رئيس جماعة من حزب العنصر يتستّر على "أشباح"

رئيس جماعة من حزب العنصر يتستّر على "أشباح"
الثلاثاء 29 ماي 2012 - 22:55

عُلم من مصادر مطّلعة ومتطابقة بأنّ رئيس جماعة أركمان بإقليم النّاظور، وهو المستشار البرلماني الحامل للألوان السيّاسيّة لحزب العنصر وزير الدّاخليّة، لا زال يتستّر على “أشباح” رغما عن استمرار الحديث عن “موجة الإصلاحات” بالبلاد عموما ووزارة العنصر واضريس بشكل خاص.

ومن بين الأسماء التي تشتغل ورقيّا بذات الجماعة، وتحت مسؤوليّة رئيسها الحركيّ، يتواجد اسم “رئيس تحرير” إحدى البوّابات الإلكترونيّة الإخباريّة.. وهو ذات الشخص الذي ولج إلى العمل، ويتلقّى راتبا من الميزانية الجماعيّة، وفق “هبة” ناجمة عن تسوية ملف تقاعد أحد أقاربه من منظور اجتماعيّ صرف.

‫تعليقات الزوار

16
  • lolita
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 23:22

    Vraiment c'est très honteux …..men Omar salim lhada j'en ai marre de tout ca

  • علي
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 23:46

    المرجو من السيد رئيس الحكومة ان يتفقد الجماعة الحضرية لمدينة سلا دائرته الانتخابية والتي يتولى فيها جامع المعتصم النيابة الاولى للرئيس الازرق اسما ومضمونا ليقف على العدد الكبير من الاشباح والدين يستفيدون من جميع الامتيازات و الاكراميات…………………………………………………اللهم ان هذا لمنكر…وحسبي الله ونعم الوكيل .

  • تطواني
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 23:55

    عزيزي كاتب المقال
    لم نعهد هكذا الالتفاف والدوران من طرف جريدة محترمة كهيسبريس
    ليس من الشهامة بيع مقالك بمصطلحات عملاقة، بعناوين خداعة. إن كان العنصر هو من تستر فمن الواجب كتابة اسمه. ولكن إن كان شخصا فالضمير المهني يفرض عدم ذكر اسم الوزير. أما فيما يخص تعليق موحى فلاشك أنه لا يعلم ولايفهم المسكين كيف تدار وتدبر التوظيفات. ففي المغرب وعلى مر عقود ضل حزب الاستقلال الوحيد الذي يستفيد من التوظيفات المباشرة، وأنا أعلم أن الحركيين لم يستفيدوا هذه السنة سوى من تعينهم في دواوين الوزراء الحركيين وهذا من حق الوزراء. ما عدا هذا فلا شيء يذكر

  • fatem atlas
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 23:56

    il y a des procédures à déclancher mais avant de porter des jugements gratuits il faut bien s'assurer des faits prétendus

  • l'artiste
    الأربعاء 30 ماي 2012 - 01:08

    بسم الله الرحمان الرحيم
    monsieur le journaliste merci beacoups pour le sujet des fonctionnaires fantome dans les collectivitées locales mais ou on est des vrais fantomes qui touchent des salaires qui depassent les 10 000 DHS par mois et qui exercent des metiers qui leur rapportent encore plus que ce qu'ils touchent de leurs fonctions principale par exemple les sportifs les artistes sans cité des noms et le reste vous le savez .autre chose que viens faire le nom de lansar dans le titre de l'article je trouve que c'est bete

  • م سناد اسبانيا
    الأربعاء 30 ماي 2012 - 01:13

    سبحان الله هناك من يتلدد باكل مال البلاد والعباد…

  • Zandigui
    الأربعاء 30 ماي 2012 - 01:22

    المقصود هو المدعو كمال قروع من الناظور

  • Mouna larache
    الأربعاء 30 ماي 2012 - 06:46

    اللهم هدا منكر فيما كان شي مصيبة نسميها وزير و الا برلماني ،مشا وقت الكدب و البهتان و بلا من نسترو ا على المشاكل و إلصاق المصائب بالناس …. لكيحب بلاد ديالو نوض يقلب على الأسباب و مع احترامي للجريدة الالكترونية و الناس لكيشتغلوا فيها تحققوا من الخبر قبل يقرؤها العباد ….بزاف هد ه غلط ماشي اخطاء….. 

  • abou hajar
    الأربعاء 30 ماي 2012 - 07:11

    تحية للجميع
    بجماعة قروية باقليم بركان تسمى بوغريبة هناك موظفة شبح و هي سيدة متزوجة ( مبسورة الحال من جهة الأب و الزوج… الله يزيد من خيره..)لم تطأ قدمها يوما مقر الجماعة .. السلطة في شخص القائد يعرف و الموظفون يعرفون و الشعب يعرف… هناك تخرجة عبقرية لتمويه الحساد و هي عملية الالحاق فتارة هي ملحقة لدى مجموعة الجماعات و تارة ملحقة بالمجلس الاقليمي و الحقيقة هي ملحقة بالمطبخ… حرام يا رئيس الجماعة و يا زوجها… أباها كان دائما نائبا للريس و الفاهم يفهم للاشارة الرئيس انتقل مؤخرا من الحزب الاشتراكي لبن عتيق لحزب العنصر المرمز….

  • mouna larache
    الأربعاء 30 ماي 2012 - 11:07

    Dès lors que ma différence avec l’autre ou ma ressemblance à lui me gêne, me trouble, me dérange, bref met à mal mon identité, je me défends. Et la meilleure défense, pour certains, reste l’attaque mais il ne faut pas abuser ,rester humble et de ne jamais perdre de vue les limites inhérentes à tout savoir. N’oublions pas que lorsque nous enfermons les gens dans des cases, simultanément, nous sclérosons notre pensée et bloquons notre propre évolution émotionnelle. je ne sais pas comment il convient de se comporter en société avec ce genre de jugement inopiné et sans valeur ajouté…..

  • hgph^lpl$
    الأربعاء 30 ماي 2012 - 11:32

    كل يوم تطلع علينا أخبار تفضح تورط جهات عدة في الفساد،يستنكره القراء في تعاليق عفوية بروح الاشمئزاز والإدانة.ولا نرى الجهات المسؤولة عن تتبع ماينشر من فضائح في قطاعاتها تتكلف بالتعقيب واخبار الرأي العام بالحقائق والإجراءات حتى يساعد الجميع في التقليص من درجةالاحتقان الدي نعاني منها بسبب الموقف السلبي للمسؤولين من النشر الواسع لما يجري على الساحة الوطنية،حتى ماينشر أحيانا لايدل الا على محاولة لتهدئة الوضع.مثال على دلك فضيحة والي أمن الرباط،فضيحة عمدة طنجةفضيحة المسؤول الحركي بجماعة أركمان بالناظور.انها فضائح جسيمة يمكنها أن تسقط وزراءحسب تصريح السيد بنكيران الدي قطع على نفسه أن يستقيل من مهمته اداحدث أن وظف أحد أقربائه بدون قانونوالرجل صادق فيما يقول أ لا يخجل المسؤولون من أنفسهم من كيفية التعامل مع هده الأخبار باستبلاد المواطن؟هل يتخوفون من ردود فعل قوية من المتورطين في الفضائح؟أهكدا سنبني دولة الحق والقانون مواطنيين عاديين ومسؤولين؟ من فضلكم! يدا في يد نبني جميعا هدا الوطن!

  • dima chabah
    الأربعاء 30 ماي 2012 - 12:03

    il ya des chabahs bocou dans la comune oumrbia mrirt et se sont les proches du president et des membres du conseil et dans toutes les comunes du maroc priere mr benkirane depecher inspection sur place et frapper fort afin de donner exemple a tout le monde

  • ولد الحريزي
    الأربعاء 30 ماي 2012 - 12:58

    صراحة لا افهم بعض الصحفيين الاقلام المأجورة الذين يبيعون انفسهم بابخس الاثمان و يحررون مقالات جوفاء خالية من الصحة و عارية من المصداقية , ان كان كلام صاحب المقال صحيحا فلما لا يذكر اسم الشبح بالمضبوط , ثم حتى و ان كان الامر صحيحا لماذا يتم اقحام اشخاص لا علاقة لهم بمضمون الخبر نضير " العنصر او بن كيران او او او , يا اعزائي هناك "الخبر " و هناك " الحقيقة " و الفرق شاسع بين الخبر و الحقيقة على ما أظن . تحياتي

  • الأطلسي لحسن
    الأربعاء 30 ماي 2012 - 13:06

    أستغرب لكاتب المقال باختياره لعنوان يحمل في طياته غيضا على الحركة الشعبية باقحام اسم السيد محند العنصر في موضوع يشكل قضية عامة تعاني منها الإدارة المغربية وليس الجماعة المذكورة الواردة في المقال.
    رجاء من إدارة الجريدة الإلكترونية المحترمة والمقتدرة هسبريس أن توجه كتاب المقالات إلى اختيار العناوين المناسبة كي لا يكون هناك ثمة تحامل على اية جهة كيفما كانت وذلك خدمة للنزاهة الإعلامية.

  • أحلام دنيا
    الأربعاء 30 ماي 2012 - 13:40

    اولا وقبل كل شيئ أحي روح المواطنة والغيرة على بلدنا الحبيب ولكن للأسف الشديد ان المواطن المغربي أصبح شديد الإنتقادات والتعليقات وهجومات قد لا تصيب. فالمسمى الموظف الشبح بجماعة أركمان بالناضور والذي كما جاء في المقال أن أحد المتسترين عليه هو رئيس جماعة من حزب الحركة الشعبية التي يكون وزيرها هو وزير الداخلية هل هذا كاف حتى ندين وزير الداخلية؟ لا أظن ذالك لأن مسالة موظفي الأشباح قد تطال جميع القطاعات سواء كانت من الحركة الشعبية أو غيرها لأن الإصلاح الذي يشهده المغرب اليوم مرتبط بنجاح الديمقراطية وهو رهان لمستقبل أفضل وهذا لا يمكنه أن يكون بين ليلة وضحها.

  • tizniti
    الخميس 31 ماي 2012 - 22:36

    هذا يعني ان العنصر يشجعهم باركا من تعويق عمل لحكومي

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش