain inchaa allah fi yawmi l7isab.
    Un question? As tu déjà lu le Coran avec tous les contextes du nouzoul. Une autre question, quand tu pries, c’est lequel qui reçoit tes prieres, Le pere, le fils ou les saints esprits ou les trois.
    Ne ressent tu en lisant les paroles de la bible que c’est des paroles humaines linguistiquement parlant produisible par n’importe qui.
    C’est un choix que tu pense assumer, et bein assume le jusqu’à la fin. Tu sauras si tu as bien fait de boir le sang du christ et de manger la chair du christ.

  • مسلـــــــــــــــــــم مغربــ
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:39

    أين دور وزارة الأوقاف في نشر الدعوة إلى الله وتوعيةالمواطين (كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته)
    السي الوزير مشغول في في زيارات يهودللأضرحة والمهرجانات
    والتقارب بين الأديان
    ( وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ)

  • مهاجرمسلم
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:59

    إلى جميع المسيحيين، إننا كمسلمين الحمد لله نفتخر بانتمائنا لهذا الدين العظيم،لأنه جامع وشامل لباقي الكتب السماوية.نحن نؤمن بموسى وعيسى عليهما السلام ونحترمهم ونحبهم كأنبياء كانت مهمتهم توحيد الله الذي لاإلاه غيره،فرغم اضدهاد المسلمين اليوم من قبل اليهود والمسيحيين ليس هناك مسلم واحد يسب موسى أو عيسى عليهما السلام أو ينشر فيلما مسيئا لهما.أنتم تعرفون الحقيقة جيدا لهذا تخافون من المناضرة معنا وتستغلون أناسا غلب عليهم الفقر بل أطفالا صغارا لايفقهون.والله منذ حوالي شهر هنا في ألمانيا أسمع في الأخبار تقريبا كل 3أيام تورط رجل دين مسيحي في اغتصاب تلامذته، أرجو من هسبريس أن يهتموا بهذا الأمر وينشروا للقراء هذه الظاهرة التي اجتاحت الكنيسة في ألمانيا.لا إلاه إلا الله محمد رسول الله.

  • ifniño
    الخميس 25 مارس 2010 - 02:01

    لو كان عيسى عليه السلام ابن مريم هو الله لكان بامكان كل امراة ان تلد الاه واستغفر الله،هده الجملة قالها لي احد الاصدقاء الاسبان الدي اسلم وقبل ان يسلم كان ملحد، تجدر الاشارة ان الغرب مسيحيون فقط بالكلام والاحتفال براس السنة واعياد اخرى فقط.

  • وليد مسلم
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:57

    المرجو من الاخوة جميعا الاطلاع على فيديو بعنوان خدعة التبشير والمرجو نشرها في جميع غرف الدردشة,
    من جهة أخرى أن أرى أن- رشوة المسيحية- مصطلح أفضل من التبشير لانه تضليل مضمونه
    اللي بغا لوريقات والخدمة خسو يولي مسيحي وبناقس من هاد برا ديالكم أو لا كتاب او مشيت غدي تمشي مسلم ومفتخر باسلامي
    وشوفو الفرق العلماء الغربيين تيدخلوا للاسلام او خوتنا لي باغين الفلوس والوراق تيتنصرو
    تمنيت كون تلاقيت شي مبشير باش نوريه الخلاص الحقيقي ودين الله الحقيقي ليس دين تالوت

  • tarik
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:07

    اتمنى انو تكون قد شاهدت جوابا على ما قلته في خبر اليوم لهسبريس مرسة امريكية متهمة بالتبشير “جورج واشنطن’
    فهل المسيحيون يستغلون دوي العقول البسيطة والناس الضعيفة ماديا
    ها هي يا اخي مدرسة امريكية يدرسون بها اولادالناس الراقية و . . .
    اتمنى اني اكون قد اجبيتك
    سلام

  • anzruf
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:05

    هاديك راه سميتها اللغة الامازيغية ماشي اللهجة البربرية اوزايدون هاد سميت البربر حتى الاميون مابقاوش تايكولوها حيث كولشي عارف بلي راها كلمة قدحية ’او اللي كاتعني الهمج اولا المتوحشون.
    اما التنصير راه كاين اوبقوة بغيتو اولا كرهتو حيث ملي الواحد مللي ماتايلكاش داتو فشي بلاصة تايقلب على ما حسن اوداك شي علاش الشباب تايمشي لمسيحية حيث هي الخلاص من بزاف ديال لمشاكل؟سلام الرب عليكم
    يقولالقران:لا اكراه في الدين

  • said
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:07

    الي المغربية الحرة (المصطنعة)لييكن في علمك يا حرة بأن المسيحية دين انتهت صلاحيته و لم يعد مقبولا ”فكر من جديد”

  • محمد
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:21

    الحمد لله على نعمة الإسلام وأكرم بها من نعمة
    أقول لك ياعلي: عن أي إسلام تتحدث؟
    المسلم الحقيقي معتز بدينه، وله يقين بأن دين الإسلام هو الحق، ولا يوجد دين آخر على وجه الأرض يستحق أن يعتنق.
    وإذا كنت حقا تحب زوجتك النصرانية فعليك أن تقنعها بالإسلام (لا أقول: تجبرها) لأنك تعلم أنها مشركة وأنها إذا ماتت على ذلك ستدخل النار، كما لا يشك في ذلك أي مسلم.
    المسلم الحقيقي يحب الخير للناس جميعا، لذلك لا بد أن يدعوهم إلى ما فيه صلاحهم ونجاتهم من النار.
    أنتم في بلاد المهجر عليكم واجبات كثيرة تجاه أولئك الناس الذين آووكم ووفروا لكم الأمن والمال والعمل، فعليكم أن تكافئوهم بأن تبينوا لهم الدين الحق، لا أن توهموهم بأن ما هم عليه صواب، هذه أعتبرها خيانة.
    الدنيا ومتاعها في عين المسلم الحق لا تساوي شيئا فكيف تقول: أنا أفضل أن أكون نصرانيا وأعيش بحرية!!!!!!!!!
    هذا كلام خطير، لا يجوز أن يقوله مسلم.
    أنا أدرس في جامعة يوجد فيها كثير من الأوروبيين والأمريكين الذين أسلموا، فوالله إنهم وجدوا في الإسلام راحة لم يحلموا بها من قبل، مع أنهم كانوا يعيشون في نعيم أوروبا، بل إن أحدهم كان قاضيا في ألمانيا، فأسلم وهو الآن معنا يدرس المرحلة الثانوية، وهو مغتبط بالإسلام غبطة ما بعدها غبطة إلا دخول الجنة إن شاء الله.

  • Azlou
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:37

    لى هما استاطعوا أنهم ينصرو بعض أصحاب العقول الضعيفة، فلإ سلام في أروبا ينتشر سرعة البرق، قال تعالى،، و يوم يعرض الذين كرفوا على النارأليس هذا بالحق، قالوا بلى و ربنا، قال فذوقوا العذاب بما كنتم تكفرون،،

  • لحسن / مانشستر
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:13

    إخوتي المغاربة إتق الله في دينك واعلم أن الحفاظ عليه امانة في عنقك . أنا في الحقيقة لاأجد أي سبب لأنسان عادي يبدل دينه بغيره من الديانات وذلك لاسباب التالية :
    1 لكونه أخر الديانات وناسخها ، ولهذا فهو شامل لكلها وجامع مانع لكل ما فيها وهو الذي ارتاضه لنا نبينا الكريه عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم في قول الله تعالى على لسانه( ليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتى ورضيت لكم الإسلام دينا “سورة المائدة:3 2 ولأنه لا يوجد على وجه الأرض دين حق سوى دين الإسلام، وأنه خاتمة الأديان، وناسخ لجميع ما قبله من الأديان والملل والشرائع، فلم يبق على وجه الأرض دين يُتعبد الله به سوى الإسلام، قال الله تعالى وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِين والإسلام بعد بعثة محمد صلى الله عليه وسلم هو ما جاء به دون ما سواه من الأديان.
    2 وأيضا لكونه محفوظ من التحريف ، وذلك عكس الكتب الاخرى ألتي حرفت فإن القراءن الكريم دستور المسلمين محفوظ من عند الله إلى يوم القيامة والدليل على هذا أنه من نزوله وأعداء الله ولاسلام يحاولون النيل منه ولكن هيهات هيهات أن لهم ذلك فالله متم نوره ولو كره أعداء الله ورسوله . وقال العلامة الشنقيطي: “الله هو الذي نزَّل القرآن العظيم وأنه حافظ له من أن يُزاد فيه أو ينقص أو يتغير منه شيء أو يبدّل، وبيَّن هذا المعنى في مواضع أخر كقوله: (وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ لاَّ يَأْتِيهِ الباطل مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلاَ مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ) (فصلت:41)، وقوله: (لاَ تُحَرِّكْ بِهِ لِسَانَكَ لِتَعْجَلَ بِهِ . إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآنَهُ) إلى قوله: (ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ) (القيامة:16-19)” أضواء البيان (ج2/ ص381). فحفظه -سبحانه- من التحريف والتبديل، ومن الزيادة والنقصان ومن التناقض والاختلاف .
    ختاما اخوتي في الله لا تكونوا إمعة ولكن وطنوا أنفسكم واتقوا الله في ذينكم وأقسم بالله أنكم لن تحصلوا على ضالتكم في غيره.

  • يوسف
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:35

    لماذا نحن ضد التنصير ؟
    هل التنصير فعلا يهددنا ؟
    هل من حقنا ان نتعرف على الاخر كيف ما كانت ديانته وانتماؤه ظ
    هناك عدد كبير من الديانات هل هب كلها من عند الله ؟
    فاذا كنا نخشى التنصير فنحن على خطئ من البداية اذن
    البيت المبني على الصخر لا يتزعزع ابدا ولو جاءت العاصفة .
    نحن في حاجة الى الحوار مع الطرف الاخرونستمع اليه- حتى نرد عليه مباشرة ونقدم اليه راينا ونبحث عن مكان الخلل .
    اعتقد ان لغة الحوار هي التي دهبت بنا الى هذا النفق المسدود
    فجميع هذه الديانات تقول بانها على حق ولكن اين الصواب من الخطئ ؟
    في اعتفادي الشخصي ان من حق المسيحيين ان يبشروا بدينهم
    ومن حق المسلمين ان يبشروا بدنهم .
    فان الانسان ضحية الماضي

  • لؤي
    الخميس 25 مارس 2010 - 02:03

    انا اردني ومؤمن تماما بأن الشعب المغربي شعب مسلم بمعنى الكلمه وعنده وازع ديني قوي ،،ولو حتى تنصر بعض الاشخاص فهم يكونوا لاجل المال وغيره من امور ماديه

  • Socrate_ibn Sina
    الخميس 25 مارس 2010 - 01:41

    c quoi cette schizophrénie !il semble que vous n’avez pas encore la culture du respect des libertés individuelles !! pourquoi vous êtes satisfaits des propagateurs de l’islam en occident ! chaque individus choisit la religion qu’il veut ; tout le monde est conscient de ce qu’il fait ! avec le net je pense pas que vous allez toujours cacher les contradiction de l’islam surtout à l’élite cultivée du royaume !toute mes condoléances chères skizos 😉

  • A muslim
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:19

    بسم الله وأفضل الصلاة و أزكى السلام على سيد ولد آدم
    سؤالي لكل مسيحي.
    اداكان عيسى ابن الله ادا فالله يحب أن يكون له أولاد
    لماد اختار أن يكون له فقط ولد واحد لم لا ولدان و بنت او بنت و ثلاثة أولاد.

  • NIDO
    الخميس 25 مارس 2010 - 00:17

    السلام
    بان ليا الي كاينا كاتلصقوها في الفقراء الارهاب سبام الفقر الاجرام سبابو الفقر حثى تغير الدين سبابو الفقر واه الاغنياء ديما عايشين كفار بلا دين شكون هدر عليهم وافكرو مزيان علاش الناس كتبدل دينها ونساو لفقر وماليه

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز