رئيس "الدفاع الجديدي" يعد بالتعاقد مع 4 لاعبين

رئيس "الدفاع الجديدي" يعد بالتعاقد مع 4 لاعبين
صورة: هسبريس
الأحد 3 يناير 2021 - 22:06

أوضح عبد اللطيف مقتريض، رئيس نادي الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، أن المكتب المديري يُحاول تدبير الأزمة المالية، التي طالت الفريق على غرار جل الفرق الوطنية، بسبب تداعيات جائحة “كورونا”، التي أرخت بظلالها سلبا على ميزانية الأندية.

وقال رئيس الفريق الجديدي، في تصريح خص به “هسبورت”، إن “ميزانية الفريق تضررت جراء الوضع الوبائي، الذي عاشه المغرب وباقي بلدان العالم، حيث إن تداعياته ما زالت متواصلة حتى الآن، لهذا يجب تدبير المرحلة بطريقة جيدة، حتى لا تنعكس الأمور سلبا على الفريق”.

وأضاف أن تأخر منحة المحتضن الرسمي، ومنح أغلب المجالس المنتخبة بالمدينة، فرض على المكتب المسير دراسة الظرفية بطريقة حكيمة، في انتظار أن تنتعش خزينة النادي عندما تتوصل بالمنح المنتظرة، مشيرا إلى أن “فترة الانتقالات الشتوية على الأبواب، ويجب علينا تطعيم المجموعة بأسماء قادرة على تقديم الإضافة في بعض المراكز”.

وتابع مقتريض قائلا: “توصلنا إلى اتفاق شبه نهائي مع أربعة لاعبين، ثلاثة منهم مغاربة وواحد من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، من المنتظر أن يُوقعوا في كشوفات الفريق خلال الميركاتو المقبل”.

وعن الحالة الصحية للجزائري عبد الحق بنشيخة، مدرب الفريق الجديدي، أوضح مقتريض أن “ربان” الفريق تماثل للشفاء من فيروس “كورونا”، الذي أصيب به خلال الأيام القليلة الماضية. وأضاف أن فريقه لم يكن محظوظا في عدة مباريات خلال الجولات الخمس الماضية من الدوري الاحترافي، رغم تقديمه أداء جيدا.

يُشار إلى أن الدفاع الحسني الجديدي يحتل المركز ما قبل الأخير في جدول الترتيب العام لـ”البطولة برو” برصيد نقطتين، من تعادلين وثلاث هزائم، مما جعل الجماهير الجديدية تدق ناقوس الخطر، وتُطالب المكتب المسير للنادي بتقديم استقالته.

‫تعليقات الزوار

21
  • موغرابي
    الأحد 3 يناير 2021 - 22:22

    على ما اعتقد أنه من الآن فصاعدا خاصنا نولفو ودنينا على سماع هاد الديسك ديال(( أزمة كورونا ترخي بضلالها )) إيوا السي الرئيس فين مشاو لفلوس باش بعتو ازارو و احداد و نناح و نكا و مؤخرا مصوفا ما تقوليش جبنا اللعابة غاليين او من قيمة اللي غادرو الفريق و لا حقا غياب الجمهور اصلا الجمهور ديال الجديدة ما كانش كيدخل المهم هاد كورونا غاديا ترفع بيكم شي دعوة ههههه محيت كترتو عليها غير اللي مقفرها فشي ميدان كيف ماكان و كلا لحصيصة كيحصلها فكورونا.

  • دكالي في امريكا
    الأحد 3 يناير 2021 - 22:42

    فلوس اللبن كيديهوم زعطوط مثل مغربي معروف, لكن عندما نتحدث عن فريق عاصمة دكاله, نريد ان نعرف من هو زعطوط؟
    فريق توفرت له ميزانية تغار منها الكثير من الفريق الكبيرة بدون جدوى,0 لقب. اذا لاحظنا البطولة الاحترافية فاغلب اللاعبين البارزين بالبطولة مروا من الفريق, هنا التساؤل, لماذا يغادر اللاعبون الفريق؟ مع ان هناك إمكانية المحافظة عليهم, وأخيرا رغم الميزانية المحترمة فالفريق مدين للعديد من اللاعبين والفريق عليه دفع اكثر من مليار لتغطية الدعاوى الموجودة لدى الجامعه.

  • دكااااالي
    الأحد 3 يناير 2021 - 23:20

    من المؤسف ان نرى فريق الدفاع الحسني الجديدى في المرتبة ما قبل الأخيرة في البطولة.. وبدون فوز.. مع دزينة من الأهداف مسجلة ضده..نريد إعادة النظر فى تشكيلة الفريق الأن ..بدون دفاع.. وبدون هجوم . اغلب عناصر الفريق غادروا ..جيء بشباب بدون تجربة …وجب إعادة النظر في تركيبة الفريق ..ابتعدوا عن الأفارقة..في البطولات الوطنية لاعبين في المستوى…حاولوا اقتناص البعض في المركانتو المقبل، والتخلص من بعض الأفارقة الموجودين في الفريق..مع التحية والتقدير…

  • سعيد الألفة
    الأحد 3 يناير 2021 - 23:55

    سبحان مبدل الاحوال : كان يقول في بداية الموسم الماضي أن ميزانية الفريق تدور بأربعة ملايير.. نعم 4000000000 سنتيما قالها في مناسبتين و قال أيضا في بداية الموسم الماضي : أن زمن لعب فريقه على الأدوار الثانوية قد ولى وانه لن يرضى بغير البوديوم..وأضاف أن الموسم ( الموسم الماضي طبعا ) لن يكون كسابقيه !! هذا تصريحه في عدة مناسبات ..صرح بذلك قبل و بعد التربص الطويل الذي أقامه الفريق بمدينة أزمير التركية والذي يعد من أطول التربصات لدرجة ان عطلة عيد الأضحى لم تنل من التربص و لم يتم قطع المرحلة مما جعل اللاعبين يقضون عيد الأضحى في الفندق بازمير بعيدين عن أفراد عائلاتهم..
    لم يقل لنا كم كلف التربص بأمير ..
    ولم يقل لنا كم كلف انتداب 16 لاعبا ..
    و لم يقل لنا كم كلف التعاقد مع المدرب الذي أتى من بعد الانفصال عن عبد الرحيم طاليب…
    لم يقل لنا كم كلف الانفصال عن المدرب الجزائري ( والذي بالمناسبة تم اختياره من بين أكثر من 120سيرة ذاتية!!..حسب قول المسؤول ..
    كان يقول هو والمدرب..البوديوم..البوديوم.
    وكنت أقول لهم ؛ الفيلم معاود و خاوي بلا ما تسناو العامر..
    وكذلك كان.

  • سعيد الألفة
    الإثنين 4 يناير 2021 - 00:22

    لم يقل لنا كيف لفريق يدور بالملايير تم اقصاوه من طرف فريق الطاس القادم من فرق الهواة والذي تدور ميزانيته ب200 مليون فقط ..
    ولم يقل لنا كيف لفريق يقوم بالتربص في أزمير السياحية تم اقصاؤه من طرف فريق الطاس القادم من فرق الهواة و الذي يقوم بالتربص في الحي المحمدي..
    لم يقل لنا كيف كان التعامل مع اللاعب طارق استاتي الذي تم إجباره على التنازل على 100 مليون سنتيم مقابل الحصول على السماح له بمغادرة الفريق ..
    لم يقل لنا كم كانت تكلفة التعاقد مع المدرب الذي و عدهم ” ب البوديوم ” و تم اقصاؤه من طرف فريق الطاس القادم من فرق الهواة..
    وللاشارة ذلك المدرب لم يسبق له أن فاز بأية بطولة للقسم الأول مع اي فريق كان رغم أنه درب العشرات من الفرق ولم يفز ولو ببطولة واحدة على مدى أكثر من ربع قرن من التدريب..منها من نزل للقسم الثاني ومنها من أفلت في آخر دورة ..وأكثرها لا ينهي معها العقد..ويتخلى عنها …فلم يقل لنا عن اي معيار اعتمد للتعاقد معه..؟؟..

  • سعيد الألفة
    الإثنين 4 يناير 2021 - 07:48

    وقال ….”، إن “ميزانية الفريق تضررت جراء الوضع الوبائي، …..لهذا يجب تدبير المرحلة بطريقة جيدة، حتى لا تنعكس الأمور سلبا على الفريق”.
    وتابع ..قائلا: “توصلنا إلى اتفاق شبه نهائي مع أربعة لاعبين، … خلال الميركاتو المقبل”.
    ….
    ملاحظة : يقول الميزانية تضررت ..ويضيف أنه سيتعاقد مع أربعة لاعبين !!!!!.
    حلل ولا تناقش.
    ومما يزيد من تناقض أقواله: قال في تصريح بالصوت أذيع على راديو ( كوكب احمر ) أنه سلك هذا الموسم سياسة الاعتماد على تكوين اللاعبين من مدرسة الفريق و عدم الانتداب ( وحدد 6 لاعبين فقط كحد أقصى ممن تم التعاقد معهم هذا الموسم ) ..واذا به يخرج ب..تم التفاهم مع 4 لاعبين في الميركاطو الشتوي !!!
    فهل نتق بهذا او ذاك ؟
    تهمس في اذنه : أن العارفين بالشأن الكروي يعلمون أن لاشيء يوجد في الميركاطو الشتوي…
    فعلى من يضحك ؟

  • ولد البلد
    الإثنين 4 يناير 2021 - 08:12

    تعاقد فاشل مع مدربين يستغلون نقط ضعفكم .
    جاء وقت مغادرة الفريق وتنحي على كرسي الرئاسة بأقل ضرر.
    ظيعتم فرصة الفوز بالبطولة الوطنية مرتين . على ماذا تبحثون الآن بعد بيعكم للاعبين كبار .
    تعاقدتم مع مدرب أساء للجديديين .
    وخرج بحالك خلي شي عنصر آخر يقود الفريق قبل متسمع مالا يسمع . دير الجمع العام وكن سباق للاستقالة.

  • سعيد الألفة
    الإثنين 4 يناير 2021 - 09:04

    كان عليه أن يقول : ” أقدم اعتذاري الشديد للجمهور الدكالي العريض عن كل الأخطاء التي ارتكبتها في السابق و اعدكم أن لا تتكرر وان تتظافر جهودنا لإنقاذ ما يجب انقاذه وان القرارات الفردية لن يكون لها محل في معاملتنا الجديدة بغية طي صفحة الماضي بما لها وعليها و بدأ صفحة جديدة نكتبها جميعا ..
    و يجب علينا العمل يدا في يد كي تكون كل خطوات الفريق شفافة و ظاهرة للعيان لأن مصير الفريق يهمنا جميعا . والتزم من الآن فصاعدا أن يتم إشراك كل الفعاليات الرئيسية للفريق في كل صغيرة و كبيرة تخص الفريق بغية تفادي كل تاويلات ما من شأنها أن تعكر جو العمل داخل الفريق…الخ.
    هذا مثال ما كنت أظن أنه سيقوله في خرجته المفاجئة التي لا سبب لها سوى وجود الفريق في الصف ماقبل الأخير.
    وإذا به يقول :”..يعد ..بانتداب أربعة لاعبين “!!!. احااي..! احااي..!..احححاااااي !!!.
    الفريق يغرق.. وهو يعد..واسطر على فعل” يعد “.
    ابقو ..قبلوني . ( كما يقول المثل المصري )

  • سعيد الألفة
    الإثنين 4 يناير 2021 - 19:16

    هل تتذكرون القصة المضحكة والمهزلة المدوية في قرن الواحد والعشرين التي كانت حديث الشارع الجديدي و نكتته وهي واقعة النصب التي سقط فيها مسؤولو الفريق بعدما تعاقدوا مع لاعب جديد بمسار كروي وهمي ومهارات موجودة على موقع اليوتوب فقط.
    القصة المتداولة تقول أن وكيل لاعبين قدم شريط فيديو يظهر مهارات اللاعب الذي يمثله مرفوقا بسيرة ذاتية تؤكد حمله قميص أندية معروفة بالخارج، ليقرر مسؤولو النادي التعاقد معه وتقديمه بشكل رسمي خلال فترة الانتدابات الشتوية.
    لكن الصدمة ظهرت في أول حصة تدريبية ليكتشفوا تواضع مستوى اللاعب الجديد المدعو عدنان أوعيد، وان الفيديو الذي شاهدوه يتعلق بلاعب شبيه له يمارس في الدوري التركي، كما أن تدقيق البحث أظهر أن نجمهم الجديد مارس فقط في أندية الهواة بفرنسا لا أقل ولا أكثر..
    هذه الواقعة لم يتطرق لها …ام هو فقط مسؤول عن انتداب هؤلاء الأربعة الذين وعد بهم في الميركاطو الشتوي ..اما ” التقوليبة ” التاريخية لا دخل له فيها ؟
    يقول المثل:” الطماع يقضي عليه ..الكذاب.

  • سعيد الألفة
    الإثنين 4 يناير 2021 - 19:54

    قلت ليهم الفيلم معاود و خاوي بلاما تسناو العامر
    قالو ليا مريض محساد اش بيك اش حب الخاطر
    قلت ليهم لاتقة فبلاد الجنيرالات بلاد عبد القادر
    بلاد القرقوبي و وديما لغدر للجار والطعن بالخناجر
    المدرب لي طبلو ليه..لي كان ديما هاز لمناخر
    يبداها ب الوعود و يساليها مع اللاعبين مشاجر
    شحال من فريق طب ليه فلوسو و بقى عليه صاير
    يبقى يقول ليهم جيبو اللعاب احمد و بوعزة و عامر
    وجريوو على البقية كلها ما تخليوو الا سعد و جابر
    اوو هو يبقى التفجاج والتبحار و لمحمر من الطناجر
    يواعد بالبوديوم و على فريق آخر ف الدورة سامر
    ماعمرو فاز بأية بطولة ..و ربع قرن عليها جاعر
    يشترط لملاين و يتخلى ..و الفريق يصبح هو الخاسر
    و الجمهور يبقى مفقوص وباللائمات كا يتشاير
    ديك الساعة المطبلين ديالو يغبرو و يهرسو لبنادر

  • Malah abdelmoula
    الإثنين 4 يناير 2021 - 21:20

    Quel est le rôle de aziz bouderbala.est ce lui qui a validé la qualité des joueurs achetés ?vraiment nul.ils n ont même pas la physiologie de footballeurs. Et puis qui vous a conseillé de vendre les 5 défenseurs d un seul coup.bravo

  • ص
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 08:41

    الى 10 .هل تقصد ان على الفريق عدم التعاقد مع مدرب من الجارة.اما بادو فسبق وفاز بكاس العرش مع الوداد.واحتل الوصافة في امم افريقيا. والان خبير في الجامعة. يالله هذا الجهد. اش داروا اللخرين بحال بحال.كلشي مكلاسي.

  • سعيد الألفة
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 21:36

    لم اذكر احدا بالاسم ومن رأى نفسه معنيا فذلك شأنه وانا بريء منه ومن كان يشعر ان على رأسه ريشة فليزلها بهدوء و ليستثر..
    اضحكتني عبارة ” خبير في الجامعة ” ..ربما تقصد ” مخبي في الجامعة ” ..هذا ممكن .
    من الذي أقصاه فريق الطاس القادم من فرق الهواة ؟
    من الذي درب أكثر من ربع قرن درب فيه العشرات من الفرق ولم يفز ولو ببطولة واحدة؟
    من المدرب الذي حينما يفتح الCV ويجد فيه ..صفر..زيرو..0..بطولة ويقول عنه المطبلون ” أسطورة “؟
    ولكم واسع النظر..
    انا لم اقل شيئا من عندي فهذا ما كتبه التاريخ..
    ولست أدري لماذا لا يتقبل المطبلون كلامي رغم أنه الحقيقة المرة ز يصبون جام غضبهم على وكأنما انا من منعته من الفوز بأية بطولة..او كنت سببا في فشله..؟ويحاولون بشتى الوسائل تكميم فمي كي لا يسمعون إلا ما يعجبهم و يعجب بطلهم الورقي..واتحداهم أن يتبثوا العكس او يفندوا ما أقول..
    اتحداهم.. اتحداهم..اتحداهم..

  • سعيد الألفة
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 21:53

    الفرق بيني وبين المطبلين ع الفاضي هو انهم يقولون رايهم وانا اقول الحقيقة لان هناك فرق بين قول الراي وقول الحقيقة . فالحقيقة هي امور حدثت بالفعل وتشمل ارقاما ومعلومات وضحة ودقيقة ولها مصادر موثوقة كقولنا في حالتنا هذه انه على مدى اكثر من ربع قرن من تدريب عشرات الفرق لم يتمكن من الظفر ولو ببطولة واحدة نعم ولو ببطولة واحدة فكيف يفسرون فشله على مدى ربع قرن ؟ انها الحقيقة ثم هل ينكرون انه تخلى عن اسفي ..ولولا يوسف فرتوت لكانت في القسم الثاني؟ وحقيقة تخليه عن الكوكب وبعثه لها شهادة طبية وهو نفس الاسلوب الدي فعله مع مولودية وهران و بعث بشهادتين طبيتين..واقضي مؤخرا من طرف فريق الطاس القادم من فرق الهواة.. انها الحقيقة المرة التي يتغاضى عنها المطبلون ويريدونني ان افعل مثلهم لكن التاريخ يكتب ويسجل ويدون ولايكذب اوواه ..أكثر من ربع قرن ب زيرو بطولة ( ولااتكلم عن الكاس) بينما الراي هو عبارة عن تفسير وتاويلات يغلب على جلها ان لم نقل كلها الطابع العاطفي والميولات الوجدانية اعتمادا على عناصر و رواسب سيكولوجية.
    واقول للمطبلين : هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين.

  • سعيد الألفة
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 23:01

    لسنوات وانا اسأل المطبلين نفس السؤال فلم يجيبوا عن سؤالي :”
    اعطوني اسم مدرب واحد عبرالتاريخ كان حارس مرمى ونجح في مسيرته التدريبية : اختاروا ما شئتم من الاسماء القديمة والجديدة ..ياشين..سيب مايير..
    داساييف..عتوكة..إكرامي..شكري الواعر..النايلي..كروبلر..بتر شيلطون…جويل باتس..أركوناضا..سوبيساريطا..طوماس انكونو ..جوزيف انطوان بيل..جون ماري ابفاف ..شوماخر ( وما ادراك ماشوماخر ) ..
    دينو زوف (العملاق الدي صرح بنفسه انه فشل في مهنة التدريب رغم لقب اوروبي ) ..بيتر شمايكل.و مؤخرا رأينا اخفاق لوبيتيغي مع الريال..ثم مدرب روسيا في كاس العالم ..هو ايضا كان حارسا.. حتى لوبيتيكي رغم لقبه الاوروبي فكلنا نتذكر الاهانة التي لقي مع الريال او لاريوخا..ادا القاعدة عامة..ومن اراد الكدب فهو يكدب على نفسه ليبيع الوهم للاخرين.؟(انا هنا لم أحدد اسم الفريق او اي شخص ..انا اتكلم بصفة عامة و كل من رأى نفسه معنيا فدلك شأنه و انا بريء منه ) أقول كيف ينتظرون منه بطولات ؟ .
    قلتها لهم لكن لم يأخدوا الدرس .
    واا ..قولو..الحسد الحقد..بينو و بينو شي حساب ..او اي كلام من حلام حادة ..
    اتحداكم ان تتبثوا العكس..اتحداكم …

  • سعيد الألفة
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 08:02

    مال المطبلين اختفوا و اوقفوا العزف.. والتطبيلا
    فاصبح موسمهم مأتما باكيا..و حدادا.. وعويلا
    و اختلقوا لبطلهم هالة ..و لسبب فشله تعليلا
    صُدِموامن اقصاءه أمام ” الطاس” فحاولوا التقليلا
    بعدها لبسوا ردءا اسودا.. وتعطروا قطرانا كحيلا
    وضربوا اخماسا في اسداس.. وتوجعوا انينا طويلا
    كم حذرتهم من ذاهب الى جار ..في شؤوننا يكون دخيلا
    جار مناوئ لنا ..و وقت مؤازرتنا.. يصير بخيلا
    جار.. الخارج منه مولود..و الداخل إليه.. يعد قتيلا
    نصحي للمطبلين جليل ..غير انهم لا يروه جليلا
    فكفاني فخرا بالمغرب وطني.. فلن ابتغي عنه بديلا
    وقائدا.. ملهما .. متبصرا ..بغير حبه لا اغدو جميلا

  • مروكي
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 11:16

    انتهت اسطوانته اوقل حقبته.والا ن نال تقاعدا جميلا. الكعكة توزع على المحظوظين وذوي القربى.ماذا صنع .برع في المونديال 44 سنة مضت.وحصل بعدها على كل الامتيازات. اف لهذه الادارة التقنية. الريعية. فاخر وي مدرب عصامي .اما هذاك الفتى المدلل في الشباب والشيب

  • سعيد الألفة
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 18:32

    مشى من الباب الخلفي و اليوم من الشرجم ارجع
    المطبلين طمعو ..لكن بعد “الطاس”شدهم لوجع
    قالوها زمان ايلا بغيتي تاكلني خاصك تكون اسبع
    ماشي دير خاوية ف عامرة وانت غير خوخو ابلع
    دما حاضي الهوتة و القنية باش ..يلهف و يجمع
    لملايين داخلة بحال الشتا و ديما عايش امبررع
    ديما الدوران و التفجاج والطواجن مع براد منعنع
    غادي يبقى يدرب حتى يولي في عمرو قرن وربع
    مالو اش خاسر ياك غير الصنطيحة الي غادي يدفع
    هو مالو ينزل لي بغى ينزل و يطلع لي بغى يطلع
    ياك هو ديما مضبر على راسو.. و علاش غ يتخلع
    ماتهموش الفرقة تكون من اسباتة او عين السبع
    مايهموش ال CV خاوي ..راه كاع ماغادي يتفكع

  • سعيد الألفة
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 20:43

    المطبلين مافاهمين والو..عاطينها للجحاد و التبقليلة
    ربع قرن بلا بطولة اش من حل يدير ولا اش من حيلة
    المطبلين بعد هزيمة الطاس شي تفقص..و شي دار التحليلة
    حذرتهم بلاما تفرحو الفيلم معاود ..ويسالي بتبوقيلة
    لقت ليهم ايام الباكور قليلة..ما يبقى لا اتاي ولا بسطيلة
    حتى عولو عليه و هو يقول ليهم الله يعاون شوف التبزديلة
    امعول يجمع ملينات.. تا يقولو ليه ضيزولي واعلى تبهديلة
    القضية ديما معاودة تجي الاقالة بغتة اوو ترجع التبيطيلة
    ياك العقد لي كان فيه عامين ونص..طار بين نهار وليلة
    العجب كيف يهتهت بالجارة الجائرة بلاد الجينرالات ولقتيلة
    تحسد المغرب لي عاونها و ضحى معاها سنين طويلة
    تكره لينا الخير او شي وحدين يقلبو عليها بالقنديل ولفتيلة
    كلامي ما غ يعجبش المطبلين اللي هازين لصاحبهم الدبيلة
    غادين يقولو محساد حقود امريض عندو معاه شي مشكيلة
    تماما ابحال كلام حادة ف السوق ملي تلقى جميلة
    كلام المطبلين كايضحكني مايسوى عندي لا بصلة ولا سرديلة

  • سعيد الألفة
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:37

    تبريرات المطبلين و كلامهم كايضحكوني من الاعماقْ
    مرة يقولو عليه” خبير ” و مرة اسطورة و مرة عملاقْ
    داخو و كنفو مابقاو يفرقو بين الطاووس و اللقلاقْ
    راه البطولات لكبيرة كايفوزو بها المدربين لحقاقْ
    راه المدرب بلا بطولة .. بحال المخطوبة بلا صداقْ
    راه المدرب بلا بطولة ..بحال الماكلة بلا مداقْ
    راه بحال المخوخ من الداخل و من برا كلو زواقْ
    فينك يا اوسكار ؟..ف عامين درتي من الكؤوس اطباقْ
    بحال واحد ربع قرن..باغي على بطولة وحدة يحماقْ
    لوطر ماطايوس فشل ف التدريب و انسحب و عاقْ
    را باينة لي ما فيدوش..يستحق الرثاء ماشي التصفاقْ
    التطبيل لواحد ما عندو بطولة ..هو لحيس الكابة والنقاقْ
    عيق يا مطبل و اخا تكون جاي من جزر الواقْ واقْ
    عنداك !..ملي تقرا القصيدة مرارتكم..دير باقْ

  • سعيد الألفة
    السبت 9 يناير 2021 - 13:18

    سأذكر ه بالوقائع و الأرقام اعتمادا على المصادر الرسمية للفريق كي لا اتهم انني “اختلق ” شيئا من عندي :
    ففي الجمع العام السنوي ليوم الثلاثاء 14 غشت 2018 بفندق الغولف الملكي بحضور كل المعنيين ..و النصاب القانوني تمت تلاوة التقريرين الأدبي والمالي فعرفت ميزانية الفريق فائضا ماليا كبيرا (حسب التقرير) يقدر بحوالي 600 مليون سنتيم ( 5.985.221،82 درهم ) بلغت قيمة المصاريف: 47.935.057،32 درهم (4،7 مليار سنتيم)، ومصاريف مخصصات اهتلاك المستعقرات المجسدة وغير المجسدة وقيمتها 13.110.137،41 .
    قال التقرير..فائض مالي ..و ميزانية الفريق تدور بأكثر من 4 ملايير !
    الم اقل لكم !؟..
    ويأتي هذا الاسبوع ليقول لنا أن الفريق يدور بميزانية ضعيفة حوالي 300 مليون : الأضعف في البطولة (sic)! على حد تعبيره.
    سؤال : كيف انتقلت الوضعية من “فائض”الى”عجز “؟
    هنا نهمس في اذنه ان لا يقول لنا (كوفيد 19) حتى لا نضحك و أن لا يقول لنا المستشهر كي لا..نستهزيء..
    فهل نصدق تقرير الامس ام اقوال اليوم ؟
    للتذكير : عدم التطرق لمبالغ بيع اللاعبين و ل 100 مليون سنتيم التي تنازل عليها “مرغما” طارق استاتي…

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش