رئيس المفوضية الأوروبية ينتقد "ضجيج الشعوبيّين"

رئيس المفوضية الأوروبية ينتقد "ضجيج الشعوبيّين"
السبت 25 يونيو 2016 - 22:40

أعرب رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، عن مخاوفه من إجراء المزيد من الاستفتاءات في بلدان أخرى بعد اختيار الناخبين البريطانيين الخروج من الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع.

وقال يونكر لصحيفة بيلد الألمانية، في عددها الصادر اليوم السبت، إن “الشعبويين عادة لا يفوتون فرصة لإحداث الكثير من الضجيج للترويج لسياستهم المناهضة لأوروبا”، لكنه أصر على أن تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يمكن أن يثبت وبسرعة، أنه يتناقض مع مثل هذه الدعاية، مضيفا: “من المرجح أن يتبين سريعا أن بريطانيا كانت أفضل حالا في الاتحاد الأوروبي؛ اقتصاديا واجتماعيا وفي السياسة الخارجية”.

واستبعد رئيس المفوضية الأوروبية، مخاوف من إمكانية هيمنة محور” باريس – روما – مدريد” على الاتحاد الأوروبي، وقال إنه من المرجح أن تلعب ألمانيا “دورا أكثر أهمية” بعد خروج بريطانيا ، مضيفا أن “الاتحاد الأوروبي يجب عليه الآن اغتنام الفرصة ليظهر بصورة أكثر حكمة من هذا الوضع”.

‫تعليقات الزوار

8
  • الأمير السعيد
    السبت 25 يونيو 2016 - 23:10

    هم يحلون خلافاتهم بالتي هي أحسن والخروج بأقل الخسائر ويضحون في ذالك بالكراسي والمناصب ولن ينتقدوا قرار الشعب ولو كان خطأ. أما عندنا فالسيف هو المفصال والكرسي ولو بعد الطوفان.تطحن الشعوب طحنا .ويخرج الحاكم متوعدا أن لا اريكم إلا ماارى آلة آخر قطرة دم لآخر جندي .

  • ata turkkkkkkkkk
    السبت 25 يونيو 2016 - 23:18

    ب ريطانيا شعب ذكي وليس حقوذ وله اخلاققققققققققققق وثقافة راقية ولهم خطهم في التوقيت

  • said
    السبت 25 يونيو 2016 - 23:18

    هذه بوادر التفكك إن شاء الله لمن يتسبب في تدمير الشعوب وقتل الأبرياء

  • othman
    السبت 25 يونيو 2016 - 23:27

    لطالما كانت بريطانيا اكثر مع امريكا من ان تكون مع اوروبا
    قريبا سيدفع المواطن البريطاني البسيط والمقاولات الصغرى ثمن هذه الحماقة التي يقودها بعض السياسين الذين يركضون وراء المصلحة الخاصة…..بأي بأي المملكة المتحدة

  • brahim de rabat
    السبت 25 يونيو 2016 - 23:47

    أتمنى أن لاتتفكك الجمهوريات التابعة للمملكة المتحدة عنها مثل ايرلندا الشمالية حيث تنتقل العدوة الإنفصالية عدد من البلدان الأخرى لكنني أتمنى أن يتم تفكيك منظمة الحلف الأطلسي المعروف بإسم الناتو لأنها حلف عسكري ذو عقلية إستعمارية

  • مفتش
    السبت 25 يونيو 2016 - 23:49

    للاسف سابدأ من الآخر ستبقى ثلاث دول كما كانوا من قبل بعد الاستفتاآت ستبقى بلجيكا هولاندا اللوكسبوغج BENELUX اما الاتحاد الاوروبي بعد فقده بريطانيا والتي هي 25 % من ثروة الاتحاد سينهار لا محالة وذلك لان الشعوب سيطلبون الإستفثاء وسينجحون كالبرطانيين بالخروج.

  • علي العشواءي
    الأحد 26 يونيو 2016 - 00:25

    لكل طاغية في هدا الكون بداية النهاية وخروج المساند الرسمي للاسراءيل ومعارض لدول العربية والمسؤولة عن التوترات في العديد من الدول العربية.

  • فوزي الصحراوي
    الأحد 26 يونيو 2016 - 01:55

    لأأظن ان الاتحاد الأروبي بني على اسس صحيحة؟فلو كان بناء الاتحاد الاروبي لاجل مصالح شعوب اروبا وبالتالي لاجل المصلحة المشتركة لكل الدول في العالم؟ما بدايتفكك،فخروج بريطانيا؟فتحت الشهية لكل شعوب اوروبا لنهج نفس الطريق،لأن هدف الاتحاد الاروبي والحلف الاطلسي؟ما كون الا ضد العرب والمسلمين،ودليل ذالك؟تدمير العراك على اثر كذبة مدوية من الرئيس الانريكي السابق،ورئيس حكومة بريطانيا بلير،ونفس السيناربو يكرر في سوريا،والاطاحة بالقذافي وتدخل الطيران الاروبي في قصف موكبه،والتخطيط لخلط الاوراق بين الجزائر والمغرب،لماذا؟لأن المغرب اتجه الى افريقيا للحفاظ عن مصالحه،والمساهمة في الانقلاب العسكري في مصر،فكل حلف مبني على باطل فمصيره الفشل،

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية