خلية وجدة الإرهابية تمثل أمام النيابة العامة

خلية وجدة الإرهابية تمثل أمام النيابة العامة
صورة: و.م.ع
الإثنين 5 أبريل 2021 - 11:01

تم، اليوم الاثنين، تقديم أربعة أعضاء من خلية وجدة الإرهابية أمام الوكيل العام للملك في الرباط، بعد انتهاء البحث معهم.

المعنيون، الذين تم تقديمهم من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية، جرى توقيفهم بسبب تكوين شبكة إجرامية لأغراض القيام بأعمال إرهابية والدعاية لمخططات إرهابية وتمويل الإرهاب.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية قد تمكن، الخميس 25 مارس الماضي، من تفكيك الخلية المكونة من أربعة متشددين، تتراوح أعمارهم بين 24 و28 سنة، كانوا ينشطون بمدينة وجدة ويرتبطون بما يسمى “تنظيم الدولة الإسلامية”.

ضبط أعضاء هذه الخلية الإرهابية تم عبر عمليات أمنية متزامنة في أربعة أحياء سكنية مختلفة بمدينة وجدة، اضطرت خلالها عناصر القوة الخاصة التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني إلى إطلاق عبوات صوتية لتحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيه الرئيس. كما تمت ملاحقة المشتبه فيه الثاني وتوقيفه بأسطح المنازل المجاورة، خلال محاولته الفرار في ظروف من شأنها تعريض نفسه وسلامة الغير للخطر.

‫تعليقات الزوار

8
  • عمر الشامي
    الإثنين 5 أبريل 2021 - 12:08

    إرهاب خطير هذا … إنه عصر يصدق فيه الكاذب و يؤتمن فيه الخائن …الكل عرف تمثيلات هذا الجهاز الغبي الموالي لسي أي إي الأمريكية

  • mouad
    الإثنين 5 أبريل 2021 - 12:21

    هناك حديث على أن الأردن أحس بالفعل بأمرما يحدث لاكن لا يعرف ماهو بالتحديد فقام بإدعاء أن هناك انقلاب مخطط تم أفشاله وهذا يسمى ” فن خلق التهديد” . لكن هذه الحيلة دفعت الدول لإصدار بلاغات التأييد وأحدث رجة فالأردن بين الناس . فأغلب الشعب استبعد أن يكون الأمير قد خطط لأي انقلاب .
    إن كان هذا صحيح وأنا لست متيقنا للأمانة فإني أدعو الجهاز الأمني في الأردن عوض عن إحدات الضجة لترويع الناس أن يستعين بالخبرة عندنا في المغرب . بعد كل 20 يوم أصدر بلاغا بنفس الصيغة تزعم (..التي وفرتها الإدارة …. في تفكيك خليلة كانت تخطط لاستهداف أماكن حيوية وشخصياة سياسية كبيرة….) وهانتا قاضي لغاراض
    الله أعلم أنا غير قلت

  • سعيد
    الإثنين 5 أبريل 2021 - 13:15

    تهانينا للاجهزة المغربية المحترفة والتي تقبض على الارهابيين حتى قبل ان يفكروا … روعة…. لن يصقدكم احد بعد الان

  • عبدالله
    الإثنين 5 أبريل 2021 - 13:37

    رسالة الى موعاد!!!!!!
    اشك فيك ان تكون مغربيا لان كلامك كلام الاصبع الأزرق ديال الدويلة في دولة البوزبال. كلكم شمايت تلبسون اسماء مدن مغربية وتزيفون كلامكم بحال وزير خارجية البوليزاريو المرتزقة بوقادوم.
    تضيعون وقتكم بمتابعة اخبار المغرب ودس السموم فيها لخلق الحقد والكراهية بين أصدقاء المغرب وأخواتهم .
    الملكية المغربية والشعب المغربي ولى عندكم عقدة حياتكم اليومية وهادا خير دليل بان معلكم عقد حياتكم وحياة خوانة المغرب داخليا وخارجيا.
    المغاربة الاحرار يضحكون عليكم ليلا نهارا لانكم وليتو مهزلة العالم تعيشون بالشعارات والكذوب ترضعونهم في بزولة امكم وجينيرالات فرنسا الحركيين.
    المغرب قافلته تسير الى ما احسن وأصبح قوة إقليمية بغباءكم وشكرا جزيلا لي عطانا الله جار غبي يقرا ولا يفهم وكلاخه أقوى المغرب من جميع الجهات.

  • مغربي غير منافق
    الإثنين 5 أبريل 2021 - 13:52

    و متى سيتم تقديم الباكوري امام انظار النيابة العامة .
    اظن اني احلم

  • mouad
    الإثنين 5 أبريل 2021 - 14:00

    أخي عبد الله والله إلى راني مغربي وهذا غير رأي ديالي راه ضحكتيني مني قلتي بلي أنا جزائري .
    ربما كايخصني نبدا التعليق ديالي بشعار الصحرا مغربية وإنشاء الله غاتبقا مغربية . عفاك بلا ماتخوني حيث قلت هاد لكلام . قالك أنا شككت في كل شيئ إلا الشك أني أشك ومنه أشك إذن أنا ماوجود . داكشي علاش أخويا كانشك ومن حقي نشك . هانا درجت وقلت ليك الصحرا مغربية فبلاما أي واحد اعبر على الرأي ديالو ولو إكون خاطئ تقول عليه انفصالي وخائن وداكشي .
    أنا بعدا باش إكون فبالك ضد أي انفصال فأي بلاصا بل أريد أن يكون العالم العربي دولة وحدة .
    فادزاير تاهما النظام كلما احتجوا اصحاب الحراك كايخونهم او كايقول مدفوع لهم .

  • كلام الناس
    الإثنين 5 أبريل 2021 - 18:02

    إلى بعض المعلقين الدين يرغبون ويودن تقزيم دور الاجهزة الامنية بالمغرب اغلب هؤلاء يتقنون الكلام ويوجهون كلاما لا أساس له من الصحة لمؤسسات امنية الله وحده يعلم كيف تعمل ليل نهار في سبيل أمن واستقرار هدا البلد اغلب هؤلاء لا يستيقظون الا ظهرا و ينامون متى شاءوا ويستيقضون متى شاءوا بالمقابل هناك جنود مرابطين للحدود بالكاد يشعرون بالحياة ضف إلى دلك إدارة الدرك الملكي وما ادراك ما إدارة الدرك الملكي التي عهد إليها التدخل في كل كبيرة وصغيرة وعناصرها تجدهم في البر الجو والبحر الجبال زد أيها المعلق إدارة الأمن الوطني والتي بدورها تعمل ليل نهار ولها دور في حماية أمن المواطنين وإدارة مراقبة التراب الوطني والتي لها الفضل و لادارة لادجيد اي المخابرات العسكرية في تفكيك اغلب الخلايا الإرهابية احمدو الله على هده النعمة

  • البيجيدي
    الإثنين 5 أبريل 2021 - 18:56

    أتساءل ماهو سن عقل الذين يشككون في هاته الخلية ، هل أنتم راشدون وواعون بما تقولون ؟ ليكون في علمكم أن الجلسة في المحكمة هي مفتوحة للعموم إذا اردتم التأكد فأحضروا لجلسة المحكمة وسترون الدلائل الدامغة التي تورط هئلاء الإرهابيون وسوف يعترفون بما نسب اليهم وسيطلبون السماح من أجل تخفيف الحكم ، دائما أقولها الشعب المغربي نقطة ضعفه هي ألدين ، سهل الضحك عليه بإسم ألدين

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 4

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال