رصيف الصحافة: الشرطة تحقق في تفويت عقارات لبرلمانيين ومنتخبين‎

رصيف الصحافة: الشرطة تحقق في تفويت عقارات لبرلمانيين ومنتخبين‎
الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:00

الشروع في قراءة “رصيف الصحافة” ليوم الخميس من “المساء” التي أوردت أنه في الوقت الذي لم تفتح فيه وزارة العدل تحقيقا بخصوص شكاية حقوقيين وجهوها إلى الوزير محمد أوجار حول ما اعتبروه تبديدا للرصيد العقاري العمومي بجهة مراكش أسفي، بتفويته لفائدة بعض الأشخاص ذوي الحظوة بأثمنة رمزية لا تتناسب وأسعار العقار بالجهة، استمعت مصالح الشرطة القضائية إلى محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، لمدة ثلاث ساعات بمقر ولاية أمن مراكش.

وبحسب معلومات الجريدة، فإن البحث الذي باشرته الفرقة الاقتصادية والمالية التابعة للشرطة القضائية، استهل بالاستماع إلى الغلوسي على ضوء مقال نشر على “المساء” تحت عنوان “تفويت عقارات بطرق مشبوهة يضع أوجار في قفص الاتهام”؛ إذ قدم الغلوسي معطيات ووثائق تشير إلى احتمال تورط شخصيات وازنة في عالم المال والسياسة والعقار في شبهة اختلالات وتحايل على القوانين أثناء تفويت بعض العقارات العمومية بالجهة، تحت غطاء الاستثمار، والتحايل بعد ذلك على دفتر التحملات والالتزامات الواردة، في غياب متابعة من الجهات المعنية لمسار وسيرورة تنفيذ تلك الالتزامات.

وفي خبر آخر، تطرقت الجريدة لانتهاء عناصر المركز القضائي التابع للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالقنيطرة من تحقيقاتها بشأن الوقائع التي عرفها أحد المراكز الحدودية البحرية بجماعة “بنمنصور”، نواحي القنيطرة، بعد ما شن مهربون ينشطون في مجال الاتجار بالمخدرات هجوما بالأسلحة البيضاء على أفراد من الجيش كانوا يحرسون النقطة الحدودية.

وأسفرت مرحلة البحث التمهيدي التي كلفت بها القيادة العليا للدرك الملكي بالرباط الكولونيل عبد العالي دحماني، القائد الجهوي للدرك بعاصمة الغرب، بالإشراف عليها، بتنسيق مع الفرقة الوطنية للدرك الملكي، عن متابعة عشرة عناصر من القوات المسلحة الملكية المغربية، إضافة إلى 4 من المشتبه بتورطهم في اقتحام منطقة عسكرية محظورة والاعتداء على مجموعة من الجنود.

وأحال المحققون الدركيين المبحوث عنهم على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالقنيطرة، الذي قرر إحالة الجميع على ممثل الحق العام بابتدائية القنيطرة للاختصاص، بعد اطلاعه على حيثيات الملف الذي يتضمن تهما ثقيلة في حق المتابعين، بينها الاتجار الدولي بالمخدرات، والتستر على عمليات تهريبها عبر ساحل القنيطرة، والرشوة.

وننتقل إلى “الأحداث المغربية” التي قالت إن عددا من الطلبة المنحدرين من الأقاليم الجنوبية الذين يدرسون بجامعات مغربية، عادوا من مخيمات تندوف بعد مشاركتهم في تدريب عسكري بمنطقة “تيفاريتي” خلف الجدار الأمني المغربي بإشراف من قيادات عسكرية لمليشيات الجبهة الانفصالية.

وأضافت الجريدة أن قيادات عسكرية انفصالية قامت بتكوين المشاركين، بينهم “حبوها عبد الله أبريكة” الذي يحمل صفة فيلق في ما يسمى “الناحية العسكرية الثانية لجيش التحرير الشعبي”.

المنبر ذاته كتب أن موقع “أليكسا”، المتخصص في إحصائيات وترتيب المواقع الإلكترونية على الأنترنيت، أثار من جديد إقبال المغاربة على مشاهدة المواقع الإباحية بشكل ملفت؛ إذ احتل المغاربة المرتبة الرابعة في قائمة الدول العربية التي تعرف أعلى مشاهدات للمواقع الإباحية بـ 24 ألف زيارة يوميا.

ونمر إلى يومية “الصباح” التي قالت إن أمن أنفا بالدار البيضاء شرع في التحقيق في لغز السرقات المتكررة لمعدات طبية بمستشفى ابن رشد وآلات طبية وأنظمة دقيقة لقياس الدم ومطابقة الأنسجة، تتجاوز قيمتها المالية 270 مليونا، اختفت تباعا في ظروف غامضة.

وتعرض مختبر المناعة التابع لمركب المختبرات الحيوية، البالغ عددها ستة مختبرات بأكبر مستشفيات البيضاء، إلى ثاني أكير سرقة في ظرف سنة ونصف السنة، ورابع سرقة في ظرف ست سنوات؛ إذ يعمد اللصوص المحترفون إلى تفكيك آلات الفحص والقياس واختيار أنظمة التخزين والتحليل الداخلية والحواسيب المرفقة بها، ومغادرة المكان.

اليومية الورقية نفسها تحدثت عن فك مصالح الأمن بالمنطقة الإقليمية بسيدي سليمان لغز اختطاف شرطي، مرتديا زيه الرسمي وحاملا سلاحه الوظيفي، من مدارة طرقية بالمدينة من قبل ثلاثة أشخاص كانوا على متن دراجة ثلاثية العجلات.

وأوضح مصدر مطلع للجريدة، مقرب من التحقيقات، أن الشرطي كان ينظم حركة المرور بمدارة شارع الحسن الثاني، حين أثار انتباهه ثلاثة أشخاص يحدثون فوضى على متن “تريبورتور” فتدخل لإجبارهم على التوقف وسحب وثائق الدراجة النارية، غير أنهم باغتوه بسرعة، وحملوه على متن دراجتهم من الشارع نحو دوار “أولاد بورونجة” بمحيط ضيعات فلاحية خارج المدينة.

“الأخبار” أوردت في قصاصة على صفحتها الأولى أن قضاة المجلس الأعلى للحسابات دشنوا عملية افتحاص دقيقة تهم شهادات التوظيف في عدد من المؤسسات الكبرى، بينها صندوق الايداع والتدبير، وتغطي الفترة التي كان فيها أنس العلمي مديرا عاما للمؤسسة، الذي جرى إعفاؤه من منصبه ويتابع بتهم ثقيلة أمام قسم جرائم الأموال بفاس، على خلفية مشروع باديس بالحسيمة.

وكشفت مصادر الجريدة أن عملية المراقبة التي يقوم بها قضاة جطو قد تكشف فضائح توظيفات بالوساطة، تهم تشغيل أشخاص لا يتوفرون على شهادات معترف بها، أو ذات صلة بالمناصب التي يشغلونها.

ونختم جولتنا اليومية في “رصيف الصحافة” بجريدة “أخبار اليوم” التي أوردت أن مسافرين، بينهم مغاربة، على متن رحلة للخطوط التركية عاشوا لحظات عصيبة عندما اشتعلت النيران في أحد محركات الطائرة بعد إقلاعها من مطار أتاتورك الدولي في اتجاه الدار البيضاء.

وقال أحد المسافرين إن حالة من الرعب عاشها المسافرون الذين كان أكثرهم مغاربة، قبل أن ينجح ربان الطائرة في العودة بها إلى المطار والنزول بسلام، وتسارع سلطات المطار إلى إطفاء الحريق وإخراج المسافرين.

‫تعليقات الزوار

43
  • YOo
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:13

    كنا ننتظرها أن تبدأ أولا ب "خدام الدولة" شي حياتو كاملة كريديات او شي جاياه باردة.. ولكن غير هنا "متاع الحياة الدنيا"!! لا نعول على عدالة هذه البلاد السعيدة.. لنا الله يوم يقول "وقِفوهم إنهم مسؤولون!"

  • عبدو
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:16

    وماذا بعد التحقيق .ان الوطن غفور رحيم

  • ما نعرف
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:19

    عرفتو علاش السياسيين اديالنا كيخسرو زبابل الفلوس باش يطلعو رئيس جماعة أو برلماني أو وزير ؟؟؟ مع العلم أن التعويض الشهري اديالهم لا يغطي مصاريف اللي خسروها في الإنتخابات …

    السبب هو عينيهم على الأراضي والعقارات هي اللي كتخلي المسؤولين يسيل اللعاب اديالهم
    خصوصا ادا عرفنا أن الأرض يقدرو يشريوها بثمن رمزي 10 درهم ويبيعوها بأثمان خيالية تفوق 10000 درهم …

    يعني كنتكلمو على الملايير في صفقة واحدة

  • خالد.ف
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:21

    أين وصل ملف إختلاس عقارات طريق زعير من طرف خدام الدولة لفتيت و لشكر….أم ليس هناك ملف !!

  • ياسر
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:22

    كل ما في المغرب يفوت لعصابات مدفوعة من طرف سياسيين و شخصيات وازنة في الدولة واذا ما فضحهم شخص يقومون بمسرحية على مسرح المحكمة من إخراج القاضي ثم ترجع حليمة إعادتها القديمة الله يكون في عونك يا بلادي

  • كلمة حق
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:22

    هل تعلم مادا يقول المثل
    حاميها حراميها

  • ABDEL
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:23

    فضائح توظيفات بالوساطة، تهم تشغيل أشخاص لا يتوفرون على شهادات معترف بها، أو ذات صلة بالمناصب التي يشغلونها.
    في نظري يكفي اخذ هذه المعطيات محمل الجد والبحث بجدية وبنكران الذات فيها ستكون الدولة قد قامت باكثر من خمسين بالماىة من الاصلاح ولكن اظن ان الامر مستحيل جدا لان كفة الموظفين المشبوهين مرجحة لا لعددها ولكن لنفوذها الاخطبوطي داخل الادارة'''

  • كوثر
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:23

    زيد الشحمة في ظهر المعلوف هذا مايمكنني قوله

  • مبارك
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:25

    من المستحيل محاسبة هده الفئة لأنهم يعرفون أن ما يقال وما يسمع سحابة عابرة ، حقنا حنا المواطنين الضعفاء عند الله لدا لا تنتضرو من البحت أي نتيجة

  • مغربي
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:28

    يجب تدقيق في دلك وهذا ملك للجميع، رغم ان البرلماني له حضانة وامتيازات اخرى النقل، السفر الايواء….والاشياء الاخرى لا.

  • فهم تسطى
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:29

    الشرطي كان ينظم حركة المرور بمدارة شارع الحسن الثاني، حين أثار انتباهه ثلاثة أشخاص يحدثون فوضى على متن "تريبورتور" فتدخل لإجبارهم على التوقف وسحب وثائق الدراجة النارية، غير أنهم باغتوه بسرعة، وحملوه على متن دراجتهم من الشارع نحو دوار "أولاد بورونجة" بمحيط ضيعات فلاحية خارج المدينة.
    ههههههه قال ليك الامن والسجن لردع الجناة

  • mofad
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:31

    تحقيق ههههه كلام في كلام وضحك على المواطن لن تكون محاسبة ولا محاكمة ولا عقاب إلا على المواطن من الدرجة السفلى لأن في بلادنا الحبيب المواطن طبقات وحتي المناطق

  • عبدالعظيم
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:31

    نتمنى ان تتخلى الشرطة المغربية عن نهج سياسة "شدو و طلقو " هذه هي فائدة الشرطة ان تفضح المسؤولين و ان تكون ذات سيادة مستقلة لتكون هناك شفافية و وضوح و الذي يخالف القانون يعاقب بدون استثناء و لكن لاسف "حنا حاصلين ا ف شفارة و الكريساج و باينا سياسة منهم لحقاش و كان بغاو يحيدو الكريساج يحيدوه و الدليل مراكش ف cop 22"

  • عبدالله
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:33

    لك الله يا وطني ما كاين غير الله يعطيك صحيحتك من الصغير حتى للكبير لي قدر على ما يسرق تا يسرقو ، الله يستر ولى كولشي تا يسرق ، المغرب خصو كل ولاية عشرة ديال الناس بحال السيد الحموشي.
    وا السئ العتماني بين رجولتك وشخصيتك راك رءيس دولة واش تبقى تسنا حتى يخرج الملك يخطب ، رآها خدمتك انت يا رجل ، خطب على الشعب او قولها بالجهر لا لهاذوك لي خدامين معاك ولا اي واحد في المغرب عنده مسوولية ، قولهم يا رجل لي حصل يودي او عقوبته الحبس باراكا هادشي راه خناز او الملك بوحدو ما غاديش يعس على أربعين مليون مغربي واااااااادير خدمتك او استقل باراكا من هاذ المهزلة المغرب كله ولى شفرة.

  • عبد الله
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:36

    التحقيق التحقيق التحقيق و ماذا بعد ?اين النتائج الاولى ?لاشيء يذكر. اين جطو ومجلسه ? اين? اين? اين اصحاب حماية المال العام فقط اخدوا المناصب لتبذير المال العام نسمع كثرة الفساد اما الاعتقالات تكون في حق اصحاب المطالب

  • الهاشمي
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:37

    أول إمتحان لوزير العدل الجديد نتمنى مواكبة الملف من طرف هيسبريس.

  • البيضاوي
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:37

    التحقيق يجب ان يركز على الشعب لان كل مواطن مدان حتى يثبت براءته هكذا هو الواقع المعاش اما المسؤولين فاتركوهم بسلام ياخذوا ما شاؤوا و يغتنوا كيفما شاؤوا يمكن ان نصدق دخول الجمل في ثقب ابرة ولن يصدق احد تحقيقا مع مسؤول

  • سعيد مغربي قح
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:38

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وغالبا ما يتم تفويت هذه العقارات للمحظوظين من خدام الدولة والتي بدورها قد تم نزع ملكيتها من المستضعفين بداعي المنفعة العامة.

    وعليه، على أوجار أن يجري بحثا في هذه المنفعة الضالة.. والعمل على إصدار قانون مستعجل يلغي كل ما تم انتزاعه من هؤلاء المستضعفين.

  • ghomari
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:45

    مجرد مسكنات ظرفية…لن تسمعوا شيئا عن هذا الموضوع بعد اليوم…مثل كل الفضائح و الاختلالات…الشعب يئس…

  • قهرتونا
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:46

    طيبتونا بالتحقيقات وشي محاسبة ما كاينة ما فائدة هذه التحقيقات اذا لم يتم الضرب على أيدي هؤلاء الانتهازيين واستعادة ما سلبوه من الشعب .كم من تحقيق أجري ولم نسمع ابدا ان احد هؤلاء الجشعين تمت محاكمته ومصادرة الأموال التي راكمها بدون وجه حق .لك الله يا وطني.

  • هبة
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:47

    قيل لعمر بن عبد العزيز: يا أمير المؤمنين ؛ إن الناس قد تمردو وساءت أخلاقهم ولا يقومهم إلا السواط!
    فقال: كدبتم بل يقومهم العدل والحق
    ونحن في بلدنا العزيز مالنا من حظ لا من هدا ولا من داك
    حسبي الله ونعم الوكيل

  • ابوعدنان
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:48

    لقد سبق أن كاتبنا من هاد المنبر للتحقيق في أرض تابعة لاا ملاك الدولة تسمى المرجة الزرقاء والتي مع الأسف قام بعض السماسرة في مجال العقار بشراء ها ب اتمنة زهيدة والمتاجرة بها وإلى كتابة هده السطور لم يتم فتح التحقيق في السماسرة اللدين استفادوا من هده الصفقة علما أن هناك معطيات أخرى ان هناك رشاوي عدة خروقات أخرى فما رأي وزير المالية ووزير العدل

  • رامي إسبانيا عاجلا
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:51

    واش الشرطة الدولية الإنتربول

    أو الأمم المتحدة تحت الفصل السابع من ميثاق مجلس الأمن أي القوة العسكرية

    مجرد خذع و سياسة التسويف

    عفا الله عما سلف

  • مجاهد
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:52

    الشعب باغي اصدقكم قولولو غير شي ملف حكمتوه

  • taza
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:53

    مدينة تازة خارج المراقبة كأنها لا توجد بالمغرب .حيت تم نهب وتقاسم الأراضي بطرق مباشرة وغير مباشرة يجب إرسال فرق تفتيش للتدقيق مع مصلحة الضرائب والوكالة الحضرية والجماعة و الأملاك .

  • ممبلغ حتى زفتة
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 23:06

    تقول لك الشرطة اذا بلغت .هل هنالك دم . سير حتى اكون الذم . بالله عيكم .هذه شرطة .وهذه بلاد لا امن ولا امان

  • متتبع 5
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 23:08

    يتم بنكيران قال عفى الله عن ماسلف ووو.اليوم هؤلاء يتكلمون عن المحاسبة بعض المنتخبون اصبحوا اغنياء مما ركموه من تصويتات باسم زوجاتهم واولادهم الشعب ينتظر الخونة

  • Guillaume
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 23:13

    وبعد التحقيق سيحفظ الملف وستطبق القاعدة المعروفة كم حاجة قضيناها بتجاهلها وتطبيق مبدأ الإفلات من العقاب الجاري به العمل في المغرب إلا على الحازقين

  • mimoun
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 23:23

    ما فتئت امالنا تشع حتى تباغتنا الضبابية وعاصفة الرياح المحملة بالغبار الاسود
    وتحجب علينا الرئى
    المعلق رقم 9 ينتضر حقه يوم الحساب اقول له لا تستعجل الموت لتخفف من الام المواطن المقهور كلنا مسؤولون وجب ان نوضح اننا احياء نحن هنا اما يوم القيامة فذالك بمثابة اليوم امر وغدا غيب

  • مغربية محايدة
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 23:25

    أنا لا افسر هذه التناقضات في بلدنا، الموظف البسيط له اجره 3000 درهم و في أحسن الأحوال 15000(س 11: حتى تيشيب عاد اشدها) مطالب ان يمتلك بها بيت و سيارة و بنزينها و تدريس أبنائه و توفير جميع مستلزمات عائلته و تغطية صحية على قد الحال و….. و الموظفون الساميون و البرلمانيين و الوزراء لهم من الامتيازات ما لا يعد و لا يحصى و تغطية صحية في احسن المصحات و بعد كل هذا تفويت الأراضي بأثمنة بخسة . لهذا لا يرون المواطن و مشاكله

  • zouhair
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 23:36

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههعععهعهههههه مساكن باقيين غي كيحققو من نهار عقلت و هما غي فالتحقيقات حتا شي نتيجة معطاوها تحت شعار حقق تم دقق تم مزق

  • el kanbou3i
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 23:46

    Nous attendons quelque chose .

  • مصطفى كاراطيكا
    الخميس 24 غشت 2017 - 00:28

    شكون الي تيحقق في هذا القضية وزير الداخلية وش حرام على البرلمانيين حلال عليه ولا شنه
    غير تيزيدو يفقصو في الشعب المحكور المهلوك من الضرائب والرسوم والمعيشية الغالية الله يخذ فيهم الحق

  • العبدي
    الخميس 24 غشت 2017 - 00:37

    التحقيقات كلمة اصبحت تقول الى المغاربة اقلب الصفحة و الدليل هو تحقيقات مرت مرور الكرام ودهب اصحابها بمﻻييرهم الى الخارج مثﻻ القرض العقاري و السياحى ومديره العام الدي هرب الى البرتغال زين الدين الزاهدى ولم يفضى التحقيق الى شيئ .وزيد وزيد ولم يخرج اي تحقيق من التحقيق و كفى من التماطل ارجوكم لقد سئمنا اسطوانة التحقيق بﻻ نتيجة.

  • متتبع
    الخميس 24 غشت 2017 - 01:00

    شرطة واجهزة قضائية في خدمة وزارة العدل لايعقل ان مسؤول يعرف الجميع يعني كيعرف ناس مخصوصين وكيقوموبالدورديالهم هذه اشياء منطقية كندركوها بالعقل والواقع وحتى الحس كيجي واحد فاق من نعاس كيفرض اعليك اشياء

  • جرائم المافيا المغربية
    الخميس 24 غشت 2017 - 01:08

    المغرب كما قال بن كيران عفا الله عما سلف لا شيء يستحق الإنتظار كون الفساد يتم برعاية كريمة من كافة الجهات الأمنية والسياسية والقضائية هم مافيا ياخوان كولو طرف الخبز وخلو الأمر لصاحب الأمر

  • Youssef de sygh
    الخميس 24 غشت 2017 - 02:31

    وجدت لقبا لائقا على امتال سارقي اراضي الدوله
    هم كلهم لديهم مدخول اكتر من مهم وخيالي ولا زالوا يعيشون على طمع اموال و اراضي الدوله يعني ما شبعوش فسميتهم الجووووووووووع

  • مواطن
    الخميس 24 غشت 2017 - 08:25

    لما تسمع تحقيق،تأكد ان معناه دفن القضية إلى الأبد.الدولة فقدت مصداقيتها في هذا الشأن.

  • mounir
    الخميس 24 غشت 2017 - 09:38

    les partis politiques doivent être sûrs et certains que la participation aux prochaines élections législatives ou communales sera très faible voire insignifiante , les gens sont fatigués de ces magouilles , les élections sont devenus comme une pièce théâtrale

  • ملاحظ
    الخميس 24 غشت 2017 - 09:49

    وكشفت مصادر الجريدة أن عملية المراقبة التي يقوم بها قضاة جطو قد تكشف فضائح توظيفات بالوساطة، تهم تشغيل أشخاص لا يتوفرون على شهادات معترف بها، أو ذات صلة بالمناصب التي يشغلونها.
    هذا الامر موجود بجميع الادارات العمومية و الجماعات المحلية و المجالس الاقليمية حيث تتم التوظيفات بالمحسوبية و الزبونية و الانتماءات السياسية و العرقية فكم يلزمنا من قضاة جطو ليجوبوا ادارات المغرب و جماعاته ال 1500 جماعة و يحققوا في الخروقات و نهب الاموال و الرشاوى واستغلال النفوذ و احتلال الملك العام و السكن الوظيفي بغير حق و ……

  • elhass
    الخميس 24 غشت 2017 - 10:05

    لن يحدث اي شيء انه مجرد سحابة صيف لا تمطر وسينتهي التحقيق كاان امرا لم يحدث والسلام.

  • abdou
    الخميس 24 غشت 2017 - 10:50

    عندما يمسك بالقلم جاهل، و بالبندقية مجرم، و بالسلطة خاين ، يتحول الوطن الى غابة لا تصلح لحياة البشر.

  • بيضاوي
    الخميس 24 غشت 2017 - 14:48

    قول ليهم نعاماسي يحققوا في التفويتات ديال الفيرمات ديال مىات الهكتارات ديال الصوديا والسوجيطا لبرلمانيين ووزراء واللي حسب دفاتر التحملات كان خاص المستفيدين يستثمروا ويشغلوا عباد الله.
    قول ليهم كذلك يتابعوا الوزرا ديال التجهيز على التسيب اللي عرفاتو مؤسسة الاعمال الاجتماعية واستفادة وزراء ومديرين من عدة مشاريع سكنية فيلات في حي الرياض وبقع فيلات في الهرهورة وفي سيدي عبد الرحمن في الدارالبيضاء ….
    وزيد ….. وزيد …….

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش